أستشاري نساء وتوليد متطوع للرد مجاناً على الاسئلة - الصفحة 73 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

صحة المرأة صحة المرأة ، الحمل والولادة ، الصحة الانجابية. استفسارات ومقالات حول الامراض النسائية والتثقيف الصحي المشاركة للنساء فقط

موضوع مغلق
قديم 12-10-2009, 08:05 PM
الحنون الطيبه
عضو جديد
الحنون الطيبه غير متصل  
السلام عليكم دكتور لوسمحت انا الدوره اتاخرت علي 6ايام والام في الظهر ونغزه في الصدر
احيانا وانا من يوم اتجوزت الدوره اتاخرت والسمن الى دور في تاخر الدوره بليز
قديم 13-10-2009, 04:38 AM
flouna
قلم وفي
flouna غير متصل  
السلام عليكم دكتور
انا عملت تحليل صوره دم وطلع عندى أنيميا ودكتور التحليل قالى ممكن تاخدى أقراص حديد 3 شهور عشان الانيميا
ياريت حضرتك تكتبلى على اقراص حديد تكون أمنه من ناحيه الحمل ولا تؤثر على حدوثه لانى الفتره الجايه اريد الحمل ولا اريد شئ يأثر علي او يؤخر حدوثه ......ياريت ترشحلى أسم كبسولات حديد أمنه ولا تؤثر على حدوث الحمل جزاك الله كل خير
قديم 13-10-2009, 06:10 AM
احلم بالأمل
عضو جديد
احلم بالأمل غير متصل  
ماهي اعراض الحمل بالتفصيل؟
كل وحده تدخل تقول لنا كيف كانت اعراض حملها وبعد كم من الدوره سوت تحليل الحمل
هذه قصتي اتمنى من عنده معلومه يقولها عشان نستفيد
كانت اخر دوره لي يوم عشره بشهر رمضان وحتى هذا اليوم لم تنزل وبنفس اليوم اللي تنزل فيه الدوره احسست بألم في اسفل بطني ورحت المستشفى وعملت تحليل دم واشعه سونار وللأسف لايوجد حمل وقالت احتمال كان عندك تبويض اعطتني الدكتوره حبوب تنزل الدوره لمدة خمسة ايام وشربتها كل يوم حبه لمدة خمسة ايام واللحين صار لي خمسة ايام من يوم ماوقفتها وحتى الأن لم تنزل احس بمغص اسفل السره بجهة اليمين ورطوبه وقتها اقول اكيد شرفت ولكنها لم تنزل والأفرازت بيضاء وكثيره وصارت افرازات مائله للون الأصفر واشعر بصداع مع الم بالرقبه ونغزات اسفل البطن والم اسفل الظهر بنهاية العمود الفقري
مع العلم بأن اخر دوره لي كانت قبل اثنين واربعين يوم
فأتمنى منكم لو دعوه بظهر الغيب بالحمل السليم المعافى صار لي اكثر من سنتين متزوجه وللحين لم يشاء الله أن يرزقني بطفل
اسألك اللهم بأسمك الأعظم وصفاتك العلى ان ترزقني انا وزوجي وكل محروم بالذريه الصالحه ياأرحم الرحمين
استغفر الله الذي لا أله الاهو الحي القيوم وأتوب اليه
ربي لا تذرني فردا"وانت خير الوارثين
قديم 13-10-2009, 07:49 AM
ثوب نشل
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ثوب نشل
ثوب نشل غير متصل  
دكتور

سويت سونار للمبايض قالو لي انه غير منتظمه شي كبير وشي صغير ونصحني بالرياضه وتقليل السكر واعطاني حبوب

بالاصل تستخدم للسكر 850 حبه مرتين باليوم آخذه ليين احمل

اسوي اللي قالوه والا لا

اخاف ينزل السكر وابتلش بشي ثاني

هل بتأثر على الحمل

بشو تنصحني ماكو شي ثاني انظم حجم البويضات
قديم 13-10-2009, 01:06 PM
egyption cat
عضو جديد
egyption cat غير متصل  
icon54

بسم اللله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

انا متزوجة من 5 شهور ...قبل زواجي كانت دورتي منتظمة والحمد لله كل 29 يوم

وبعد الزواج ايضا والحمد لله ....لكن الشهر الماضي احسست بعلامات الحمل ولكن كانت

مش اكيدة وجات الدورة في موعدها المحدد لكن في تانى يوم ليها انتفخت بطني عكس

كل مرة وانتفخ صدرى اكثر من قبل بكثير ...وانتفاخ في جفون عينى وفي انفي...الاستغراب هنا ان

الانتفاخات بعد نزولها وكمان بيستمر بعد ماتخلص كمان ..واحساس بالغثيان ودوخة وروحت للدكتورة بصراحة

رجعت من عندها..حالتي اكثر سوء لانها عاملتنى امام زوجي على انى بستعبط ...وانى بتوهم

اما الشهر دا حدث نفس الاعراص قبل الدورة ب خمس ايام ...ونزلت قبل موعدها بيومين

نقط خفيفة جدا

...وتاني يوم نزات كتير بس لونها فاتح ....لكن نفس رائحتها العادية لكن الكمية كانت تقل وتزيد

وخلصت في ثلاث اييام مع انها بتفضل عندى اربع وخمس ايام ....وفي اليوم التاني انتفخت صدي وظهر فيه

عروق زهرية واضحة جدا ...وابر وزيادة غريبة بالجلد حول الحلمة ...وانتفخت بطني بشكل ملحوظ وعينياي

وشفتاي وانفي وخصوصا في الصباح حتي طول اليوم .....واحساس بالغثيان بعد الاكل خصوصا بعد خروجي

من الفراش ...وكثرة البول بشكل غريب ورائحة كريهة جدا ....واحس ان قدمي منمل وكفين ايدي

واحس انى امشي على عازل تحت قدمي ...وألم بظهري من اسفل وخمول ودوخة بصداع غريب جدا

لامنه صداع ومنه اعرف ارتاح ....بصراحة انا كرهت انى اذهب لأى دكتور ولا حتى اعمل تحاليل لانى خايفة

انى اكون من مشكلة نفسية سببها انى احلم بالامومة ...او باعراض الحمل الكاذب

لوسمحتوا تعذوروني على الاطالة بس انا بجد ببكى من اللى بحسه وكنت عايزة حد يساعدني ارجوكوا

منتظرة مشاركتوا على احر من الجمر
قديم 14-10-2009, 09:18 AM
الحائرة 85
عضو دائم
 الصورة الرمزية الحائرة 85
الحائرة 85 غير متصل  
السلام عليكم
جزاك الله كل خير يا دكتور اشرف على الموضوع الرائع
انا متزوجة الي 4 اشهر
اخر دورة كانت25/8
والان انا حامل ب ستة اسابيع وخمسة ايام
من حوالي اسبوع بينزل دم لونه بني على سواد شوي
او كأنه دم مفرفط اعطاني الدكتور دوا اسمه دوفستون وما خف الدم لكن من يومين بدأت الدم او هذه الافرازات يصير لونها افتح . راجعت دكتورة اخرى ووصفتلي تحاميل مثبته اكثر وبيبي اسبرين مشان نبض البيبي لانه بدأ لكن بشكل غير ملحوظ تماما

حابة اطمن على وضع الجنين هل هو الان مهدد لا سمح الله""" )):

وشكرا

قديم 14-10-2009, 11:35 AM
النور الهادئ
عضو جديد
النور الهادئ غير متصل  
السلام عليكم يادكتور انا حامل في نصف الشهر الثامن وفي زيارتي لدكتوره قالت لي انه الجنين عنده تضخم في الكليه الشمال فما السبب وايش العلاج وهل في خطر على حياته وصحته ارجوك رد انا خايفه جدا ومشكور
قديم 14-10-2009, 03:54 PM
ام جندل
عضو جديد
ام جندل غير متصل  
مرحبا دكتور انا الدوره فايتيتني من اسبوعين عملت فحص حمل بس طلع سلبي
وانا بحس باعراض الحمل بحس ان في تغيرات في الثدي وسخونه في الجسم ممكن يكون في حمل ولا مافي وشو بتنصحني
قديم 14-10-2009, 04:10 PM
nonaa83
عضو جديد
nonaa83 غير متصل  
هل هناك وسيله لانقاص الوزن الناتج عن التنشيط والمثبتات التي تؤخذ في عمليه الحقن المجهري وخصوصا زيادة منطقه البطن
قديم 14-10-2009, 05:08 PM
شموع الليل1
عضو جديد
شموع الليل1 غير متصل  
بارك الله فيك يا دكتور وجزاك الله كل خبر
انا متزوجة من 6 شهور ودورتي غير منتظمة فقد تتأخر أحيانا 10..15يوم عن موعدها وليس اكثر من ذلك واحيانا تنتظم ...اخر دورتين كانت في 8/7/2009 و 27/8/2009 وللآن لم تأتيني الدورة زرت الطبيب من أسبوع فعمل لي سونار وقال انه هناك دم كثير قد يكون حمل بخصوبة متأخرة او دم الدورة وهي على وشك المجيء وطلب مني انتظار اسبوع واجراء تحليل بول منزلي وهذاما حصل البارحة اجريت التحليل ( أحسن نوعية) طلعت نتيجة ايجابية لكن الخط الثاني خفيف فأجريت تحليل اخر ونفس النتيجة الخط الثاني خفيف لكن ظاهر ورآه الصيدلاني وقال ان شاء الله 90% حمل.اتصلت بطبيبي واخبرته فطلب مني اخذ الدوفستون والفوليك اسيد وزيارته بعد 10 ايام
سؤالي :1-هل من الممكن ان يظهلر الخط الثاني في التحليل دون ان يكون هناك حمل؟
2-انا اسمع انه اذا تأخرت الدورة عن 35 يوم لا يحدث اباضة واخر دورتين الفرق بينهم اكثر من 50 يوم فهل من الممكن ان يكون كان عندي تبويض الشهر الماضي والحمل صحيح
عذرا للاطالة لكن طبيبي في مدينة ثانية مسافة ساعة ونصف بالسيارة ولا استطيع زيارته الآن خوفا من ان يكون حملي ضعيف اذا ما كان هناك حمل فعلاااااا
بارك الله فيك ورزقني الله انا وكل الأخوات في هذا المنتدى الذرية الصالحة يا رب

مواقع النشر