مشاكل هند من جديد ... - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 28-11-2004, 10:49 PM
ابوزيد
من كبار شخصيات المنتدى
ابوزيد غير متصل  
قديم 28-11-2004, 10:51 PM
عتبة البيت
قلم مبدع
 الصورة الرمزية عتبة البيت
عتبة البيت غير متصل  
انا كتبت لك رد من اول...............واعيد لك انو يمكن حاول يهرب منك حتى يومي الخميس والجمعه,حتى يبعد عن المشاكل............
خذيه بالحسنى بالمعامله الطيبه............والله لن تندمي حتملكيه ويصير يخرجك كل يوم.....وانا مجربه ياعمري صدقيني كاخت لك تحبك وتحب لك الخير.........انا ماقلت روحي اعتذري لكن خلي الامور ماشيه عادي بس انت ابدئي بالتغيير في تعاملك....الا اذا كنت ما تحبي زوجك ........................ولاتريدين البقاء معه ..تقولي اعذروني واعذرني يازوجي ..ليه ياهند؟؟؟الله سبحانه وتعالى خلق المرأه وجعل لديها قدره عظيمه على التحمل في كل شيء....ولان السالب مع السالب يعطيكي تنافر....تنافر ...تنافر ..ياهند....
يام احمد اصبري والله يأجرك على صبرك....وتذكري عظم حق الزوج............لانو اذا جات ع الخرجه انت اعملي اشياء في البيت تخليه لمن يرجع هو يطلب منك الخروج معه.................تمتعي بحياتك معه ,,وانظري الى الجانب المشرق في زوجك.....وفقك الله وهداك انت وياه........

نصحتك ويعلم الله كانك اختي...........

اسفه على الاطاله

اختك عتبة البيت
قديم 28-11-2004, 11:54 PM
هند ام احمد
من كبار شخصيات المنتدى
هند ام احمد غير متصل  
شكرا لك اخي الكريم ابو زيد
الى اليوم والنار موقده الله المستعان
قربت انفجر ...
قديم 29-11-2004, 12:02 AM
هند ام احمد
من كبار شخصيات المنتدى
هند ام احمد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عتبة البيت
انا كتبت لك رد من اول...............واعيد لك انو يمكن حاول يهرب منك حتى يومي الخميس والجمعه,حتى يبعد عن المشاكل............
خذيه بالحسنى بالمعامله الطيبه............والله لن تندمي حتملكيه ويصير يخرجك كل يوم.....وانا مجربه ياعمري صدقيني كاخت لك تحبك وتحب لك الخير.........انا ماقلت روحي اعتذري لكن خلي الامور ماشيه عادي بس انت ابدئي بالتغيير في تعاملك....الا اذا كنت ما تحبي زوجك ........................ولاتريدين البقاء معه ..تقولي اعذروني واعذرني يازوجي ..ليه ياهند؟؟؟الله سبحانه وتعالى خلق المرأه وجعل لديها قدره عظيمه على التحمل في كل شيء....ولان السالب مع السالب يعطيكي تنافر....تنافر ...تنافر ..ياهند....
يام احمد اصبري والله يأجرك على صبرك....وتذكري عظم حق الزوج............لانو اذا جات ع الخرجه انت اعملي اشياء في البيت تخليه لمن يرجع هو يطلب منك الخروج معه.................تمتعي بحياتك معه ,,وانظري الى الجانب المشرق في زوجك.....وفقك الله وهداك انت وياه........

نصحتك ويعلم الله كانك اختي...........

اسفه على الاطاله

اختك عتبة البيت

والله ياعمري اني ارتاح لردودك وان كتبت موضوع وماشفت
ردك اقول وين الاحباب ..
اختي في الله عتبه البيت
انا من ناحيتي خليت الامور ماشيه .... طيب
هو ما زال معند لكن في نفس الوقت مااقدر اروح اعتذر
ليه لان زعلي الي قبل ماغير شيئ وكله بيروح هدر
والله الدنيا مظلمه في وجهي ادعولي ممكن العيب فيني
ومو قادره اعالج نفسي ...
افكر انام بيت اهلي لو يوم ممكن ارتاح ..
واعود هند كما كنت ...
قديم 29-11-2004, 01:19 AM
(أم جمانة)
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية (أم جمانة)
(أم جمانة) غير متصل  
بصراحة ياأختي الكريمة هند أزعجني ردك

فأين أنتِ ممن قيل عنهن:

من أهل الجنة الودود الولود العؤود التي اذا ظلمت
قالت هذي يدي في يدك لاأذوق غمضا حتى ترضى

وعن أم سلمه رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:«أيّما امرأة ماتت وزوجها عنها راض دخلت الجنة»، وعن حصين بن محصن رضي الله عنه أنّ عمة له أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقال لها: «أذات زوج أنت؟ قالت: نعم، قال: فأين أنت منه؟ قالت: ما آلوه إلا عجزت عنه، قال: فكيف أنت له؟ فإنه جنتك ونارك».

وعن معاذ بن جبل رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «لا تؤذي امرأة زوجها في الدنيا إلا قالت زوجته من الحور العين لا تؤذيه قاتلك الله فإنما هو عندك دخيل يوشك أن يفارقك إلينا ».

أخيتي الغالية :

لاتتبعي نعاق الناعقين بما يسمونه عزة وكرامة المرأة أمام زوجها
ولاتستمعي لمن يحضك على عصيان زوجك بحجة إثبات كرامتك
ولاتسعدك كلمات من يحاول أن يظهر لك أنك المغلوبة وأنه لايستحقك

أخيتي كلمات من القلب وأتمنى أن تلامس شغاف قلبك

ماتكتبينه من مواقف هي نفس مامررت بها
فكثيراً مابكيت على إخلافه وعوده لي بسبب أصدقائه
وكثيراً ماأعتذر وعاد وكرر الخطأ
ولكن حبي له وحبه لي هو ماجعلنا مترابطين
فهو يحاول إسعادي ويعلم أنه مخطيء ويعترف ويعدني بعدم العودة ثم يعود من جديد ويعود نفس منوال الزعل مني ولكن بلا فائدة

زوجك يحبك لإنه يحاول إرضائك ولكن إدمان الأصدقاء يتغلب عليه

عنادك لن يفيدك بل سيسبب لك الدمار

وأنا أعرف أنك لن تصدقي أن حلي هو الصحيح لأني كنت مثلك لاأصدق بأن تركه يفعل مايريد سيجعله يتغير

وللأسف إستخدمته بعد اليأس والملل من كثرة الزعل وكانت النتيجة مذهلة

فمن المعروف نفسياً أن كثرة التنبيه على شيء يجعل الشخص يتمسك به أكثر
ولكن عدم المبالاة تجعله يمل ويتركه

لذا أخيتي إحتسبي رضى الله بالبحث عن مايسعد زوجك
فمن ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه
فإن إحتسابك سيجعل الله يغير زوجك

أختي هند العزيزة:
لقد جربتي سلاحك على مدار أكثر من سنة ولم ينفع
فجربي الان سلاحي لمدة شهر فقط ولن تخسري شيئاً

قومي الأن وتوضأي وصلي ركعتين وأدعي الله بقلب خاشع أن يهدي لك زوجكِ ويهديك له وقولي في نفسك سأرضي زوجي يارب الأن لوجهك الكريم
وأذهبي وأيقظيه بكلمات حنونة وأخبريه بأنك لم تهنأي وهو غاضب
وأخبريه بأنك ستتحملين من أجل أن يكون راضي عنك لماتحملينه من حب له.

أخيتي إفعلي ولن تندمي
فالزوج المحب كل ماخضعت له زوجته ..كلما كبرت في عينه وأزدادت مكانتها
إسئليني فخبرتي 18 عاماً
كان زوجي في السنين الأولى يسهر يومياً
أما الان فقط أخر الأسبوع وفي منزلنا مع أصدقائه

والأن تضحكني مواقفي القديمة التي كانت تدل على صغر عقلي لصغر سني ومع السنين ستصبحين أكثر نضجاً وتفهماً وتقديراً للأمور وستتغير نظرتك على أشياء كثيرة وعندها ستجدين الإستقرار والهدوء والمحبة

أتمنى لكما التوفيق
قديم 29-11-2004, 03:47 AM
( ام أسامة )
عضو جديد
( ام أسامة ) غير متصل  
ابصم بالعشرة على كلام ام جمانة والاخت عتبة البيت وكانهم قالوا اللي في قلبي

قلبي معك هنودة
قديم 29-11-2004, 05:34 AM
aboanas
من كبار شخصيات المنتدى
aboanas غير متصل  
icon50 أنــــــا مع المختار

قديم 29-11-2004, 05:50 AM
Miss Hawaii
عضو متألق
 الصورة الرمزية Miss Hawaii
Miss Hawaii غير متصل  
Lightbulb

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت هند حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً: إن لم تتبعي نصائح الأخوات المجربات أقولك أنت الخسرانه.. لا تكوني من النوع الذي لا يتعلم إلا من تجربته الشخصية و بعد عثرات وفوات الأوان.. خذي بنصيحة المجرب تختصري آلام المعدة والأعصاب.. سينتهي بك الحال ( لا سمح الله ) بتعاطي المهدئات.

ثانياً: الرجل في بداية كم شهر من الزواج يكون فرحان و طاير بزوجته لكن سرعان ما يستوعب أنه قيد ودخل سجن المسؤولية و أنه حرم من أيام العزوبية وأنك السجان الجلاد الذي سلب حريته.. هذه ردة فعل طبيعية.

ثالثاً: الحل ؟ أقول لك بيدك.. تذكري وراء كل رجل عظيم امرأة.. لماذا لم يقولوا العكس ؟ لأن المرأة مصدر قوة يستمد الرجل منها قوته.. تنعمه بالراحة والسكون ليجدد طاقته ويخرج كل يوم للعالم بنفسية سليمة وروح معنوية عالية تعينه على قهر الرجال في تعاملاته اليومية ويعود إلى عش الزوجية مستنجدا حضن وثير يضع رأسه و ينام نوماً هنيئاً.. هل تعرفين ما هي النتيجة العائدة لك ؟ سوف يحترمك ويدللك ويضعك فوق رأسه و يمتدحك أمام الناس و يقول لبي. آمري و أطلبي.. ليرد الجميل.

رابعاً: أنا لا أقول أهيني نفسك و ذلي نفسك.. لا.. المطلوب منك أن تستقلي بذاتك.. لا تربطي حياتك به كلياً.. لتكون لك ارتباطات.. شاركي في أعمال خيرية.. تطوعي في أي هيئة دينية.. احضري ندوات دينة موجودة بكثرة والحمد لله.. ثقفي نفسك و نمي عقلك لأن لو استمريتي بملاحقته سوف يضمر عقلك وتتبلد أحاسيسك.. أنت شخص مستقل تماما.. ليس معنى الزواج أن تذيبي كيانك وترتبطي به وتجعليه هاجسك الوحيد.. سوف ينتهي بك المطاف بشعور الضياع والوحدة ووساوس شيطانية وبشرية .. تبعده عنك و يبحث عن إنسانة أقوى منك ولها شخصيتها المستقلة ومن هنا يبحث الرجل عن الحب الضائع !!!

خامساً: احفظي القرآن.. وليكون هدفك.. اقرأي كتب عن العلاقات الزوجية لتحافظي على عشك.. صلي رحمك.. أشتري كتب عن تربية الأطفال استعدي لهذه التجربة الجميلة.. الله يرزقك بالذرية الصالحة.. آمين.. صدقيني ان شعر أنك اكتفيتي بذاتك سوف يحاول أن يستعيد الفتاة المرتمية على قديميه لكن لا تستسلمي.. نصيحتي لصالحك انت.. لن يفيدك إن انتهى بك المطاف وحيدة.. لا أتمنى لك السوء لكن احذري من حوادث الطلاق فهى حمى السنة الأولى والثانية..

والآن عودي إلى ردود الأخوات وفتحي عقلك وقلبك وعينك.. الله ينور لك طريقك ويسعدك.. استمعي للنصيحة البناءة وغضي الطرف عن النصيحة الهدامة.. صدقيني كثيييير من من حولك لا يحب لك الخير لغرض ما.. كغيرة أو حسد.. هذا واقع ملموس.

ولله التوفيف
أختك في الله
شمعة في الظلام
قديم 02-12-2004, 02:44 AM
هند ام احمد
من كبار شخصيات المنتدى
هند ام احمد غير متصل  
والله ما اعرف كيف اشكركم
فعلا اعتبرتوني اكثر من اخت لكم
وانا والله نفس الشيئ .... كل الي بقلبي صرت اقوله وصرتو اقرب
ناس لي افضي لكم بمشاكلي واجد منكم النصيحه التي اكون فعلا بحاجه اليها

عموما انا مااقول لكم تغيرت بنسبه 100% لا بس تغير لا بأس به
لان الا تعلمتوه بسنين ماراح انا اتعلمه في يوم وليله
يعني يبغالي فتره وانشاء الله الخير قادم بأذنه سبحانه ...

الله يجزاكم الجنه ...
اختكم المحبه هنوده ...

مواقع النشر