هل اسرفت في الدلال ...اريد زوجا ..اريد ان اعيش قليلا .. - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 15-08-2004, 10:21 PM
سارونيتا
عضو دائم
سارونيتا غير متصل  
cry3 هل اسرفت في الدلال ...اريد زوجا ..اريد ان اعيش قليلا ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعدما نصحوني الاخوة والاخوات المراقبين والمشرفين قررت بان اقول ما امر به مع زوجي لعلي بل بكل تأكيد انشاء الله اجد عنكم النصح فانتم اهل الخير انشاء الله . لا اعرف كيف ابدا بالسرد هل كقصةام ماذا لكن كل ما يأتي على بالي ساقوم بكتابته ومن الان اقول لكم انها ستكون طويلة فارجوا ان لا تملوا وتقراواها للنهاية .

زوجي حبيبي حياتي وعمري يبلغ من العمر 30 سنة تزوجنا وكان عمري كان 21 سنة وهو 22 سنة احبته ومازلت كان ومازال حب الاول والاخير اخلصت له من كل قلبي بكل معنى الاخلاص كل ما يخطر على بالكم حتى لدرجة الاحلام . درس الى الثانوية العامة لكنه مثقف جدا في الكثير من الامور اكثر منى انا افتخر به جدا .. في كثير من الامور احبه ...... كان ثمرة حبنا ولدان وبنت ولله الحمد فيهم ..... .زوجي ليس لديه عمل حكومي عمل خاص يذهب اليه وقتما يشاء وغالبا فترة العصر او المغرب لا يستغرق اكيثر من ساعتين او ثلاثة
سوف اشرح لكم يوم واحد في حياتي كيف هو هذا اذا لم اكن في اجازة وانا مداومة
الصبح نصحوا بحمد الله نصلي وكل شئ البس ويوصلنى الى الشغل . يرجع وينام او يجلس مع الاولاد اذا لم يكونوا في المدرسة الا 5 او 10 دقائق طبعا بعدما اردد الموضوع عدة مرات عليه اذهب واجلس معهم قليلا ..
ولا يصحوا الا ان اتصل فيه تعال خلصت الدوام او ياتي ويأخذني وانا اكون انتظر على الشمس حتى يتغسل ويلبس ثيابه يعنى لا يتذكر ان يأتيني مع انه يعلم متى انتهي من الدوام . نركب السيارة لا كلام ولا لمس ولا اي شئ فهو لا يحب الحديث ابدا ولا اي شئ ماذ حصل معى حتى لو اني ترقيت او اذا حصلت لي مشكلة واريد مشورته ..... الخ غيرمهم
نأكل الغداء .. نجلس من 4 الى 8 دقائق ثم يقول اريد ان انام ... احاول ان اجلس واتكلم او يجلس مع الاولاد دون جدوى يحبهم من كل قلبه ويفرح بهم ويحب ان يلعب معهم بس لدقائق معدودة لكن لا يقدر ما اهية الاب في الاسرة وتعلق الاولاد ب يردد ان دوره ياتي عندما يكبر الاولاد لا ادري اي عمر يفضل او يقصد في العمره وثأثيره بهم ..... يقول لي تعالى ونامي جنبي .. اتمنى ذلك لكن قلبي يبكي على اولادي من الصبح بدون اب ولا ام على انني اتكلم معهم وانا في الشغل عدة مرات .... احبهم ... طبعا زوجي واريد رضاءه واحبه ... انام بجانبه حتى يغفوا ثم اذهب االى اولادي ولا انام ولا ارتاح ابدا لكن لراحتى مع اولادي ... يصحى الساعة الخامسة ... يتحمم ثم يذهب الى عمله ... اتصل فيه حتى اقول له كلمات الحب والشوق واذكره باولاده وبي بشكل غير مباشر .. احيانا لا يرد الا بعد عشر مكالمات واحيانا لايسمعن يقول اوكي اوكي اوكي ثم يقل الخط لا يوجد مبادرة او تعليق على كلامي ....اكون بانتظاره حتى الساعة الثانية والنصف او الثالثة فجرا ... يتصل ويقول لي لاتنامي ارجوكي اريد ان اسهر معكي فطبعا بعدما انهكوني الاطفال والبيت وعملي ولم انم ابدا احتاج الى الراحة وانا متعودة اني ما انام الا عندما ستأذن منه وهو لا يوافق بغرض انه سياتي بعد قليل للسهر وقليله من ساعة الى 3 او 4 ساعات يأتي ويري بيتا نظفا جميلا زوجة جميلة في ابهى ما لديها من ثياب وجمال بانتظاره... الزعل والبكاء (( والبوز شبرين )) ممنوووووووووووووووووووووع لا يوجد اي سبب لذلك كله ابتسمي واضحكي زوجك جاء بعدماا نتهى من اللعب مع اصدقائه ليسهر معاك ... نسهر الى الرابعة او الخامسة ثم ننام .. ممنوووووع وانا سهرانه معه السهوا او ان اغفوا حتى بدون ان اشعر بذلك ويبدأ الزعل تقولين لي تعال لتسهر معي ثم آتي وتنامين لو انني كنت مازلت ساهرا مع اصدقائي افضل ... ثم ننام .. اصحوا الساعة السادسة للأ تجهز للذهاب للدوام .... بعدما ورمت واصابت عيوني السمل من البكاء دون ان يشعر هو ..وهكذا لا راحة نفسية ولا جسدية كل يوم .. هذا يوم من كل يوم يمر علىابدا لا اعمل وهو موجودد حتى لو لدي الكثير من العمل انا له هو فقط اذا كان عندنا في البيت وكأنني لست امرأة عاملة وانا افرح وافتخر بذلك فانا لا اصدق اليوم التي يأتي فيه باكرا الساعة 12 او الواحدة ليلا ليسهر معي .. المشكلة انه في اليوم الذي اقول له انني مشولة اليوم كثيرا او لدي محاضرة وربما اسهر في كتابته لان ليس لدي الوقت يأتي باكرا جدا ةيحلس ليرى هل سانهي العمل او سأجلس بجانبه .. طبعا زوجي زوجي زوجي حبيبي وبعدما ينام جيدا صحوا فجرا واقوم بعملي للاقدمه اليوم الثاني ولا انام ولا اارتاح ...... خذنا مشينا الى الخارج الى الحديقة هيا نذهب ونتبضع اغراض البيت من 8 سنوات ونا احاول اقنعه وهو يردد لا هذا مش شغلنا بس الزلمات ( عذارا لكل اهل الشام والاردن وفلسطين )) اللي يسووون جذي احنا لا بعد اقناعه بأنني انا من سيفعل وذلك بالنسبة للاولادي حتى لا يملوا ويغيروا من الجو اللي هم فيه يقنع واذهب بتكسي وهو الى .. اصحابه ... انا اكره الروتين اغير دائما في البيت في لبسي في شكلى في الاولاد في كل شئ حتى لا يمل منا او من البيت ... انا حسب ما يقول لي الناس على قدر كبير من الجمال من ناحية شعر رأسي الطويل والجسم رغم ان لدي 3 اطفال حتى اكون دائما جميلة في عيونه و لدي حس فكاهة مرحة جدا واكون محبوبة في كل مكان اذهب اليه .. وملمة بكثير من الامور بحيث لو فتح معى موضوع استطيع ان اتحاور معه لكن لا يوجد مواضيع من طرفه ولا يجيب على مواضيعي حتى لو كانت في الامور التي هو يحبها ...نسيت ان اقول لكم سهرتنا تكون بس اعمل له عشاء ثم نقعد على السرير صم بكم وعمي ... مهما اكلمه لا يرد يعني لا يسمع يعنى يختار ان يكون اصم .. حتى لو كان الموضوع عن الاولاد .... آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه لدي الكثير والكثير لااقوله لكن.... الحمد لله على كل حال انصحوني في هذا الموضوع بكل ما لديكم لانشر باقي المواضيع حتى تفيدوني بالنصح احبكم في الله ولله ... :
قديم 15-08-2004, 10:41 PM
الخبيرة
عضو نشيط
الخبيرة غير متصل  
أختي العزيزه

احسنتي صنعاً بما تعملينه لزوجك وأولادك وبيتك00

ولم تسرفي بالدلال 000هذا حق الزوج على زوجته

لكن في المقابل الزوجه لها حق 000

وما عليك الا أن تصبري وتحتسبي الأجر عند الله 000

ومن الأفضل عدم الاتصال عليه في وقت العمل أكثر من مره 0000

كوني ثقيله شوي 000وليس معنى ذلك أنك تهملينه 000لا000

لكن قللي من اتصالك به 000حاولي ارسال مسجات بالجوال000

بكلمات رقيقه وناعمه 000سوف تنفع معه 0000

لكن الاتصالات الكثيره سوف تزعجه000

لذا انصحك بأن تستمري على نفس معاملتك له 0000

وكوني جرئيه وسباقه بالكلام أمامه عن أي موضوع 000

وصدقيني سوف يتغير بعد مرور الوقت 000

الصبر جميل 000والصبر مفتاح الفرج000

والله يعطيك على قد نيتك000

أختك الخبيرة
قديم 15-08-2004, 10:53 PM
سارونيتا
عضو دائم
سارونيتا غير متصل  
اختي الخبيرة كلمة احتسبيها لله هي التي جعلت اصبر وحبي له هو اللي جعلني اعامله اكثر واحسن من الاول في وقت الدوام لا اتصل به اعرف متى يخلص لكن يكون مع اصدقائه انشاء الله سأقلل وبالفعل فعلت لكن كان يقول لي ان حبك خف لماذا صرتي تتصلين قليلا وعندما ابرر له لا يقتنع بذلك ابدا ابدا .. ارسل المسجات .. والله ياما لا يقراءها او لا يعلق عليها او يمسحها احيانا يقول انا مب مال كلام هذا .. ربما يخجل ربما يمزح لا ادري ..
بالنسبة بالمواضيع افتح ولا يرد او يهمم هم فقط بدون اي اجابات او تعليقات او لا يسمع ويضل يشاهد التلفزيون .. يعني اذا هو في البيت يا اما نايم .. او يقرأ جريدة او يشاهد التلفزيون في هذه الحلات الكلام ممنوووع مهما كان الموضوع مهم ... مثلا اقول واردد ان اليوم وقع بسب كذك وكذا وكذا باسلوب حلو ورقيق وهو يشاهد التلفاز طبعا ابدا في حياته وانا اكلمه لا ينظر الى زوجهي او عيوني وعندما اناقشه انظري الي وانا اكلمك يقول انا اسمع باذوني مش بعيوني ... انتهي من الموضوع ... لا اجد اي تجاوب .. اعيد مرة او اثنين .. في اليوم الثاني .. يري ان ابنه تعور في رأسه يقول من فعل ذلك ومتى وكيف اردد له وعيوني تبكي كم مرة قلت لك امس ....ورردت الموضوع وانت لم ولن تسمعنى اتمنى ان تسمعني يا حياتي .... يقول لم اسمعك متى قلت الموضوع والكثير الكثير من المواضع مشت على هذا النحو .. لا تقولوا لي اختار الوقت المناسب لان لا يوجد وقت مع زوجي كل الوقت خارج البيت بالتلفون لا يسمح المجال .. في البيت كما قلت سابقا متى اجد الوقت معه حاولت ان اعمل وقت صفا معه في الليل على السرير لكن الحال لم يمشى معه زوجي لا يسمعنى ما احس به ما اعبره من مشاعر ما يدور في خاطري لا يسمعنى لا يسمعنى لا يسسمعني اعتذاري لكم
قديم 15-08-2004, 11:44 PM
سنيورة111
عضو دائم
سنيورة111 غير متصل  
اختي اتركي عملك واجلسي مع اولادك فترة غياب زوجك وتفرغي له حين عودته واتركي وقتها اولادك,ان فعلت ذلك تستطيعين السهر معه فقد يكون فعله هذا لفت نظر لك.
قديم 16-08-2004, 01:00 AM
GOOD FISH
عضو نشيط جدا
GOOD FISH غير متصل  
اتركي عملك ونامي جيد واستمري على ما انت فيه ليت نسائنا يكونوا مثلك وان شاء الله يصلح لك زوجك
قديم 16-08-2004, 01:29 AM
الرجوله
موقوف
الرجوله غير متصل  
Smile

اختي المُكرمه ْ : سارونيتا .

سردك ْ لمقتطفات ٍ من حياتك مع زوجك ْ.. وعائلتك.ْ. الرائعه ْ...
فضح َ .. مثاليّتكْ .. في التعامل ْ مع َزوجك ْ..
وما تقومينَ به ْ.. قِلّة ٌ من النّساء ِ .. في مجتمعاتنا الخليجيّه .. يفعلنه ْ ..
ولآ شكّ هذا .. يعكس ُ نضج َ فكرك ْ.. وسِعة َ إدراكك ْ.. وحرصك .. وحبّك .ْ. لزوجك ْ ..
لكن ْ.. لديّ هُنا ْ .. طلب ٌ بسيط ْ :
كي استطيع .. إن شاء َ الله ْ.. إفادتك ْ.. برأي ْ.. أو بمشاركه ْ. أخويّه ْ.. قد تنفعك ْ..

-تحدثّي لنا بإسهاب ْ عن عملك ْ.. هذا ْ.. وأجيبي على هذه ِ الأسئله ْ .. فضلآ منك ِ ...

هل كنت ِ تعملين َ قبل َزواجك ْ.. أم بعده ْ ... ؟

ما هو َ رأي ْ زوجك ْ الحقيقي ّ .. في عملك ْ ؟

(( وأقصد بالحقيقي ّ أيّ الغير خاضع ْ لمجاملتك ْ في هذا الشأن أو إظهاره ِ الموافقه بعدَ إصرار منك ْ.. أو بعدَ إلحاح ْ.. ورجاء .ْ. أو جاءت موافقته ْ. على عملك .ْ. على مضض ْ.. رغمَ شعورك ْ بأنه ُ في قرارةِ ذاته ْ.. لآ يحبّ أن تعملي ْ ))

هل سبق َ وأن حدثَ بينك وبين َ زوجك ْ ايّ نقاش ْ حاد ْ.. أو عادي ْ.. على مسألة ِ العمل ْ.. ؟

ما طبيعة ُ عملك ْ..؟ وهل لزوجك ْ. أيّ تعليق ٍ مسبق ْ على مثل ِ هذا الأمر ...؟

(( وأقصد في هذا السّؤال ْ.. أنّه قد يكون ْ.. تذمر َ لكِ ِ.. من طبيعة ِ عملك ْ.. أو أوقاتَ دوامك ْ.. ))

إلهامك ْ ! وإحساسك ْ الا يُشعرانك ْ بأنّ زوجك ْ.. يتعمّد فعل بعض َ التصرفات ْ اللتي اشتكيتي منها ْ. مِثل (( اتصاله بك ! وقوله لك لآ تنامي ْ انا آتي لنسهر سويّتا ً بعد قليل ْ ! وقليله ُ هذا يمتد لثلآث أو اربع ساعات على حدّ قولك ْ )) ومحاولة ِ أن يجرّك .. لسهره ْ طويلة َ الأمد ْ.. !! لأجلّ أن يُكرهك ِ في دوامك ْ .. وعملك ْ (( ومثلما ذكرت ِ انت ِ عن ذلك .. بقولك : اصحوا الساعة السادسة للأ تجهز للذهاب للدوام .... بعدما ورمت واصابت عيوني السمل من البكاء دون ان يشعر هو ..وهكذا لا راحة نفسية ولا جسدية كل يوم . ))

لذا ْ.. أحتاج ُ لأن تجيبي وبإسهاب .. عن اسئلتي هذه ْ.. كي تتضح ْ الرؤيا ْ.. وبعدها ْ.. سترين َ معنا الأمر .. من زاويته ِ الخافيه ْ عنّا وعنك ْ ...

دُمتي سالمه ْ.. وبإنتظار أُجوبتك ْ .
قديم 16-08-2004, 01:35 AM
رفيقة العمر
قلب المنتدى النابض
رفيقة العمر غير متصل  
أختي كما هو واضح في كلماتك ..
أنك لست مقصرة معه لا في نفسك وحبك له وأيضا للبيت والأولاد ..
وفوق هذا كله تعملين .. !!

أعانك الله عزيزتي ..
المشكلة ليست فيك .. إنما بزوجك ..

سأحاول التخفيف عنك .. إتضح لي في ردك على الأخت .. بأن طبعه هكذا ..
ربما هو معتاد على ذلك .. بما أنك أستخدمت الأنوثة .. ولم يتغير طوال 9 سنوات ..

ما عليك غير الدعاء .. ولا تيأسي وأبقي كما أنت ..

(( أكتب لك على عجلة .. وإن شاء الله .. سأزور صفحتك .. ))

بالتوفيق
قديم 16-08-2004, 01:35 AM
دبدوبه
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية دبدوبه
دبدوبه غير متصل  
اختي الحياة الزوجيه اذا كانت بتكلف لاتستمر

لانها عشرة عمر عيشي حياتك طبيعي

قدمي على اجازه طويله وجربي نفسك قد ترتاحي

واذا صلحت امورك اتركي العمل
وبالتوفيق
قديم 16-08-2004, 12:35 PM
عيون الدوحه
عضو جديد
عيون الدوحه غير متصل  
والله ماعندي شي اقوله اخواني واخواتي قالو كل شي

الله يعطيك العافيه واضم كلامي الي كلام اختي دبدوبه

واحب احيها مشاركاتها جدا جميله
قديم 16-08-2004, 12:51 PM
سارونيتا
عضو دائم
سارونيتا غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله الف الف خير يارب العالمين
اختي سنيورة اختي دبدوبة اخي Good fish
جزاكم الله خيرا بالنسبة للاجازة انا في استمرا دائم كل سنة استطيع ان آخذا 45 يوما فقط واكون في احر من الجمر في انتظارها واذكره دائما في اجازتي واني سوف اسهر وكل شئ لكن اقسم باه اقسم باله انه ليس هنالك الا التغير البسيط وهو انني انام جيدا يعني من 5 الى 8 ساعات في اليوم .. اما بالنسبة لزوجي فيكون في سهر دائم معاه لكن يأتي بفرق ساعة ابكر وذلك بسبب الحاحي في قدومه واحيانا يكون هنالك نقاش حاد بانني اخذت الاجازة ولم يتغير شئ في الموضوع ابدا ... غذا والله انني لا استطيع ترك عملي حاليا البيت ودراسة الاولاد والكثير من الامور مرتبطة فيني انا وزوجي متفقين في مصرو البيت هو لوحده لا يستطيع راتبه لا يكفي فيجب مساعدتنا نحن الاثنين لمستقبل اولادنا ... وانشاء الله يأتي اليوم الذي اترك يه العمل ...
اخي الرجولة :: اقسم بان كل ما اكتبه صحيح وصادق فانا قصدت اليكم لمساعدتي وليس لابين للناس انا من وانا كيف صادقة للاخر كلمة اقولها واليك اجوبتي

1- لا كنت ادرس وانا متزوجة وكان باقي على تخريجي سنتين وكان له الفضل في دراستي وتفوقي واخذ المركز الاول على الدفعة احبه كثيرا . وبعد تخرجي لم اعمل لمدة ستة شهور لانني انجبت بابني الاكبر ...
2- يحب ان اعمل ... لا يتكلم كثيرا في عملي لكن احيانا لما تكثر اجتماعاتي خاصة المساء ينزعج قليلا وذلك بسبب التوصيلات لا يكون له الوقت لتوصيلي وانا لا اريد ان اذهب التاكسي ويكون السبب في الانزعاج لكن لا يحدث دائما .. ينزعج ايضا لما يكون في مؤتمراتفي ايام الخميس ويكون يجب ان احضرها للاسباب عملية ... لكن رغم ذلك ليس لانيي لا اكون في البيت وذلك لانه ايضا لا يكون فس البيت سواء كنت موجودة او لا سوف يكون نائما او خارجا وهذا ما يحدث معي ايام الاجازات عندما لا يكون هنالك اي مؤتمرات او ورشات عمل .. فقط المشكلة انني ازعجه من نومه ليوصلني او انني اتصلباخواتي الصديقات لتوصيلي .. انا لا انكر انه يحب ان اجلس في البيت .. واهتم بلاولاد .. لكن مسرور من ناحيتي انني لااقصر في حقه وحق اولاده ومتفوقة في عملي لكن على حساب نفسي ... هو لم يصرح لي ان لا تعملي ..... ولم اجد اي الحاح بذلك ... ابدا لانني لا اشتكي من عملي ولا انني لا استطيع ان اسهر معك بسببه او غير ذلك ... هو اذا قال لي اتركي العمل يوما ما فستكون لانه يريد راحتي ويريد ان اجلس في البيت او انا حالتنا الاقتصادية تحسنت .. لكن انسان متفتح ... ولله الحمد في بعض الامور ...
3- لا ولله الحمد غير فقط مسألة التوصيلات الى الدوام .... والمؤتمرات ... وانشغاله باصحابه لا يستطيع ان يوصلني .. او يريد ان ينام .. فقط .....
4- طبيعتي عملي عندي مكتب واقوم بتدريب وتنسيق خريجات التمريض والانتقال من عيادة الى عيادة ولكن ليس دائما .. لمدة معينة ... لكن قبل 4 سنوات كنت اعمل في عيادة .. احيانا صباحا واحيانا مساءا لكن انتقلت لدوام الصباح لكن التنقل في شغلي الجديد اكثر .. لكن دون ان ازعجه فلدي صديقات يقمن بتوصيلي ... ثم ارجع الى البيت .. ايانا اذهب الى المكتب الرئيسي حيث يوجد نساء .. ورجلان كبار في السن وهو يعرف جيدا ... واحد شبخ داعية يقوم بالخروج والدعوة لله كل سنة ... والاخر انسان محترم ولنا علاقة به وزوجته وبناته ... في السابق كان يتذمر بسالقليل جدا ... ولكن منذا اكثر من سنتين لا يوجد اي تذمر بيسط جدا في الامور التي ذكرتها سابقا
4- ابدا ابدا ابدا ولم مرة جائني هذا الالهام او الاحساس وزوجي ليس من هذا النوع زوجي يتكلم بصراحة ويقول بصراحة لا يهمه شئ ابدا ... هو يحب ان ايسهر معي ويجلس معى .. حتى يحس احيانا انه لم يقصر في حقي ... لكن متى يأتي للسهر .. لانه يحب ان يسهر مع اصدقائه لا يريد ان يحس ان الزواج خلاه بعيدا عنهم او لا يستطيع ان يسهر .. انا لا اعرف اصدقائه جيدا بس كل ما يوحى الئ انهم غير متزوجين او عديمي المسءولية وذلك بسبب السهرالمطول فقط على اللعب او الكلام عن الطيور والصقور .... زوجي لا يتعمد ذلك ليكرهني فيالعمل فهو لا يريدني ان اترك العمل بسبب ذلك .. نعم يريد ان استقر بالبيت او غيره لكن ليس بهذه الطريقة .. زوجي يستطيع ان يقول لي استقيلي واتركي العمل لكنه لا يريد ذلك .. ابدا .... ولم اشعر للحظة بذلك انا من تريد ان تترك العمل اذا استقرت اموري على انني احب العمل والدراسة كثيرا .... هذا كل ما لدي .. لاجيبه لك واسأل ما شئت فقط اريد ان ارتاح واعرف زوجي لماذا يفعل ذلك ... المشكلة انه لايقدر الى تلك الدرجة لا يقدر ولا يعتقد ان الذي اسوه شئ كبير او مهم .. وذلك بسبب انه تعود على ذك من البداية تعرف انا اعتقد انه زوجي سيقدرني اذا جرب غير يعني لو تزوج واحة ثانية .. بيعرف قدري وماهو الفرق في الحياة والمعاملة .. انا زوجي بدون ان يتكلم اعرف انه يريد ماء .. اعرف انه يرد مثلا جهاز التحكم عن بعد للتلفزيون افهمه واحبه .. لدرجة خيالية وكل يوم حبي يزيد له ..بس .. الله يوفقكم .. ياعدوني .. اعتذرعلى الاطالة ....

مواقع النشر