!!! ... هل بعد كل هذا الحب فُقدان ...!!! - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 16-11-2004, 07:55 PM
سوار الذهب
قلم مبدع
سوار الذهب غير متصل  
جميل ماقرأت من تعليقات من اخواني واخواتي الاعضاء ماقصروا.....ويتوافق رأيي مع اخي الهامس واعجبني جدا ماقالته اختى أم مجيد...(((واللي جاب زوجي بيجيب غيرة)))

واقول بدوري يااخي الكريم، لقد اعطاك الله فرصة الزواج المتعدد وهذا لا ننكره لك ابدا ولكن ان كان الزواج هدفه ارضاء الله سبحانه وليس ارضاء نفس امارة اقول لك توكل واقدم في لم اسرة تحتاج لمن يعولها او مطلقة تخرجها من جحيم القيل والقال..ولكن ان كان سبب الزواج هو رغبة ملحة او مشاعر حب جامحة اقول لك اتقي الله في زوجتك اتقي الله في زوجتك اتقي الله في زوجتك ...لا تنسى ياأخي ان الشيطان يحاول جهده هدم اي بيت فيه حب وموده ومن اكثر ما يسعده ان يهدم البيوت الزوجية...تسلح بعبادة الرضا وماقسمه الله لك.....فالطمع الدنيوي الزائد لا يأتي بخير ولا تطلب جنتان في دنيا ليست باقية ؟؟؟ الا تعمل لاخرتك بالصبر وبعدم كسر قلب احبك ورعاك ......عجبي...

قديم 16-11-2004, 08:03 PM
احترت بتسجيل
قلم مبدع
احترت بتسجيل غير متصل  
رساله للاخت سابرينا
والله المستقبل بعلم الغيب لكن قسم با الله لو هذا زوجى ومن بعد ما سويت له المستحيل وموت عمرى عليه ومن بعد ثقه بنفسى
وبعدها رجعلى وربى لارميه برجلى ولو طق الشيب براسى وانا قاعده عند اهلى
بس اذا انى كنت غلطانه بحقه وهو بعد وما كنت ما اسعدته لا والله بصحح اخطاى وبرد له الله يوفقك ويعينك
بعدين الرجال دايم طماع ومغرور وعلى قول القايل ما تحس بقيمتى لتجرب غيرى

التعديل الأخير تم بواسطة احترت بتسجيل ; 16-11-2004 الساعة 08:07 PM
قديم 16-11-2004, 09:48 PM
زينب عبدالله
قلم مبدع
زينب عبدالله غير متصل  
لاحول ولاقوة الا بالله كيف سمح لك لسانك تقولين ارميه برجلي والله ما اغلط على زوجي حتى لو كان المسألة بيني وبينه الطلاق هذا زوجك الذي اراد الرسول ان يأمرك ان تسجدي له !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! هذه الشغلات تعطي للزوج كل الحق ان يتزوج على زوجته لانه ما يلاقي الاحترام الي يحسسه برجولته فبفضل البحث عن مكان يجدها فيه
قديم 16-11-2004, 09:53 PM
أسيل
شمعة الأسرة
أسيل غير متصل  
وش هالتفكير الاناني؟ يعني بعد كل هالحب والحنان تكافأها بالزواج من وحده ثانيه !! اسمح لي مجرد انك فكرت هالتفكير معناه انك ماتستاهل كل هالحب والاهتمام ياخساره حبها فيك !

ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين
قديم 17-11-2004, 05:36 AM
السكبني
عضو دائم
السكبني غير متصل  
السلام عليكم ،،

أشكر كل من حضر هنا برأيه ،،

أشكر من أفاد ومن أحاد

هناك ردود أستفدت منها حقيقة ، وردود أخرى عبرت عن حالة المرأة وعدم تقبلّها للفكرة بتاتاً ولهذا كانت حيادية لأبعد الحدود .

جميل من قال أقبل، وجميل من قال تأنى ، وجميل من قال ربما ! وربما ! وجميل من قال أنت أناني وجميل من قال أنت خائن ، وجميل من أتمهني في حبي لزوجتي ، وجميل من قال سأطلب طلاقي وجميل من قال سأرميه برجلي وجميل من دافع عن الرجل .

أقوالكم جميلة وهي أراء ونفسيات مختلفة ولكن عذراً حكمتها العاطفة بشكل كلي وليس عقلاني .

أنا قد وافقتكم بداية حديثي عن آرائكم ولكن صدقوني أني أحبها ، نعم أحبها حتى وان تزوجت ثلاث وليس اثنتين ! وزواجي هذا ليس دليل على عكس ذلك ، ولكنها فطرة وجدت في معشر الرجال ، وصدقوني يجتمع في قلب رجل أكثر من امرأة وكلهم حبهم حب جنوني .

أخواتي ،، تذكروا قول رسولنا الكريم صلوات ربي وسلامه عليه " حبب الي من دنياكم النساء والطيب وجعلت قرة عيني في الصلاة " ما معنى هذا أجيبوا ؟

مامعنى قوله تعالى ( زيّن للناس حب الشهوات من النساء .. )

ما قولكم في حب خير البرية عليه أفضل الصلاة والسلام لأزواجة في حبه لعائشة وقد مات في أحضانها وحبه لخديجة وذكراه لها بعد وفاتها السنين الطوال ..

وفي رسولنا الكريم قدوة حسنة ،،،

صدقوني هي فطرة فطر الله سبحانه وتعالى بها الرجال بأن يقبل قلبه رغم الحب الشديد أكثر من امرأة وفطرة فطر الله بها النساء بأن لا يسع قلبها الا رجل واحد !

دعونا من الحيادية والعاطفة ولنحكّم عقولنا !! والشواهد كثيرة
قديم 17-11-2004, 04:37 PM
سابرينا
قلم مبدع
 الصورة الرمزية سابرينا
سابرينا غير متصل  
الأخ السكبني
الان انت دافعت عن زواجك الثاني بشكل مستميت وبالأدله وأحاديث الرسول عليه السلام
ودعوتنا نفكر بعقولنا وليس قلوبنا
ولكن هل نسيت من الذي يقلب القلوب كيف يشاء!!!!؟؟؟
هل ضمنت نفسك تعيش في سعادة أخرى !!!
هل ضمنت استمرار محبة زوجتك الأولى وعطاءها !!!
هل ضمنت بقاءها في عصمتك!!!!
أنا لاأوسوس عليك ولكن طلبت مشورتنا وقد وضحت لك تجربتي.....
خاص للأخت احترت بتسجيل <<<<<< لو ما ثقتي بنفسي لما زال جرحي ينزف وهو يلملم أشلائي
((وزوجك نعمه فلا ترفسيه برجلك ))
قديم 17-11-2004, 05:07 PM
aziz1
عضو دائم
aziz1 غير متصل  
قول من الاول انك تبي وحده ثانيه مو تقولي ضروفخخخخخخخخخخخخخخخ
عمو ما هذى شي طبيعي وكثير من الرجال عندهم هالرغبه ..وقد جلست مع زوجي مره مره وتناقشنا كثير في هالفكره واخواني واخوان زوجي موجوده بس فيه ناس تقدم وتخاطر وبعضهم لا يحاول مايسويها على ان الرغبه موجوده بس يشري دماغه
كنت افكر كيف انا اسلم علية
قديم 17-11-2004, 06:14 PM
fisher
عضو جديد
fisher غير متصل  
اخي العزيز

كما نصحك الاخوة اذا كنت سعيد في حياتك , فاحمد الله كثيرا واترك عنك فكرة الزواج من اخرى

اما اذا كان سببك مقنع والذي لا ترغب البوح عنه كما طلبت , وكان الوزاج لابد منه فانصحك بالتمهيد لذلك

مثلا في البداية اخبرها انا احد اصدقاءك يرغب الزواج على زوجته التي يحبها واسمع وجهة نظرها ثم حاول ان تدافع عن صديقك باقناعها اذا نحجت فالامر سهل

واعلم ان المراة محلوق ذكي خصوصا في هذه المواضيع فكما ان لها حاسة شم قوية تتفوق بها على اكبر رجل فهي تمتلك ذكاء خارق في اكتشاف ما بين السطور في هذه المواضيع , وسيلعب الفار في ذهنها بعد هذا النقاش . ثم قل لها ماذا لو تزوجت انا ماذا كنتي ستفعلين ؟ وحاول اقناعها

ونصيحتي لا تقدم على الزواج الا بعد التفاهم مع زوجتك عنه , فاصعب مافي الموضوع هة معرفة زوجتك الامر من اخرين , فان ذلك سوف يضاعف ردة الفعل لديها .واخيرا لا انصح بالزواج وحافظ على شمعتك

تحياتي

سامي
قديم 17-11-2004, 06:30 PM
fisher
عضو جديد
fisher غير متصل  
بصراحة انا قبلك فكرت بالزواج

من حيث عندي المقدرة المالية والله الحمد والصحة
ولكن للاسف ماعندي العدلوالمسؤؤليه بصراحة انا انسان بيتوتي ولا احب الصجة
رغم ان زوجتي عصبية لابعد الحدود

لكن قلت بيني وبين نفسي امسك مجنونك لا يجيك الاجن منه

واحاف على اولادي وعشي