رجل الرجال - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 13-04-2012, 07:43 PM
  #11
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 4,415
رجل الرجال غير متصل  
أخوي خالد
الحمد لله رب العالمين
اللي يسر لي ولك الفصل بين
القلب وما فيه من مشاعر والعقل وما فيه من معالج للأمور بتوازن بين السلبيات والإيجابيات في دراسة الأحداث وصناعة القرارات المناسبة
وبالنسبة للجين فتح الله على قلبها بكل خير ويسرها لك ويسرك لها
أخبرها بأنك تحبها وأن صمتها ضغط عليك وجعلك تتصرف بأمور لا تحب أن تقعلها من أجلها ولأنك تحبها فستذهب بها لإمها دون علم والدها وأنك تخشى أن تتعلق بها فتثور المشكلة من جديد وتحرم منها للأبد
هنا ستوافق لك لجين بكل شيء وتتيسر أمورك لأنها ستهدأ بعد حصولها على أهم شي بالنسبة لها وهو التواصل مع أمها.
فقكم الله ويسر أمركم.
__________________

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.



التعديل الأخير تم بواسطة أعماق ; 11-05-2012 الساعة 12:14 PM
رد مع اقتباس
قديم 16-04-2012, 08:51 PM
  #12
أبو خليفه....
عضو مميز
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 1,439
أبو خليفه.... غير متصل  

أخي رجل الرجال ....

انا البارحه طرحت الموضوع على لجين في البدايه حسيتها ما صدقتني لانها لا ردت ولا قالت شيء وقعدت أصارخ عليها قلت عشان أخوفها وهي ساكته حسييتها مثل المصدومه شلون اخر مره والله يوم شفت دموعها حسيت أني ولا شيء جدامها بس ما اقدر أسويلها شيء أكثر من هذا الشيء .

...
__________________
الحمد لله على كل حال

التعديل الأخير تم بواسطة أعماق ; 17-04-2012 الساعة 09:43 PM
رد مع اقتباس
قديم 22-04-2012, 09:32 AM
  #13
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 4,415
رجل الرجال غير متصل  
رد : رجل الرجال

أخي الكريم أبو خليفة :
بارك الله فيك على سعة صدرك ورحمة قلبك وطلبك ما عند الله في هذه المسكينة التي لا ذنب لها وبارك الله لك في حبك لها وجمعكم على خير ما تحب:
الآم لجين تعيش إنكسار كبير جداً وصدمة أليمة حيث قبل هذا اللقاء كذبت والدها ونفسها وكذبتك والجميع في أن والدتها تحبها وأنكم تمنعونهما من اللقاء مع بعضهما والآن ثبت لها بمقابلة أمها الجافة أن والدتها لا تحبها ؟ والصدمة الأكبر هي لماذا؟.
وهنا تكون الصدمة في حساباتها الكثيرة فهي الآن تسأل نفسها أسئلة كثيرة :
1- لماذا أمي لا تحبني وأم خالد تحبه؟
2- إذا أصبحت أم هل سأكره بنتي؟
3- ما دخلي أنا بما بينها وبين أبي؟
وغيرها من الأسئلة.
أنت الآن في موقف سند كبير للجين حيث تخلى عنها والدها ووالدتها وثبت لها عدم حب أمها لها فأنصحك بالتالي:
1- كن حنون عليها ولو من باب الرحمة بها كمسلمة منكسرة مع كونها بنت عمك وزوجتك وحبيبة قلبك.
2- إبحث عن الأسباب التي تدفعك للعصبية وعالجها ففي العصبية تضيع بثواني كل ما تبنيه بأيام من اللعلاقات مع لجين.
3- حاول أن توضح لها الحياة بأنها لن تنتظر لجين لكي تقتنع بأمها أو لا بل اجعلها تستمر بحياتها.
عزز الاتجاه الديني عند لجين بربطها بالله عبر الدعاء والصدقة والاستغفار وسؤال الله أن يحنن والدتها عليها.
النصيحة وهي حسب ما تراه أنت مناسب أو لا :
اللهم يا مقلب القلوب والأبصار ثبت القلوب على الحق واهدنا جميعاً للصواب والعمل به.
مع صادق الشكر والتقدير للأخت المشرفة.
__________________

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.



التعديل الأخير تم بواسطة أعماق ; 11-05-2012 الساعة 12:17 PM
رد مع اقتباس
قديم 29-04-2012, 08:02 PM
  #14
أبو خليفه....
عضو مميز
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 1,439
أبو خليفه.... غير متصل  
رد : رجل الرجال


أشكرك أخي الكريم...


هذا الشيء صحيح صارت تسال بهذه الطريقه لدرجه صارت اذا ما جاوبتها تقول أنت لا تصير مثلهم أنا أحبك بس لا تخليني يا خالد بروحي , ساعات أحاول أجاوبها بطريقه هاديه اني مستحيل أتركها وهذا اللي سويته كله عشانها .

ولكن مع هذا كله أصبحت عصبيه ( مع أن هذا الشيء مب من طبيعتها طبيعتها هاديه ) يعني مثلاً أتصلت بأبوها وأول ما سمعت صوته يلست تصيح بطريقه هستيريه وتقوله أنت ما تحبني يا أبوي ( مب طبعها ترفع صوتها على أبوها ) عمي جن جنونه واتصل عليا يسألني وقعد يصارخ بنتي شو فيها شو سويت فيها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ حاولت أكون هادي وياه ورديت وقلت يا عم أنت من يوم ما سافرت بتكمل شهر ما فكرت تتصل عليها ولا تسال عنها هذا الشيء زعلها منك قالي أنا قلت ما راح اتصل فيها عشان شوي تبعد مني ولا تتعلق فيني وتعتمد على روحها أنا سكت واقتنعت بكلامه طبعاً قرر يرد من السفر ...

صارت كل تصرفاتها استفزازيه وهذا الشيء اللي يعصبني بسرعه منها أصبحت حياتنا من يوم ما شافت امها مشاكل بطريقه مب طبيعيه كلها ردود أفعال مني ومنها ....

يوم الخميس طلعت من البيت وكانت هاديه أول مره تسالني فين بتروح سالتها في شيء تبين تطلعين مكان تبينا نسافر قالت لا , قلت لها خلاص كلها كم ساعه وبرد البيت وطلعت وما رديت الا يوم السبت ولا فكرت تتصل تسال فينك .

المهم انصدمت انه الوالده ( الله يصلح حالها ) لان لي فتره ما شفتها قررت تزورنا البيت كان يوم الجمعه المساء من غير ما تعلمني
( لو أدري كان منعتها لان وضعنا في البيت مب طبيعي ) كانت في وجهها لجين وصارت بينهم هواشه باختصار اللي صار بينهم انه لجين من يوم ما يات الوالده ما نزلت لها مع ان الخدم بلغوها انه الوالده موجوده وظلت في حجرتها وقت العشاء طلعت الوالده عندها الحجره وطلبت منها تنزل وعلى كلام الوالده بالقوه وافقت تنزل وياها اللي صار وقت العشاء على كلام الوالده حدود ربع ساعه قالت ولجين قاعده ما طلبت من البشكاره تحطلها شيء في الصحن ( تقول الوالده يا ولدي كانها في عالم ثاني ما كانت وياي ) طلبت الوالده من البشكاره تحط لجين اكل مجرد ما بدات البشكاره تحط فجأه قالت بدات لجين تصرخ وخذت الصحن من أيدين البشكاره ورمته على الارض وقالت أنتي ما يخصج فيني مب غصب اكل فهمتي الوالده عصبت وقالت لها عيب عليج هالكلام أنتي مثل بناتي شو هالرمسه يا لجين , قالت ما خلصت كلامي الا وهي تصيح وتقول اسفه اسفه ورمت نفسها بحضنها وقعدت تصيح فجاه نزلت ركض لصالة رسم وبدات تقطع لوحاتها وتصارخ تقول أكرهها الوالده حاولت تهديها ردت وسبت الوالده كلام مب طبيعي الله يهديها الوالده اضطرت تمد أيدها عليها وبس طلعت حجرتها وهي تصارخ اكرهكم كلكم ...

أنا رديت البيت السبت وحاولت أكون هادي وانا طالع عندها الحجره وانا ادعي الله يعطيني الصبر عليها دخلت عندهها حاولت ارمسها ابد ساكته ولا ترد سالتها ليش قطعتي لوحاتج مب حراام هذيج الساعه نطقت وياليتها تمت ساكته قالت أنت مب من حقك تسالني فاهم ,, سالتها عيدي شو قلتي ,, قالت أنا ما أعيد كلامي اوكيه ليش انت فينك عني يومين ولا سألت عني ,, ليش ما اتصلتي انتي وسالتي عني ,, اتصل شلون وانت شايل كل شيء عني ,, قتلها ليش فين راحت تليفونات البيت ,, بصراحه يوم حسيت الموضوع بيقلب عليا سالتها ليش غلطي على الوالده وسبيتها يالمتربيه ,,, قالت ما صار شيء من بينا وانا غلط وهي عطتني كف خلاص ارتحت عرفت شو صار شو بتسوي بتضربها عشاني ( وانا مصدوم هذه لجين تتكلم ولا وحده ثانيه كانت ترد ) أنا قتلها هذا اللي ناقص أمد أيديني على أمي عشانج ضحكت وقالت وانا ما طلبت وأصلاً انا حتى ما اتصلت عليك عشان أعلمك باللي صار لاني انا غلط عليها ...

طلعت من عندها وراسي بينبط شلون اتعامل وياها شلون أعزز الجانب الديني عندها واحنا مب قادرين نتفاهم اي سالفه تنفتح من بينا تقلب هواشه ..

في البدايه عقب ما شافت أمها حسيتها قربيه مني وكانت خايفه أبعد عنها وكنت حاس بالشيء ولكن هي اليومين اللي غبتها عن البيت قلبت وحده ثانيه , الوالده تقول ملامح لجين مكسوره وتحاول تسوي روحها قويه بس شلون مب عارفه فصارت تتبع أسلوب صراخ مادري اذا هذا الشيء صحيح ؟؟؟؟

ساعات احسها تسمع الكلام وتكون هاديه مثلاً يوم أسولف وياها عن الحمل وأنها راح تكون أم تستنكر هذا الشيء وتقول لا عشان ما أرميهم شلون اعيش حياتي يا خالد من غير أمي أحس تفكيرها كل منحصر بامها مب قادره تتجاوزها ...

موضوع أني أقابل أمها أبد وصعب بالنسبه لي منتهي وأنا من البدايه علمتها انها راح تكون اخر مره تشوف أمها ولا راح أفكر أقابل وحده مثلها عشان أسمي وأهلي بعد..
__________________
الحمد لله على كل حال
رد مع اقتباس
قديم 30-04-2012, 01:17 AM
  #15
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 4,415
رجل الرجال غير متصل  
رد : رجل الرجال

أخو أبو خلفة :
هناك عدة أمور تمنع من مواصلة التواصل بنكم وتوحد وجهات النظر وتقرب لجين منك وأنت منها وهي :
عصبيتك, والدها , صمتها , أسئلة سبق ذكرتها عن والدتها
فف كل مرة نقترب وتكون أنت هاد
حصل ما ثير غضبك ونعود للمربع الأول
مثل ما ارتاحت لك حينما ذهبت بها لأمها ثم عصبت يوم تصرفت مع والدتك وغير ذلك.
وكذلك دخول والدها ف الخط لذلك نحتاج إلى تنسيق في منع ما يعكر صفةو التواصل بنكما حتى نخرج لجن من أزمتها وتصبح قادرة على التواصل بشكل طبع.
تعلقك بو خلفة.
__________________

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.


رد مع اقتباس
قديم 30-04-2012, 01:48 AM
  #16
أبو خليفه....
عضو مميز
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 1,439
أبو خليفه.... غير متصل  
رد : رجل الرجال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
أخو أبو خلفة :
هناك عدة أمور تمنع من مواصلة التواصل بنكم وتوحد وجهات النظر وتقرب لجين منك وأنت منها وهي :
عصبيتك, والدها , صمتها , أسئلة سبق ذكرتها عن والدتها
فف كل مرة نقترب وتكون أنت هاد
حصل ما ثير غضبك ونعود للمربع الأول
مثل ما ارتاحت لك حينما ذهبت بها لأمها ثم عصبت يوم تصرفت مع والدتك وغير ذلك.
وكذلك دخول والدها ف الخط لذلك نحتاج إلى تنسيق في منع ما يعكر صفةو التواصل بنكما حتى نخرج لجن من أزمتها وتصبح قادرة على التواصل بشكل طبع.
تعلقك بو خلفة.

أتوقع أنك تقصد أو اللي فهمته منك أني أبعدها عنهم ونكون بروحنا ,,, اذا كان هذا مقصدك

ممكن يصير هذا الشيء ونسكن بعيد عن أهلي واهلها مثلا نسير دبي ممكن يحتاج الموضوع ترتيب ,, بس شو الفايده من هذا الشيء علشان أفهم ؟؟؟

هذا اللي فهمته من ردك...
__________________
الحمد لله على كل حال
رد مع اقتباس
قديم 01-05-2012, 02:10 PM
  #17
أبو خليفه....
عضو مميز
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 1,439
أبو خليفه.... غير متصل  
رد : رجل الرجال


أخي الكريم رجل الرجال ...

قررت الانتقال لسكن بدبي طبعاً بعد ما طرحت الموضوع على أخي الاكبر بحكم انه له اعمال بدبي واتفقت معه على كل شيء لاقناع الاهل وبالعكس هو أيد السالفه وقال ممكن هذا الشيء يساعد لجين بتغيير وخاصةً بعد موقفها مع الوالده قال واضح انها أصبحت لا تتحمل تعامل ويا احد ...

ولكن المشكله لجين ووالدها أحس أنه الموضوع يحتاج اقناعهم بأسباب مقنعه حتى لا يتم الرفض من قبلهم باذن الله الله بيسر لي واقنعهم لاني بصراحه تعبت من هذه العيشه ونعيش مثل باجي البشر ...

دعووواتك لنا ...
__________________
الحمد لله على كل حال
رد مع اقتباس
قديم 02-05-2012, 12:22 AM
  #18
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 4,415
رجل الرجال غير متصل  
رد : رجل الرجال

أخ أبو خليفة :
قصدت من كلامي أن عصبيتك وثورة غضبك من تصرفات لجين
تبعدها عنك وعن الثقة بك وكلما نقربك منها وتثق بك تنصدم من بعض حركاتها فتعصب
ووالدها يتدخل في بعض الأمور لذلك لا بد أن تنظر في هذه الأمور لنحقق تقدم ملموس بإذن الله.وخطوة الانتقال لا أظنها تنفع لأنها ستشغلك بالرغبة في العودة لوالدها ومحاولة رؤية والدتها وتكون بين دبي وأبو ظبي رايح جاي.
__________________

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.


رد مع اقتباس
قديم 04-05-2012, 09:42 PM
  #19
أبو خليفه....
عضو مميز
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 1,439
أبو خليفه.... غير متصل  
رد : رجل الرجال



أخي الكريم ...

موضوع العصبيه ما كنت عصبي بهذه الطريقه ولكن حاس ان عصبيتي زادت بالسنه الاخيره والاغلبيه من الاهل لاحظوا هذا الشيء وزاد عصبيتي لاني كنت مخطط هذه السنه أبطل الدخان ولكن حسيت من كثر المشاكل اني ما استطيع فقررت ااجل الموضوع لغاية ما تهدأ الامور من بينا , لجين طبعها باااارد بمعنى قاتل فهذا الاسلوب يستفزني اكثر مهما صرخت ولا عصبت لا مجيب مثل الجماد فللاسف صرت اعصب زياده .

ولكني صرت دوووم ادعي من رب العالمين أغير من طبعي وخاصةً أنها أثرت على علاقتي بلجين , بديت اقتنع أن لجين تحتاج شخص هادي واعصابه محطوطه بثلاجه وممنوع رفع الصوت ساعات أحسه صعب ولكن الله بيساعد ...

عمي رد من السفر وموضوع تدخله بحياتنا وارد , البارحه زارنا وحسيت لجين هديت شوي عقب ما شافته وكان طول الوقت يسالها شو بلاج شو مزعلج كنت خايف لتعلمه بموضوع امها أني وديتها ولكنها طلعت أصيله ولا تكلمت ....
فكرت اني أتكلم وياه بموضوع لجين وانها تحتاج دكتور نفسي بس خايف من ردة فعله وتعرف عمي كبير بالسن صعب أقوله بنتك مريضه وأصلن مره كنت معصب وقلت له انه لجين مريضه الله لا يواريك اللي سواه فيني , لكن صارت عندي قناعه اني اتفاهم وياه على الاقل يترك المجال لي لو فتره بسيطه هو يوم كان مسافر وسالته ليش ما اتصلت على لجين قالي عشان تقلل من الاعتماد عليا وتعتمد على روحها بس مادري شلون أدخل وياه بالموضوع من غير ما يحز بخاطره اذا تقدر لو تعطيني بعض الافكار اللي ممكن تخليه يقتنع بكلامي ...

اما علاقتنا ويا بعض اعتبرها هذا الاسبوع هاديه حالة الصمت هي دارجه في البيت لا نقاش ولا حوار من بينا بس حاولت ادخل فيها مثلا قمت بترميم صالة رسم من غير ما تدري وغيرت ديكوراتها وفعلاً استانست يوم طلبت منها تنزل وتشوف ولكن اللي قهرني منها ردة فعلها كانت بارده تصدق قالت شكراً وبس توقعت أشياء ثانيه منها بس لا مجيب ,,, سالتها شو رايج قالت اعتقد في البدايه قلت شكراً ,, انا انطميت وسكت قلت شكرا أرحم من ضرابه ...

موضوع النت وتليفون اتجنب نقاش فيه وياها , حبيت أسالك فين الافضل لنا أني اتم أنا وياك فقط بالموضوع ولا يحتاج هي بعد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اتمنى تجاوبني بكل صراحه
__________________
الحمد لله على كل حال
رد مع اقتباس
قديم 04-05-2012, 10:02 PM
  #20
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 4,415
رجل الرجال غير متصل  
رد : رجل الرجال

ابوخليفه بارك الله فيك
هالمداخلة وبكل صراحه متميزه منك وفيه تقدم كبير عندك في مستوى التعامل مع موضوعك وايا لجين وراح نتقدم كثير بإذن الله
1 التعامل مع اللي اكبر منك عمر واقل منك وعي يكون بآن تقنعه انك تتصرف من وحي حكمته وتعليمه وتوجبيهه وانت في الواقع تعمل اللي تبي بما ترى انه يريحه منك فتمرر الكثير من الاشيااء وكل بفض الله ثم توجيهك يا عم كذا تقول له
2 رفض لجين الحديث معك لآن عقلها ما زال يعمل على المواضيع المعلقة بذهنها
3 ابدعت في الوصول الى ان علاج لجين برجل اعصابه بالفريزر مو بالثلاجه وبس
4 اطلع على موضوع فجر الهوى وزوجها احمد وكيف مشى معنا هو شخصيا وايا زوجته فجر بكل تفاهم واعصاب هادية وتقدمت زوجته كثير
5 بالنسبة لوجود لجين معنا بالنت هنا فهو وبدون مجامله افضل لها ولك ولنا
لانها تجد نافذه تعبر فيها مع من ترى انه الوحيد الذي يفهمها ويريحها بالاجابات والتحليل
ومن الفقرة السابقة ومن المثل القائل لا تسرق ولا تخاف. فليس ما نفعله هو تشيش الزوجه على زوجها او الزوج على زوجته
وحتى لو طلبتني على الخاص فكل ما هنالك نحشك اشوي وانعدلها لك وترتاح وتدعي لنا بس ومعنا الاشراف والاداره ومن المريح لك ان لا تسمع كلامها عنك عشان ما تزعل وكله اصلاح بو خليفه
وبناتي اكبر منها ونخاف من الله في الجميع
__________________

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:45 PM.


images