صديقاتى صاحبات مشكلة التشنج المهبلى اللا ارادى .. الحل عندى ان شاء الله .. تعالوا - الصفحة 28 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

موضوع مغلق
قديم 17-05-2007, 12:54 PM
نفحات
عضو نشيط
نفحات غير متصل  
tongue3

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dadaa
الاخت برنسس جزاك الله خير على الموظوع
بصراحه انا عندي نفس المشكله و تعبت ادور لمشكلتي حل
رحت دكاتره نساء ونفسيين ومنتديات وصديقات واهل لكن اول مره اسمع بهذا الاسم وهذي الطريقه في العلاج
اصلا ماكنت ادري انها مشكله ممكن تكون عند الكل
انا فكرت اني انا بس اللي كذا
لكن بعد ماقريت ارتحت نفسيا وحسيت انه ممكن تنحل مشكلتي بعد الصبر واليأس الطويل
واشكرا البنت اللي دلتني على هذا المنتدى
بصراحه انا كنت كاتبه مشكلتي في منتدى اخر
وردت علي وحده وقالتلي ادخل هذا المنتدى وعطتني عنوان الموظوع وقالت انشالله تلاقين الحل لنفس مشكلتك وانا اشكرها واشكر كل من كتب في هذا الموظوع لأنه من اجمل ماقريت وطرح الموظوع والردود كلها تحمس وتفيد
على فكره انا متزوجه من7 سنين وما حصل أي ايلاج بنفس السبب كنت احس كل ماحاول ان مالي فتحه من كثر ماهي مشدوده ومنسده وللحين انا كذا
بس راح اكمل قرائه الموظوع بالكامل وراح اكتب مشكلتي اكثر عشان غيري يقراها ويستفيد
بس كل اللي اطلبه اسم الدكتوره ووين مكانها بأي منطقه
ابي اتابع معها افظل
وشكر شكرا لكم خواتي والله ماتدرون كيف انكم رجعتولي الامل
وخاصه اني ودي بطفل
وحالتي لما طولت والله فكرت بالطلاق عشان اريح وارتاح
لكن الحمدلله على كل حال
ولاتطولون في الرد
أخية سبع سنوات وانا معك ساكمل ثلاث سنوات..باذن الواحد الاحد ستنحل مشكلتنا
قديم 17-05-2007, 05:20 PM
برنسس
عضو نشيط
برنسس غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dadaa
الاخت برنسس جزاك الله خير على الموظوع
بصراحه انا عندي نفس المشكله و تعبت ادور لمشكلتي حل
رحت دكاتره نساء ونفسيين ومنتديات وصديقات واهل لكن اول مره اسمع بهذا الاسم وهذي الطريقه في العلاج
اصلا ماكنت ادري انها مشكله ممكن تكون عند الكل
انا فكرت اني انا بس اللي كذا
لكن بعد ماقريت ارتحت نفسيا وحسيت انه ممكن تنحل مشكلتي بعد الصبر واليأس الطويل
واشكرا البنت اللي دلتني على هذا المنتدى
بصراحه انا كنت كاتبه مشكلتي في منتدى اخر
وردت علي وحده وقالتلي ادخل هذا المنتدى وعطتني عنوان الموظوع وقالت انشالله تلاقين الحل لنفس مشكلتك وانا اشكرها واشكر كل من كتب في هذا الموظوع لأنه من اجمل ماقريت وطرح الموظوع والردود كلها تحمس وتفيد
على فكره انا متزوجه من7 سنين وما حصل أي ايلاج بنفس السبب كنت احس كل ماحاول ان مالي فتحه من كثر ماهي مشدوده ومنسده وللحين انا كذا
بس راح اكمل قرائه الموظوع بالكامل وراح اكتب مشكلتي اكثر عشان غيري يقراها ويستفيد
بس كل اللي اطلبه اسم الدكتوره ووين مكانها بأي منطقه
ابي اتابع معها افظل
وشكر شكرا لكم خواتي والله ماتدرون كيف انكم رجعتولي الامل
وخاصه اني ودي بطفل
وحالتي لما طولت والله فكرت بالطلاق عشان اريح وارتاح
لكن الحمدلله على كل حال
ولاتطولون في الرد
7 سنوات !!! و الله لقد ضربت الرقم القياسى حتى الان يا اختى كان الله فى عونك وعون زوجك الصابر جزاه الله جزاء الصابرين
ولكن لكل محنة سبيل لتجاوزها وان شاء الله يا اختى يجعلنا الله سبب فى شفاءك و حصولك على حياه زوجية طبيعية

بالنسبة لاسم الدكتورة فهو الدكتورة هبه قطب(heba kotb) وهى متواجدة بالقاهرة بمصر وللاسف لن استطيع اعطاءك العنوان او التليفون لان ذلك مخالف لقوانين المنتدى حتى انى وضعتة سابقا وتم حذفة لكن يمكنك الاتى:

اما المتابعة بالتمارين التى نشرتها مع مراعاه الدقة فى التفاصيل

او اذا كنت مصرة على المتابعة مع الدكتورة ولديك الامكانية بالحضور الى مصر فيمكنك البحث على الانترنت عن موقع الدكتورة ثم الحصول على كل بياناتها وذلك بكتابه اسمها بالانجليزى على محرر البحث
ولكن فى هذه الحاله انصحك بمحادثة العيادة اولا قبل قدومك لتحديد موعد ذلك ان قائمة الانتظار ممتدة لشهر او شهر ونصف
وفقك الله لما يحبة ويرضاه
قديم 17-05-2007, 05:24 PM
برنسس
عضو نشيط
برنسس غير متصل  
نفحات
والله ادعو لكم جميعا من قلبى بالفرج القريب وفقك الله فى مشوارك القادم وفى انتظار بشارتك قريبا
قديم 17-05-2007, 07:18 PM
أم أدهم
عضو مثالي
 الصورة الرمزية أم أدهم
أم أدهم غير متصل  
بنات ياريت حد فيكم يجاوبنى يعنى ايه التشنج المهبلى لانى حاسه باعراض زى اللى بتكتبوها
انا رحت اتعالج عند الدكتورة كتبتلى لبوس مهبلى لانى عندى التهابات استمريت عليه لمدة اسبوع تقريبا
وفجأة المصيبة جيت احط لبوسه لقيت صعب احطها حاسه كان فى حاجه نزلت من مكانها او تضخمت وقفلت فتحت المهبل ارجو كم تطمنونى مع العلم انى غشاء البكاره مازال موجود لانه مطاط
هل اللبوس ممكن يعمل تشنج مهبلى انا الاول كنت بحس فتحة المهبل عادى دلوقتى اصبحت ضييقه ...
قديم 17-05-2007, 08:09 PM
برنسس
عضو نشيط
برنسس غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رقة
لمن لا يعرف عن الحالة فليتفضل هذا الرابط

حـــــــــــــــــــــــــــــالـة تشـــــنــــــــــــج

وشكرا
اختى لقد وضحت الاخت رقة الحالة بأضافتها هذا الرابط اتمنى ان يفيدك
كما تفضلت الاخت بنت النيل بشرح الحالة ايضا
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت النيل**
السلام عليكم

اختي ماريا لا انصح بعمل اي من التمارين و انتي حامل لان التمارين قد تسبب تحريض لعنق الرحم وولادة مبكرة !

بالنسبة لدخول اليوم فلقد دخلت نتيجة لما لاحظته من نصائح الاخوات بمراجعة هذا الموضوع في اغلب المواضيع التي لا تستدعي ان تكون العضوات مصابات بالتشنج المهبلي

وارى السبب فيما يحدث هو عدم وضع شرح مفصل لهذا المرض حتى ان الاخت ماريا 13 بنفسها اعتبرت انها مصابة بتشنج مهبلي و هى طبيعية جدا !!!

لذلك ارجو الحرص من كل الاخوات على عدم نصح النساء بهذا الموضوع الا بعد التاكد انهن مصابات بالاعراض التي سارفقها الان كتعريف دقيق للتشنج المهبلي ( و الذي وضعته للاخت ماريا في سؤاله لي في العيادة الطبية ) حيث لا داعي لوصف علاج لمرض غير موجود اصلا ما يسبب القلق و التوتر للنساء ...

التشنج المهبلي هو عدم القدرة على اتمام الجماع من خلال تعرض المرأة لحدوث انقباض شديد غير ارادي في العضلات المحيطة بالمهبل و يتضاعف هذا الانقباض كلما حاولنا السيطرة عليه او بمجرد ان يتقرب الزوج لزوجته او بمجرد اي محاولة لملامسة المهبل بواسطة الاصبع او الفحص الطبي السريري و طبعا العضو الذكري للزوج بحيث تصبح عملية الإيلاج مستحيلة ..

هذا يحدث بحيث تضم المرأة فخذيها بقوة و تنقبض عضلاتها و تتراجع الى الخلف و قد تقفز عن طاولة المعاينة عند الطبيب ..

وبالتالي اختي اذا يتم حدوث الجماع بينك و بين زوجك بشكل طبيعي و لكن تشعري بالم عند الجماع فقد يكون لاسباب اخرى منها الالتهابات او قلة الافرازات او قلة المداعبات او لوجود مشاكل في المهبل مثل الحاجز المهبلي او غيرها مشكلات تشريحية داخلية و بالتالي مهم ان تراجعي الطبيبة لفحصك جيدا بالسونار العادي ثم المهبلي لتحديد اسباب حالتك و علاجها

ولكن كما قلت حالتك بعيدة عن التشنج المهبلي اذا زوجك يتمكن فعلا من الإيلاج في المهبل جزئيا او كلياً ..

..

ارجو ان يكون الشرح واضح للجميع و يزيل الالتباس الذي حدث و اراه بنفسي ..

تحياتي ..

التعديل الأخير تم بواسطة برنسس ; 17-05-2007 الساعة 08:14 PM
قديم 17-05-2007, 10:00 PM
Big Shot
عضو دائم
 الصورة الرمزية Big Shot
Big Shot غير متصل  
7 سنوات ياعمري الله يحل يسهل امرك وامورنا !!

انا بديت باول تمرين بس انقطعت لظروف .. ان شاء الله ناوية ارجع واكمل معاكم
قديم 18-05-2007, 06:15 AM
dadaa
عضو جديد
dadaa غير متصل  
اختي برنسس شكرا على الرد وجزاك الله خير
وشكرا لكم اخواتي نفحات و bag shot
بصراحه انا ناويه اقرأ الموظوع كامل لامي اللي كانت منهبله مني ودايم تلومني وتفكرني انا الخوافه وانا اللي مصعبه الامور
ولولا الحياء لقريته لابوي واخواني
وانا كنت اصيح وافكر اني مسحوره او فيني عين
لانه مش طبيعي اللي صار لي
فعلا العلاج مش دكتور نساء لان كل اللي رحتلهم يقولون نفض الغشاء وانا المشكله عندي في الممارسه مش الغشاء
والدكاتره النفسيين جننوني
ولما قريت خطوات العلاج هنا من قبل ما ابدى حسيت هذا اللي ابيه فعلا
وانشالله خير
قديم 21-05-2007, 09:08 AM
ت ت ت6 6 6
عضو جديد
ت ت ت6 6 6 غير متصل  
ارجو المساعده

اولآ:- اهلا بكم جميعآ اخواني واخواتي في هذا الموضوع الانساني الذي كتبته لنا الاخت الغاليه برنسس

التي يعجز تعبيري عن الشكر لها وجميع الاعضاء الذين شاركو في هذا الموضوع

وشكر آخر للمشرفين الذين ثبتو هذا الموضوع لعلمهم لأهميته

ثانيآ:- مشكلتي مع زوجتي في هذه التمارين

انا اواجه مشكله كبيره من زوجتي لعدم اهتمامها بهذه التمارين مع العلم انها مقتنعه من صحه هذه التمارين

مع العلم اننا تجاوزنا الا ربع سنوات من زواجنا قضيناه بين عيادات النساء والولاده والعيادات النفسيه

والرقيه الشرعيه

ولا فائده منها جميعآ

وبعد زيارتنا لأحدى عيادات النسا والولاده قررو لها عمليه فض لغشاء البكاره

وبفضل من الله قبل موعد العمليه بيومين وقعت على هذا الموضوع بالصدفه ولله الحمد

وبعد قرائتي له ومشاوراه الاعضاء المشاركين قررت الغاء هذه العمليه

والان قربنا من نهايه الشهر والدوره على الابواب ولا زالت زوجتي في التمرين الثاني وبدون أتقان له ورفضها

مشاركتي لها هذا التمرين

مع العلم انها تعمل التمرين يوم وخمسه ايام تتجاهله

وليس لديها اي مشاغل تشغلها سوا النوم ومشاهدت التلفاز لادراسه ولا وضيفه

رجاء ساعدوني في وجود حل لهذه المشكله

ولكم مني جزيل الشكر
قديم 21-05-2007, 02:26 PM
برنسس
عضو نشيط
برنسس غير متصل  
لا حول ولا قوه الا بالله والله يا اخى لا اعلم ماذا اقول لك..
فى الغالب وكما رأيت من خلال الموضوع تكون الزوجة متحمسة للتخلص من المشكلة واداء التمارين اكثر من الزوج بينما يمل الزوج بسرعة او يعانى من ضيق الوقت بعكس حالتك
المفروض ان تحمد زوجتك ربها على حسن تعاونك واهتمامك بحل المشكلة
ولا اعلم كيف تصبر زوجة على حالة كتلك وعلى ما اعتقد ان سبب ذلك ربما يكون خوف زوجتك من ان تفشل فى اداء التمارين وعدم وصولها للنتيجة المرجوة ومن ثم تيأس انت منها و من شفاءها وربما تتركها فهى على حالها ربما يكون لديها بعض الامل فى كونها مسحورة او اى سبب اخر

اعتقد يا اخى انه يجب عليك ان تتكلم معها بجدية حتى تشعر بأهمية ما تقول و ان تتعامل معها من خلال محورين متوازيين:

اولا ان تطمئنها قل لها انك سوف تظل بجانبها وتساعدها دائما ولن تتركها وانك سوف تظل تجرب معها اى طريقة ممكنه لحل المشكلة ولكن ذلك طالما كانت هى على استعداد لحل هذه المشكلة وان تبذل ما فى وسعها وبمنتهى الامانه لحلها والا تكون انت كمن يفحت فى البحر

ثانيا لمح لها انك لن تصبر طويلا على اهمالها وعدم اهتمامها بعلاجها فانك مشكور تتحمل مالا ارادة لها فيه لكن الاهمال فهو بأرادتها واخبرها ان الامل لكما الان هو فى التمارين واعرض عليها حاله الاختين اللتان استفادتا من التمارين فى المنتدى

قل لها انها محظوظة بتعاونك معها فان حاله ازواج بعض الاخوات تمنعهم من المشاركة بكثرة فى التمارين لضيق الوقت وتقوم الاخت بالتمارين بمفردها الى ان يتمكن الزوج من المشاركة

يا اخى اؤكد لك ان التمارين المتقطعة كما تفعل زوجتك لن تجدى فكورس التمارين كالمضاد الحيوى يجب ان يكون بجرعات محددة و مدة محددة ولا يجب الانقطاع عنه قبل الشفاء
فعليها ان تبدأ التمارين من جديد بجدية ودقه بعد انتهاء الدورة القادمة والا تتوقف عنها الا بعد تمام الشفاء بأذن الله وان تشارك انت فيها فهذا هام جدا لازالة الحاجز النفسى ولا معنى لان ترفض هى مشاركتك فانت زوجها واقرب اليها الان من ابيها (يجب ان تصر انت على المشاركة)

ربنا يهديها لك ولنفسها

التعديل الأخير تم بواسطة برنسس ; 21-05-2007 الساعة 02:45 PM
قديم 22-05-2007, 12:38 PM
النمري12
عضو جديد
النمري12 غير متصل  
هل هذي التمارين تمثل خطر على الحامل
مع العلم انها في الشهر السادس
موضوع مغلق

مواقع النشر