رجل الرجال - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 08-05-2012, 05:36 PM
أبو خليفه....
عضو مميز
أبو خليفه.... غير متصل  
رد : رجل الرجال

مشكور أخي الكريم رجل الرجال....

* موضوع عمي إن شاء الله إذا الله أراد يوم السبت القادم بقابله بحاول اتفاهم وياه إن شاء الله يتفهم الوضع ويساعدني ..

* بالنسبه لجين البارحه كانوا خواتي كلهم مجتمعات عندنا على العشاء كان الوضع هادي في البدايه وياهم لانها أصلاً ما يلست تسولف وياهم هي بصوب وهم بصوب حاولت أفتح مواضيع واسالها شو رايج لجين كانت ترد بكلمه وحده وتسكت لغاية ما فتحت وحده من خواتي موضوع اللي صار من بين الوالده ولجين بصراحه توقعت لجين تصارخ ترد عليهم لان نقاشهم حاد بالعكس كانت هاديه ومتجاهلتهم ولا كانهم يسولفون لين ما سالتها أختي الكبيره لجين ما تسمعينا ,, قالت لجين أسمعكم ولكن الموضوع ما يخص احد فيكم بيني وبين خالتي وطلعت من الحجره ما اكذب عليك عجبني ردها بس كان في خاطري تسكتهم وترفع صوتها مثلهم أباها تكون قويه مثلهم ...

* موضوع النت إن شاء الله أفتحه وبالنسبه لكلامنا هني مادري شكله صعب ينحذف وخايف من ردة فعلها اذا قرأت شيء ويزعلها مادري شو رايك أتوكل على الله وأفتحه ولا انتظر...

التعديل الأخير تم بواسطة om abdlah ; 09-05-2012 الساعة 04:48 PM السبب: تعديل لفظ المشيئه
قديم 08-05-2012, 11:17 PM
روح المساء
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية روح المساء
روح المساء غير متصل  

أخ أبو خليفة الله يرضى عليك إنتبه إلى لفظ المشيئة
فالطريقة التي تكتب بها إن شاء الله تغير في المعنى بشكل لايليق بالله سبحانه وتعالى
تكتب هكذا (( إن شاء الله )) وليس كما كتبتها
فالفرق أن اللي تكتبها القصد منها الخلق والصنع والتي كتبتها أنا القصد منها مشيئة الرب
فزورة مطبخنا اليوم
علينا اللون وعليك التنسيق مسابقة ممتعة وشيقة
امممممممم ماذا لوو
قديم 09-05-2012, 10:21 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

أخي إبو خليفه
تفاهم مع الأخوات الكريمات في الاشراف لحذف ما تراه مضايق للجين وتوكل على الله وراح نتساهد سوا بإذن لكل خير
ونسأل الله العلي القدير أن ييسر أمركم ويجمع شملكم على خير.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 10-05-2012, 11:17 AM
أبو خليفه....
عضو مميز
أبو خليفه.... غير متصل  

أنا طلبت من المشرفه حذف بعض الردود وإن شاء الله تحذفها باسرع وقت لاني والله بديت أتعب أو أمل من الوضع انا صارلي قريب الاسبوع يالس بالبيت ما أطلع الا لضروريات أحس أني بستخف اذا طولت سالفه اذا بهذه المده بس كنسلت لخدامتين من البيت لاني صرت أراقبهم ما وراي شغل , أحس حياتنا ممله يوم أقرأ هني بالمنتدى عن بعض المشاكل أقول والله أنهم بنعمه , الوضع بالبيت واليلسه ويا لجين حسيتها مخيفه اكتشفت انها ما تغادر جناحها أبداً سالتها ما تملين ما تتعبين وأنتي قاعده بين الحجرتين تقول موضوع يخصني , قلت لو كان في ياهل بالبيت بيشغلني عنها بحس أنه في حياه بالبيت في احد تشوفه بويهك ...

لجين تتبع أسلوب صمت قاتل تصدق يوم أقعد أدور بالبيت من طابق لطابق ما أسمع غير صوت الخدم أقول هذه معقوله ما تفكر تنزل تسولف ويا احد حتى بتليفون البيت طول الاسبوع ولا مره رن ولا شفتها تستخدمه مب متخيل في حرمه جي .

السموحه طلعت بالخاطري والله من القهر اللي بداخلي دعوواتكم الله يصلح حالنا ويرزقنا بذريه صالحه...
قديم 11-05-2012, 07:03 PM
أبو خليفه....
عضو مميز
أبو خليفه.... غير متصل  

الله يجزاج خير اختي المشرفه ..

اخي الكريم رجل الرجال انا رديت الخط البيت وعلمتها بهذا الشيء تخيل ردت عليا وقالت ليش وثقت فيني لحين عقب شووو لو كنت محتاجه النت كان خليته تفتحه غصبن عنك ,, للامانه في البدايه حاولت أمسك نفسي منها لكن يوم شفتها مسكت الجهاز وتبا ترميه قلت لها والله لو رميتيه وصار فيه شيء لكسرج عجبتج سالفة تكسير وقلب الموضوع من بينا ضرااابه كالعاده ...

بالله عليك أي هدوءء اعصاب لازم اكون فيه قمة الاستفزاز منها ...

المهم أنا سويت اللي عليا غير جي ما أقدر ..
قديم 18-05-2012, 12:02 PM
أبو خليفه....
عضو مميز
أبو خليفه.... غير متصل  

أخي الكريم رجل الرجال ..
اتمنى تكون بصحه وعافيه ..
كنت مقرر اني ما أكتب لغاية ما الاحظ أي تغير , ولكن شكل الموضوع مطول وياها , حاب استشيرك بشيء لجين أصبحت حساسه من الوالده ( الله يحفظها ) وايد مثلاً طلبت منها البارحه نسير نتعشى عند الاهل فالبدايه رفضت وأصرت على رفض انا تركتها وقلت لها على راحتج أنا بسير خلتني كم دقيقه قالت أوكيه بسير وياك لكن بشرط شو شروطج يا شيخه اسمع وأنا اخوك شو قالت :
شرط تسلم علىيها بيدك فقط من غير ما تبوس على راسها , ولا تقعد عدالها ولا تضحك كثير وياها ولا تقعد تمزح وايد , قلت لها انتي بوعيج أنا ساير لامي ولا لبنت الجيران عشان اتعامل وياها جي كلمه منها كلمي مني قلبنا هواش وقلت لها لا تربيطين موضوع امج بعلاقتي بأمي وبصراحه طلع مني كلام كثير مني ممكن يكون ماله داعي بس ما قدرت أمسك روحي من استفزازها .
انا ما راح انكر أني غلط بعد الكلام بس والله الوضع صار متعب بنسبه لي ساعات أحس روحي مب قادر أتحملها .
قديم 18-05-2012, 07:53 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

اخوي الكريم بو خليفة
ضحكتني يوم قلت رايح لامي او لبنت الجيران
تحملها بس نعدي هالمرحلة اشوي
ارجوك إذا بغيت تعصب منها ابعد عنها اشوي وارجع
أدري انها ترفع الضغع المرارة وتبط الكبد بس حنانك أكبر.
راح نبدا معها بإذن الله وراح تتغير للأفضل
هي عندها ردة فعل عنيفة جدا من كل أم مو أمك فقط حتى امومتها هي تزعل منها من شغل امها بدون سبب حط نفسك مكانها وشف كيف تتصرف
ما يكون خاطرك إلا طيب شوي صبر بس الله ييسر أمركم.

2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 22-05-2012, 08:12 PM
أبو خليفه....
عضو مميز
أبو خليفه.... غير متصل  

أخي الكريم رجل الرجال ..

علمني شو صار وياك , أنا مب ملاحظ شيء غير الهدؤء والصمت القاتل اللي أحس أني بنبط منه , رمضان على الابواب وكنت والله مخطط شيء غير كنت متوقع ان الحال بيتغير ووضعنا بيصير مثل ما اتمنى , ولكن اذا تم الوضع على ما هو عليه أنا يمكن أهج من البيت بكبره هذا الوضع ظلم لي ولها بنكمل سنتين وحياتنا من أسوا لاسوأ ماشي أي تغيير , ممكن تمر فيها بعض لحظات اللي تعطيني ألامل لكن ما يمدي يجي موقف ويصحيني من هالحلم ...

حاولت أغير في البيت ,, منعت الاهل من أي زيارات لبيتنا وهي على علم بذلك ويشهد الله كله عشانها ,,

صرت أحس أنه فيه شيء غلط بحياتنا الوضع اللي أعيشه خلاني أعيد شريط حياتي بالكامل والله ساعات أفكر ليكون لجين عقاب من رب العالمين صدقني تعبت من التفكير حبي لها وخوفي على علاقتنا مب مخليني أخطي أي خطوه أو أتخذ أي قرار يكون مخالف لرغبات الجميع ..

أنا حالياً مفكر في موضوع وكتبته على الخاص لك عشان تقرأه واتمنى تفيدني فيه اذا صائب عشان أكمل وأبدا بتنفيذه ..
قديم 23-05-2012, 01:19 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

أخي الكريم
كتبت لي على الخاص وأثنت عليك وعلى والدتك حفظها الله وأن موضوع والدتها هو ما يشغلها ونصحتها بما يقربكما لبعضكما أكثر وفتح حوار هادي بينكما ولم تعاود الرد علي بعدها.
ولعلك تسألها وتفيدنا لماذا توقفت عن التواصل
أخي الكريم ضع نفسك مكانها وتعاقب بما لم تفعل ويكرهك من يفترض أن يحبك بدون ذنب منك ومن حولك يطالبونك بأن تتعامل معهم بشكل طبيعي وكأنك بدون هذه المصيبة.
ولم يردني على الخاص شي وسأرد حينما اطلع عليه.
(واستعينوا بالصبر والصلاة) الآية.

قديم 23-05-2012, 08:57 AM
أبو خليفه....
عضو مميز
أبو خليفه.... غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
أخي الكريم
كتبت لي على الخاص وأثنت عليك وعلى والدتك حفظها الله وأن موضوع والدتها هو ما يشغلها ونصحتها بما يقربكما لبعضكما أكثر وفتح حوار هادي بينكما ولم تعاود الرد علي بعدها.
ولعلك تسألها وتفيدنا لماذا توقفت عن التواصل
أخي الكريم ضع نفسك مكانها وتعاقب بما لم تفعل ويكرهك من يفترض أن يحبك بدون ذنب منك ومن حولك يطالبونك بأن تتعامل معهم بشكل طبيعي وكأنك بدون هذه المصيبة.
ولم يردني على الخاص شي وسأرد حينما اطلع عليه.
(واستعينوا بالصبر والصلاة) الآية.

الله يكرمني بالصبر اللي ماله حدود ,, سالتها وردت بانه أنت لم تجيبها على شيء ولم يصلها شيء منك وقلبت الموضوع على أنا اللي مانعك عشان جي ما ترد عليها

مواقع النشر