لا أنجب إلا البنات - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 11-05-2010, 02:08 AM
mzeitoun
موقوف
mzeitoun غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ألب أرسلان مشاهدة المشاركة
الغريب في الموضوع من كثير من ردود الأخوة والأخوات أنهم يحاولون بأي طريقة صرف الأخ عن مجرد التفكير بأن يكون لديه طفل ذكر ! هل مجرد التفكير في طفل ذكر يحمل اسمه و يسانده هو حرام ؟ هل هذا عيب ؟؟
لماذا كل الردود تمحورت حول فضل تربية البنات ! هل قال صاحب الموضوع بأنه لا يريد ان يربيهن !
او الردود التي قالت بانه يكرههن !
هل ذكر في موضوعه بأنه كره الفتيات ؟
لماذا يُفهم حب هذا الوالد " صاحب الموضوع " أن يكون لديه ولد يحمل اسمه ويسانده ـ لماذا يفهم من هذا الشعور الأبوي بأنه " كره للبنات " ؟
أو بانه عدم رضى بالقضاء والقدر ؟
العلم متطور الآن و قصة تحديد جنس الجنين موجودة ومجربة !
هل علمتم الغيب لكي تجزموا بأن هذا نصيبه و يجب ان يتوقف عنده و يتوقف عن البحث لأن الطرق الاخرى " لن تجدي نفعاً " !!
.
تريد ان تعرف لماذا؟؟؟

لأن اخونا يفكر يطلق على شأن يولد عنده بنات و فش شباب!!!
ما العلاقة بين طلاق الام و تشتت البنات و عدم استطاعت الوالدين انجاب ذكر؟؟؟
لماذا لا يوجد تقبل لمشيئة الله؟؟؟ هذه كلها امور عليها علامات استفهام...

بالعكس كان قال: يا اخوان انا راضي بقدر رب العالمين و مشيئته و احب بناتي و زوجتي موووت و لكن هل
من حلول لديكم؟

حينما تشرح لي هذا اشرح لك ردود كل الاعضاء واحد واحدة...

التعديل الأخير تم بواسطة mzeitoun ; 11-05-2010 الساعة 02:11 AM
قديم 11-05-2010, 05:30 AM
بتلات ورد
عضو نشيط
 الصورة الرمزية بتلات ورد
بتلات ورد غير متصل  
ما يتطارد في ذهنك من افكار كلها طبيعيه وخاصه انك بحاجه الى مساعده عافاك الله واثابك
ما عدا موضوع الطلاق فحتى لو زوجتك طلبت هذا الطلب بنفسها ينبغي من ان تؤازرها لانك انت الاقوى
ولا تيأس من رحمة الله ابذل الدعاء والاسباب العمليه والطبيه المشروعه وتوكل على الله فسيدنا زكرياطلب من الله ان يرزقه ولد ذكرا بعد ان بلغ من الكبر عتيا
أسال الله ان يقر عينك وعين زوجتك ب ذكور صالحين متعافين
وان كانت الخيره التي اختارها لك في غير ذلك ف أساله ان ييسر لك ازواج بنات صالحين يعاملونك وزوجتك كما يعامل الولد أباه وامه
قديم 11-05-2010, 07:16 AM
كبرتني ياهم
عضو نشيط
 الصورة الرمزية كبرتني ياهم
كبرتني ياهم غير متصل  
البنات نعمه كبيره من الله فاحمد الله على هذه النعمه صدقنى محد راح يحن عليك اذاكبرت الابناتك فاحسن تربيتهم وحبهم ولايحسون منك عدم الرغبه فيهم بعدين هذا كله منك بعدين ترى العلم له دوره لوكنت متعلم صح ماكنت قلت هذا الكلام الله يهديك ويهدي كل الرجال الى تفكيرهم زي تفكيرك
قديم 11-05-2010, 07:52 AM
توته وزوجها
موقوف
توته وزوجها غير متصل  
اقتباس:
عادي أخي الكريم .. بما أنك جديد في هذا المنتدى فسترى ردوداً مبنية على فهم سقيم وابعد ما يكون عن الواقع و الحقيقة ..

بعض الردود و بدفعه عاطفيه من غير تفكير تخلق اتهامات لصاحب الموضوع غير موجودة في الحقيقة ! واغلبها يأتي من " سوء الظن " بصاحب الموضوع !

بدل ما يأخذوا الأحوط بياخذوا الأسوء !

الغريب في الموضوع من كثير من ردود الأخوة والأخوات أنهم يحاولون بأي طريقة صرف الأخ عن مجرد التفكير بأن يكون لديه طفل ذكر ! هل مجرد التفكير في طفل ذكر يحمل اسمه و يسانده هو حرام ؟ هل هذا عيب ؟؟

لماذا كل الردود تمحورت حول فضل تربية البنات ! هل قال صاحب الموضوع بأنه لا يريد ان يربيهن !

او الردود التي قالت بانه يكرههن !

هل ذكر في موضوعه بأنه كره الفتيات ؟

لماذا يُفهم حب هذا الوالد " صاحب الموضوع " أن يكون لديه ولد يحمل اسمه ويسانده ـ لماذا يفهم من هذا الشعور الأبوي بأنه " كره للبنات " ؟

أو بانه عدم رضى بالقضاء والقدر ؟

العلم متطور الآن و قصة تحديد جنس الجنين موجودة ومجربة !

هل علمتم الغيب لكي تجزموا بأن هذا نصيبه و يجب ان يتوقف عنده و يتوقف عن البحث لأن الطرق الاخرى " لن تجدي نفعاً " !!

لاحول ولا قوة إلا بالله ...

هناك عدة فتاوى في الموضوع ..

المصدر جريدة الشرق الأوسط .

مع العلم بأن هناك من الفقهاء من لا يجيزه ! ومنهم من يجيزه !

والله المستعان ...

حبيت اعلق على كلامك اخي الكريم

بالنسبه للدراسة اللي انا ادرسها اعرف ان الرجل هو من يحدد اذا كان الجنين ذكرا او انثى

يعني في جميع الاحوال اذا طلق زوجته او تزوج عليها هو اللي بيحدد اذا الجنين ذكر او لا

انا مو ضد كلامه ابدا من حقه انو يكون له ولد يحمل اسمه بس اذا ربي ما اراد له الاولاد يمكن تكون خيره ان له بنات ويرفعوا راس ابوهم سواء بالاعمال الخيريه او غيرها

اخوي صاحب الموضوع تقدر تفكر مليون مره قبل التفكير بالزواج من اخرى واذا زوجتك قادره ع الانجاب حاول معها كمان يمكن ربي يرزقك بالولد

واللي اعرفه حاليا ان البنت بالامكان الاعتماد عليها في جميع الشؤوون الدوله ماقصرت عند كل مبنى حكومي قسم خاص للنساء ....

وربي يكتب لك كل خير ولاتتعب نفسيتك بالتفكير في اعاقتك المؤقته حاول تغدق بناتك بالحنان والحب الكافي عشان يذكروك بكل خير واهم شي البنات لايحسوا بانك تبي الولد بدون مايفهموا شنوو السبب

وبالتوفيق اخي الكريم
قديم 11-05-2010, 11:30 AM
SFY
عضو متألق
SFY غير متصل  
أخي الفاضل الحمد لله على كل حال فالله عز وجل كتب لك خيراً كثيراً في بناتك و لا تعلم أين هو الخير دائماً لا تنظر الى من هو أعلى منك سواءٍ من رزق البنين و البنات أو من رزق البنين لكن انظر الى من هو أدنى منك وهو من حرم البنين والبنات ومن هو عقيم .

ثانياً الطلاق ليس حل لان هذا الامر يعود الى حرثك أي أنت من تزرع في رحم زوجتك وأنت من تحصد أي المراة مرزعة لهذا البذر هذا والله أعلم
قديم 11-05-2010, 07:44 PM
ألب أرسلان
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية ألب أرسلان
ألب أرسلان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mzeitoun مشاهدة المشاركة
تريد ان تعرف لماذا؟؟؟

لأن اخونا يفكر يطلق على شأن يولد عنده بنات و فش شباب!!!
ما العلاقة بين طلاق الام و تشتت البنات و عدم استطاعت الوالدين انجاب ذكر؟؟؟
لماذا لا يوجد تقبل لمشيئة الله؟؟؟ هذه كلها امور عليها علامات استفهام...

بالعكس كان قال: يا اخوان انا راضي بقدر رب العالمين و مشيئته و احب بناتي و زوجتي موووت و لكن هل
من حلول لديكم؟

حينما تشرح لي هذا اشرح لك ردود كل الاعضاء واحد واحدة...
السلام عليكم ..

أخي الكريم .. قصة الطلاق هناك أخوة واخوات تحدثوا عنها وبينوا باسلوب علمي ان انجاب الذكور هو مسؤول عنه الزوج وليس الزوجه !

كلامي كان عن التشديد على الأخ في والتركيز على موضوع وكأنه " غير متقبل لمشيئة الله ! "

او انه " يكره بناته " !!!

والله المستعان ...
قديم 11-05-2010, 07:46 PM
ألب أرسلان
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية ألب أرسلان
ألب أرسلان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توته وزوجها مشاهدة المشاركة
حبيت اعلق على كلامك اخي الكريم

بالنسبه للدراسة اللي انا ادرسها اعرف ان الرجل هو من يحدد اذا كان الجنين ذكرا او انثى

يعني في جميع الاحوال اذا طلق زوجته او تزوج عليها هو اللي بيحدد اذا الجنين ذكر او لا

انا مو ضد كلامه ابدا من حقه انو يكون له ولد يحمل اسمه بس اذا ربي ما اراد له الاولاد يمكن تكون خيره ان له بنات ويرفعوا راس ابوهم سواء بالاعمال الخيريه او غيرها

اخوي صاحب الموضوع تقدر تفكر مليون مره قبل التفكير بالزواج من اخرى واذا زوجتك قادره ع الانجاب حاول معها كمان يمكن ربي يرزقك بالولد

واللي اعرفه حاليا ان البنت بالامكان الاعتماد عليها في جميع الشؤوون الدوله ماقصرت عند كل مبنى حكومي قسم خاص للنساء ....

وربي يكتب لك كل خير ولاتتعب نفسيتك بالتفكير في اعاقتك المؤقته حاول تغدق بناتك بالحنان والحب الكافي عشان يذكروك بكل خير واهم شي البنات لايحسوا بانك تبي الولد بدون مايفهموا شنوو السبب

وبالتوفيق اخي الكريم
حيّاك الله أختي الفاضلة ..

اعرف مسبقاً ان الزوج هو المسؤول عن انجاب الذكور .. وليست الزوجة !

والبعض يتزوج الثانية والثالثة ظناً منه ان السبب هو الزوجة .. والعكس صحيح ...

كلامي كان عن امكانية اجراء تحديد جنس الجنين ..

والله المستعان ..

بالتوفيق ...
قديم 11-05-2010, 10:11 PM
عاشق الحرمين
عضو جديد
عاشق الحرمين غير متصل  
ياخي اول شي احمد الله على هذه النعمه وهي نعمة البنات والذريه غيرك ماحصل حتى بنت واحدة

وثاني شي ايش ذنب زوجتك تطلقها ليش هو على كيفها تجيب الي تبغى ؟ هذا دليل انو ماعندك

ايمان كامل بقضاء الله وقدره ونسيت العشره ؟؟ حراااااااام عليك واتقي الله ومعليش اخوي على التجريح

لكن والله اخوي رفعت ضغطي...

واسأل الله يرزقك الولد الصالح امين
قديم 11-05-2010, 11:13 PM
mzeitoun
موقوف
mzeitoun غير متصل  
اقتباس:
السلام عليكم ..
أخي الكريم .. قصة الطلاق هناك أخوة واخوات تحدثوا عنها وبينوا باسلوب علمي ان انجاب الذكور هو مسؤول عنه الزوج وليس الزوجه !
كلامي كان عن التشديد على الأخ في والتركيز على موضوع وكأنه " غير متقبل لمشيئة الله ! "
او انه " يكره بناته " !!!
والله المستعان ...
لا يا اخي لولا كلمته هذه الطلاق لما نرفز الاعضااااء!

بعدين سؤال اجاى على بالي:

هو مين الذي وضعك محامي الأخ؟

و اريدك ان تركز في التعليق هذا في الاسفل لترى كيف صاحبك، صاحب الموضوع، شارح وضعه و منتقد مشيئة ربه.... الله يهدينا...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الحرمين مشاهدة المشاركة
ياخي اول شي احمد الله على هذه النعمه وهي نعمة البنات والذريه غيرك ماحصل حتى بنت واحدة
وثاني شي ايش ذنب زوجتك تطلقها ليش هو على كيفها تجيب الي تبغى ؟ هذا دليل انو ماعندك
ايمان كامل بقضاء الله وقدره ونسيت العشره ؟؟ حراااااااام عليك واتقي الله ومعليش اخوي على التجريح
لكن والله اخوي رفعت ضغطي...
واسأل الله يرزقك الولد الصالح امين
قديم 11-05-2010, 11:55 PM
حلآتي
عضو جديد
حلآتي غير متصل  
يعني اذا طلقتها بتييب ولد ؟؟

تـــرى الذكر هوو له الدور في تحديد نوع الجنس
موضوع مغلق

مواقع النشر