يا معشر المطلقين والمطلقات (أريد مشورتكم عاجلا ) . - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المطلقات والأرامل والمتأخرات يعتني بالمطلقات والأرامل والمتأخرات عن الزواج

موضوع مغلق
قديم 05-10-2008, 02:44 PM
الاصــيل
عضو جديد
الاصــيل غير متصل  
Talking يا معشر المطلقين والمطلقات (أريد مشورتكم عاجلا ) .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمدالداعي الى الحق والصراط المستقيم وعلى آله الغر الميامين وعلى من نهج نهجه وأتبع سنته وأهتدى بهديه الى يوم الدين وبعد.

تعرفت على أمرأة ( مطلقة ) تتمتع بإيجابيات وسلبيات مثلها مثل جميع البشر ولكن أحيانا بعض الصفات يستحيل العشرة مع من يتصف بها
وأشكلت علي كثيرا فوجدت في موقعكم هذا ضالتي وخصوصا أنكم أصحاب تجارب ويهمني دائما أن أنظر للموضوع من جوانبه المتعدده (نظرة ثاقبه للموضوع ) فالانسان من وجهة نظري مهما أعتلى وأرتقى علميا او عمليا لاتزال نظرته محدودة في بعض الامور النفسية والاجتماعيه .
وكما بقولون أسأل مجرب ولا تسأل طبيب واسأل الله العلي القدير أن ينفعني بكم وأن ينفعكم بي في هذا الموقع الاجتماعي الذي أدهشني رقيه وأستقامته وعدم السماح لأي تجاوزات من قبل الاعضاء أسأل الله ان يسخر لهم كل خير وأن يعينهم على طاعته ...اللهم آمين .

اولا : ايجابيات المرأة .

يقال انهامتدينة(وأرى في تدينها طريق ليلوغ الكمال البشري) وهذه اهم نقطة بالنسبة لي فأنا ولله الحمد يجذبني دين المرأة قبل كل شئ ومن أسره محافظة وايضا تتمتع بجميع الصفات الانثويه الحسنه التى تجذب الرجل.
.

ثانيا: سلبيات المرأة

عندأستفساري منها عندما نفتح بعض المواضيع الخاصه بالسؤال عن أسرتها اوعائلتهااو افراد أسرتها او مكان عملهالكي أتأكد من معلوماتها وصفاتها ولكي يطمئن قلبي وقلب والدتي(الذي انا أن شاء الله بار فيهاومهما كان هي ام تريد ان تفرح بأبنهاوتطمئن على شريكة حياته ) فيما انا مقدم عليه تتنرفز وتقول انت مثل فلان (طليقي ) كان موسوس فأراها على طول (أمرأة غير متزنه ) رغم ماتتمتع به من دين .

أسئلتي لكم يامعشر المطلقين والمطلقات .

1- هل يجوز للمرأة في الطالع والنازل تذكر الخاطب بالطليف ؟ وهل هذه الصفه قبيحه ام لا ؟ام انها صفه في معشر النساء المطلقات (بحكم عاطفبة المرأة ) ؟

2- هل انتم معي بأن تذكير الخاطب او الزوج بالطليق فيه هدم لمشروع الخطبة بالنسبة للخاطب ولبيت الزوجية للمتزوج ؟

3- هل كل أمرأة مطلقة عانت من طليفها يحق لهاان( تعمم ) او هي مغلوب على أمرها لأن معاناتها كانت قاسية بعض الشئ لأنها تقول انها عانت نفسيا من هذه التحربة .

4- هل أقدم على الزواج منها؟ أفيدوني ؟

5- ولو كانت هي بينكم الآن بماذا تنصحوها.

لاتنسوني من صالح الدعاء بالتوفيق .

التعديل الأخير تم بواسطة الاصــيل ; 05-10-2008 الساعة 03:05 PM
قديم 05-10-2008, 02:57 PM
زهرة نجد
عضو نشيط جدا
زهرة نجد غير متصل  
اخي ليس من الحكمه ولا العقل ان تذكر طليقها للخاطب او لزوجها سواء بخير او بشر ولكن بعض النساء تقول كل ما يخطر في بالها (اللي في قلبها على لسانها ) خصوصا الان لانها خائفه من تكرار تلك التجربه ولكن لايعني ذلك ابد انها ستستمر بعد ان يتم الزواج باذن الله
بصراحه حتى لو كان هذا الشيء عيب لا اجده كبيرا خصوصا اذا ما قورن بالمميزات التي تجدها
والله الموفق
قديم 05-10-2008, 06:00 PM
roohi6
عضو مثالي
 الصورة الرمزية roohi6
roohi6 غير متصل  
يأخي انا مطلقة واشعر ماتشعربه وهي لم تذكر لك ذلك إلا خوفا من تكرار الوقوع به مرة اخرى فقط لاغير وبامكانك اخي ان تخبرها ان ذلك يزعجك وقل لها لواني ذكرت لك شئ من صفات او مميزات زوجتي السابقة هل يسعدك ذلك طبعا لا وبامكانك انت باسلوبك أن تطمنها وتجعلها ترتاح لك وثق اخي انها إذا ارتاحت معك انها سوف تنسئ حتى حروف اسمه
الله يوفقك
قديم 05-10-2008, 06:21 PM
في الإنتظار
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية في الإنتظار
في الإنتظار غير متصل  
سبحان الله

لماذا لاتطرق البيوت من ابوابها ليزداد أطمئنانك؟

[IMG]http://im3.***********/2011-05-11/130510309661.jpg[/IMG]

يارب فرج همي وجميع المسلمين
قديم 05-10-2008, 07:28 PM
ensaaan
عضو مثالي
 الصورة الرمزية ensaaan
ensaaan غير متصل  
1- هل يجوز للمرأة في الطالع والنازل تذكر الخاطب بالطليف ؟ وهل هذه الصفه قبيحه ام لا ؟ام انها صفه في معشر النساء المطلقات (بحكم عاطفبة المرأة ) ؟
أنا أعتبر نفسي بالزواج الثاني متزوجة حديثا , فلن أتحدث مع الزوج الجديد إن شاء الله عن الزوج السابق
, طبعا أنا لم أتزوج ثانية , لكن حياتي الثانية مستقلة تماما عن الأولى , هكذا رسمتها , فيه قريبة لي أرملة وتزوجت الثاني وهو ابن أخ زوجها الأول , تحلف لي أنها لم تتحدث مطلقا عن زوجها الأول طيلة 15 سنة مع الثاني , بالرغم من أن الأول عم الثاني , ولكن في هذه المسائل لاعمي ولاخالي , ونصحتني بهذا الشيء , وإن شاء الله سأعمل بنصيحتها . والنساء يختلفن , فمنهن من تذكر الأول كأنه أب أو أخ , ومنهن من تحاول مسح السابق على الأقل مع زوجها , ومنهن من تشتكي للناس مثلا فتقول فعل كذا والأول ماكان يسويه , أو تمتدحه بقول أحسن من الأول سوا لي كذا وكذا , لكن ماتتكلم مع زوجها عنه مطلقا

2- هل انتم معي بأن تذكير الخاطب او الزوج بالطليق فيه هدم لمشروع الخطبة بالنسبة للخاطب ولبيت الزوجية للمتزوج ؟
مؤيدة , وهذا سبب ابتعاد الرجال عن المطلقات , وأحيانا حتى المعددين تأنف نفوسهم من الارتباط بالمطلقات والأرامل لهذا السبب .. ولكن بالمقابل هناك من لايهتم بهذا الأمر رغم أنه لم يسبق له الزواج .. والناس أجناس

3- هل كل أمرأة مطلقة عانت من طليفها يحق لهاان( تعمم ) او هي مغلوب على أمرها لأن معاناتها كانت قاسية بعض الشئ لأنها تقول انها عانت نفسيا من هذه التحربة .
يرجع ذلك لشخصية المرأة , فمنهن من تبغض الرجال كلهم لأجل معاملة من طليقها وتعزف عن الزواج كله , ومنهن من تفكر بتجربة جديدة ولكن الخوف يتملكها من تكرار النتيجة , ومنهن من تقدم .. الذي ألاحظه أنه كلما بقيت المرأة سنوات أكثر بدون زوج اعتادت على حياتها , وربما لم تعد ترغب كثيرا بالزواج , وأيضا يقل حنينها لطليقها - إن كانت تحبه - وربما لم تعد ترغب به ..
يبدو أن هذه المرأة حديثة عهد بالطلاق, يعني لها من سنة لثلاث سنوات مطلقة .. عشان كذا لازالت تذكر , والله أعلم
.

4- هل أقدم على الزواج منها؟ أفيدوني ؟
استخر الله , وعموما المطلقة تلقت درس , وأيما درس , وكثير منهن يتنازلن عن أمور ماكن يتنازلن عنها في السابق , والله المستعان ..

5- ولو كانت هي بينكم الآن بماذا تنصحوها.
حياتك السابقة أخرجيها من مستودع الذاكرة وقطعيها إرباً إربا , ثم أحرقيها , ثم قومي بتفتيتها وارميها في البحر , نصيحة أخت محبة لكِ ..

لاتنسوني من صالح الدعاء بالتوفيق .

وفقك الله مع من تحبها وتحبك , وتسعد معها وتسعد معك (آمين)

التعديل الأخير تم بواسطة ensaaan ; 05-10-2008 الساعة 07:55 PM
قديم 05-10-2008, 10:42 PM
زينة الغنادير
موقوف
زينة الغنادير غير متصل  
اخي الكريم

انارتبطت قبل بانسان متزو ج وهو عارفة اني مطلقة وكان قال لي ممكن أعرف حياتك سابقه قلت انامامضى فات ونصيب ووفى

بس عشان اكون صريحة قلت له لاني مابية يسمع من غيري وكل شيء قسمة ونصيب والمنطلقة تخاف من الفشل وانا منهم

عادي من حقك تعرف سبب طلاقهاا طبعا منها مو من الناس احيانا تمر مواقف تذكرها بطليقهاا

بس انامعاهد نفسسي من حق اللي يرتبط فيني يعرف كل شيء عني ومادري يمكن انا ماخب شيء اللي بقلبي على لساني بس الحمد لله على كل حال ربي يسعدك ويكتب الخير

انصحهاا بان تعتبر حياتها الماضية عدت على خيروان مامضى فات والله يعوضها بابرك منه ربي يسعد الجميع
قديم 06-10-2008, 12:27 AM
النوووور
عضو جديد
النوووور غير متصل  
انا لي تجربة زواج سابقه ولو توفقت بزواج افضل فسأعتبر مامضى صفحة وانطوت بخيرها وشرها
لان كثرت المقارنات تفسد جمال الحياة الزوجية حتى لو كانت بالايجابيات
نصيحتي لك اخي العزيز اذا كان هذا هو العيب الركيز ان تضع النقط على الحروف من البداية
وتجعل لهذا الموضوع خط احمر لا يحق لها ان تتجاوزه مهما كانت الظروف وان يكون قرارك باصرار
حتى تكون على بينه ولا تتساهل به حتى لو كان ذلك من باب الفضفضه لا يحق لها ان توجهه لك
ولنفرض انها عانت بما فيه الكفايه مع طليقها وسبب لها ذلك ازمة نفسية لا يكون هذا تصورها لجميع الرجال
وألا لماذا اختارت الزواج من رجل اخر واختارت ان تبدأ حياة جديده...!
مع تمنياتي لكم بحياة ملؤها الحب والسعادة ..
قديم 06-10-2008, 12:36 AM
العابر
كبار شخصيات المنتدى
العابر غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاصــيل مشاهدة المشاركة

عندأستفساري منها عندما نفتح بعض المواضيع الخاصه بالسؤال عن أسرتها او عائلتها او افراد أسرتها او مكان عملها لكي أتأكد من معلوماتها وصفاتها ولكي يطمئن قلبي

تتنرفز وتقول انت مثل فلان (طليقي ) كان موسوس .

غريبه ..

لماذا تتننرفز وانت تسأل اسئلة مهمة ومن حقك ان تعرف اجاباتها ؟؟

وبعدين على حسب كلامك انها متدينة والمتدين يعرف ما له وما عليه !!

هل السؤال عن الأسرة او احد افراد العائلة يعد من الوسوسة في الأمر؟

اخي انا ارى انها اما متأثرة من زوجها الأول وعانت معه بموضوع الوسوسة

او انها هي من لديها مشكلة الوسوسة والحساسية الزائدة

او ان هناك امر ما غير طبيعي يجعل ردها على استفسارك بهذا الرد

والله اعلم

قديم 07-10-2008, 06:53 PM
الاصــيل
عضو جديد
الاصــيل غير متصل  
ألى كل من سطر نصائحه لي في موضوعي هذا أقول له جزاك الله خير .

يقول معلمنا رسولنا الكريم صلوات الله عليه
:(( من صنع إليه معروف فقال لفاعله : جزاك الله خيرا فقد أبلغ في الثناء )).
صحيح الجامع

(( لاتنسوا الإستغفار ))

(( سئل ابن تيمية رحمه الله أيهما أنفع للعبد الإستغفار أم التسبيح ؟

فأجاب : إذا كان الثوب نقياً فالبخور وماء الورد أنفع , وإذا كان دنساً فالصابون والماء أنفع !!

فالتسبيح بخور الأصفياء والإستغفار صابون العصاة ))

((أخواني وأخواتي لاتحرموا أنفسكم من هذا الدعاء الشامل))
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
أريد, مشورتكم, معشر, المطلقين