اخوتي لايحترمونني مالحل؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 21-08-2008, 04:45 AM
* NsnaasS
عضو جديد
* NsnaasS غير متصل  
cry3 اخوتي لايحترمونني مالحل؟

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركــــاته

مشكلتي وباختصــــار جدا واتمنى من الله انه ينفعني بكم ..تتجلى في اســـرتي ومعـــآآملتهم

فانا فتاة ابلغ من العمر 21 سنة ولدي اخوة اصغر عني واكبر اسال الله ان يقر عين امي بهم ..

ولكن المشكلة التي اعانيها هي : قلة الاحترام +تقليل القدر والشأن+التحقير والشك في كل ما افعله ..

ان كان من ناحية امي او اخوتي جميعا سواء اكانوا صغارا او كبارا فالمنطق لديهم >انتي امرأة ونحن الرجال

سبحان الله رغم اني احاول ان اكون عند حسن ظنهم ..والقيام بجميع الا مور التي تسر امي ولكن لا حياة

لمن انادي..ففي حالة اشتكيت من سوء معاملتهم لامي ردت وبكل عفوية "اولاااد وعليك استحمالهم"

وفي حالة حدث بيني وينهم تصادم ..اقوى الدعوات السيئة من امي تنهل عليه ولو كنت مظلومة..هذا غير

السب والتجريح امام الصغير والكبير ومن ثم تقول لي " انتي لا تحترميني او انتي تسيئين اليه باسلوبك

او انتي لا نفع منك ..رغم اني والله اعلم احاول جاهده ان اقوم ببرها طمعا في رضا ربي ومن ثم رضاها ..

هل تتخيلون اخووتي اني ممنوعة من كل الاشياء ..فلا طلعة للترويح عن النفس ..لا للتلفون ومحادثات

صديقاتي..حتى الاب توب في حالة انه لا توجد دراسة فانهم ياخذونه ..لماذا هذه المعاملة ..تاتيني الاجابة

وبكل سهوله لانكي غير متزوجة الى الان ..رغم ان عمري لا يتجاوز 21 سنة ..فهل هذا يرضي رب العباد؟؟

وعند اتذمر من هذه المعاملة لدى امي تقول لي من باب الحفاظ ..لماذا ؟؟الاتوجد الثقة ..؟؟ هل انا

لهذه الدرجة مغفلة حتى اضيييع عمري وادمر اخلاقي و آخرتي ان كان من ناحية الهواتف او الكمبيوتر

المحمول او من اي شي اخر ..؟؟...ولكن لا جواب سوى نظرة استحقار لا غير ...

اخواني طرحت مشكلتي وانا لا اعرف ماذا اريد منكم بالضبط ..فهل من دعوة صادقة لاخيتكم بظهر الغيب

انا اعرف انها ستكون الردود كالتالي ..:

اختي انه من باب الحفاظ عليك ..او خوفهم او غيره..فلا تستهمي ,, كيف لا استهم وهم يربطون كل شي

يخصني او يسعدني بقدوم ذلك الزوج ..الذي لا اعرف متى سيرزقني الله وصاله .. والادهى والامر في

الموضوع انه هناك فعلا من تقدم لي ليس واحد ولا اثنان ..ولكن شاءت الظروف ان لا تكتمل هذه الفرحات

وذلك لتلك النظرة الساخطة في مجتمعنا لبنت المطلقة .. نعم فان ابي قد طلق امي منذ ان كان عمري 10 سنوات ..

ولكن والحمدلله فقد احسن ربي تربيتي .. ومع ذلك فان مصيري مربوط بقدوم هذا الزوج المنتظر ..

اعرف اني قد اطلت عليكم واعرف ان ما امر به ما هو ابتلاء الا من رب العالمين .. تاتي فترة اعشق بها

الصبر ولكن ..الى متى .. اللهم لا اعتراض على حكمك .. اللهم اني رضيت فارض عني ..دعواتكم اخوني

والسمووووحة

تم تعديل العنوان ليناسب المضمون/الاشراف

التعديل الأخير تم بواسطة فيافي نجد ; 21-08-2008 الساعة 04:43 PM
قديم 21-08-2008, 05:21 AM
هناااوي
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية هناااوي
هناااوي غير متصل  
ياحياتي الله يكون بعونك الرسول صلى الله عليه وسلم قال رفقاً بالقوارير لانها سريعة الانكسار .. يجب عليهم احترامك ومراعاة مشاعرك وانتي سووي حالك زعلانة وخاطرك مكسور ولاتكلمينهم ولاتطلبين منهم ولاشيء وابتعدي عنهم وكوني غامضة معهم بيحسون ان فيك شيء وبيسآلونك وصارحيهم على دمعتين ولاتنسين الشخصية الغامضة جاذبة ..
ولاتنسين ايضا الرجال قوامون على النساء ..
قديم 21-08-2008, 05:35 AM
* NsnaasS
عضو جديد
* NsnaasS غير متصل  
Lightbulb

غاليتي هنـــــــآآآوي

اشكر لك مروركي واهتمامكي واسال الله لك تيسير الامور في الدنيا والاخرة

المشكلة اني حاولت اجرب هالشي .. ومراات كثيرة خابت ومرة طابت .. تعرفين ماهو اقسى شي فالوجود .. عندما

تحسين انه لا اهمية لوجودك في نظر اهلك ...رغم انه لا تقصير منك بل بالعكس..الاهمية الكبرى في البيت هي لوجودك .

حاولت اتباع هذا الاسلوب واقتماص هذه الشخصية الغامضة .. ولكن ..تاتيني فترة اضعف..لانها ان نفعت ليومين فهي نعمة

اشكر بها ربي ..يصفى قلبي وارجع ذلك الكتاب المفتووح ..امم الحمدلله عكل حااال .. وجووزيتي خيرا ..
قديم 21-08-2008, 05:40 AM
فلسطينية وافتخر
قلم مبدع
 الصورة الرمزية فلسطينية وافتخر
فلسطينية وافتخر غير متصل  
حبيبتي
هذه مشكله تعاني منها الكثير من قتيان المجتمع العربي
وهذه يعود لسوء فهمهم للقوامة

اعانك الله غاليتي

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا ولا تؤمنوا حتى تحابوا..)
قديم 21-08-2008, 07:27 AM
حرم فلان فلاني
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية حرم فلان فلاني
حرم فلان فلاني غير متصل  
[info]الاشراف: ينقل إلى قسمه المناسب (عالم التربية والحوار الأسري) [/info]
قديم 21-08-2008, 07:42 AM
هناااوي
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية هناااوي
هناااوي غير متصل  
الله يكون بعونك .. ويفرج لك ..
مشكورة ع الدعوات ..
قديم 21-08-2008, 04:16 PM
apple-green
عضو متألق
apple-green غير متصل  
.. انا مابيدي الا ادعي لك الله يرزقك الزوج الصالح اللي يشيل عنك الهم ويرفق فيكي ...
انا مريت بنفس مشكلتك بس مع اخو واحد كان يشك حتى في نفسه مع انه طيب وحبوب بس لما يهدى يقول انا كنت معصب انا اخاف عليكي انا انا ... بس وش الفايده بعد مانفسيتي تدمرت .
وللاسف كل هذا مع وجود الاب والام وكلهم يقولون نفس كلام امك .. الله المستعان.
بس ان شاء الله مايخيب املك والله يرزقك بالزوج الصالح يارب .
قديم 21-08-2008, 10:22 PM
jooolie
عضو مثالي
 الصورة الرمزية jooolie
jooolie غير متصل  
غنــآتي .......

موضوعكــ أشغلني ....

وكثيــرآ ما أشعر بأني أعيشــه معكـــ..

ولكــن .. اسمحي لي بأن أهنئكـــ على صبركــ وقوة تحملكــــ..

لي عــــــــــــودة .....
قديم 22-08-2008, 06:56 AM
jooolie
عضو مثالي
 الصورة الرمزية jooolie
jooolie غير متصل  
غنـــــــــــآاة الروووح

التعديل الأخير تم بواسطة jooolie ; 22-08-2008 الساعة 07:19 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
استحقار, اسرتي, تعبت