هل توافقي ان تكونين زوجة ثانية - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المواضيع المميزة المواضيع المميزة في المنتدى

قديم 16-08-2003, 01:08 PM
أسيل
شمعة الأسرة
أسيل غير متصل  
انا متزوجه حديثا
لكني ارفض فكره الزواج من رجل متزووووووج للاسباب التالية:
اولا يعتبر خراب بيت الزوجه الاولى
ثانيا يكون الرجال مافيه ذات ولا وفاء ومايفكر غير بنفسه وبالجنس
ثالث شي ابني سعادتي على تعاسه زوجته الاولى ام عياله
رابعا مستحيل راح يعدل بينا
خامسا مااضمن انه ما يتزوج علي لان ما يملي عينه شي وماله امان!

بس

فيه حالات استثنائيه الحمدلله ماهي علي احس ان ممكن الوحده ترضا فيهاتتزوج شخص متزوج
تكون كبيره بالعمر وماتوقع احد يخطبها غير هالشخص وماهي قادره تظل من غير زواج في هالحاله ممكن بشرط ان تكون زوجته الاولى موافقه على زواجه !
غير كذا لا والف لا ...>>>مرتفع ضغطها غيوره
قديم 16-08-2003, 01:15 PM
خجولة
عضو نشيط جدا
خجولة غير متصل  
هههههههه الله يعين زوجك يا اسيل شكلك غيورة اكستر
صراحة الحين الشباب ما يفكرون بالزواج الا بعد ما يشبعون من الدنيا يعني بالقليل ثلاثين سنة
وكثير من المتزوجين انعدوا من الحاج متولي
بس مثل ما قلت هناك شروط كثيره للموافقة على هذه النوعية من الزواج ولاننسى انه مباح بل اصبح ضرورة
قديم 16-08-2003, 01:56 PM
شوّاقه
عضو جديد
شوّاقه غير متصل  
اعتقد ان ردود العازبات مائلة للعقل قبل القلب

بعكس المتزوجات يسبق القلب العقل

فشعور المرأة قبل الزواج يكون عقلاني اما بعد الزواج يزيد الحب والمشاعر والاحاسيس والغيرة والانانية وحب امتلاك الزوج تكون من طباع المتزوجة وهذا طبيعي فالعشرة تزيد الحب خاصة اذا كان الحب من الطرفين

وانا اشعر ان العدل بين الزوجات صعب في هذا الزمن ....والله اعلم هذا شعوري الخاص
قديم 16-08-2003, 02:59 PM
هديل
عضو جديد
هديل غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

اشوف انى ما استحمل زوجة ثانية ولو عطونى مال قارون كلة ما راح اوافق ..!!

انا متزوجة والحمدلله زوجى وعدنى انة ما ياخد غيرىابدا واحنا متفاهمين على هذى السالفة من زمان ....!!

وعقبال البكارى
قديم 17-08-2003, 02:38 PM
خجولة
عضو نشيط جدا
خجولة غير متصل  
ما راح اخليه ياخذ ثانية ولو ينتحر قال زوجة ثانية قال________ بانت على حقيقتها
قديم 18-08-2003, 01:30 PM
SiM_SiMa
كبار شخصيات المنتدى
SiM_SiMa غير متصل  
انا طبعا لا ارضى صحيح انه حلال للزوج لكن دعونا من المثاليات انه والله لو كانت كويسة اوافق لا طبعا انا انسانة لية مشاعر واحساس ازاي انام ونا عارفة انه زوجي اللي بحبه جدا يستمتع باحضان انثى غيري انا لا اصدق اي واحدة تقول كدة وبعدين اللي بتقول اوافق بتقول كدة عشان لسة مجربتش لكن وقتها من القهر مش هتعرف حتى طعم النوم وده راي شخصي.....انا كنت اقتلهم همة الاتنين لوووووووول
قديم 18-08-2003, 11:55 PM
عاصم
عضو نشيط
عاصم غير متصل  
مساءالخير / أسعد الله مسائكم وحياكم الله في هذه الجلسة الجميلة حقا ...
الله يسر الثانية .. لنا ولجميع الأخوة

[في الحقيقة مثل هذا الموضوع المفروض يكون فيه عدة مباحث لأن مثل هذا الموضوع الملم به قليل .
فتجد بعض الرجال يتزوج من ثانية لأتفه الأسباب ويقول أنا عندي زوجة غير فاهمة للحياة الزوجية أو فيها عيب كذا ... وكذا ويبدأ بسرد الأعذار ويبرر لنفسه ، ولو تفقدت حياته الزوجية لوجدت العيب فيه وهو سر المشاكل ..
وفي المقابل تجد بعض النساء هداهن الله تقصر في واجباتها تجاه زوجها وتجدها متهاونه في رعايته والبحث عن سعادته ............ ؟؟ فإذا فكر ولو مجرد تفكير في الزواج أو سمعت فلان من الناس تزوج تقول (( الحقيقة إن هذا يعتبر من الفسق ومن التبذير فهو عنده زوجة لم تقصر عليه بشئ ولا يوجد فيها عيب شرعي و . و . و فكيف تزوج الله لالالالالالالا يوفقه )) ؛؛؛؛؛؛؛
فتسرد لك الأدعية والدعاء عليه فكأنه ظلمها فتظن ان خدمة الزوج تنتهي على المأكل والمشرب والملبس وتعتبر الأمور الأخرى مثل التودد إليه وترديد بعض عبارات الحب وإظهار شعورها تجاهه أو طلبها منه ممارسة الحب وغير ذلك من الأمور العادية عيب كبير وقلة أدب وأن زوجها يعتبر فعلها هذا من قلة الأدب ...

فالزواج من أخرى إذا كان يعلم علم اليقين أنه يستطيع العدل بين الأثنتين من جميع النواحي فالله يوفقه ويهنيه ويعينه على تفرق ذهنه .... وكثرة مسؤلياته ...

وإن كان لا والله يعجز عن تدبير إخوانه الصغار أحسن له يبقى على واحدة ... وهذا أفضل
هذا مجرد رأي شخصي فما كان فيه من صواب فمن الله وما كان فيه من خطأ فمن نفسي والشيطان .. وأعتذر منكم على الاطالة وجزاكم الله خيرا .
قديم 19-08-2003, 12:49 AM
ش السالفه!!
عضو جديد
ش السالفه!! غير متصل  
<<<<<<<<<< اول شي انا غير متزوووووجه

بالنسبه لي تخيلت اني اكون زوجه ثانيه بس وقتها كان لازم احط ببالي اشياء كثيره راح انحرم منها وماراح احس فيها زي اذا كنت زوجه وحيده ......

وطبعاااااااااااااااااااا مافيه شي يخليني اعيش حياةالزوجه الثانيه أو الثالثه او الرابعه ..... فهاالتخيل صعب شوي مهما كان

اذا كتب لي ربي اكون الاولى والاخيره باذن الله.

ت ح ي ا ت ي
قديم 22-08-2003, 08:53 AM
توت بري
كبار شخصيات المنتدى
توت بري غير متصل  
استحالة فانا لا اقبل ان اتزوج بنصف رجل
مثل المثل القائل
"الفريك مايحبش شريك"
قديم 22-08-2003, 11:18 AM
نعومه
عضو نشيط
نعومه غير متصل  
أنا أعرف أن الزواج بأكثر من واحده مباح وليس سنه وأنا اؤمن بأن الله سبحانه وتعالى أباحه لحكمه لا يعلمها ألا هو ولكن أنا شخصيا لايمكن أن أ قبل بذلك على نفسي أبداولا لغيري أبدا وأنا اتفقت مع زوجي أنه أذا فكر حتى مجرد تفكير أن يخبرني ويطلقني على الفور لأني بالطبع لن أن أستطيع العيش مع رجل يلمس امرأة غيري وسأطلب الطلاق
والسؤال الذي يطرح نفسه لو كان مباح للمرأه أن تتزوج بأكثر من رجل هل هناك رجل سيرضى بذلك
وللأسف بعد مسلسل الحاج متولي هذا أصبح الجميع رجالا ونساء حتى يتهاونون في هذا الموضوع وينظرون له على أنه شى عادي
وأنا شحصيا لو لم أكن متزوجه ولم يبقى في العلم بأسره سوى رجل متزوج لن أقبل به ولو على جثتي
وشكرا

مواقع النشر