زوجي والدراسة - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 30-05-2019, 03:33 AM
إكليل~
عضو نشيط
إكليل~ غير متصل  
رد: زوجي والدراسة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحابة من وقار مشاهدة المشاركة
هل من تغيرات اختي اكليل؟
الغالية سحابة من وقار، الله يجزاك خير أقدّر لك اهتمامك بموضوعي، وكلامك ونصيحتك على عيني وراسي والله..

انا الان انجزت سنة دراسية كامله بما فيها من معاناة وتعب نفسي الله اعلم فيه بسبب وضعي اللي حطني فيه زوجي. والان بقى لي سنة فيها مادتين ورساله ودوام يوم واحد فقط مستحيل اني اتركها لأن مابقى فيها شيء الحمدلله ولأسباب مايسعني ذكرها في المنتدى هنا
حاولت اتواصل معه الفترة هذه واكلمه بالرجوع لكن مالمست اي رغبة منه اني ارجع وشايل علي في قلبه كثير حسيت كأني عدوة له واتهمني بتكفير العشير والانانية بالرغم اني متحملة اشياء كثير وسكت عنها عشان ما ارجع خطوة ورا وانا عازمة على الاصلاح. ومن ضمن كلامه اللي فهمته ان اهله خلاص معتبرين اننا منفصلين و يبحثون له بجدية عن زوجة ثانيه ومافي منهم نية يصلحون فيما بيننا
لكن ما يأست بحاول بنفسي وبحاول لييين مايقتنع ان شاء الله ويسخره ربي لنا ..
قديم 30-05-2019, 08:04 PM
سحابة من وقار
عضو نشيط
سحابة من وقار غير متصل  

الله يعينك حبيبتي، تفاقم الموضوع كثيرا، وكبرت المشكلة، لان المدة كانت طويلة ولبعدك عنه، ولوجود اطراف اخرين (اهله)يشحنونه ضدك.
انا ارى ان زوجك متاثر من كلام اهله بشكل كبير وهذا شيء طبيعي لوجوده عندهم وسماع كلامهم السلبي تجاهك الذي قد يكون يوميا، هناك بعض الرجال الذين يريدون لزوجاتهم الرجوع لكن ربما ما يسمونه عزة النفس او شيء من هذا القبيل لا تسمح لهم بالبوح بذلك، فعندما تخرجين كانك استغنيتي عنه وعن كل ما فعل لك لاجل (دراسة) وهو يرى ان الدراسة شيء بسيط وربما لم يفهم ما معنى اكمال الدراسة من وجهة نظرك، ويمكن ان يكون ذلك سبب قوله كفران العشيرة وبالطبع اكرر مرة اخرى انه يسمع كلاما من اهله، لذلك لا تلوميه قدر ما تعذريه.
انا اعرف معرفة سطحية عن كيفية تعامله معك ،فلا استطيع ان اقول بان خروجك من المنزل لم يكن له داعي، ولا اعرف ان كان سيء الخلق معك او العكس، لكن هناك نساء ان رجعن يقولون انا رجعنا لاجل اطفالنا فلا يزال الرجل يعاملهن بشكل سيء ويطلب منهن الرجوع عند اهلهن عند حدوث مشكلة، ومنهم من تغير الى الاحسن هذا في حال وجود خطأ كبير من الزوج ،انا ارى ان لا تلوميه على شيء وتعذريه ،اذا رجعتي فلابد انه سيلقي عليك محاضرة بالصراخ والصوت العالي، في هذه الحالة انصتي اليه وعندما يفرغ ما في جعبته، ضعي يدك على كتفه وقولي حقك علي وغيرها من الكلمات ، هذا ربما يغيره الى الافضل.
اما ان كنت ترين انه هو المخطئ فذلك سيكون صعبا بالنسبة لك.
وفقك الله عزيزتي
قديم 30-05-2019, 11:46 PM
إكليل~
عضو نشيط
إكليل~ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحابة من وقار مشاهدة المشاركة
الله يعينك حبيبتي، تفاقم الموضوع كثيرا، وكبرت المشكلة، لان المدة كانت طويلة ولبعدك عنه، ولوجود اطراف اخرين (اهله)يشحنونه ضدك.
انا ارى ان زوجك متاثر من كلام اهله بشكل كبير وهذا شيء طبيعي لوجوده عندهم وسماع كلامهم السلبي تجاهك الذي قد يكون يوميا، هناك بعض الرجال الذين يريدون لزوجاتهم الرجوع لكن ربما ما يسمونه عزة النفس او شيء من هذا القبيل لا تسمح لهم بالبوح بذلك، فعندما تخرجين كانك استغنيتي عنه وعن كل ما فعل لك لاجل (دراسة) وهو يرى ان الدراسة شيء بسيط وربما لم يفهم ما معنى اكمال الدراسة من وجهة نظرك، ويمكن ان يكون ذلك سبب قوله كفران العشيرة وبالطبع اكرر مرة اخرى انه يسمع كلاما من اهله، لذلك لا تلوميه قدر ما تعذريه.
انا اعرف معرفة سطحية عن كيفية تعامله معك ،فلا استطيع ان اقول بان خروجك من المنزل لم يكن له داعي، ولا اعرف ان كان سيء الخلق معك او العكس، لكن هناك نساء ان رجعن يقولون انا رجعنا لاجل اطفالنا فلا يزال الرجل يعاملهن بشكل سيء ويطلب منهن الرجوع عند اهلهن عند حدوث مشكلة، ومنهم من تغير الى الاحسن هذا في حال وجود خطأ كبير من الزوج ،انا ارى ان لا تلوميه على شيء وتعذريه ،اذا رجعتي فلابد انه سيلقي عليك محاضرة بالصراخ والصوت العالي، في هذه الحالة انصتي اليه وعندما يفرغ ما في جعبته، ضعي يدك على كتفه وقولي حقك علي وغيرها من الكلمات ، هذا ربما يغيره الى الافضل.
اما ان كنت ترين انه هو المخطئ فذلك سيكون صعبا بالنسبة لك.
وفقك الله عزيزتي
الله يوفقنا واياك سحابة ..
فعلاً مثل ما ذكرتي بالضبط ، حصل قبل السنة هذه وان افترقنا لمدة شهرين وانا اللي طلبت نرجع ونعطي انفسنا فرصة عشان العيال وكان جداً معارض يقول ابي انهي كل شي واخلص وبعد مارجعنا كان يحاول يستفزني بأدنى شي ، علماً والله انه كان المخطي بحقي وواجهته وقلب كل شيء علي افتراء وكذب الله يشهد
...
حتى لو كانوا اهله معارضين وضدي ماراح اوقف عندي امل انه بيتعدل ان شاء الله وربي يهديه
هو يحب بنته حيييل واعرف انه مايقدر يجي كثير ويطلبها يخاف يصادف اخوي او احد من نسائبنا
وعشان عيونها مستعده ارجع مرتين وثلاث واربع لييين خلاص اقول ماعاد فيه امل لكن بنفس الوقت ماراح اتنازل عن حقي والله يعجل اللي فيه خير ويصرف اللي فيه شر للجميع يارب ..
قديم 31-05-2019, 01:46 AM
سحابة من وقار
عضو نشيط
سحابة من وقار غير متصل  

نحن معك بالدعاء
الله ييسر امورك
قديم 31-05-2019, 01:58 AM
Meriem Aou
عضو نشيط جدا
Meriem Aou غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله
موضوعك ليس شامل و غير واضح بالنسبة لي فانت قلت انك خرجتي من بيتك من اجل الدراسة و الدراسة ليست ضرورية و انما لملأ فراغك فقط
انا لا استغرب ردت فعل زوجك فانت حاولتي لي ذراع زوجك بالخروج من بيته و كنت مستنيا انه هو يجي يرجعك لانه عندو نقطة ضعف ابنته المتعلق بها لكن لم يكن المتوقع
و ذكرتي في اخر تعليق انك سبق وتركت البيت وعدتي من نفسك اهيتي لماذا هذا التصرف بما انه لم تستفيدي شيء فلماذا تخرجين مشاكلك للخارج بما انه لا فائدة من ذلك بالعكس انت تعودين من نفسك
ماهي هذه العيوب التي تخليك تطلعي من بيتك شهرين و بعدها سنة

ارجو يا اختي لا تغضبي من ردي

التعديل الأخير تم بواسطة Meriem Aou ; 31-05-2019 الساعة 02:00 AM
قديم 31-05-2019, 02:55 AM
إكليل~
عضو نشيط
إكليل~ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Meriem Aou مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله
موضوعك ليس شامل و غير واضح بالنسبة لي فانت قلت انك خرجتي من بيتك من اجل الدراسة و الدراسة ليست ضرورية و انما لملأ فراغك فقط
انا لا استغرب ردت فعل زوجك فانت حاولتي لي ذراع زوجك بالخروج من بيته و كنت مستنيا انه هو يجي يرجعك لانه عندو نقطة ضعف ابنته المتعلق بها لكن لم يكن المتوقع
و ذكرتي في اخر تعليق انك سبق وتركت البيت وعدتي من نفسك اهيتي لماذا هذا التصرف بما انه لم تستفيدي شيء فلماذا تخرجين مشاكلك للخارج بما انه لا فائدة من ذلك بالعكس انت تعودين من نفسك
ماهي هذه العيوب التي تخليك تطلعي من بيتك شهرين و بعدها سنة

ارجو يا اختي لا تغضبي من ردي
وش دعوى اغضب ! مافي غضب واتقبل جميع الردود
لكن انا ماقلت ان الدراسة من البداية لملئ الفراغ فقط في اسباب ثانية مثل انشغاله مع اهله بالايام على شيء تافه و اغلب وقته برا البيت وبعض الامور اللي ما استطيع اذكرها
ولا في نيتي يشهد علي ربي اني ألوي ذراعه بخروجي من البيت في كل المرتين الله يعلم ..

انا سألت هنا في البداية ابي اعرف انا اللي سويته صح والا غلط حتى نية الرجوع مرة ثانية كنت مستبعدتها ، لكن تعبت من المصاريف بنتي صارت متطلبة كثير وتبي تطلع وما اقدر كل شوي اخذ من امي
وابوها ماصرف عليها ريال ماعدا كم مرة اخذها للمستوصف وبالشهر مره او مرتين ياخذها للملاهي،، لكن ابدا مايرسل ريال واحد

قبل رمضان بالتحديد قررت انفصل من المحكمة لعل وعسى يُجبر انه يرسل مصروفها بعد الانفصال لكن ارسلت هنا وبعد ماقرأت الردود هدأت شوي وقررت إني أأجل الموضوع لعل وعسى يتغير شيء..
وبعد كلام اختي سحابة من وقار الله يجزاها خير فكرت الف مرة بموضوع الرجوع مرة ثانية هذا اللي حصل معي فقط
قديم 31-05-2019, 05:44 AM
Meriem Aou
عضو نشيط جدا
Meriem Aou غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إكليل~ مشاهدة المشاركة
وش دعوى اغضب ! مافي غضب واتقبل جميع الردود
لكن انا ماقلت ان الدراسة من البداية لملئ الفراغ فقط في اسباب ثانية مثل انشغاله مع اهله بالايام على شيء تافه و اغلب وقته برا البيت وبعض الامور اللي ما استطيع اذكرها
ولا في نيتي يشهد علي ربي اني ألوي ذراعه بخروجي من البيت في كل المرتين الله يعلم ..

انا سألت هنا في البداية ابي اعرف انا اللي سويته صح والا غلط حتى نية الرجوع مرة ثانية كنت مستبعدتها ، لكن تعبت من المصاريف بنتي صارت متطلبة كثير وتبي تطلع وما اقدر كل شوي اخذ من امي
وابوها ماصرف عليها ريال ماعدا كم مرة اخذها للمستوصف وبالشهر مره او مرتين ياخذها للملاهي،، لكن ابدا مايرسل ريال واحد

قبل رمضان بالتحديد قررت انفصل من المحكمة لعل وعسى يُجبر انه يرسل مصروفها بعد الانفصال لكن ارسلت هنا وبعد ماقرأت الردود هدأت شوي وقررت إني أأجل الموضوع لعل وعسى يتغير شيء..
وبعد كلام اختي سحابة من وقار الله يجزاها خير فكرت الف مرة بموضوع الرجوع مرة ثانية هذا اللي حصل معي فقط
يا اختي انا لا اعلم عن زوجك الكثير لكن لم ارى ضرورة لخروجك من بيتك
هل ضربك؟ هل خانك؟ هل انشغاله اختي يخليك تطلعي من بيتك و بعدها تردي وترجعي سيصبح هذا موال كل غصب بسيط تطلعي من بيت زوجك وهو ايضا يعلم انك سترجعي لحالك
كلنا ازواجنا منشغلين مع اهلهم مع اصدقائهم لكن ليست هذه هي الطريقة للاصلاح
انصحك بالاتجاه للاستشارات الخاصة و النظر الى ماتعانيه النساء من ازواجهن ولا يطلعن من بيوتهن
وايضا ستجدين الكثير من الحكمة في ردود المستشارات ابحث عن موضوع يقارب موضوعك
انا الان لا ادري رجوعك من نفسك صحيح ومحاولتك للاصلاح صحيح ايضا
قديم 31-05-2019, 06:07 AM
Meriem Aou
عضو نشيط جدا
Meriem Aou غير متصل  

ساضع روابط استشارات خاصة محلولة و انت خذي منها ما يساعدك
http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=234469
قديم 31-05-2019, 04:28 PM
إكليل~
عضو نشيط
إكليل~ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Meriem Aou مشاهدة المشاركة
يا اختي انا لا اعلم عن زوجك الكثير لكن لم ارى ضرورة لخروجك من بيتك
هل ضربك؟ هل خانك؟ هل انشغاله اختي يخليك تطلعي من بيتك و بعدها تردي وترجعي سيصبح هذا موال كل غصب بسيط تطلعي من بيت زوجك وهو ايضا يعلم انك سترجعي لحالك
كلنا ازواجنا منشغلين مع اهلهم مع اصدقائهم لكن ليست هذه هي الطريقة للاصلاح
انصحك بالاتجاه للاستشارات الخاصة و النظر الى ماتعانيه النساء من ازواجهن ولا يطلعن من بيوتهن
وايضا ستجدين الكثير من الحكمة في ردود المستشارات ابحث عن موضوع يقارب موضوعك
انا الان لا ادري رجوعك من نفسك صحيح ومحاولتك للاصلاح صحيح ايضا
ما ضربني لكن سبب خروجي الاول انه كان دائم الشك تصوري انه كذا مره اذا وداني لاهلي يجي ويوقف في مكان شوي بعيد عن البيت ويراقب اذا طلعت من عند اهلي وماقلت له مع اني ماقد سويتها ولاشاف مني شي واتهمني بشيء بريئة منه ، الادهى من كذا اني شفت له محادثه مع صديقه اللي كنت اقول بنفسي انسان يخاف الله يصور له شراب وعند بنات ، و زوجي يقول خلاص انا بخفف لين اقطعه ..
اشياء كثييييير وتراكمات تخليني اطلع بدون اي تفكير .
واجهته فيها وحلف انه قاطع الاشياء هذه من زمان وانه انا انسانه مو كويسه !!
كتمتها بنفسي وتحسبت ربي ألف مره كل يوم ليل ونهار ..

اخته اتصلت علي خلال الفتره هذيك وقالت ان اخوها ملتزم بالصلاة بالمسجد وكأنه ندمان وانعزل عن الكل و رجعت بعدها قلت له نبي نرجع ورفضض قال خلاص انا بطلق ومانصلح لبعض ومن هالكلام لكن اصريت على الرجوع اليين وافق..

ثمان شهور وانا كل يوم اقول بكرا بيصير احسن يتعدل يوم ويوم يرجع مثل قبل وفوق كل هذا بيحرمني من حقي هذا اللي خلاني اطلع للمره الثانية..

الثلاث سنوات الاولى من الزواج كان انسان رائع وهمه الاول العائلة ، لكن الثلاث سنوات الاخيره
صار انسان ثاني ما اعرفه ،، وبسبب السنوات الاولى افكر بالرجوع اكثر من مرة لأني عندي امل يرجع مثل الانسان اللي عرفته
قديم 31-05-2019, 04:36 PM
سحابة من وقار
عضو نشيط
سحابة من وقار غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إكليل~ مشاهدة المشاركة
الله يوفقنا واياك سحابة ..
فعلاً مثل ما ذكرتي بالضبط ، حصل قبل السنة هذه وان افترقنا لمدة شهرين وانا اللي طلبت نرجع ونعطي انفسنا فرصة عشان العيال وكان جداً معارض يقول ابي انهي كل شي واخلص وبعد مارجعنا كان يحاول يستفزني بأدنى شي ، علماً والله انه كان المخطي بحقي وواجهته وقلب كل شيء علي افتراء وكذب الله يشهد
...
حتى لو كانوا اهله معارضين وضدي ماراح اوقف عندي امل انه بيتعدل ان شاء الله وربي يهديه
هو يحب بنته حيييل واعرف انه مايقدر يجي كثير ويطلبها يخاف يصادف اخوي او احد من نسائبنا
وعشان عيونها مستعده ارجع مرتين وثلاث واربع لييين خلاص اقول ماعاد فيه امل لكن بنفس الوقت ماراح اتنازل عن حقي والله يعجل اللي فيه خير ويصرف اللي فيه شر للجميع يارب ..
بس اعطيك نصيحة وحدة، اذا رجعتي شيلي من رأسك فكرة الرجوع عند اهلك، لان هذا سيكون خاطئا ولن تحل المشكلة عندها، وكذلك ابنتك قلبي يؤلمني عليها، البنات اللواتي يعشن بين اب وأم مطلقين يكون عليهن ضغط نفسي كما رأيت في الواقع، وإذا أردت ان تستفيدي من تجارب باقي النساء في الخروج من بيت الزوج اطرحي موضوعا في المنتدى،،
ولي عودة بإذن الله

مواقع النشر