شاركوني التفكير ... يريد الزواج من الثالثة ؟؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 09-12-2005, 01:07 AM
سحابة عابرة
عضو متألق
سحابة عابرة غير متصل  
شاركوني التفكير ... يريد الزواج من الثالثة ؟؟؟

ودّي اخذ رايكم في هالموضوع وأتمنى منكم المساعدة

ولد عم زوجي عمره الحين 39 سنة وتزوج بنت خاله من 15 سنة ولكنها لم تنجب .. من سنتين تزوج مرة ثانية ولكن الله لم يرزقه بأطفال للمرة الثانية .. مع العلم أنه لاعيب من الطرفين فقد عمل جميع الفحوصات المطلوبة والمتعلقة بحالات العقم له هو شخصيا ولزوجتيه والفحوصات جميعها سليمة 100 % .. حاولت زوجته الثانية الحمل بواسطة طفل الانابيب مرتين ولكنها فشلت .. وسبب كتابتي هذه المشكلة الان وذلك عندما أخبرني زوجي بأنه ينوي الزواج من الثالثة وذلك بقصد الانجاب وخاصة أنه وصل للأربعين ولم يرزقه الله أطفالا وهو يحبهم كثيرا ويتمنى أن يصبح أب وفي نفس الوقت يفكر كثيرا في الامر لأنه حسب قوله قد كبر وهو لايريد أن يكبر هو بينما يظل أطفاله صغارا ويكون هناك فرق كبير بينهما وخاصة في أمور التربية .. وحاليا يفكر في الزواج من الثالثة ولكنه ينوي اختيار هذه الزوجة من بلد غير بلده .. وهو محتار هل
1. يطلق الزوجتين ؟؟؟؟ وحسب كلامه قد لايستطيع فعل ذلك بحكم ان الزوجة الأولى يتيمة ليس لديها من يعيلها إلا أخوانها ولكن للاسف زوجاتهم قاسيات معها وبذلك ان طلق الزوجة الاولى فإنها سوف تعاني وتعيش في عذاب .. أما بالنسبة للزوجة الثانية فهي طيبة جدا معه وهي طلبت عدم تطليقها
2. يريد أن يتزوج الثالثة ولكن أين يسكنها ؟؟؟ وذلك بحكم غلاء السكن وهو في الواقع لدى كل زوجة منهما بيت مستقبل وليس في إمكانه فتح بيت ثالث .. هل يسكنها مع الزوجة الثانية ؟؟

أنا شخصيا أخبرت زوجي أن يقول له أن يستخير وأن يصبر لعل الله يسهل حمل الزوجة الثانية خصوصا أنه مضى على زواجه فقط سنتين .. وحتى إن أراد الزواج نصحته أن يتزوج من بنات بلده وليس من دولة أخرى وأهم شيء أن يحاول العدل بينهم فإنه محاسب على ذلك

أفيدوني بآرائكم مع الأخذ بعين الاعتبار مسألة الأطفال
قديم 09-12-2005, 09:17 AM
Shark
قلم مبدع
Shark غير متصل  
أختي ,

قولي له و هل يضمن أن ينجب من الثالثه ??

مادام لا يوجد عيوب عندهم فلماذا نسى أهم سبب و وسيله..

أين هو من الله

فليقم الليل مع نساءه وليدعوا فلو رزقوا فهو رحمه من الله و إن لم ينجبوا فليرفع يده لربه أكثر.

أهم شيء

لا ينسى أحتساب النيه في عدم الأنجاب لله و سيجازيهم الله لصبرهم فكل مصيبه و هم تصيب المسلم فهي كفاره للذنوب و رفع للدرجات.

فليبقي على زوجاته و يرضى فهو لا يعلم ما قد يحصل لو أنجب...

فهناك حكمه في كل شيء من الله
قديم 09-12-2005, 09:21 AM
حارس الازواج
عضو مميز ومثالي
حارس الازواج غير متصل  
أرى ان يصبر على زوجتيــه فقد يرزقه الله تعالى بالذرية الصالحة ..

وان أصر على الزواج بثالثــة ..

فاليقــم ببيع البيتين ويشتري بيتا كبيرا يجمــع الثلاث زوجات فيه وبالتالي يخفف من نفقاتــه ..
قديم 09-12-2005, 02:31 PM
صبية زغيرة
موقوف

هدا انسان مو عارف شو يعمل
الله يعينا على رجال اليوم اكيد في عقلهم وشة
لا حول ولا قوة الا بالله

الأخت الكريمة . أرجو ترك رسالة في عالم الرسائل الخاصة باسم المشرف النور والحنان . شكرا

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 09-12-2005 الساعة 05:51 PM
قديم 09-12-2005, 03:33 PM
&شروق&
عضو جديد
&شروق& غير متصل  
طالما عمل الفحوصات وطلعت سليمه 100% معناته المشكله ليس في زوجاته طيب ليش يتزوج واحده ثالثه لازم يصبر وان شاء الله ربي بيرزقه اهم شي عليه بالدعاء وقيام الليل وعلى زوجاته ايضا الدعاء وقيام الليل وقراءة سورة مريم وكذلك الاستغفار كثيرا

قال تعالى ( فقلت استغفروا ربكم انه كان غفارا , يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا)

تأملي هذه الايه تجدي ان للاستغفار شأن عظيم وأهم شي التقوى. قال تعالى ( ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب)

وعليه الدعاء ايضا بهذا ( ربي لاتذرني فردا وأنت خير الوارثين)
قديم 09-12-2005, 04:53 PM
سحابة عابرة
عضو متألق
سحابة عابرة غير متصل  
يعلم الله أنني ناقشت زوجي في موضوع ابن عمه من كل ناحية وانا وزوجي غير مقتنعين كليا بفكرة زواجه من االثالثة وذلك للأسباب التالية :
أولا : حرام عليه يعذب بنات الناس وهم مالهم أي ذنب .. الله كاتب لهم ( وعسى أن تكرهوا شيئا هو خير لكم )
ثانيا : ايش ضمنه ان الثالثة بتنجنب له الأولاد هذا كله بيد الله سبحانه وتعالى
وثالثا : عليه بالدعاء وقيام الليل فعسى الله يستجيب دعواته

أشكركم جميعا على مشاركتي التفكير
قديم 09-12-2005, 05:20 PM
lolo y
عضو متألق
lolo y غير متصل  
شي صعب الله يعينه ,,
يعني الرجال معاه حق انه يفكر بأي طريقة للانجاب ,, فكل رجل يتمنى انه يكون له ذرية من بعده .
يا أختي قولي لزوجك يقول له يتزوج من وحده مطلقة مثلا أو ارملة يعني يكون عندها اطفال من قبل ,, حتى يضمن انها تخلف ,,
ويكون عندها بيت خاص فيها ,, يعني لا يستأجر بيت ولا يشتري,, هي عندها بيتها وهو يروح لها هناك .
و إذا ما خلف منها وربنا ما رزقه يعرف أن المشكلة منه وفيه ..
أما بنات الناس مو لعبة ولا يفكر يطلق أي وحدة ,, لأنه حرام وفين بيروحوا ؟ و ايش نظرة المجتمع لهم .. ف لا يفكر بالطلاق ..
والله يرزقه بالذرية الصالحة ..
قديم 09-12-2005, 08:50 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
icon42

إذا كانت الفحوصات قد أكدت سلامة الجميع من اسباب العقم فقد يكون هناك سبب ثالث يجب بحثه فقد يكون والله اعلم سحر أو عين.فلماذا لا يجرب القراءة الشرعية؟
قديم 09-12-2005, 09:32 PM
زرقة البحر
كبار شخصيات المنتدى
زرقة البحر غير متصل  
ليجرب الرقية الشرعية ، والاستغفار ..
عسى الله أن يرزقه !

طيب إذا كان العيب فيه ، فلماذا يطلق نسائه ؟!

التعديل الأخير تم بواسطة زرقة البحر ; 09-12-2005 الساعة 10:58 PM
قديم 09-12-2005, 10:30 PM
سحابة عابرة
عضو متألق
سحابة عابرة غير متصل  
أختي الحـــــــــــزينه**
الله يخلّي أيامك كلها سعادة ويبعد عنك الحزن ان شاء الله
أشكرك على مشاركتنا التفكير وسوف أخبر زوجي إعلامه بذلك

أختي الكريمة .. زرقة البحر
بارك الله فيك وياأختي العزيزة أنا قد كتبت في موضوعي أنه عمل الفحوصات اللازمة له ولزوجتيه والفحوصات جميعها سليمة .. يعني الريّال مافيه عيب

غاليتي lolo y
أشكرك على ابداء رأيك في الموضوع .. واذا الريّال مصمم على الزواج بالرغم من معارضتنا الفكرة فأعتقد أن رأيك صائب من هذه الناحية .. فعليه اختيار مطلقة أو أرملة عندهم أطفال بس بشرط مايسكن معاها في بيتها .. لا هذا عيب عندنا ، لازم يسكنها هو في بيته الخاص ويحترم ذاتيها

أختي &شروق&
أشكرك على المشاركة في ابداء رأيك

أختي الصغيرووونة صبية زغيرة
مشكورة الغالية على المشاركة .. بس ترى الريّال ملتزم بدينه ويعرف ربه وعارف ايش يبغي ومخطط لأهدافه وانسان طيب ومتفهم وعاقل بس كل اللي يتمناه ان الله يرزقه بعيال .. ادعي له

أخي حارس الازواج
جزاك الله خيرا على المشاركة .. وأنا رأيي من رأيك عليه الانتظار بدلا من الزواج من الثالثة

أستاذي Shark
بارك الله فيك ولك منّي الشكر الجزيل على ابداء رأيك
موضوع مغلق

مواقع النشر