اهل زوجي والله احترت ساعدوني - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 12-10-2009, 05:49 PM
dounia89
عضو دائم
dounia89 غير متصل  
Unhappy اهل زوجي والله احترت ساعدوني

السلام عليكم يا جماعة الخير،،
لدي مشكلة اعتبرها عويصة لانها تفاقمت خصوصا في الآونة الأخيرة..
ارجوكم ساعدوني فالشكوى الى الله من اهل زوجي هلكووووني بافعالهم وتصرفاته التي لا تمس لديننا الاسلامي بصلة..

ساحكي القصة من الاول حتى تفهموني اكثر وتساعدوني بحلول تخلصني منهم لانني ملييييت.
انا تزوجت من زوجي و احنا كنا نحب بعض لدرجة كبيرة وهو ابن جيراننا،،
المهم بالاول كانو بدهم يزوجوه بوحدة من عيلتهم،،بس هو رافض واصر علي،،فرضخوا له اخيرا،،
المهم علاقتي بهم بالاول كانت طيبة ،،كنت اسوي المستحيل عشان ارضيهم،،اسأل عن كل ما يغضبهم ولا اسويه..بغرض ان يحبوني و يشيلو فكرة اني غريبة وما اصلح لهم ولابنهم..مع العلم ان سني عند زوجي كان لا يتعدى السادسة عشر،،ومع ذلك تنازلت عن كل شئ ارضاء لهم منه دراستي وخرجات مع اهلي وكل شئ...
المهم زوجي كان ببلد ثاني و انا ودي معاهم قاعدة استنى الفيزا من زوجي عشان التحقبيه هناك..
المهم مرت السنة على خير،حبيتهم جدا وحسبتهم مثل اهلي و اكثر،وحتى هم كانو يعاملوني زين لا انكر ذلك طبعا لانني اصلا ما اسوي الا كل ما يرضيهم....

لما التحقت بزوجي بديار الغربة،لم نتفاهم مئة بالمئة،بالرغم من حبنا لبعضنا..عشنا اياما كلها مشاكل مختلفة واغلبها بسبب غيرته القوية علي،،و انا ما كنت استحملها نهائي
المهم لما سمعوا الخبر زعلوآآآ جدا و هنا بدأوا يكرهوني بس ما بينوا بالاول،،انا اكتشفت ذلك فيما بعد
احنا بسرعة نتصالح وهما للي يحقدوا ما بعرف ليش،،
المهم مرت الشهور ،،حملت و اجوا زارونا بالغربة،،فرحت من كل قلبي لاني ما كنت ادري انهم كرهوني،،المهم حلفت انهم ما يروحو لعند حدا غيرنا مع ان كل اولادهم و اهلهم بنفس المدينة للي احنا فيها..
وفعلا سكنوا معاي،و انا للي اخدمهم جميعا نكل حب و كان والدي هم للي زاروني مش اهل زوجي والله،،
وفمرة كان عندنا عقيقة لاخت زوجي وكان لازم نروح كلنا لعندها ،وطلبت من زوجي يختار لي ما البس لانني احترت ما اختار،،وفعلا هو للي اختار لي ملابسي وقال انها تلبق لي وووو..
لما رحنا لعند اخته ابوه كلمه بانفراد عن لبسي و اني ما استحي واني واني واني...المهم حرضه علي.
وكان كلشي كذب،انا اصلا زوجي غيور يعني مستحيل يخلين ي البس ملابس مش محترمة وكمان هداك اليوم هو للي مختار لي وش البس
ولما كلمني وقالي وش قاله ابوه تعصبت كتيييير وبكيت حتى نزل الولد للي فبطني،،،،وكانت صدمممممممة كبييرة لما نزل
المهم انا بدت احس ان تصرفات كتييييرة منهم ما تعجبني
و يجيني خبر انهم يحرضوه دآآيما علي ويقولوله طلقها ونزوجوها احسن بنت..
هي ما تستاهلك وهي وهي وهي...حتى يكرهني
وحتى سلفتي تكرهي وتنقل لهم اخبار كلها كذب فكذب حتى يكرهوني اكثر وتظل هي السلفة الوحيدة عندهم،،
و آخرها ان منعوني من دخول بيتهم نهائي بعد آخر مشكل بيني وبين زوجي،،صح كان مشكل كبير بس هم ما دخلهم انا وهو نحل مشاكلنا ،،ليش يتدخلون ويفرضون آراءهم علينا بكل شئ
وما دام احن ببلدنا الاصلي ما عندنا بيت زوجي بيبات عندهم و انا فبيت اهلي وما يجي الا احيانا يطل علي وبعدين يروح لهم،،حرام عليهم يحرمونا من بعض
وكمان قالوله اذا طلقتها احنا نساعدك بكل شئ،،
وهو متمسك فيني وما يبي يخسرني ولا يبي يخسر اهله
بس اكيد راح يزنون عليه دوووم خصوصا اني ما اسكن معاهم وما اسمع كلامهم مع بعض يعني الفرص كثيرة حتى يفرقونا،،
ساعدوني ارجوكم حتى بعيد الفطر ما اجو سلموا علينا،،وتهربوا مننا حتى ما نسلم عليهم..
مع اننا جيرآآآن قرب بعضنا جدا

كيف اتعامل معاهم وكمان يحرضون علي باقي اهلهم حتى اذا شافوني بالشارع ما يكلموني

يا ريت تنصحوني باي شئ
وجزاكم الله خيرا
قديم 12-10-2009, 07:19 PM
بنت مكة2008
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بنت مكة2008
بنت مكة2008 غير متصل  
رددي دايما حسبي الله ونعم الوكيل على سلفتك الا ماتخاف الله

الله يريحك يارب ويفرج همومك
قديم 12-10-2009, 07:32 PM
القــانته
عضو مميز
القــانته غير متصل  
طيب ليش تطلعو مشاكلكم انتي وزوجك دام انكم في غربة

المفروض مايدرون عن شي

فية بعض الاهل يكرهو زوجة الولد الي ما تسعدة ودائما هي وياه في مشاكل

حتى اهلك اذا يعرفو ان مو مرتاحة مع زوجك رح يكرهوه

واذا مشاكلكم عشان غيرة صراحة انتي غلطان لية ما تحترمي رغبتة

وبعدين بالعكس انتي المفروض تفرحي اذا زوجك يغار عليك مو تعاندية

الله يهديكم ويصلح شانكم
قديم 13-10-2009, 06:44 AM
المهره 31
عضو دائم
المهره 31 غير متصل  
مشاكلكم حلوها بينكم لا احد يعرف بيها
المهم وصار اللى صار ادعي الله وانتي متيقنه الاجابه انه يصلح بينكم وتوكلي عليه
واخزي الشيطان واحسني الظن فيهم
الله يصلح بينكم
قديم 13-10-2009, 07:09 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
خلاص انتي اهم شي زوجك وبالاخير رح يعرفو انه لا يصح الا الصحيح

ومع الايام سيتضح لهم من هو صاحب المعدن الاصيل

اهم شي زوجك ارضيه لانه اعتقد انو ينقل عنك كل شيء لاهله بمعنى انه لا يتكلم عنك الا ما هو تاعبه

لذلك شدي عليهم الطريق واتكلي على الله سبحانه وتعالى

واللي يصير معك طبيعي جداااا وعااااااادي وخصوصا انكم مغتربين ولكن الاهم انو تحاولي تشترو منزل متواضع في البدايه

في بلدكم الام عشان وقت تنزلو تنزلو في بيتكم وليس عند احد

واللي عملو والد زوجك وقت تكلم معه بخصوص اللبس عادي لانه في بيتكم عايش ولكن لو كان في بيت تاني ما كان

قال اوااوواو

هكذا نحن نعطي من قلبنا في الغربه ولا نـأخذ الا الصفع على الوجه من الصدمات

اررررررررررررررررضي زوجك واي مشكل مهما كان كبير صغيره فورا وانتي الكسبانه

حبيبتي الغربه تقوي تطلع لنا عضلات تعالي انضمي الينا في قسم المغتربين

سؤال تعلمتي قيادة السياره ام بعد
قديم 13-10-2009, 10:08 AM
المهموومه
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية المهموومه
المهموومه غير متصل  
الله يفرجهاا عليك

حاولي يالغلا مشاكلك انتي وزوجك ماتطلع برا

انتي فهميه ان مشاكلكم تكون بينكم ولاتطلعونهاا

ترى كل الحموات كذاااا

ولاتنسي الدعاء والاستغفار

والله يفرجها عليك
قديم 13-10-2009, 10:11 AM
المختا ر
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية المختا ر
المختا ر غير متصل  
غاليتي

ليش تطلعون اسراركم عن بيتكم ومشاكلكم السر مايصير سر اذا ما كان بين زوجين

انا انصحك اني تصيرين جامده شوي

يعني يوم قال لك زوجك عن لبسك اخذتي الوضع ببرود وقلتي له حبيبي انتي اللي مختار لبسي وابتسمي له

وياما راااح تاخذين من اهل الزوج واذا كنتي راح تاخذين عليهم من كل شي ما راح تعيشن طنشي الوضع

اهم شي زوجك ابسطيه وريحيه وتعاملي معه بأريحيه واذا جلستي معاه لاتخلين اكثر كلامك عنهم يعني اهلك واهلك

واهلك لأن الزوج مهما كان مايحب احد يتكلم عن اهله بالشي الشين انتي صيري ذكيه امدحيهم بالشي الزين وطنشي الوضع

وحاولوا يكون لكم بيت مستقل مع بعض اذا رجعتو للبلد علشان ماتكثر المشاكل ...

وترى فيه مثل يقول لأجل عيييين تكرم مدييييينه
قديم 13-10-2009, 01:34 PM
dounia89
عضو دائم
dounia89 غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني اخواتي في الله..
جزاك الله خير الجزاء على ردودك ونصحكم لي،واعتذر عن التأخر بالاجابة لانني كنت مشغولة،،والله لا يحرمني منكم ولا من توجيهاتك القيمة..
واتوجه بالشكر الجزيل الى بنت مكة2008/القانته/المهره 31/GREEN222/المهمومه/المختار..وكل من اطلع على موضوعي عموما،،
احب ان ارد على استفساراتك واوضح معلومات اكثر حتى تفهموا الموضوع وتجدوا لي النصيحة المناسبة لوجه الله تعالى.

انا بالاول طبعا كنت احبهم جدا وبما ان معاملتهم كانت طيبة قلت هادوا مثل اهلي اقول لهم اي شئ،،وبالاخص سلفتي التي كانت تتودد الي حتى احكيلها وبعدين تنشر الخبر بالمقلوب وتزيييييد الاكاذيب قاتلها الله،،حتى كل اهله و احبابه اخذوا عني فكرة مش كويسة،،وانا ربي الوحيد للي عارف نيتي وصدق اقوالي و افعالي،،انا ما يهموني اساسا،انا يهمني رضا رب العالمين قبل كل شئ وبعدين رضا زوجي ،انا بس اريد حلا معاهم حتى ما يدمروا زواجي ويكرهوه فيني..
المهم كنت بالاول لاني بغربة لا اعرف احد حتى الجيران كلهم نصارى وما يحكوا معاي لانهم عنصريين،،لا اخوة ولا اخوات..لا ام لا اب،،وكمان مشاكل مع زوجي الله يهديه..
فكانت تقولي انا مثل اختك فضفضي،،وكنت احكيلها لحد ما علمت بمكرها وللي تسويه،،صراحة كانت صدمة كبييييرة عندي..وبعدها قطعت علاقتي بها نهائيا،وصار كيدها تعلنه مباشرة وتول للناس انا اكرهها،،ما ودي تكون عندي سلفة ودي اكون لوحدي...وهيك كلام

انا زوجي ما يحكي لامه اي شئ حتى هي تشتكي منه انه ما يقولها وما يفضفض لها،،
بس لما يكون معصب او زعلان معاي اذا سأله اخوه زوج سلفتي يقوله او يلمح له،،واخوه يحكي لزوجته وهي تصنع اي قصة من عندها وتكلم حمواي و هات على كلام وشتايم ووووو...

وبالنسبة لابوه و امه انا كنت اعتقد انهم راح يحكموا بالعدل ويحاولوا يصلحوا فيما بيننا بالخير،،مو يكرهوني ممن اول خلاف بيني وبين ابنهم وينصحوه بالطلاق،،هذا مو ديننا الاسلامي ابدا
مهما كان في مشاكل بين الابن وزوجته مستحيل حدا يقول طلق،،خللي القرار لصاحبه واكيد الزوج لم يشوف ان تصرفات زوجته تستدعي الطلاق ما راح يستنى نصيحة من احد..
بس احنا مشاكلنا مو كبيرة،،احنا للي نكبرها ونخليها فضيحة،من ابسط الاسباب،،هو عصبي و انا مثله او اكثر وكمان عندية..انا مرة مد ايده علي سامحته بعد جهد جهييييد من محاولاته الصلح معي،،،
ورجع مد ايده فكلمت الشرطة هناك،وطبعا لان الضرب شي ممنوووع لاقصى درجة اخذوه لعنده و بيّت معاهم،،
ندمت فيما بعد لانني كلمت الشرطة،لكن الضرب ما اتحمله مهما كانت الاسباب،وكما احساسي انني في غربة بينهم ووحيدة احس بالخوف،،ليس لدي من يدافع عني،،التجأت للشرطة طلبا للحماية مو اكثر،،

وما ادري من وين سمعوا الخبر ،،بعدها كرهوني اكثر،،يعني عجبهم ابنهم يعتدي علي بالضرب وما همهم بنت الناس المسكينة للي ما لها حدا الا الله سبحانه و تعالى...وكتيييير قصص والله اتذكرها بتدمي قلبي..
واخيرا ارد على سؤال الاخت قرين بانني كنت اتعلم سواقة بس ما كملت لانهم منعوه من ان يسمح لي بذلك،،تصوري حتى ما بقي لي الا القليييييل وعندها منعووووني ولن اسامحهم لانني اعشق السياقة جدا..

هذه خلاصة لافكار كثييييرة المرجوا مسامحتي للخبطة،،وسعوا صدوركم معي و حاولوا اجركم الله ان تجدوا لي حلا في هذه المشكلة..

بارك الله فيكم فردا فردا
قديم 13-10-2009, 02:18 PM
Shark
قلم مبدع
Shark غير متصل  
أساس المشكلة (مع التغاضي عن سماع دفاعهم أو دفاع زوجك عن اهله والذي بالتأكيد سيغير الكثير)

أنكم تخرجون مشاكلكم...

لايهم من يفعل ذلك فانت ستقولين ان زوجك من يشتكي و و و

أتفقوا على أن مايحصل بينكم يبقى بينكم

لأن الزوجين يصطلحان وتبقى المرارة عند الأهل الذين سمعوا بالمشكلة

خاصة أنكم في غربة وهم يشعرون بالحزن على ابنهم ولا يريدون ما يزيد ضيقه بالغربة.

همسة..

من كلامك أشعر أنكم بعيدين عن الألتزام تماما (خاصة قصة الثياب)

لن تسعدوا فيما بينكم أبدا أبدا إذا كانت المعاصي داخل البيت

وهذه والله العظيم مجربة

فشؤم المعصية يظهر في البيت والاهل والأولاد والرزق و العمل
قديم 13-10-2009, 02:52 PM
dounia89
عضو دائم
dounia89 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Shark مشاهدة المشاركة
(مع التغاضي عن سماع دفاعهم أو دفاع زوجك عن اهله والذي بالتأكيد سيغير الكثير)

انا اقول لك ما سيقولون اذا سألته عني ولن اكذب لانه ليس الغرض عندي هو ان اظهر انا البريئة،،لا بالعكس فهذا لن يصلح شئ،،انا بشر مثل باقي البشر اخطأ والاعتراف بالخطأ فضيلة،،كما انني تزوجت بسن انا اصلا محتاجة فيه للرعاية والعطف،،ومع ذلك تحملت المسؤولية كآآاملة بكل ما تحمله الكلمة من معنى،،وان اخطأت فهذا ليس عيبا بل العيب ان اتدارى عنه بعدم اصلاحه...
واجيبك انهم سيقولون عني،،ان هناك اسباب كثيرة اهمها،كلما قلت انهم يريدون بنت من عندهم،للاشارة فسلفتي بنت اخت حماتي وكل شباب العائلة زوجاتهم كمان من عيلتهم يعني الوحيدة الغريبة هي انا،،المهم تاني شئ انا متعلمة والحمد لله من اسرة مثقفة ومتعلمة ايضا بعكسهم هم،،انا اريد ان اكمل دراستي واشتغل بالحلال واساعد زوجي،،وهم رافضين رفضا باتا،،بعذر<نحن البدويين لا نسمح للمرأة بان تشتغل>>وهذا عذر لا اقبله كما انه ليس لهم الحق بالتدخل،،مع العلم ان زوجي موافق على عملي وهم يحرضونه على منعي من ذلك...
يرفضون دراستي ايضا وهي من ضمن ممنوعات البدويين كما يقولون...(يحرمون علي ما حلله الله)
وطبعا ما زاد الامر سوء هو مشاكلي مع زوجي،،

/خاصة أنكم في غربة وهم يشعرون بالحزن على ابنهم ولا يريدون ما يزيد ضيقه بالغربة./

اين غربته ان كان وسط كل اخوته وخالاته وعماته و اعمامه وكللللللللل العائلة دووون استثناء،،ان اهله و احبابه يسكنون في نفس المدينه التي نسكنها نحن فكيف له ان يحس بالغربة،،
انا الوحيدة للي ما لي حدا الا الله لا اخت ولا حتى صديقة او جار نهائيا،،غير زوجي و رب العالمين

همسة..

من كلامك أشعر أنكم بعيدين عن الألتزام تماما (خاصة قصة الثياب)

لن تسعدوا فيما بينكم أبدا أبدا إذا كانت المعاصي داخل البيت

وهذه والله العظيم مجربة

فشؤم المعصية يظهر في البيت والاهل والأولاد والرزق و العمل
[COLOR="Red"]<ان بعض الظن اثم>
انا يا اخي ملتزمة البس حجابي لكن ما البس العباية لانها مو من تقاليدنا،،البس لباس واسع و فضفاض،،مع الحجاب طبعا..ومع ذلك زوجي يغار فكيف لي ان البس غير ذلك،،والد زوجي يتحجج بس
وكمان ساعتها لما تكلم عن لبسي الككل عارضه وقال والله لبسها محترم وما فيه اي شئ..
الله يسامحك بس[
/COLOR]

شكرا على مرورك وردك
موضوع مغلق

مواقع النشر