ابي اعرف مين الغلطان انا ولا هووووو - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 10-09-2004, 12:34 AM
المسالمة200
قلب المنتدى النابض
المسالمة200 غير متصل  
أختى مقرودة .....بل محظوظة

أهنئك على زوج صالح وحنون مثل زوجك أدام الله محبتكما

أختى أكثر المشاكل التى تحدث بين الزوجين سببها قلة فهم طبيعة كلا منهما التى خلقهم الله عليها

فنحن معاشر النساء لا نعى مدى تأثر الرجل بتمنع زوجته عنه بغض النظر عن الأسباب لكن الله الذى خلقنا يعلم سبحانه لذا رتب عقوبة ليست بالهينة على هذا الفعل من جهة المرأة

لذا لا تستغربين إذا قلت لكى أن سبب ما أنت فيه من تعب نفسية زوجك وزعله هو تمنعك عنه ...فانتبهى أختى يرعاك الله

أخبرك بشىء .......كان مكان دراستى يبعد عن إقامتى 80 كيلو متر وكنت لا أرجع إلا قريب العصر وزجى موقت نفسه فى هذا الوقت بالذات ومع ذلك لم يحدث أنى تمنعت عنه خوفا من الله أولا ولعلمى بالأثر السىء من هذا على نفسيته التى بالتالى ستؤثر على صفاء حياتنا

اعتذرى له ليس بالضرورى قولا بل فعلا ولا مانع من مناقشة الأسباب بهدوء لتلا فيها مستقبلا
قديم 10-09-2004, 12:53 AM
همـــســـة
عضو مميز ومثالي
همـــســـة غير متصل  
عزيزتي .. مقرودة

مساء الوله

عزيزتي ..
مافي شي يسوى هالضيق والزعل الي انتِ فيه
ترى الدنيا كلها يومين ..استغليها ولاتخلين اشيا تافهه تأذيج او تخرب عليج وناستج بين اهلج.
وترى زوجج باين عليه حساس وحنون وعاطفي جداً
وانتِ خذيه من هالجانب .. طبطبي عليه وتعذري منه انج جفيتينه ذيج الليلة بسبب التعب
والحوسة .. واوعديه انج بتعوضين ذيج الليلة بليلة ماصارت
وبيني له شوقج له وانج تعدين الايام والليالي عشان ترجعين لحضنه.
وترى البعد ماينفع والزعل الثقيل .

واذا على منو صح ومنو غلط
انا اقول اثنينكم غلطانين
يعني هو يزعل ويوصل زعله لهاي الدرجة ماصارت
وانتِ تسكتين عنه وماتسألينه وش فيك وليش ياحبيبي متكدر بعد ماصارت

يعني الحياة الزوجية فيها حب وعطف وودّ .. مافيها زعل وبعد ومن الغلطان وليش
وهاي ابليس دخل مابينكم .. اتعوذي منه
وبوسي راس زوجج بالتلفون وانسي الموضوع تراه مايسوى كل هاي الضيق.

مااقول غير ربي يوفقنا ويسعدنا معاكم
قديم 10-09-2004, 01:02 AM
أسيل
شمعة الأسرة
أسيل غير متصل  
الاخت مقروده
اتفق مع كلام الاخ vip وتراك انتي الغلطانه تدري ليه لانه مو فاهم الموقف وانتي ماشرحتي له وشكله زوجك من الناس اللي يزعلون بسرعه وبنفس الوقت عنيددددددد عشان كذا مااتصل اكيد في قلبه محترق يبي يكلمك بس عناده مانعه ومكبر راسه لوووول !!
انا اشوف انك تصالحينه وتطيبين خاطره وتنسون السالفه لانها اصلا ماتستاهل زعل !!

خليك انتي الكبيره
الله يوفقكم
قديم 10-09-2004, 01:12 AM
ROMANTIC LOVE
عضو دائم
ROMANTIC LOVE غير متصل  
Arrow

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اختي مقروده

بأقول لك على شي قبل ما ارد على موضوعك

اول مره اقرأ موضوع في المنتدى و يستفزني و يخليني أرد غصباً علي هو موضوعك هذا

تدرين ليه

لأنك بصراحه غلطانه و غلطانه و غلطانه 100 %

المشكله الأولى الا و هو ........

رفض حق شرعي من حقوق الزوج

و تحت هذا الباب تندرج اشياء كثيره و بأختصرك لك اياها بمقطع بسيط جداً من أحد المواقع سأضع رابطه بعدها

[light=FFFFCC]احذري أن تكوني مقلقة لزوجك إذا أراد منك حاجته الزوجية، أو تتبرمي بالأعذار الواهية، فقد جاء الوعيد الشديد في ممانعة المرأة لزوجها إذا طلبها لفراشه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه، فأبت، فبات غضبان، لعنتها الملائكة حتى تصبح" [البخاري][/light]

تفاصيل أكثر عن هذا الموضوع في هذا الرابط تحت عنوان حقوق الزوج على الزوجه

و ما أظن انك بتدورين عن تفاصيل أخرى بعد الكلام اللي فوق

المشكله الأخرى التي وقعتي فيها الا وهي

الخروج من البيت بدون اذنه

و هذا عقابه عند الله كبير و أثم عظيم

شوفي هذا الرابط

&

و هذا الرابط ايضاً

المشكله الثالثه و الأخيره

الخروج بدون محرم مع السواق

و الى هذا الحد أكتفي و ما عندي شي اقوله

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
قديم 10-09-2004, 01:20 AM
صقر الجنوب
قلم مبدع
صقر الجنوب غير متصل  
المحترمة مقرودة

لا انتي ولا هو

من حقك وانت تعبانة عدم القبول لان الموضوع لابد ان يكون والاثنين راغبين

وهو من حقه ان يزعل وزعله بسبب هذا او غيابك في الصيدلية دليل على حبه الكبير لك فمثل هذه الامور لا يزعل منها الا زوج

محب جدا

والحقيقة ان اصلاح الامر بسيط لو هناك تفهم سليم

ارى ان عليك اشعاره با الاسف العميق وان ذلك كان رغما عنك وبدون اي قصد واشعريه ايضا انك تضايقتي من اجله وفي

نفس الوقت اشكريه على تفاعله غير المقصود معك والذي يدل على حبه لك هو نفس الحب الذي تبادلينه

والحقيقة المستخلصة من مشكلتك مع زوجك انكما تحبان بعضكما كثيرا فهنيئا لكما ذلك
قديم 10-09-2004, 01:45 AM
ام لين
عضو جديد
ام لين غير متصل  
tongue3

اختي المقروده الظاهر اللقب حقك هو اللي حايسك تراني امزح وان شاءالله بيراضيكي وتحطين لنا المبخوته المهم عزيزتي شكل زوجك حساس بالمره وراسه شو يابس لا تواخذيني على الكلمه بس عشان اوضحلك اكثر هو وش يبغاله 00اول شي انا مالومك ثاني شي مادام السبب واضح الحل بسيط يبيلك تهدين اللعب وتطولين بالك احيانا الرجال يكونون زي الصغار عشان تكسبينه طولي بالك عليه وحسسيه باهتمامك لانه يحب الاهتمام ولاتعاندين ابد تقبلي الامر بسعه صدر مادامه سريع الزعل فهو اكيد سريع الرضا دائما اللين في كل شي حلو دقي عليه وسمعيه صوت حزين وعتب خفيف وشوق كبير وان شاءالله راح يلين قلبه ويجيك ركض وسلامتك00
قديم 10-09-2004, 03:55 AM
جمر
قلب المنتدى النابض
جمر غير متصل  
أذكرك أختي بهذا الحديث

‏لما قدم ‏ ‏معاذ ‏ ‏من ‏ ‏الشام ‏ ‏سجد للنبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ما هذا يا ‏ ‏معاذ ‏ ‏قال أتيت ‏ ‏الشام ‏ ‏فوافقتهم يسجدون لأساقفتهم وبطارقتهم فوددت في نفسي أن نفعل ذلك بك فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏(( فلا تفعلوا فإني ‏ ‏لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لغير الله لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها والذي نفس ‏ ‏محمد ‏ ‏بيده لا تؤدي المرأة حق ربها حتى تؤدي حق زوجها ولو سألها نفسها وهي على ‏‏ قتب ‏ ‏لم تمنعه ))

فهل أدركتي عظم حق الزوج ؟
فافسحوا الطريق للنساء، يدرنَ رحاها ، و اذهبوا و خذوا المجامر والمكاحل يا نساء بعمائم و لحى .
قديم 10-09-2004, 11:40 AM
حلال العقد
عضو جديد
حلال العقد غير متصل  
الأخت مقرودة
في بداية المشكلة !! أنت غلطانة وهو كذلك غلطان
أنت غلطانة لعدم تلبية طلبة في ليلة السفر 0 وهو غلطان لانه لم يقدر ظروف تعبك 0
ولا أعتقد أن هذه المشكلة سوف تتسبب في زعل زوجين لهذه الدرجة إلا إذا كان هناك رواسب من الماضي أو أن العلاقة بينكما
ليست على ما يرام 0 لأن من يحب شخص مستعد أن يضحي ولو في حياته0
المفروض أن تقاومي نفسك وتنسي التعب والسفر (وتلبي طلبه ) ولو مجاملة وعلى شان خاطره وظروف السفر0
وبما أن هذا لم يحصل فالمفروض هو يقدر ما أنت فيه ولا يزعل تقديرا لك ولظروفك0 ( كلاكما غلطان )
طبعا المشكلة الثانية إمتدادا للمشكلة الأولى ولو كنتما راضيين قبل السفر لما كانت هذه مشكلة (وهي فعلا ماهي مشكلة )
لكن أحداث ما قبل السفر حولتها الى مشكلة0
الحل
أولا ما الذي يمنعك بالإتصال به ولو لم يتصل هو !!! هل هو مكابرة !! هل هو العناد !! هل هو عزة النفس !!!!
غلطانة وصدقيني أنه لما تتصلي بزوجك سوف تكبرين في عينه ويزداد حبه لك وإتركي المكابرة وعزة النفس وإستخدميها
مع الأخرين ((( إلا زوجك )))0
وإذا كنت مصرة على المكابرة ممكن الإتصال بسبب شيئ تفتعليه مثل ( أخذ رايه في هدية سوف تشترينها له )
أو ( لون مفرش لغرفة النوم ) 0000000 الخ ومن خلال ذلك يكون بينكم أخذ ورد ولا بد أن يتكرر منك الإتصال الى
أن تزول المشكلة0
عجبي / من زوجين في بيت واحد ولا يتحدثان لمدة ثلاث أو أربع أيام !!!!!!!
وتأثير ذلك يكون على الزوج أكثر من الزوجة لأنه هو من إختار هذه المرأة لتعيش معه في نفس البيت !!!!
فيجب على الزوجة تكون هي المبادرة في الكلام ولا تنتظر منه المبادرة 0 وما أن تبدأ في الكلام حتى ينخرط الزوج في
الكلام والتحدث !! ويكون كلامها في ألأول هو المفتاح للزوج للتحدث0
وفي الختام أرجو منك الإتصال والسؤال عن أحواله ! وكيف يأكل وين 0 وإبداء الشوق له وللمنزل وتحسسيه إنك مانت مبسوطة
في السفر وإن البيت أفضل وأحسن والجلسة معك ما تنمل 00 ومن هذا الكلام (( ولو كان هذا الكلام غير صحيح )) لأنه لا يعتبر
كذباً لأن الهدف منه الإصلاح بين الزوجين 0 والسلام ختام 0
قديم 10-09-2004, 03:00 PM
رهف حبيبة زوجها
عضو متألق
رهف حبيبة زوجها غير متصل  
..

عزيزتي الموضوع بسيط ليش نحاول نعقد حياتنا الزوجية اعذريني بس هالمشكلة هينة بالنسبه لمشاكل كثير

مادام انك على قدر من التفاهم مع زوجك ومرتاحة معاه مافي داعي تحطين مسألة الكرامة وعزة النفس بينك وبينه

انا عن نفسي اتفقت مع زوجي ان نشطب هالكلمه بينا والي يزعل او يزعل الثاني عادي يبدا أي طرف بالصلح

والحمد الله هالشي معيشنا مرتاحين مستحيل ننام وفي قلب اي واحد فينا شي على الثاني..

كلميه عادي لان بعض الشباب تكون في شخصيتهم اشويه ثقل وحنا المفروض نعرف كيف نتعامل معاه ونذوبه بشكل صحيح

الله يوفقك ويصلح امورك

تحياتي أختك
قديم 10-09-2004, 04:23 PM
ابوازهار
قلم مبدع
ابوازهار غير متصل  
المشكلة انه ما في مشكلة ....

زوجك يحس بالحنان في كلمة آسفه ..

غير كده ما في اي شيئ نهائيا ...

اتصلي عليه وقولي له (انا ما ادري ايش في قلبك عليا بس ما دامك ماكلمتني كل هذه الفترة

معناها انك زعلان مني ..على العموم انا اسفه ... بس اتمنى اذا زعلت مني مرة تانيه

ياريت تصارحني ولا تشيل عليا لانه اللي بينا اكبر من كده .. واللي تؤمر بيه انا حاضرة)

صدقيني بعدها اتوقع انه يروحلك جدة ويبوس راسك ان شاء الله ... بس حتى لو ما سوى كده

وجلس زعلان ,تلاقيه من داخله بيطير من الفرح ان عنده زوجه تعرف قدر زوجها .. وبيحاول

يعوضك عن هدا التواضع قريب ان شاء الله .... وحتى لو ما سواها فـــ

( إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً)..

لا تخلي الموضوع يطول .. والبعد جفا0

مواقع النشر