من يفيدنا بأغذية وأطعمة لزيادة مناعة الجسم - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

موضوع مغلق
قديم 03-05-2010, 05:02 AM
عزوبي بس رجل
من كبار شخصيات المنتدى
عزوبي بس رجل غير متصل  
doodah من يفيدنا بأغذية وأطعمة لزيادة مناعة الجسم

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله

ندخل بالموضوع مباشرة

ما هي الأغذية أو الأطعمة التي ترفع مستوى المناعة
وتساعد على قتل الجراثيم والفيروسات .....!!!

نرجو إفادتنا - مشكورين مسبقاً لزيارتكم -

عزوبي بس رجل

التعديل الأخير تم بواسطة عزوبي بس رجل ; 03-05-2010 الساعة 05:08 AM
قديم 03-05-2010, 05:22 AM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالنسبة للأطعمة كثيـــــــــــــــــرة ولكن ما انتبهت له عند قرائتي للموضوع هو ما يجب الابتعاد عنه لنزيد مناعتنا

مثل السكر عدو الإنسان اللدود والمشروبات الغازية التي تضعف المناعة بشكل كبير جداً الخبز الابيض ضار جداً جداً

المقليات والدهون المشبعه وكثرة اللحوم الحمراء والمبالغة في اكلها... هذا ما حضرني الان

بالنسبة للأطعمة التي ترفع من مناعة الجسم العسل التمر الثوم والبصل الحبة السودا زيت الزيتون طبعاً على رأسهم ممتاز جداً وفوائده لا حصر لها الليمون رائع في محاربة وقتل اقوى الفيروسات حتى اني سمعت انه تم تجربته على فيروس الايدز واستطاع ان يقضي عليه والله اعلم طبعاً الخضر الورقية الخضراء والقمح والشعير والشوفان السمك التفاح وخاصة الاخضر فهو افيد من الاحمر الشاي الاخضر

هذا ما أذكره وأكيد الاعضاء هيزيدوا
قديم 03-05-2010, 05:52 AM
عزوبي بس رجل
من كبار شخصيات المنتدى
عزوبي بس رجل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نــور الإيـمـان مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالنسبة للأطعمة كثيـــــــــــــــــرة ولكن ما انتبهت له عند قرائتي للموضوع هو ما يجب الابتعاد عنه لنزيد مناعتنا

مثل السكر عدو الإنسان اللدود والمشروبات الغازية التي تضعف المناعة بشكل كبير جداً الخبز الابيض ضار جداً جداً

المقليات والدهون المشبعه وكثرة اللحوم الحمراء والمبالغة في اكلها... هذا ما حضرني الان

بالنسبة للأطعمة التي ترفع من مناعة الجسم العسل التمر الثوم والبصل الحبة السودا زيت الزيتون طبعاً على رأسهم ممتاز جداً وفوائده لا حصر لها الليمون رائع في محاربة وقتل اقوى الفيروسات حتى اني سمعت انه تم تجربته على فيروس الايدز واستطاع ان يقضي عليه والله اعلم طبعاً الخضر الورقية الخضراء والقمح والشعير والشوفان السمك التفاح وخاصة الاخضر فهو افيد من الاحمر الشاي الاخضر

هذا ما أذكره وأكيد الاعضاء هيزيدوا
مشكورة أختي سعاد20000 ،،، أقصد نــور الإيـمـان,....

صراحة من قبل 3 اسابيع رحت للطبيب لما أرتفعت درجة حرارتي وكشف وجد درجة الحرارة 39,5
وعطوني مغذي وصرفي ادوية منها دواء للروماتيزم (لأن الحمي توجع عظامي) ،،،، ومن يومين بدأت ترجع الحرارة ترتفع وتنزل ....

فأبغى أطعمة تقوي المناعة ..... بجانب الأدوية ....

بالنسبة لليمون يضاف مع الأكل وإلا يخفف بماء !!!! وكذلك الثوم كيف أكله بدون ....!!!

سمعت أن الشوفان والشوربة بالفلفل ممتاز !!!!!!

وما قصرت بالمعلومات والتنبيهات المفيدة لي ولمن يقرأ الموضوع

جزاك الله خير

عزوبي بس رجل
قديم 03-05-2010, 09:35 AM
أطياف المجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أطياف المجد
أطياف المجد غير متصل  
اقتباس:
وكذلك الثوم كيف أكله بدون ....!!!

خذ حبوب الثوم اللي في الصيدليات سمعت الدكتور جابر القحطاني يقول أن لها نفس فوائد الثوم بدون ....!!

موفق

[استغفرالله وأتوب اليه.]

قديم 03-05-2010, 12:47 PM
عزوبي بس رجل
من كبار شخصيات المنتدى
عزوبي بس رجل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اطياف الرياض مشاهدة المشاركة
خذ حبوب الثوم اللي في الصيدليات سمعت الدكتور جابر القحطاني يقول أن لها نفس فوائد الثوم بدون ....!!

موفق
جزاك الله خير ذكرتني بحبوب الثوم .... راحت عن بالي ...

عزوبي بس رجل
قديم 03-05-2010, 01:17 PM
رسيـــل
كبار شخصيات المنتدى
رسيـــل غير متصل  
السلام عليكم ...

أنا من الناس الضعيفي المناعة .... وأمرض في الشهر مرتين وتطول في كل مرة ... وأتعب وأطيح ولا أقوى على القيام بأي شيء ....

صرت أكره نفسي من كثر ما أمرض وأهمل عيالي وبيتي ...

لكن سبحان الله رب رمية من غير رامي ...

بدأت منذ سنة بشرب الشاي الأخضر وكنت أضيف معه الزنجبيل ...وكنت أشربه يوميا .... بعد ستة أشهر ... بسم الله ما شاء الله .... انتبهت اني لم أمرض أبدا في هذه الفترة .... وحتى بعد ان انتبهت اصبت بما اعتدت أن يكون بداية انفلونزا شديدة ( نضلت نفسي ) ... ولكن الحمدلله اختفت من ثاني يوم ....

قولوا ما شاء الله .... الله لا يعيد أيام المناعة الضعيفة ...

يستاهل الحمد والشكر

الحمدلله الحمدلله الحمدلله
قديم 03-05-2010, 01:48 PM
عزوبي بس رجل
من كبار شخصيات المنتدى
عزوبي بس رجل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رسيـــل مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ...

أنا من الناس الضعيفي المناعة .... وأمرض في الشهر مرتين وتطول في كل مرة ... وأتعب وأطيح ولا أقوى على القيام بأي شيء ....

صرت أكره نفسي من كثر ما أمرض وأهمل عيالي وبيتي ...

لكن سبحان الله رب رمية من غير رامي ...

بدأت منذ سنة بشرب الشاي الأخضر وكنت أضيف معه الزنجبيل ...وكنت أشربه يوميا .... بعد ستة أشهر ... بسم الله ما شاء الله .... انتبهت اني لم أمرض أبدا في هذه الفترة .... وحتى بعد ان انتبهت اصبت بما اعتدت أن يكون بداية انفلونزا شديدة ( نضلت نفسي ) ... ولكن الحمدلله اختفت من ثاني يوم ....

قولوا ما شاء الله .... الله لا يعيد أيام المناعة الضعيفة ...

يستاهل الحمد والشكر

الحمدلله الحمدلله الحمدلله

وعليكم السلام

الله يعطيك الصحة والعافية ويجعل ما أصابك تكفير ذنوب

الشاي الأخضر كنت دائماً تشربيه على الريق أو بعد الأكل ....!!!

وشكراً على المشاركة

عزوبي بس رجل
قديم 03-05-2010, 05:40 PM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزوبي بس رجل مشاهدة المشاركة

مشكورة أختي سعاد20000 ،،، أقصد نــور الإيـمـان,....

نعم . ماشاء الله انت الوحيد بالفعل في المنتدى الذي لاحظ تغير المعرف . نعم غيرت معرفي الحمدلله

صراحة من قبل 3 اسابيع رحت للطبيب لما أرتفعت درجة حرارتي وكشف وجد درجة الحرارة 39,5
وعطوني مغذي وصرفي ادوية منها دواء للروماتيزم (لأن الحمي توجع عظامي) ،،،، ومن يومين بدأت ترجع الحرارة ترتفع وتنزل ....

طيب اخي سمعت طبيب يتكلم عن سبب ارتفاع الحرارة الشديد ان المسؤلة عنه فيروس يعيش في اخر الحلق ووضع وصفة للقضاء عليه

وهذه الصفة مفيدة اتمنى تجربها وان شاء الله تستفيد بس تحتاج مداومة 3 مرات باليوم وباستمرار نسب متساوية من زيت الزيتون + عصير ليمون + عسل ونحرك الى ان يختلطوا تمام ثم تتغرغر بهم اي ترجع رأسك للخلف وتتغرغر ستشعر انه كاماء اثناء الغرغرة لان قوامه يصبح خفيف ثم { تبلعه } لكي تستفيد . ستشعر بحرقة في الحلق وهذا دليل وجود الفيروس المسبب للحرارة . وان شاء الله تستفيد عليها

بالنسبة لليمون يضاف مع الأكل وإلا يخفف بماء !!!!
الافضل يشرب . افضل من وضعه على الطعام لانه يصل اسرع واكيد له فائدة ايضاً على الطعام ولكن كعصير افيد ولا تكثر السكر عليه ولو عندك عسل حليه بعسل افضل من السكر

وكذلك الثوم كيف أكله بدون ....!!!

وانا ايضا لا احب الثوم ولكن من يأخذوه يقشروه ومن ثم عندك طريقتين اما ان تقطعه شرائح وتبلعه بماء لاني قرأت ان الثوم مضاد حيوي قوي لقتل الجراثيم والبكتيريا وغيرها في الجسم . والطريقة الثانية ان تأخذ الحبة نفسها وتنخزها بالشوكة او بخلة الاسنان حتى تخرج المواد من داخلها ومن ثم تبلعها . لاني سمعت ان بلعها كما هي لا يستفيد منها الجسم .

ولكن لكي نتبع سنة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم في عدم اكل الثوم والبصل خاصة للرجال لانهم يصلوا الصلوات الخمس بالمسجد فالطريقة هي بطبخه
ولكنها متعبة قليلا وذلك بشوي الثوم والبصل في الفرن او الميكروويف لدقائق معدودة والبصل ياخذ وقت اطول من الثوم حتى يتحول لون الثوم للون البرتقالي ومن ثم تزول منه الرائحة والطعم ويضاف لكوب من عصير . اي عصير ليمون او ماشابه فواكه مثلا { طبيعي } ويشرب وخاصة وقت الضحى جدا مفيد

سمعت أن الشوفان والشوربة بالفلفل ممتاز !!!!!!

الفلفل له فوائد عديدة واختي بنت مكة لها موضوع يورد فوائد للفلفل في الردود والشوفان مفيد

وما قصرت بالمعلومات والتنبيهات المفيدة لي ولمن يقرأ الموضوع

جزاك الله خير

عزوبي بس رجل

الف سلامة ما تشوف شر .
قديم 03-05-2010, 05:44 PM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  
اقتباس:
الشاي الأخضر كنت دائماً تشربيه على الريق أو بعد الأكل ....!!!
تستطيع في اي وقت بس لا تغليه لانك لو غليته راح يسحب كل فوايد الطعام . وشاي ليبتون الاخضر مفيد وطعمه جميل .

وطالما المناعة عندك ليست قوية اقترح تنظيف الامعاء لربما المشكلة في عدم امتصاص الطعام لان الامعاء بحاجة لتنظيف

مثلا ؟ والله اعلم

بس الان جرب هلاطعمة التي ترفع المناعة وبإذن الله تستفيد .
قديم 03-05-2010, 05:45 PM
بنت مكة2008
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بنت مكة2008
بنت مكة2008 غير متصل  
الف سلامه عليك ماتشوف شر

صراحه سعاد كفت ووفت ماشاء الله لسه مو متعوده على نور الايمااان

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
مناعة, تقوية, جراثيم