اخر محاولة قبل الطلاق - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 28-01-2017, 04:53 PM
كندة محمد
عضو جديد
كندة محمد غير متصل  
اخر محاولة قبل الطلاق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ترددت كثيرا في كتابة مشكلتي ولكن لاحظت وصول الاعضاء لحلول بعد عرض مشكلاتهم هنا

جزاكم الله خير ع ماتقدمونه من جهود

لن استطيع ان انمق كلامي فأنا مشتته ومجهدة من مشاكلي

وصلت مشاكلي للطلاق وعدت لزوجي للمرة الثالثه لكن مازال وضعي كما هو عليه

يرفض الحوار يؤجل الشروط وما يزال يلقي باللائمة علي

انا زوجة كاي زوجة لدي ايجابيات وسلبيات وهو كذلك لكن حقيقه اخطاؤه مدمرة تصل لكبائر الذنوب و بسببها قصرت و تعبت وذهبت للعلاج النفسي لأحافظ على بيتي ولكن هو مايزال يرفض الحوار والنقاش ويطالبني انا فقط للتغيرر

طلبته مرارا وتكرارا بدخول اي شخص بيني وبينه يسمع مني ومنه ولكنه يرفض تدخل اي احد ولا يتقبل رأيي ووصلنا للحال الذي نصرخ فيه على بعض كثيرا واي نقاش ولو انه كان على لون الماء سوف نصرخ على بعض

هو انسان يتشعب ف الكلام و لديه اسهاب وتطويل و يخرج من صلب الموضوع الذي نتناقش فيه الى موضوع اخر منفصل يشتتني رغم كل محاولاتي
يحب ويعشق الجدل بشهادة الجميع و دتئما يحاول اثبات رايه ولو بالحلفان وعندما اتكلم او اثبت رايي وحجتي لا يقتنع او ينهي النقاش ويقطعه بحجج كثييرة اطلب منه اختيار وقت للحوار لا يختار واحيان يتهررب من الحوار ولكنه يطالبني بالتزين وان اقوم بأحسن دور في الفراش وينسى الحطام الذي في نفسي من خياناته واخطائه هو لايمشي في الطريق الصحيح ولكنه يطالبني باحتواءه وينسى ان لي حقوق كما له واني الان فقدت قدرتي على السعادة و اسعاد نفسي فكيف احتويه وهو من دمرني
طلبت لاكثر من مرة ان نتحاور لنصل لحلول وننفذ بوجود طرف ثالث ثقه حتى ينظم الحوار وان نذهب لجلسات مستشارين لنعيد السعادة لبيتنا كنه يرى انا نظرتي السوداوية للامور هي الخلل و اني اعيش في الماض

مع العلم واقسم بالله ان كل حوار نادر مثمر قمنا به لم ينفذ اي حل ويتهرب من تنفيذ اي اتفاق

بالعكس ان ذكرته يغضب جدا وينام ولا يتناقش ويجعلني انا سبب النكد بينما انا من اردت تنفيذ الحلول لنصل لبر الامان ..هو يرى اننا في الطريق الصحيح اذا اكثرنا الخروج للنزهة و الجلسات العائلية و ممارسة الرياضة والاكل الصحي و وو و
حلول من عنده ومن تقويمه هو للموضوع وهي حلول صحيحة ثانويه ولكنها ليست رئيسيه وجوهرية ... فالمستشارين الذين وقفوا على جوانب من حياتي طرحوا حلول ابرزها خضوعه لعلاج سلوكي واحد المستشارين اشاد بخضوعه للرقيه و كنه يررفض
حتى الاتفاقات البسيطة بيني وبينه لا ينفذها

انا خائفة منذ اول يوم من العيشة معه اما الان بعد 20 سنة اشعر بفقد تام للثقه في كل امور حياتي صغيرها وكبيرها

مشاكلي طوال 20 سنة كانت تحل بيني وبينه واقبل ارائه لكن مع مضي السنوات تنبهت لانه لا ينفذ بل يستمر فيالخطأ ذاته واكبر منه ويبرر اخطائه يرى ان تبريراته كفيله للازالة مشاعر الظلم والقهر ولان اعفو عنه بينما يكرر اخطائه ولا يسترضيني سوى بالمال

تعبت تعبت واخترت الطلاق رفففض
رفض رغم انه لا يصلي الان له سنتان وله ثلاث رمضانات لا يصومها ولا يفكر بقضائها وانا عمري كله قضيته ان ادفن سري في بيتي الان ما استطعت فقد وصل للعشرة السيئة والاهمال و التقصير و مد اليد و ذهبت لاهلي وعدت ولا يريد ان يتوب ويعود للصلاة وينفذ شروط الاتفاق ولكنه يريدين ان اتزين واخضع له في الفراش بأحب مايكون على كل جروح الماضي بيني وبينه وكل خياناته التي دمرتني
انا ذهبت للطب النفسي وللطبيبة النسائية لاعالج ءالام الجماع والبكاء بعدالعلاقة والنفور من العلاقه لكنه لا يريد يقول انتي مكتئبه واتركي هذه الافكار ..كم من مرة قلت له الجماع عبارة عن معركة ذهنية في رأسي للأحداث الماضيه ساعدني في العلاج انا بين يديك لا يريد يتهرب او يرفض رفض قاطع لكنه يريدني لعوبا ..كيف..كيف بالله عليكم ؟

بالامس حصل موقف منه .اتعجب اني اريد رايكم فيه رغم اني تعرضت لأبشع واخطر منه وصبرت قد يكون لأني اريد سماع صوت حق يحكم بيني وبينه ..
..اردنا السفر لقضاء اجازة نهاية الاسبوع مع الاهل وحضور مناسبة ولكنه ماطل وأجل ليوم ونصف وحقائب السفر في السيارة ثم اقترح ان نذهب للكورنيش ليوم واحد بعدها يوصلني لأهلي وخرجنا للسفر وهو يعاملنا باعصاب ونفور وبعد ان هدأ ونحن في خط السفر طلب بأن ينام في السيارة فجلسنا على جانب الطريق ساعتين ونام هو في السيارة ..بعدها وصلنا للمدينة التي اقترحها واضاع ساعه وهو يريد ان يصل للطريق الصحيح لدخول المدينه واخيرا استاجر فندق وعشنا جو جميل قليلا لكن كنت انا النافرة العصبيه (تبادل ادوار). وصلنا فندق ونمنا .ثم باليوم الثاني خرجنا مبكرا الساعه 10 صباحاواخلينا الفندق وفسّحنا الاولاد ونحن عائدون قال اريد ان انام فقلت الطريق لاهلنا نصف ساعه وشويه ادعس ونصل اليهم فقال لا انا متعب اريد ان انام استاجرنا فندق فقط لينام نذهب للأهل ..تلك اللحظة استسلمت وتنازلت وطلبت العلاقه في الفندق لاني خاف من الفتنة في غيابه عني وانا عند اهلي لمدة اسبوع وفرح واجرينا علاقة جيدة ناجحة لمرتين وبدأ يهدأ نفورنا لكنه بعد نصف ساعه لم ينم وطار النوم الملحّ فخرج لشراء عشاء وعاد تعشينا ثم نمنا استيقظت مبكرا رغم اني لم انم الا ساعات.. حزمت الحقائب و الاغراض ..ألبست الاولاد و ايقظته طلبت منه السفر حتى يوصلني لاهلي كالمتفق عليه وحتى يعود لعمله في مدينة سكننا فهي تبعد 4 ساعات ولم يتبقى على عمله الا 7 ساعات ... ابتسم واعد كأس وليس كوب من القهوة ووضع السماعات واخذ يسمع الاغاني لمدة ساعتين متواصله ويدخن ..انتظرته لم يقوم للنسافر ولكنه عاد للنوم فقلت له والسفر؟ لم يرد ذكرته بأن عمله اقترب والسفر يستغرق وقت لم يرد ورغب في علاقة بيننا لكن العلاقه المرة الثالثه لم تنجح لأسباب منها وجود التهابات ورائحة لدي و ارتخاء لديه ...بعدها رفضت انا اتمام العلاقه لآني اعاني من الالتهابات كل مرة بعد اول جماع بيني وبينه دااائما وشعرت بإهانة في العلاقة لأجل اني ظهرت بهذا المظهر ولأني مازلت اعاني من تبعات الماضي الذي يجرحني ويجرحني ويجعلني انفر من العلاقه علما ان علاج الالتهاب لدي وأجلت اخذه لانه لم يكن من المقرر سفرنا للنزهة فقط كان يريد ايصالي لأهلي لحضور مناسبة لكنه الغى كل شيء بدون تخطيط كنت مقررة ابدأ العلاج بعد نهاية الدورة في بيت اهلي لانه ممنوع الجماع وايضا انا اعاني من الالتهابات بعد اول علاقه بعد الدورة واتعالج وتعود , هو لا يتعاون معي لا يذهب للطبيبه لا يأخذني انا من اذهب بنفسي ..لايعتني بنظافته الشخصية ولايستمع لي ...وانا اتحمل ان يكون الالتهاب مني وتصدر الرائحة مني انا وليس منه العلاقة شراكة بين اثنين لا يصح ان اتحمل علاج الالتهابات وحدي وانا اعتني بنظافتي وهو لا يهتم .. انا اعاني من الالتهابات حتى لو لم يكن الهدف العلاقه فالالتهابات متعبة

اعذروني على صراحتي فأنا متعبة منهكة اكتب وانا ابكي ...
اهانني ...دائما يرتكب اخطاء ويجعلني اشعر اني السبب

نعود للموقف ..الغيت الجماع وبكيت بصوت خفيض و ذهبت للنوم ..ولكن كنت لا استطيع النوم فعمله اقترب والسفر يستغرق وقت ...ولن يكفي الوقت لوصوله للعمل في الوقت المحدد ...فأخبرته ان نسافر الان ويوصلني لبيت اختي اذهب من بيتها لبيت اهلي فمدينة اهلي قرية تابعه للمدينة التي قضينا فيها اليومين في الفندق ..لان اتفاقنا احضر المناسبة والمناسبة عشاء نساء فقط تقيمه اخته لابنتها ..لا يرد بل يخبط ابواب السيارة بقوة يعبر عن غضبه ...اردنا الوصول لطريق مختصر لمدينتنا ببرنامج الجي بي اس لكنه لسوء الحظ لم يعمل فقلت له امشي مع لوحات المطار وللاسف وصلنا لنهاية شارع مسدود فغضب مني وقال ............................. لااذكر بما نعتني ..لكن خطأي اني اردت اساعده بالطريق و نصيحتي خطأ ...علما انه يسب الرب حين غضبه ليعبر لي عن خطأي ويقول لي اني انا السبب من اضطررته لذلك ..

وصلنا لمدينتنا اخبرته ان يعتذر لاخته هو عن حضور المناسبه فقال اذهبي بالنقل الجماعي فقلت له انا لست بضاعه اذهب بالنقل واتعب ساعات ..انا اردت الذهاب وانت اضعت الوقت فقال سأوصلك بنفسي غدا ..كيف وهو عند عمل لمدة اسبوع ومدينة اهله واهلي تبعد اكثر من 4 ساعات سفر !! فقال احجزي طيارة ..قلت له خيرة لم يرد الله ان اذهب علما بأنه حريص ان اذهب فهذا ثاالث عشاء تقيمه اخته نفسها وكلها متتاليه خلال 3 سنوات والسبب في عدم حضورنا نفس الوضع يغضب من السفر ..اجهز الحقائب و و وننتظره لكي نسافر لزيارة الاهل وحضور المناسبه لكنه يؤجل بدون اعذار منطقيه ..وجميعها يشرب نسكافيه ويدخن ويذهب لينام ..وحين يحين وقت المناسبة يكون الوقت ضيييق فلانستطيع السفر علما اني اجهز كل شيء واقسم بالله انه يؤجل السفر وننحن جميعا جاهزون انا والبنات بالعباءة والاطفال بالاحذيه وينام ويستيقظ في منتصف الليل يكون انهكنا الانتظار ونمنا واقسم بالله لنفس السبب اضاع علينا مناسبات لاهلي وحضور اعياد ...هو الان محرج من اخته لان اهله اطلعو على مشاكلنا حينما تركت البيت و يعلمون من الاحداث الماضيه انه هو يؤجل السفر حتى اننا لانستطيع حضور اي اجتماع او مناسبه عائليه لاهلي او اهله ...

اعود للموقف واعتذر من اسهابي فأنا اكتب بعد مشادة كلاميه بيننا ..
حينما عاد من العمل قال حجزتي طيارة ؟ قلت لا ولن احجز اعتذر لأختك ,,قال مايصير مازال هناك وقت .ارجوكي ... فقلت ماهو سبب تأجيل سفرنا ؟ فقال الامور تلخبطت لم يكن من المقرر ان نسافر للنزهة ونفسح الاولاد ولكن سافرنا .وانا مجهد واكره السفر ..فقلت له اعلم ذلك ولكن حصل وسافرنا ماهو المانع من ان نسافر في الوقت المحدد للسفر؟. شتت الحوار بأمور جانبيه .قلت له لنكون في صلب الموضوع ..انا ايقظتك وانتظرتك بالعباءة لكنك كنت عالجوال لمدة ساعتين ..فقال كلام طويل والله كله عن عمله واصحابه لا يمت للموضوع بصله ..فقلت له الان اترك العمل لنعود لسفرنا فقال اريد ان اشاهد المباراة..قلت له طيب ..نتكلم وقت اخر ..مع العلم انا اصبحت عصبييييه جدا وسيئة في التعامل من كثير الظلم والتهم الذي يتهمني بأني السبب وانا لست السبب لكن هذه المرة اردت ان احق الحق لنصل لحل ..فحاولت بجهد ان امسك اعصابي ...

الصباح والاولاد نائمون وكان شرب قهوته ل3مرات عالريق بدون فطور فقط فهوة مركزة وسجاير...صليت (مع العلم هو لا يصلي ) وهدأت وكان نافر من اي شيء فكنت عالسرير بجانبه وقلت له تريد فطور ؟ فقال لا بعد فترة قلت له لماذا غاضب. فقال لست غاضب ..قلت له بهدوء ولكني اراك لا تتكلم وحينما طلبت منك حليب للولاد مشيت بسرعه واغلقت الباب بقوة فقال لست غاضب ولكن افكر( اقسم بالله عشرين سنه لا اجد وقت للحوار مشغلني بهمومه او عصبيته ويجعلني ادور حول نفسي)
لكن هذه المرة حاولت ان اتمالك نفسي لاحق الحق ولنصل لحل ..
فقلت له بعد نصف ساعه انا انتظرك نتكلم كما اتفقنا ..
ولم يرد ...تكلمت بهدوء وترتيب وبدأت بكلمات ايجابيه مثل انا سعيدة لأنك مستواك في عملك جيد و في احسن مايكون وحزنت جدا لانك تغيبت اول 4 ساعات عن عملك وحُسبت نقطة سلبيه عليك(نفس تاخير سفر عودتنا لمدينتنا كان قبل شهر وتاخر على العمل ساعتين)وانا اتمنى ان اعرف سبب تأجيلك للسفر رغم اني استعديت وجهزت كل شيء و ايقظتك و و ظل صامت لمدة ربع ساعه
العادة ان اغضب من صمته ان رفض الحوار او سكت طويلا ويتهمني اني افشل الحوارات لانه ينجح في استفزازي
صبرت واخذت استعين بالله فبدأ بالكلام بتشتتيتي عن الحوار فقلت له لنعود لصلب الموضوع رفض واستمر وقال كلام جرحني جدا جدا قال انه ليس سعيد بالعلاقه الزوجيه معي ف الفراش وانه كأنه يحرك مخدة وانه نصحني كثيرا بممارسة الرياضة وانا رافضه ..
هزني الكلام جدا جدا وكدت ان ابكي ولكن تذكرت ان اعود لنقطة الحوار ..فرفض وقال هذا انتي لاتريدين الاستماع الا لكلامك و دائما تعيدنني في كل حوار وتذكرينني بأخطائي القديمه, الهمّ لايأتيني الا من عندك يأست منك انا غير سعيد معك ..
حاولت بجهد انا اتمالك نفسي وقلت له موضوع الفراش يطول وانا اعاني منه حاولت معك لنحله ولكن الان لسنا بصدده لدي مواضيع كثير منها ( الابناء وسلوكياتهم ميزانية المنزل و و و ذكرت خمس مواضيع جدا مهمة هو يعلم وانا اعلم اننا نريد حلها)نحن الان نريد حل لموضوع تأجيل السفر لابد ان ان علم الخلل اين خمس سنوات لا نذهب للأهل او الاعياد او المناسبات الا بشق الانفس لابد ان انصل لحل..
قال انا كبرت واتعب من السفر وانت والعيال تؤخرون خروجي وتريدونني ان اتغير وانتظركم ساعتين حتى تجهزوا هذا شيء لا اقبل به ..النوم سلطان وانا نتظركم اتعب..قلت له نحن من ننتظرك ولم نؤخرك في هذه السفرة ولا السفرات القديمة ...غضب جدا ورفض الحوار وقال انتي تريدين تغيري انت تريدين اخضاعي وانا لن اقبل نقاش ولا حوار ولا شي وقام كالعادة الى الحماااام

الان انا مجروووحة جدا وارغب بشدة في الطلاق ليس لهذا الموقف ولكن لآني يئست من زوجي الا ان يشاء الله امرا كان مفعولا

لا ينفذ اي حل ..لا يريد اي طرف ثالث بيننا ...فقط يريدني ان تنازل ...بعد كل مغامرات الحرام المتنوعه عاد اليّ وانا محطمة كسيرة منه ...يتهمني بتهم هو سببها

اريدا ن اوضح امور اكثر وسأكتب لاحقا باذن الله لاني الان مجهدة ..
لم اكتب هذا الموضوع الا لأسمع طرف يسمع مني ومنه يحكم بيني وبينه ...كل ما اذكره بـ(فابعثوا حكما من اهله وحكما من اهلها )يرفض ويقول انا لست كالرجال وان قلت انت لست افضل من رسول الله صلى الله عليه وسلم يرفض ويتهرب بحجج كثيرة ويقول بان المستشارين بشر علمهم قاصر وخبراتهم محدودة ولن يعلمو ظروف نشأتي ونفسيتي ولن يحكموا كرسول الله وابوبكر حين تدخل بين رسول الله وعائشة رضي الله عنها ...اقول له وهل ربنا لا يعلم بأن الحكم سيكون بشر حاشاه تعالى لكنه يجادل..فقط يريدني ان ااظل اتودد واتبعل دون علاج لنفسيتي او حتى يغير من اسلوبه او حتى يعطيني الامان بالمحافظة على الصلاة وترك المحرمات ....انا خائفة منه ومن الحياة معه ..

اسفه عالاسسلوب ولكني تعمدت انا اكتب في حالتي هذه لاني بعد ان اهدا اعود لليأس وازهد في استشارة المنتدى واقول لن اصل لحل الافضل الطلاق..

يارب هيء لي من امري رشدا
يارب فرج علي وعلى كل مكروب
حسبي الله ونعم الوكيل

التعديل الأخير تم بواسطة mimomea ; 28-01-2017 الساعة 05:11 PM
قديم 28-01-2017, 05:03 PM
ابو البنات 111
عضو نشيط جدا
ابو البنات 111 غير متصل  
رد: اخر محاولة قبل الطلاق

فرج الله همك
قديم 28-01-2017, 05:24 PM
شاطى الراحة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية شاطى الراحة
شاطى الراحة غير متصل  

بكل صراحة حسب ما خطتة اناملك والمشكلة نسمعها
من طرف واحد
زوجك لايخشى الله ابدا ومتعب جدا اسال الله لة الهداية
اعانك الله زواج دام 20 سنة واطفال امر ليس بالهين
اوصيك بدعاء لة في جوف اليل
فدعاء يصنع المستحيل..الله يوفقك ويسعدك يارب

التعديل الأخير تم بواسطة شاطى الراحة ; 28-01-2017 الساعة 05:26 PM
قديم 28-01-2017, 05:49 PM
دانه 2016
عضو نشيط
دانه 2016 غير متصل  

الله يفرج همك , صراحه زوجك انسان لا يخاف الله ولا يقدر ولا يحترم
الموضوع مو بكثر المحاولات لانك ممكن تحاولين ولا راح يفيد فيه شيء
هذا طبعه وشخصيته مو حاس ب الكل اللي قاعد يصير فيك م يهمه الا نفسه
الصبر صبرتي اكثر من الازم ف استخيري ثم استخيري
عيالك بيعيشوا ماراح يتعب غيرك حتى دخلتي مية شخص انسان مثله ماراح يفيد معاه شيء
اعانك الله اختي

التعديل الأخير تم بواسطة دانه 2016 ; 28-01-2017 الساعة 05:50 PM
قديم 28-01-2017, 06:23 PM
wa1121
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية wa1121
wa1121 غير متصل  

تقولين لا يصلي ولا يصوم ويرتكب الكبائر ويسب الله
استفتي في حكم البقاء معه
وانت اختي عالجي نفسك لان الرائحة هي من الالتهابات وعلى ما اظن يلزمه هو ايضا العلاج كي لا تبقى العدوى تدور بينكم
وامتنعي عنه حتى تشفين لانه يسبب لك ضرر
الله يدلك للخير
قديم 28-01-2017, 06:34 PM
كندة محمد
عضو جديد
كندة محمد غير متصل  

مع العلم لماذا انا اردت انا احلّ هذا الموضوع واناقشه موضوع السفر لن المستشار ناقشه فيه ورده انه يكسل وينام و و فقال المستشار بالحرف ...انت شخص فيك عارض روحي من مس او عين ..لابد لك من الرقيه وقال لي بعد ذلك انا تكلمت معه هو فيه خير وسوف يلين معك من منطقه استمري حاولي ولكن الكلام هذا قبل سنتين

هذا كلام المستشار

والمستشار في مركز اصلاح اسري كبير عندنا بمدينة الرياض ...

المستشار الاخر قال له انا تكلمت معك وتكلمت معها ..اخطاؤها مهما كانت لكنها لا تستلزم منك ردود الفعل هذه الا ان كنت متعاطي او مريض نفسيا او مجنون ...طبعا انكر زوجي اي من هذه الامور بعدها قال له ..ولكن انت واااضح جدا فيك خلل سلوكي ولابد لكن من تقويم طبعا زوجي تناقش معه بأنه جرب الطب النفسي ولم يأخذ بنتيجة فقال له انا لم اقل طبيب نفسي وانما معالج سلوكي يتحاور معك يتناقش ...

طبعا متى استشرت المستشار الاخير هذا وقد كان اشدهم حنكة وفراسة وسد لمنافذ الجدل لزوجي بعد ان ضربني زوجي امام الابناء ..لماذا تتوقعون.؟ لاني تاخرت عليه في الخروج ربع ساعه كنا ننوي الخروج للنزهة ولكني احببت مفاجأته بشاي يحبه ولكني تأخرت وهذا خطأي بالفعل اعترف به ولكنه تهور وغضب امام الاولاد وتلفظ بكلام لا يحبه وألغى خروجنا ...
دخلنا المنزل .. ذهب لغرفة النوم و احس بالقهر اني انا السبب التي اخرجه عن طوره(كحد وصفه لأني اتأخر في الخروج حينما ننوي الخروج وهذا كان زماااان اما الان تغيرت مع طلبه و اصبحت اتأخر دقائق معدودة والله لأاني أم اخرج اخر ابنائي) فشق ملابسه من القهر وكسر الفازات الزجاج عالتسريحةرمى ثوبه على الأرض بقوة وكان في جيب الثوب الجوال و الساعة (هدية مني ) فتكسرت جميعها خرج من غرفة النوم و جاء الي في الصاله وكان ييلبس حذاء الحمام وانتم بكرامة لانه لن يستطيع المرور من فوق الزجاج المكسور وقال دائما تخرجينني عن طوري وتجعلينني بموقف سيء اامام الاولاد انتي السبب .. ورمى الشباشب علي اكرمكم الله و بعدها ضربني بيده وهنا بكيت انا ونظرت لابنائي وجدتهم متجمعين في ركن منكمشين حول بعض مرعوبين ..
صعد ومكثت يومين لا اكلمه وفجأة دخل وقال ألم تحزني علي بالأمس فقد وصلت لمستوى صعب لم أكن هكذا!!!!!!!!!! قلت له احزن عليك ام على نفسي ...؟
بعدها اشترى لي جوال قلت له لن ارضى بجوال بعد الضرب لست رخيصة ان لم يتدخل طرف ثالث بيننا سأكلم ابي ..انا كعادتي لا احب ان افتح مشاكلي لأهلي وبالذات ابي فهو كبير في السن لا يملك الا الزعل ومريض بالقلب وادخلنا المستشار بيننا وكان هذا ما قاله وكتبته فوق

بعدها بدأت اذكره بالعلاج السلوكي يرفض ويغضب ويقاطعني ان طلبت هذا الطلب وبعدها دخل شهر رمضان ولم يصمه وكان رمضان الثاني لا يصومه ..و بدأ بتأخير غسل الجنابة وتأجيل الصلوات والتهاون بها وان صلى يقرا بصوت خفيض و لا يؤذن او يقيم لها ثم ..بعدها لاحظت انه بدأ لا يصلي ...
وهنا لأول مره تركت بيتي بعد مشكله اخرى احتقرني ولم يحرتمني امام الجميع ولأنه اصبح لايصلي ولايفكر في قضاء رمضان وطباعه اصبحت سيئة جدا جدا ومعاملته قاسية .وامور كثيرة جدا جدا تدل انه غير طبيعي وهنا فكرت بأنه من غير المعقول الصبر وايضا لم اعد اطيق الصبر

شككت بانه يتعاطى كما قال المستشار ولكني لا اجد شيء تعبت من التفتيش سنسن لدرجة اصبت بالوسواس والشك فيه...

لكن الذي اشك فيه انه لديه علاقة محرمة ماطبيعتها لا اعلم .. وشكي هذا مبني على قرائن رغم انه بيتوتي جدا ولا يخرج الا قليييلا ..ولكن من فلتات لسانه ,,الله اعلم

واجهته ينكر بشدة واحيان يحلف ..تعبت والله

ايضا علاقته بأهله ضعفت جدا جدا ولاحظو عصبيته و ايضا زياراته لهم قليييييييييله جدا ..

امه اجرت عملية قبل شهر الى الان لم يزرها ...

للعلم ذهبت لآهلي 3 مرات كلها اعود بخفي حنين ..هذه المرة حينما اطلت المدة تحسن من ناحية تعامله السيء واهتمامه بطلبات الاولاد ايضا موضوع السفر وتأجيله و مرمطتنا لم تنتهي بل تحسنت قليلا ..اما الصلاة فقط اصبح يصلي الجمعه وناادرا ..تهاون كثيرا في سب الله سبحانه وتعالى والعياذ بالله ..ترك تهديدي بالطلاق (من اول حياتنا يهددني بالطلاق وارضخ ) تركه لانه رأى جديتي في طلب الطلاق ..

اعترف انا الان عصبيه مدمرة خائفة ..قلت له بصريح العبارة مستعدة لأخذ العلاج النفسي لأهدأ اما ان اتعالج انا وان تسرح وتمرح في سولكك وعصبيتك لا فأنا لم اكن ليوم من الايام بهذا الحال ...

انا اخاف من الحياة منه ان ينزل الله علينا غضبه والله اتععب جدا ...فقد تمادى جدا .. وقلت المادة الفنرة الاخيرة واصبحت لا استطيع التقرب له بأي حال فقلبي يغلي وحاااقد عليه ..
قديم 28-01-2017, 07:13 PM
ابو البنات 111
عضو نشيط جدا
ابو البنات 111 غير متصل  

كيف تعامله مع الابناء والآخرين ؟
هل نومه منتظم اقصد هل يسهر لفترة طويلة ؟

التعديل الأخير تم بواسطة ابو البنات 111 ; 28-01-2017 الساعة 07:14 PM
قديم 28-01-2017, 07:52 PM
كندة محمد
عضو جديد
كندة محمد غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو البنات 111 مشاهدة المشاركة
كيف تعامله مع الابناء والآخرين ؟
هل نومه منتظم اقصد هل يسهر لفترة طويلة ؟
تعامله مع الابناء
كانه دنيته ..وجد فيهم انشغال عن الحرام ..ويفضلهم على اي شي ..يحبهم ولا يبخل بشيء ..ألمشكلة انه كان عصبي والان اصبح عصبي جدا.. وكثيرا ميعتذر لهم عن اخطاءه ولكن اصبح لايستطيع السيطرة على اعصابه ... فبدأ تدريجيا يخسرهم بأفعال حمقاء و قسوة نتيجة اعصابه ونفسيته المتدنية وليس لكرهه لهم ... لا يضرب ولكن يصرخ و ينفر ...لا يعلمهم اي سلوك ولكن يغضب ان لم يجيدوا شي ...رغم حبه لهم وقراءته عن امور التربية بداية حياتنا لكنه لا يجيد تعليمهم اداب الاكل او الصلاة ...لا يصطحبهم للصلاة حينما كان يصلي..اما متساهل معهم او معاقب معننف ...بالمختصر لا يعرف فلم يعيش هذا الجو فقد نشأ بين ابوين مطلقين

مع الاخرين ..درجات
على حسب التعامل ان كان مادي او معاملات
مثلا اذا كان التعامل في المال غريب الاطوار لا يثبت حقوق و قد يماطل ويرى انه محق
ومثلا اذا ديّن شخص كريم معه لأبعد حد ويتقرب الى الله بالتيسير عليه لكن ان استدان يظن ان الواجب على الناس ان يعاملوه بالمثل وهذا غير صحيح

في العمل هو درجات
مثلا كان مهمل وغيابات كذب طوال سنين زواجي الاولى ...مثلا يضع ماء مغلي في قارورة في جيبه ويذهب للطبيب وياخذ عذر غياب كذب وزور او يضع عطر في عينه ويؤلف قصه محبوكة لرؤساؤه و انه سقط عليه احد المنظفات الكيماويه وحين كان ....الخ
كنت اظن انه امامهم عادي جدا الى ان بدأ احدهم اتهامه بأنه يحشش لانه لاحظ عليه غرابة ..وحلف بالله ان يجري تحليل العمل امامهم ف الوقت اذي يطلبونه ولكن هو لا يحشش ولكن سلوكه غريب فجأة فرح فجأة كتوم فجأة غضوب ..عير مستقر
كان في عمله غير مستقر
السنه هذه وقبلها بعام تحسن جدا في عمله وتحسن سلوكه واصبح جدي ومخلص لعمله لكنه مبالغ جدا في اهتمامه قد يكون وجد نفسه هنالك

مع الناس انطوائي قليل العلاقات بالكاد كان يقوم بالزيارات وفي الخمس سنوات الاخيرة التي بدات اشك فيه والتي ازدادت عصبيته وطباعه السيئة علي اصبح منقطع التواصل مع الجميع لااتصالات ولا زيارات
الان (هذه السنه من شهور)بدا يتحسن فقط مع زملاء العمل كما قلت ولكن مازال علاقاته بالاهل كماهي قديما بل اسوأ
يعني مثلا حالة وفاة لأبنة اخته لايعزيها وكان شيئا لم يكن ..حالة وفاة لأقربائي لا يهتم ان اوصلني العزاء او قام بواجب العزاء

بالنسبة لنومه متقطططع لانه منذ ان عرفته عسكري اي عنده تسليمات و ورديات ومناوبات ...وهذا سبب كبير في عصبيته لكن هو لا يساعد نفسه بأن ينظم لو القليل يقول هل انتي سوف تعلمينني على نفسي لانه يجرب ان يمنع نفسه عن النوم لينام في الوقت المحدد لا يأتيه النوم ويغلبه في الوقت الذي نكون نريد فيه الجلوس والمتعة

ايضا من سلوكياته القديمة ان يشرب نسكافيه ويدخن او شاي ويدخ ثم يأخذ بنادول نايت اربع حبات دفعه واحدة لينام!!!
او يشتري دواء كحة ويشرب نصفه لانه يريد انا ينام ..وان تناقشت معه يزيد استفزازي ..او يجادلني فقط جل عقم ..تركت حتى اعارته الاهتمام ان اخذ احد الادوية فأصبح يأخذها امامي انظر وانا اشتعل ولكن لامثل عدم المبالاة لاني لاحظت ان دور الخوف عليه يزيده اصرار على تكرار الفعل كالطفل العنيد ..

يدخل ينام وقت الذروة ويستيقظ والجميع ينام منذ ان عرفته ... لا يبرمج توقيته لساعه صلاة او شيء ..بل يستمتع ان كان وحده في الليل ولايحترم نومي ويدخل ويخرج ويدخن في الحمام والرائحة توقظني ..وهذا سبب كبير لضعف العلاقة لا يتعاون معي لنجد وسيلة للقاء ..ان جئت قبل النوم يصر على قضاء الوقت عالنت وان دخلت ف النوم لنصف ساعه استيقظ على محاولاته الاستمتاع بجسدي وكأني وسادة لا حق لي ...
اذكر انه قبل زواجي عانى من نومه وذهب للحجامة ولم يستفيد و ايضا عانى من عارض روحي قوي وذهب للرقيه ولكنه لم يلتزم ويكملها لذلك هو صحته وحالته متدنية ولا يساعد نفسه ولا بأي وسيلة للعلاج

ايضا ان قرأ عن علاج ياخذه بدون اي استشارة مفرط في المقويات الفيتامينات وبرامج الصحة والادوية المكملة من آي هيرب وامثالها بدون اي حذر

غير مهتم بصحته ابدا ابدا

اما مهمل او حريص مبالغ لدرجة النفور
لا يعرف الوسط فهو يريد ان يكون ناسك لم يستطع اذن العكس ..لا اريد ان انطق بشيء

له جوانب ايجابية لكن لم اعد اراها حقيقه

التعديل الأخير تم بواسطة كندة محمد ; 28-01-2017 الساعة 07:58 PM
قديم 29-01-2017, 03:52 PM
دانه 2016
عضو نشيط
دانه 2016 غير متصل  

حبيبتي خوذي فتره من الراحه ف بيت اهلك , من دون اي اتصال فيه وشوفي وش راح تتقرري
انسان عشتي معاه اكثر من عشرين عام
نفذ حتى صبرك معاه ولا فيه امل يتغير ف اختاري طريقك يا تكملي معاه يا تنفصلين وترتاحين
اذا عندك احد من اهلك يجلس معاه وبتفاهم ك اخر محاوله لكم
والله يكتب لك الحير

مواقع النشر