عندي مشكله انسى كثير - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

موضوع مغلق
قديم 31-01-2017, 02:18 AM
معلمة مختلفـ❤ــة
عضو جديد
معلمة مختلفـ❤ــة غير متصل  
رد: عندي مشكله انسى كثير

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاطى الراحة مشاهدة المشاركة
الزواج راح يحل هالمشكلة
مشكلتي نفسيه حليتها بقي فسيولوجيتي المتعلقه بقوة ذاكرة tجبلي كلام علمي انو زواج يقوي ذاكرتي وعد مني اذا ترزوجت احجزلك وللمدام بفندق على حسابي
قديم 31-01-2017, 02:22 AM
معلمة مختلفـ❤ــة
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زين ابيها مشاهدة المشاركة
ودي اقول لج شيء بس اخاف تقولين لي شيخت على قولتج
وبعدها تصير بيني و بينج داحس والغبراء....

عموماً اكثر موقف يتكرر معاي إن اتكلم بالتيلفون واقول للي اكلمه لحظة
واقعد ادور تيلفوني لدرجة ان ابتدي اعصب واقول للي اكلمه مفتر راسي ابي تيلفوني
🙃🙃🙃 مع تيلفوني ب ايدي وقاعدة اتكلم فيه...

احاول اقوي ذاكرتي بحفظ بعض سور القرآن الكريم
وحفظ القصائد...

بس بعض الامور ما انساها ابدا ..
مثلا حوار بيني و بين شخص
او بين عدة اشخاص احفظ كل شخص شقال
وشنهي تعابير وجهه
وحركاته .. و اذا زل لسانه بعد
هذا شيء لي انساه الحوارات وتفاصيل , مرات اشك ان عندي اضطراب الانيه خخخخ خصوصا
لصحيت من نوم اسال نفسي من انا ؟! بس مايتكرر ذا شيء الا وقت اكون هلكانه من دوام وطفيت على سريري مباشرا .
قديم 31-01-2017, 09:15 AM
المستشار Moh
عضو جديد
المستشار Moh غير متصل  

الاخت الفاضلة تحية معطرة....

تتعدل اسباب ضعف الذاكرة لدى البشر نتيجة لعوامل عدة في حال اجتماعها فانها تؤدي الى ضعف كبير في نسبة الاستذكار والتركيز لدى الشخص.

معالجة مسببات ضعف التركيز او الذاكرة يساهم بشكل كبير في علاج هذا الاشكال .

الحل .

------------------------.

ومن الامور التي لا بد اخذ بها بعين الاعتبار ان ارسائل السلبية اللتي قمتي بتدوينها بعقلك الباطن وذلك بتكرار قول ذاكرتي ضعيفة بشكل مستمر حيث ان واجسادنا وحواسنا تنفذ وتتوافق مع ما تمليه علينا عقولنا . قال رسول الله لا تمارضوا فتمرضوا فتموتو اي بارسال رسائل سلبية قد يستجيب الجسم لذلك لان هذا ما تمليه على نفسك وبداي بتكرار انا بدات استعيد ذاكرتي بشكل متكرر وبصوت مرتفع وحينها ستلاحضين تحسن ملموس

وختامنا اخذ قسط كافي من النوم يساهم بدور كبير في فعالية عمل الدماغ حيث تتراوح عدد ساعات النوم الطبيعية للبالغين ما بين 7 الى 8 ساعات

والله الموفق

المستشار Moh

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 01-02-2017 الساعة 09:42 PM
قديم 31-01-2017, 10:40 AM
معلمة مختلفـ❤ــة
عضو جديد

جزاك الله خير ,بكرا باذن الله راح اعمل فحص شامل وباكلم مع دكتور على كميه فيتامينات لي اخذها.
بالنسبه لفحص الشامل هل بيظهر لي عمل الغدد ؟

التعديل الأخير تم بواسطة معلمة مختلفـ❤ــة ; 31-01-2017 الساعة 10:48 AM
قديم 31-01-2017, 10:44 AM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

أعتقد أن موضوع الذاكرة والنسيان أمر مؤقت ويزول
بمعنى قد تأتيك أيام معينة تحسي ذاكرتك مضروبة نتيجة عوامل معينة، وأحيانا تكون ذكرتك مثل النمر تتذكري أدق التفاصيل في موضوع غير مهم << مادري وش دخل النمر بالسالفة بس جاء ببالي أنه من أسمه يمكن تكون ذاكرته قوية
قديم 01-02-2017, 10:50 AM
هاجر9
كبار شخصيات المنتدى [ وسام العطاء الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية هاجر9
هاجر9 غير متصل  

اذا اقترح عليك حل و جاب معك نتيحة
خبرينا او ارجعي حطي تجربتك هنا علنا نستفيد
انسي الكلام و الاشخاص و المواعيد و الدواء و الطبخة علي النار
احيانا اكتب في مفكرة عشان ما انسي ⏩⏩⏩ انسي اني كتبت
حالتي متطورة و بلغت علي درب النسيان اعلي المراتب
و شكلي من المرشحين بقوة لاستقبال زماهيروا
قديم 01-02-2017, 01:28 PM
المستشار Moh
عضو جديد
المستشار Moh غير متصل  

سيدتي الفاضلة

اما فيما يتعلق بالفحص الشامل فلا علاقة له بفحص الغدد. وغالبا فحص نسبة الفيتمينات لا تكن مدرجة في قائمة الفحص الشامل.
الغدد يتم فحصها من خلال اخصائي الغدد الصماء . ولا اعتقد ان هناك علاقة بين الغدد وضعف الذاكرة.

اذا كان لديكي رغبة بفحص نسبة فايتمين B فيعد فحص مستقل بذاتة . ولاكني لا انصح به لتفادي نفقات مالية. بالامكان الذهاب الى الصيدلي وطلب الجرعة من خلاله. هذا الى جانب توقفكي عن ارسال الافكار السلبية باستمرار عن مدى ضعف ذاكرتك ..

والله الموفق ...
قديم 01-02-2017, 05:14 PM
معلمة مختلفـ❤ــة
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستشار Moh مشاهدة المشاركة
سيدتي الفاضلة

اما فيما يتعلق بالفحص الشامل فلا علاقة له بفحص الغدد. وغالبا فحص نسبة الفيتمينات لا تكن مدرجة في قائمة الفحص الشامل.
الغدد يتم فحصها من خلال اخصائي الغدد الصماء . ولا اعتقد ان هناك علاقة بين الغدد وضعف الذاكرة.

اذا كان لديكي رغبة بفحص نسبة فايتمين B فيعد فحص مستقل بذاتة . ولاكني لا انصح به لتفادي نفقات مالية. بالامكان الذهاب الى الصيدلي وطلب الجرعة من خلاله. هذا الى جانب توقفكي عن ارسال الافكار السلبية باستمرار عن مدى ضعف ذاكرتك ..

والله الموفق ...

صديقتي عملت فحص شامل تقول كتبت لها دكتورة فيتامينات معينه لانها عندها نقص في فيتامينات زي دال .هدفي من فحص الغدد زي مافهمت انو تناولي جرعه من فيتامينات قد يكون له اثر على عمل الغدد واذا كان عندي عدم توازن في عمل الغدد قد يؤثر .ورحت امس لعمل ففحص ماستقبلوني للاسف .والله العظيم مورسال سلبيه بس فعلا امس حاولت انشط ذاكرتي مثلا ايش مقررات لي درستها في جامعه وكم عدد ساعات نسيت .اسماء طالباتي نسيتهم .بس تحسنت في امور ممثل اغراضي سرت اتذكر وين احطها خصوصا بعد ماصرت اطلع اتشمس في صباحيه .

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 01-02-2017 الساعة 09:37 PM
قديم 01-02-2017, 05:21 PM
معلمة مختلفـ❤ــة
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاجر9 مشاهدة المشاركة
اذا اقترح عليك حل و جاب معك نتيحة
خبرينا او ارجعي حطي تجربتك هنا علنا نستفيد
انسي الكلام و الاشخاص و المواعيد و الدواء و الطبخة علي النار
احيانا اكتب في مفكرة عشان ما انسي ⏩⏩⏩ انسي اني كتبت
حالتي متطورة و بلغت علي درب النسيان اعلي المراتب
و شكلي من المرشحين بقوة لاستقبال زماهيروا
انا الكتابه تقوي ذاكرتي بس تخيلي على يومك المزحوم وبتزحمينه بكتابه كل شيء . يعني اهلي يفتكرون العام الماضي متى رحنا المكان الفلاني وبتاريخ ايش وانامافتكر نهائيا التاريخ . عارفين فلانه تزوجت في شهر كم وكم لها سنه متزوجه انا انسى .اشتريت كتاب تركيز وكان صعب لانه دخلني في اعصاب وعمل المخ وكتاب معقد وتركته في مكتبه ,كان عندي مشكله في خريطة المكانيه ماعرف من فين دخلت وكيف اخرج لكن مع كثر الخروج وتدريب حليت الاشكاليه لكن زعلانه انو مالقط بسرعه زي خواتي ماكنت كذا بس نفسيه كان لها دور وضغوطات افتكيت منها فكيت شوي لكن لسى بعاني ماني سريعه زي باقين

التعديل الأخير تم بواسطة معلمة مختلفـ❤ــة ; 01-02-2017 الساعة 05:22 PM
قديم 03-02-2017, 08:59 AM
المستشار Moh
عضو جديد
المستشار Moh غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معلمة مختلفـ❤ــة مشاهدة المشاركة
اخ مستشار
نزلت صيديله واشتريت العلبه اورنج لي فيها 19 فيتامين . مكتوب بالعبوة اش هذا منفعته ؟ وقالي الصيدلاني مرا باليوم . قريت ورقه تعليمات مافي اي معلومات اضافيه عن G115 ,وموانع من استخادم فيتامين مايكون في اضطراب في مستوى كالسيوم !
اهلا

بالنسبة للدواء اللي اشتريتية اسموا Pharmaton منشط حركي (restore physical efficiency) ممتاز كبديل للدواء اللي اقترحتوا واللي كان سينتيريوم واللي فية جميع الفيتمينات مع العلم ان الدواء اللي اشتريتيه ناقصوا بعض الفيتمينات بس استمري عيلة .

بالنسبة ل Ginseng Extract G115 يعني ان المكمل الغذائي يحتوي على مادة الجينسنج المعروفة والتي يتم استخراجها من جذور نبتة الجنسنج ورقم G115 انو مستخرجة من G115 وهو رمز للنبتة او مصدرها او كميتها وحدة منهم . وبالنسبة لفوائد الجنسنج فهو يعطي طاقة كبيرة ويخفض ضغط الدم والسكر ويخفض الكلسترول ويحسن المزاج وغالب استخدماتة للرجال كمقوي جنسي.

انا قمت شخصيا بستخدام دواء مش موجود بالسعودية اسموا OptiMind بختصار يرفع نسبة التركيز ويقوي الذاكرة مخصص لرفع التحصيل الدراسي والاستذكار اصدرتة الشركة بعد بحوثات دامة 50 سنة. في هذا الدواء قامة الشركة بتوفير نسبة عالية من فيتمين B12 بمقدار 500mcg لانها اساس تنشيط الذاكرة تقدري تبحثي عن الدواء للتاكد . مشكلت الدوى اللي اخذتية نسبة فايتمين B12 فقط 1mcg وبالتالي انصحك تظيفي مكمل غذائي من الصيدلية B complex super يعني مركب B المركز وتتاكدي نسبة ال B12 تكون عالية اي شركة حسب قدرتك المالية.

الشيء الاخر زيت السمك اللي يحتوي على مادة ال Omiga 3 ممتاز جدا ولا غنى لاي شخص عنوا هذولي الثلاث مكملات راح يؤدو الي نتائج مبهرة

*تنبية* لا تتجاوزي اكثر من كبسولة واحدة باليوم لكل دواء بستثناء زيت السمك حسب الشركة وتعليمات الاستخدام خلف العبوة.

تحياتي

المستشار Moh

التعديل الأخير تم بواسطة المستشار Moh ; 03-02-2017 الساعة 09:05 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر