خطيبي أضاف حساب وصور سيئة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 29-04-2017, 03:16 PM
غير مسجلة
عضو جديد
غير مسجلة غير متصل  
خطيبي أضاف حساب وصور سيئة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حقيقة عندي مخاوف من الزواج بالذات مجتمعنا قاسي على البنت في طريقة اختيارها لمن سيشاركها فرحها وحزنها، أملها و ألمها، نختار شريك حياتنا بناءً على مدح فلان من الناس ولا ندري هل هو صادق أم بالغ بمدحه! الكل يبارك بالخطوبة وهي الله وحدها أعلم بتلك المخاوف والقلق الذي لا تجد له تفسير..
ويزداد الألم النفسي عندما يتقرر موعد الملكة! يالله يعني لا شيء يفصلني عن أي قرار.. لا مجال للتصحيح غير الطلاق! يالله ما أصعبها من كلمة....

من مجتمعي الذي اعمل به اسمع من هذه وتلك عن مشاكل المتزوجين ازداد خوف وحيرة ... من استغلال راتب الزوجة، عدم مساعدتها في التربية و إلقاء كل الحمل والمصاعب عليها، سوء الخلق والتعامل، الضرب
ولكن يزداد الأمر سوءً
الخيانة الزوجية..

علمت مؤخراً بأن من كان بنظري الملاك الطاهر أضاف حساب واحد لحساب سيء وصور أكثر سوءً

وجهوني

كل المواجهة تفيد؟ أم التلميح؟ أم هذا زال ذاك؟

هل كل الرجال ينظرون لهذه الصور؟

هل الانفصال هو الحل؟ ولكن سؤالي إذا الانفصال هل من سيتقدم لي لا يستخدم هذه المواقع؟

أعلم بداخلي هم لا اجد تفسير له؟ فهل سأجد عندكم تلك الإجابة التي تخفف من حزني؟؟!

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 30-04-2017 الساعة 09:55 AM
قديم 29-04-2017, 03:29 PM
غير مسجلة
عضو جديد
غير مسجلة غير متصل  
رد: خطيبي

لا يسمح بتعديل المشاركة

كيف ستكون الثقة غداً وانكسر أول حاجز للثقة؟

غداً عندما يتصفح جواله سأظن به الظنون!؟!

كيف سأثق به بعد اليوم؟
قديم 29-04-2017, 07:27 PM
روح هادئه }~
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية روح هادئه }~
روح هادئه }~ غير متصل  

يا الله احس كأني انا كاتبه الموضوع ههههههههه

وربي مثل تفكيري ..

انا كنت خايفه لان اهلي يوصوني انتبهي من المشاكل الزوجيه وترى اول ايام العرس بتصير مشاكل وايام الملكه انتبهي لاتتهاوشون وترى كل شي له حل والخ .. ايام الملكه والحمدلله مررررت عسل ولا صار أي خلاف .. وتزوجنا ومر شهر وشهرين وثلاث بدون أيي خلاف !!! واهلي مو مصدقيييني يقولون انتي تخبين واحلف لهم ان ماصار شي ( ب غض النظر عن الخوف من الجماع وقتها هو زعل لان كنت خايفه بس مامضى شوي الا رضا ) وكنت اقول لامي ماصارت ولا مشكله معقوله زواجنا فيه شي ! قالت امي احمدي ربك ولاتسولفين لحد عشان مايحسدونك والخ ..
المهم اول مشكله صارت بعد زواجي ب7 شهور تقريبا .. كنت حامل بالشهر الثالث او الرابع ..

وبالنسبه للثقه انا مثلك .. قبل اوافق عليه رحت اشيك ع حساباته قلت ان لقيته راعي بنات راح ارفض ومالقيت شي .. والحين لي سنه واكثر من النص ومالقيت عليه شي مجرد اشك واغار عالفاضي .. والحمدلله واثقه فيه بس من اشوف بالمنتدى قصة خيانه ع طول اتخيله هو ويجيني شك .. حتى شفت مشكلة وحده زوجها سافر وكذب عليها بالمدينه اللي راح لها وهي طلبته يفتح موقع ابشر وهو رفض وكذا .. انا حطيت ببالي ان زوجي مثل زوجها وهجمت ع زوجي يلا افتح موقع ابشر .. من تزوجنا انت سافرت مره معي و 3 مع ربعك عارفتهم وعارفه مدينتكم افتح بشوف يمكن رحت لدول اجنبيه ولخ قال لاحوووول .. وفتح لي وانه مو كاذب علي بشي ..

يعني انتي اهم شي اذا ربي تمم لك لاتوسوسين وخليك واثقه اذا ماشفتي شي .. مو كل الرجال مثل بعض والله .. و اهم شي استخيرري مره ومرتين وثلاث و ادعي بالاستخاره اذا كان راعي بنات ابعده عني والخ .. بس انتبهي تدخلين الشك لقلبك تراه يهدم حياتك
قديم 29-04-2017, 09:39 PM
اسعد فتاة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية اسعد فتاة
اسعد فتاة غير متصل  

تصدقي لما قريت موضوعك حسيت كل البنات نفس الشعور
هذا ع الاقل وانتي مقبله ع زواج غيرك لا مقبل ع زواج ولا شي
بس شايل هموم ع فاضي مرات اسأل نفسي
هل ستبقى حياتي مثل ماهي لا هموم ولا مشاكل ؟؟
هل ربي بيبليني بحماة نكديه؟ هل رح اتحسر واتمنى لو رجعت بيتنا؟
هل رح افتقد طلعاتنا واخواني واهلي ؟
والله اسئله كثييييير خصوصا هنا في بيتنا حياة مستقره جدا تخلو من مشاكل
ولنا حريه مطلقة في اغلب امورنا وقراراتنا حاجه الوحيدة اللي مستحيل افكر حتى فيها قيادة سيارة والسفر بدون محرم (اتكلم عن عائلتي)
اما اغلب الامور لي حريه فيعا اخاف بعد ازواج افتقد هاذي الحريه
الا متاكدة اني بفتقدها طبعا ومثل ما قلتي اي غلطته اكتشفتيها ممكن تصححي قراراك بطلاق والطلاق صعب ،انا ماني خايفه لا من ضرب ولا سؤ خلق الرجل فهي تكاد تكون معدومه قي مجتمعنا بس اني خايفه من الحماة وسوالفها ومسوؤليات اللي يطلعوها لك من تحت الارض مثل بعض الحموات تخنقك بمسوؤليات والزامات كثير تفرض ع بنت الناس تحضر معها كل مناسبات بالغصب ونكد بحجه اريد افرح بزوجه ابني وسالفه السكن المستقل هاذي لو قلتيها ع طول يقولو لك ليش متضايقه منا وتدخلات كثيرة وكذلك خايفه انجبر اعيش ماريدها مثلا مثلا صديقاتي بعمر 22 و24 تطلقو ومعهم اطفال وفيه اللي زوجها تزوج عليها !!
والله وحعت راسي وانا اكتب صدعت من تفكير
خلاصه الكلام
كلنا نفكر زي بعض والتوتر اللي انتي فيه طبيعي جدا الله يوفقك
قديم 29-04-2017, 10:01 PM
اسعد فتاة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية اسعد فتاة
اسعد فتاة غير متصل  
tongue3 رد: خطيبي

بس بضل اسعد فتاة في العالم رغم كل شي
وحياتي ستكون جميلة بخيرها وشرها شاء من شاء وابى من ابى
سعادتك مش بيد حد كله قضاء وقدر ورزق من الله
قديم 30-04-2017, 01:58 AM
روح هادئه }~
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية روح هادئه }~
روح هادئه }~ غير متصل  

على طاري الحماة .. في ناس حاولوا يخربون زواجي قالوا لي ترى امه تضرب حريم عيالها و قالوا مره مرت ولدهم سوت طبخه مو زينه وكبتها ع راسها و والخ .. انا خفت بس جازفت لان قلت بشوف بعيني والحمدلله مستخيره .. المهم بعد الزواج كنت اخاف منها وخاصه اذا سويت طبخها ونزلتها تحت ههههههه بس والله انها طلعت حليله وماشفت منها الا كل خير
قديم 30-04-2017, 06:28 AM
غير مسجلة
عضو جديد
غير مسجلة غير متصل  

الله يجزاكن الله كل الخير
مازلت بانتظار المزيد من الردود وخصوصًا من الرجال
قديم 30-04-2017, 06:54 AM
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية × الرسمي ×
× الرسمي × غير متصل  

مرحباً أختي

لاترمي باللوم كثيراً على المجتمع الذي أنتِ منه سواء في التعارف أو بداية الخطبة أو تتويجها بالزواج أو الإنفصال

فلو قرأتي عن المجتمعات المنفتحة والتي فيها الصداقة بين الشاب والفتاة والمعرفة التامة والحب الذي يتوج بالزواج لعلمتي أنهم أعلى إحصائيات إنفصال في العالم

عموماً
في أي برنامج تواصل تتكلمي عنه .. وهل سألتي خطيبك عن إضافته لهذا الحساب ..؟؟

بارك الله فيك
قديم 30-04-2017, 10:05 AM
المحيط الأزرق
عضو جديد
المحيط الأزرق غير متصل  
رد: خطيبي أضاف حساب وصور سيئة

السلام عليكم.

تخوفك من الزواج له بعض المبررات، لكن خوف بعض الفتيات يأتي من توقعات مبالغ في مثاليتها، فالكثير من الفتيات تريد رجلاً خالياً من العيوب مع عائلة رائعة ودخل عالي ووسامة وحب ورومانسية وأخلاق و و و و و و و، وأضمن لك شيئاً أختي: لا يوجد رجل كامل ولا امرأة كاملة. كلنا لنا عيوب، وأنت أيضاً مشمولة في ذلك. السؤال هو: هل عيوب الزوج يمكن العيش معها أم لا؟ حتى لو لم تقدري أن تصلحي عيوبه، فعليك أن تقتنعي بالرجل بشكل عام لدرجة تمكّنك من احتمال نقائصه. أشياء مثل مخدرات أو خمر أو عقلية طفولية تافهة، هذه أشياء لا يُعاش معها.

-------------------------------------------------------------

قولكِ: "علمت مؤخراً بأن من كان بنظري الملاك الطاهر أضاف حساب واحد لحساب سيء وصور أكثر سوءً
وجهوني
كل المواجهة تفيد؟ أم التلميح؟ أم هذا زال ذاك؟
هل كل الرجال ينظرون لهذه الصور؟"

مع الأسف هذا شئ منتشر جداً جداً جداً، مما رأيته فإن كل الرجال أو على الأقل الغالبية الساحقة منهم تنظر لصور النساء بشكل أو بآخر، إما بحثاً عنها أو حتى بشكل عرضي أثناء مشاهدة الأفلام إلخ.

المواجهة أسلوب سئ، ابتعدي عنه، ولا يأتي بنتيجة أبداً، بل بالعكس. لكن السؤال هنا والذي لا أدري إجابته: ما مدى تعلق هذا الرجل بالصور؟ الكثير من الرجال يشاهد الصور والأفلام للشهوة ولأنه غير متزوج، ويقول: "سأتوقف إذا تزوجت"، لكن هذا نادر، ويستمر في مشاهدتها بعد الزواج، فهي إدمان، ودائماً ترتبط بالعادة السيئة، وهي عادة تؤثر على العلاقة الخاصة. إذا كان زوجك مدمن للصور والأفلام والعادة فهذا سيسبب مشكلة حقيقية لحياتكما.

-------------------------------------------------------------

إذا أردتِ اختيار الزوج المناسب، فعليك بالتالي:

أولاً: تطبيق قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه"، فعليك التركيز الشديد ليس فقط على الدين (هناك متدينين وأخلاقهم سيئة)، بل أيضاً على الخلق. لا يكفي ما يُظهره لكم من أخلاق، بل يجب على أبيك أو أخيك السؤال عنه وأخلاقه وتذكير المسؤول أن هذه لزواج وعليهم الصدق.

ثانياً: ملاحظتك أنت له أثناء الخطبة والملكة. ما تفكيره؟ اتجاهاته؟ أخلاقه؟ تعامله؟ إذا كان لديك ذكاء عاطفي عال فستلمحين أشياء صغيرة تجعلك تقرأين شخصيته.

ثالثاً: الاستخارة. أهم شئ على الإطلاق. أنا أستخير في كل شئ حتى أشياء تبدو صغيرة للناس. الاستخارة تأتي بعد اتخاذ القرار وليس قبله. يجب أن تقرري أولاً ثم تستخيري وليس العكس، كما قال الرسول: "إذا هم أحدكم بالأمر".

قديم 30-04-2017, 04:56 PM
ابو البنات 111
عضو نشيط جدا
ابو البنات 111 غير متصل  
رد: خطيبي أضاف حساب وصور سيئة

رائع ردك يالمحيط

مواقع النشر