كهف الرجال - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 20-10-2009, 02:00 AM
good man2000
عضو نشيط جدا
good man2000 غير متصل  
سلسلة من الحسابات شديدة التعقيد ، اجتر فيها جميع المعلومات التي عرفتها منذ قدمت الي هذه الدنيا و اعيد تحليلها من جديد بعد دخول اي مستجدات جديدة في حياتي او معلومات او خبرات جديدة و ربطها ببعضها البعض ، و بذلك اعيد تشكيل وجهات نظري من جديد طبقا للمعلومات و التحليلات الجديدة و ايضا استنباط حلول و اساليب جديدة لمواجهة الحياة ، انها عملية معقدة جدا جدا و مرهقة جدا جدا و تحتاج الي العزلة و الوحدة و التركيز و اكررها كثيرا لانني اقرا كثيرا و احتك بالناس و الحياة كثيرا و اتامل كل ما حولي و كل ما يحيط بي .
قديم 20-10-2009, 02:09 AM
ابي رضاه
عضو نشيط جدا
ابي رضاه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة good man2000 مشاهدة المشاركة
سلسلة من الحسابات شديدة التعقيد ، اجتر فيها جميع المعلومات التي عرفتها منذ قدمت الي هذه الدنيا و اعيد تحليلها من جديد بعد دخول اي مستجدات جديدة في حياتي او معلومات او خبرات جديدة و ربطها ببعضها البعض ، و بذلك اعيد تشكيل وجهات نظري من جديد طبقا للمعلومات و التحليلات الجديدة و ايضا استنباط حلول و اساليب جديدة لمواجهة الحياة ، انها عملية معقدة جدا جدا و مرهقة جدا جدا و تحتاج الي العزلة و الوحدة و التركيز و اكررها كثيرا لانني اقرا كثيرا و احتك بالناس و الحياة كثيرا و اتامل كل ما حولي و كل ما يحيط بي .
يالهي يالهي يالهي..توقعتها اسهل من كذا

سبحان من خلق وفرق

والله انا في مجتمع يحتاج اعادت تثقيف للمراه والرجل

عشان يفهمون بعض اكثر

وكل هالبيوت بتتغير حالها واحوالها لما الرجل والمراءه يفهمون بعض

التواصل.....من احد مشاكلي انا وزوجي وهاانا بدات بالتثقيف الله يرجعه لي واطبق عليه ماتعلمت
قديم 20-10-2009, 02:12 AM
ابي رضاه
عضو نشيط جدا
ابي رضاه غير متصل  
اكتشفت امور ان شاء الله اقدر اثقف فيها نساء هذا المنتدى بس اروق وتحل مشكلتي مع زوجي وحفتح موضوع

وان شاء الله تعم الفايده
قديم 20-10-2009, 04:53 AM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  
كهف الرجل ليس بالضروره ان يكون مكانا ينعزل فيه بجسده عن الآخرين , بقدر ما هو حاله نفسيه تنتاب الرجل تشعره بالرغبه بالانطواء على نفسه عند حدوث مشكلة او ضغوط نفسيه له , تتطلب منه الانعزال والانطواء على ذاته لحل مشاكله .

طريقة التعايش مع المشكلات والضغوط هو احد اهم الفروق بين الجنسين
في حين تشعر المرأه بارتياح عندما تفضفض وتتحدث عن مشاكلها وبأدق التفاصيل مع صديقاتها , تكون راحة الرجل بانطوائه على نفسه ( دخول الكهف ) ليجد حلا لمشاكله , وبهذه الحاله هو لا يبتغي النصح او المشوره او المقاطعه من احد , وكل ما يريده هو التركيز الشديد وبأدق التفاصيل على مشكلته ليجد حلا لها , واذا تحدث الرجل بمشكلته لأحد - وفي الغالب يكون رجل - فهو يتحدث لأخذ المشوره والنصح وليس من اجل الفضفضه فقط .
فحين يكون الرجل بكهفه يحاول حل مشكلته - وهو فعلا يشعر بالراحه النفسيه عندما يدخل كهفه - تتحدث اليه المرأه ويكون اغلب تركيزه العقلي مشغولا بالتفكير في مشكلته , فلا ينتبه لما تقوله الا قليلا فتظن انه يهملها ولا يحبها , فيحدث الاشكال بينهما , ولكن بمجرد ان يصل الرجل الى حل لمشكلته يخرج من كهفه ويشعر بالتحسن ويعود لسابق عهده .

كهف الرجل قد يرافقه لعدة ايام ويسكنه الى يجد حلا لمشكلته , يخرج الى العمل ويخالط اهل بيته ويتحدث مع زملائه وربما يسهر معهم ولكن باله وتفكيره مشغول بأيجاد حل لمشكلته , فقد تستحوذ المشكله عليه بالكامل الى ان يحلها وبعد ذلك يشعر بتحسن , وللمعلوميه فالرجل لا يستطيع التفكير وهو يتحدث , ولذلك بمجرد ما يتذكر مشكلته يصمت تماما ويدخل كهفه مجددا ويبدأ عقله بالتفكير , وعندها فهو بالفعل لا يشعر الى أي درجة نسي نفسه واهمل كل من حوله , فالأمر خارج عن سيطرته , فعلى المرأه ألا تأخذ الموضوع بطريقة شخصيه , فهو يتعايش مع الضغط بطريقته الخاصه .

من الفروق الكبيره بين الجنسين , ان الرجل اذا تحدث عن مشكلته فهو يبحث عن النصح والمشوره , اما المرأه عندما تتحدث عن مشكلتها , فهي تتحدث لتشعر بالتحسن وبتخفيف ضغطها النفسي , فأفضل ما يقدمه الرجل لها بهذه الحاله هو الانصات والانصات فقط باهتمام وبدون مقاطعتها لتشعر كم هو محب لها ويقدرها , وأسوأ ما يفعله الرجل هو مقاطعتها وتقديم النصح والمشوره لها , فتعلم الصبر والانصات يا رجل , فهي لا تريد منك سوى رعايه وتفهم لها .

يا رجل لا تقدم نصيحه أو مشوره لمرأه في مشكلتها , الا اذا طلبت ذلك بنفسها لكي لا تغضبها منك وربما هاجمتك واتهمتك بعدم الاهتمام فيها .

ليعيش الرجل والمرأه مع بعض بسلام وهدوء ومحبه , يجب على كل منهما فهم طبيعة الطرف الآخر بشكل افضل وانهما بكل بساطه مختلفين بطريقة التفكير والتعايش والتعاطي مع احداث الحياة , واحترام الفروق بينهما .

وفق الله الجميع لحياة سعيدة وهانئه
قديم 20-10-2009, 05:04 AM
ابي رضاه
عضو نشيط جدا
ابي رضاه غير متصل  
انتظرت ردك\...وردك يستحق الانتظار

كفيت ووفيت....

(((((م ث ا لي)))) كعادتك

اضيف لكلامك

انو لما تحدث خلاف المراء تحب تحكي لا يوجد مشكله هنا لكن يجب ان تخبر الرجل بانها لاتريد النصح ولكن تريد الفضفضه

واجمل واروع الطرق اللتي تودي الى ذلك ان تقول له انا ماابي منك شي بس ابي تسمعني....لانهاهنا تعلمه بانو لا ترتبك بالبحث عن الحلول لي لااريدهااريدك ان تصمت وبذلك يرتاح الرجل ويرتاح عقله ويستطيع الاستماع
قديم 20-10-2009, 07:32 AM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  
اضيف لكلامك

انو لما تحدث خلاف المراء تحب تحكي لا يوجد مشكله هنا لكن يجب ان تخبر الرجل بانها لاتريد النصح ولكن تريد الفضفضه

واجمل واروع الطرق اللتي تودي الى ذلك ان تقول له انا ماابي منك شي بس ابي تسمعني....لانهاهنا تعلمه بانو لا ترتبك بالبحث عن الحلول لي لااريدهااريدك ان تصمت وبذلك يرتاح الرجل ويرتاح عقله ويستطيع الاستماع

اتفق معك تماما
شكرا على ثقتك
قديم 20-10-2009, 07:41 AM
معتزه بديني
قلم مبدع
معتزه بديني غير متصل  
طيب إذا خرج من الكهف لماذ لا يناقش و يحاور زوجته

يعجبيني من [الفتى] دينه وخلقه ومن [ الفتاة] أدبها وحياؤها

التعديل الأخير تم بواسطة معتزه بديني ; 20-10-2009 الساعة 07:45 AM
قديم 20-10-2009, 09:17 AM
الصائمة لله
رئيسة الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية الصائمة لله
الصائمة لله غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله أختي الكريمة أبى رضاه ..

أطلعي على هذا الموضوع ..ممكن يفيدك إن شاء الله ..

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=122613

أسأل الله العلي العظيم أن يفرج همك وغمك ويبدله فرحاً وسروراً ..

اللهم صلي على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ..

=====================

موضوع مغلق

مواقع النشر