اريد الزواج ولكن ظروفي الماديه لا تسمح فمالعمل - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 13-01-2009, 11:10 AM
هذي حياتي
عضو دائم
هذي حياتي غير متصل  
اريد الزواج ولكن ظروفي الماديه لا تسمح فمالعمل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أوجز مأساتي في أنني مواطن بسيط فقير الحال معدم تماما" لا أملك من حطام الدنيا قليل أو كثير غير راتبي الضئيل , والذي أتقاضها من القطاع الخاص فمن بعد وفاة والدي رحمة الله عليه أصبحت أنا المسئول عن أهلي وأصبحت أحمل على عاتقي مسئوليات جسام , وأعباء ثقال تمثلت في أسرة مكونة من ( 4 ) .
يا اخواني / إن مأساتي الحقيقية بأنني اعمل في القطاع الخاص والذي لا يتعرف به الكثير. وأردت أن أكمل نصف ديني وأتزوج , واتجهت إلى بنك التسليف لكي احصل على قرض الزواج وطلب مني كفيل غارم لأنني اعمل في القطاع الخاص والله اعلم بأنني لم أجد أي شخص يكفلني الا بعد مشقة 4 اشهر وقدمت على بنك التسليف وتمت الموافقه واعطيت موعد في 25/10/1430هـ وقد قرب موعد زواجي وأنا لا املك شيء فأضطررت لتأجيل الزواج الى عيد الأضحى على ان اذهب للبنوك التجارية واطلب منهم قرض فذهبت للبنوك ( الراجحي / الاهلي / الرياض / الفرنسي /ساب / الامريكي الخ وكلهم لم يقبلو طلب القرض بحجة اني موظف في القطاع الخاص واجبرت على تأجيل الزواج مره اخرى ولا أعلم ما ذا افعل ضاقت بي الوسيعه لم اترك باب الا وطرقته واغلق في وجهي حتى جمعية بن باز لمعونات الزواج ساعدوني وانتم تعلمون بأنه قد ارتفعت الأسعار وغلي كل شي(الذهب – استئجار الشقق – المعيشة )
فعندما ساءت حياتي , وتعقدت حياتي , وأظلمت الدنيا في وجهي
, تذكرتكم بعد الله . ارجو مساعدتي ماذا افعل

اعذروني على الاطاله

التعديل الأخير تم بواسطة jeans ; 14-01-2009 الساعة 07:03 AM السبب: عفوا تم تعديل العنوان ليتناسب مع محتوى الطرح
قديم 13-01-2009, 11:19 AM
سيدرا 1
عضو مثالي
سيدرا 1 غير متصل  
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,
اخي الكريم ,,
كان الله في عونك والله ييسر امورك ويفرج همك و يوسع رزقك يارب العالمين ..
انصحك اخي الفاضل بالاستغفار
يقول الله عز وجل (( فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا ))
و الدعاء في الثلث الاخير من الليل ,,
الله يسخر لك الناس الي تقدر تساعدك ..
وفقك الله واسعدك
قديم 13-01-2009, 11:31 AM
هذي حياتي
عضو دائم
هذي حياتي غير متصل  
جزاك الله خير
قديم 13-01-2009, 11:34 AM
marjanah
قلم وفي
marjanah غير متصل  
الله يسخر لك الناس الي تقدر تساعدك ..
قديم 13-01-2009, 11:43 AM
هذي حياتي
عضو دائم
هذي حياتي غير متصل  
اللهم امين

الله كريم
قديم 13-01-2009, 12:03 PM
سلطانة نفسها
عضو مثالي
سلطانة نفسها غير متصل  
الله يفرجها عليك ويرزقك من حيث لا تحتسب..

أنا حقيقه ماعندي فكره عن المبلغ الي يقدمه البنك لقرض الزواج,,لكن انت مش مضطر تدفع مهر كبير أو حتى متوسط ,,وفي بنات وأباء كثير يقبلون بمبالغ زهيده كمهر مقابل الزواج برجل صالح سمعته طيبه,,
وأنا عندي اقتراح ليه ماتتزوج موظفه تكون عون لك عالدنيا وتساعدك في المصاريف مستقبلا بالاتفاق بينكم طبعا وبرضاها حتى لو اضطريت انك تتزوج وحده أكبر منك بالعمر بسنه أو سنتين
قديم 13-01-2009, 12:29 PM
هذي حياتي
عضو دائم
هذي حياتي غير متصل  
انا مو هذي المشكله المشكله اني خاطب من زمان بنت عمي
والحين ملكت وبصراحه انا معجب بالبنت دينه حيييل وطايعة والدين وجامعيه بس عمي ما جفف علي بالعكس شد علي بالمهر والذهب و و و و و
قديم 13-01-2009, 12:42 PM
وحشتيني يامصر
عضو متألق
 الصورة الرمزية وحشتيني يامصر
وحشتيني يامصر غير متصل  
ربنا يفك ضيقتك يارب العالمين ويوسع رزقك
قديم 13-01-2009, 01:58 PM
اموت في اولادي
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اموت في اولادي
اموت في اولادي غير متصل  
اخي حاول تدور على شغل اضافي ودور على عمل تاخد منه راتب اكبر معليش شد على حالك شوي وانسى الزواج فتره حتى تقدر تاسس حالك ونصنيحه ابعد عن القروض اريحلك اكيد عمك راح يصبر لين ماتاسس حالك والله يفرجها عليك وكثر من الاستغفار وتاكد انك راضي والدتك هدااهم شي رح عندها وحب على ايدها وكل يوم اطلب منها الرضى حتى كل ماتشوفها رضى الوالدين كنز كبير المحظوظ الي فعلا يحصل عليه جرب كلامي وان شاالله بتدعيلي

قديم 13-01-2009, 03:53 PM
سماااره
عضو نشيط
 الصورة الرمزية سماااره
سماااره غير متصل  
أنا تزوجت بواحد ماعنده شي وكان بابا هو اللي مجهز كل شي طبعا كان دين عليه بعد الزواج
اذا عمك مافيه ينتظرك وطلب الفسخ او شي فيك تبحث على بنت الحلال اللي ابوها مستعد يعاونك وياما فيه ناس طيبه وتتفهم الأمور وتساعد

عالعموم ماعندي غير اني ادعيلك بالتوفيق يارب واللهيرزقك الرزق الحلال وعليك بالاستغفار والتوكل على الله وعدم اليأس

بالتوفيق يارب

تحيتي لكم
موضوع مغلق

مواقع النشر