عيادة رجل الرجال النفسية: - الصفحة 63 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 14-08-2011, 11:16 AM
البرنتيسا
عضو دائم
البرنتيسا غير متصل  
فقط لأرضي شيء في نفسي ، أبي أروع أب!! ، متفهم ، ويحاول كتم عصبيته قدر الإمكان ، ورغم بعده عنا إلا أنه يتصل بي من فترة لأخرى ويسألني عن أحوالي ورأيي بأشياء أو حتى يتعنى الإتصال بي لينصحني في أمور من حياتي ، وكان يفعل هذا الشيء مع بقية إخوتي وكل منا يظن بأن أبي يهتم به أكثر من البقية .

قد لا أفهم مايدفعه ليتخذ موقفاً أجده غريباً ، لكنه في النهاية رجل شاب في الدنيا أكثر وأطول مني ، وحمداً لله لم يفعل حراماً ولا جرماً ولا أملك سوى أن أقول وفقه الله في الدنيا والآخرة وأسعده بقدر ماكان كريماً وطيباً معنا وحجم هذا كبير جداً بالنسبة لنا .
واعذر لي تدخلاتي التي لا تمت للموضوع بصلة ولكن شيء في نفسي أحببت أن أضيفه .

وأخيراً وفقك الله وأرضاك وسهل عليك أمور حياتك .
قديم 14-08-2011, 01:46 PM
شهزدا
عضو نشيط جدا
شهزدا غير متصل  
السلام عليكم :
سافرت أمي لبلدها الله ييسر لها وين ما كانت
قالت لي شكرًا علي الضيافة ، ما عرفت ارد عليها ؟ شعور غريب جدا
جت غريبة وراحت غريبة بالنسبة لي .
حاولت اكتب شعوري لكن عجزت لان كل مشاعري متداخلة وعجزت احدد طبيعتها
إحساس بالحزن اولها وحسرة علي ايام مضت دونها رغم انها موجودة
واحساس بالرهبه ؟ ليش ما دري ؟ عجزت اكسر حاجز كبير بينا ، او اقرب منها واحس انها أمي
عندي إحساس انها أمي لكن أمومة غير ! متأخرة او أمومة حتميه ومفروضه فرض عليها

راحت ارتحت لان بوجودها اتعب نفسياً بشكل كبير ! و اكره ابويا غصب عني
و بنفس الوقت احس أني مو من حقي احاسبهم ولا الي راح راح !
مسكينة أمي تمنيت اتكلمني وافهم منها كل شي . لكنها تصر علي ابعادي قلت لها أنا ابغي أسافر معك
ردت علي لا الحياة هنا افضل و أأمن لك !
هل أمي عندها شعور كل ام من ناحيتي ؟ لو مت راح تبكيني ؟ هل تحس بمشاعري ؟
تفرح لي وتخزن لي ؟

رحت معها المطار تألمت وقت راحت اكثر من المي وقت جت .
ليه هي بدولة وانا بدولة ثانية مع انه ممكن نجتمع ؟
وليه هي أمي بذات ؟ وكيف صارت هذي أمي ؟!
ادري بتقول سخيفة سطحية تافهه زي اول مرة لكن هذا شعوري بصدق

تمنيت امنيه عبيطة وهي ان ابويا خلف غيري من أمي ، يعني لو جابوا بنت ثانية ونصير اثنين
عشان احد يشاركني احساسي الغريب يفهمني كان ممكن نجلس نتكلم أنا وياها بعد ما راحت أمي
عندي 10 خوات من ابويا و 2 من أمي و 7 إخوان من ابويا و 1 من أمي ،بس ما بينا اي رابط يجمعنا
غريب يكون عندي كل هالعدد واتمني اخت شقيقة تشاركني نقطة الوسط !

احس أمي ماتت من جديد لما سافرت ! حياة غير وأهل غير واقع غير عني
فرق كبير بينها وبين ابويا في كل شي !
هل تفكر فيا هناك او اكون مت بعد بالنسبة لها ؟
بمجرد ما تروح ينقطع بينا كل شي !

جعلها في صدر منهو تسبب فيها ~~
قديم 14-08-2011, 01:51 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة أريد أن أتغير إجابة الردين 601 و621
التحليل العام:
1- تركت الإجابة على ردك 601 لأنك بحاجة للفضفضة وإخراج ما في نفسك وتوقعت أنك ستردين مرتين أو ثلاث ففي نفسك كلام كثير يريد أن يخرج ومكتوم.
2- ما تمرين فيه هو عوارض الإبن الأوسط حيث تتم معاملته على أنه أصغر من الكبير فيخدمه ويطيعه وأكبر من الصغر فيرعاه ويتم تهميشه لا إرادياً من الإسرة ويخدم الجميع وكل يظهر في الصورة إلا هو لذلك يبحث عن مكانه مع الكبير أو مع الصغير لأنه يرؤى أنهم يحصلون على مميزاتهم وهو لا.
3- أفكارك مشوشة وغير مرتبة ومتداخله مع ذكريات وأحداث كثيرة وأحتاج لترتيب أفكارك ولعمرفة ما رأيته في كلامك إقرئيه مرة أخرى تجدي التكرار والتداخل والدورانت بشكل غير منتظم في السرد وهذا ما يسمى التفكير بصوت عالي أي أنت بكتاباتك هنا تفكري ولكن بشكل مكتوب.
4- تلاحظي أنك تعرفين الواقع والخلل والعلاج وترغبين بقوة دافعه لك للتنفيذ والسبب هو ليس موضوع غيرتك من أختك أو إظهار مميزاتك أو ترك ما يغطي على مميزاتك بل ما تبحثين عنه هو أن تظهري في صورة العائلة حيث ترين أن الصورة الكل فيها الكبيرة تزوجت والصغيرة محل العناية لأنها ترحم لصغرها وضعتي في الوسط. ( كررت الكلام هنا) لترفي ماذا تريدين.
5- يجب أن تكون قيمتك عند نفسك جيدة وأفضل من الإحباط الذي تعيشينه.
النصيحة:
1- المهم الأول في الموضوع بأن تحسسي نفسك بأن مكانتك في الأسرة معروفة ومقدرة من الجميع وانتبهي لكلام الوالده حفظها الله عنك وملاحظاتها عليكِ فهي تري إيجابياتك وسلبياتك لتضعي بصمتك في الأسرة.
2- لتضعي بصمتك في الأسرة بشكل مقبول تجنبي ما يزعجهم فلن ترتاحي لمن يفعل معك مثل ما تفعلين.
3- كنتي الصغيرة عند أختك الكبيرة قبل أن تتزوج وكانت تنتابها مشاعر غيرة أو غبطه عادية تجاهك لو تقدم لك لأحد ثم تزوجت وجاء دورك لتكوني الكبيرة عند أختك الصغيرة وجاءتك هذه المشاعر وسيأتي نصيبك بإذن الله وتكون كل هذه المشاعر ذكريات مضحكه لكِ لذلك أنصحك بأن تهمشي هذه المشاعر وتقرري لنفسك بأن نصيبك لا دخل له بنصيب إختك الصغيرة.
4- ضعي هدف لإنجاز شيء كبير في حياتك ونفذيه وأسعي له ليشغلك تحقيقه عن هذه المشاعر والتي وكما أتوقع سببها الفراغ العاطفي وهو أن يمتلئ القلب بحب كبير وليس أكبر من الله لنحبه ونبحث عن رضاه ولا يوجد من هو أكرم منه ولا أغنى منه ولا أقدر أن ييسر لنا أمورنا في الدنيا ومنها الزواج إلا هو سبحانه فأحبي الله وأقبلي عليهوسترين بأن حياتك ستنتظم بحب كبير يغنيكي عن النظر لكل خلقه.
انتظر تعليقك لنتابع.
تنبيه لترتبي الإكارك أرجو الكتابة بشكل منتظم بفقرات مثل
الوقائع :
حدث معي كذا وكذا وفعلت كذا وفعلت أمي كذا وقالت أختى كذا.
المشاعر
أشعر تجاه ما فعلت أمي بكذا وما قالت أختى بكذا
المطلوب :
أرغب في كذا وكذا.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 14-08-2011, 02:26 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريم أميرة الصحاري إجابة الرد رقم 611
(اتذكر ان اخوي الكبير وهو مريض عقليا حاول يغتصبني لول وجود امي وهو الان متوفي من كم سنه) رحمه الله ولا حساب عليه وتأثير ذلك بسشيط لأنك كنتي كبيرة وقتها وتعين الفعل والفاعل وحالته العقلية ونيته.
(واتذكر اول ما وجب علي الحجاب تغطيت وانا خايفه اتغطى وانكتم وما اقدر اتنفس) فهم خاطيء أو بسبب موقف في الصغر ويوكن الموقف كلام من أحد أو قصده عبرة أو توجيه خاطيء من ثقة.
(لكن الاهم ابي اكل طبيعي بدون وسوسه) عند حضور الوسوسة أثناء الأكل ما الذي يخطر على بالك وما هي تلك الوساوس وما تستدعيه ذاكرتك معه من أحداث.
(يخطر على بالي ان هناك شي جالس على صدري ولو ما استفرغت الاكل بموت وحتى المستشفى ما راح يساعدوني وراح تجيني ضيقه وينكتم نفسي) هذه تصورات خاطيئة يصاحبها ألم ولا زلتي لم تستخرجي من ذاكرتم ما أدخل هذه التصورات الخاطئة فابحثي عنها في ذاكرتك واسئلي من حضر طفولتك عنك وعما حدث لك وخاصة الأكل.
بانتظار المزيد من الذكريات لنتابع.
تنبيه لكِ وللمتابعين:
ذكرت في الأخير عبارة (والف شكرررررررر لمجهودك معنا)
أولاً الشكر لله أهل الثناء والمجد.
ثانياً أرجو الانتباه لاستخادم الضمائر في كلامنا فهي تعبر عن نفسياتنا وكيف ننظر لمن حولنا وكيف ينظرون لنا ,, لأنه بتحليل النص وضعتي لي ضمير المفرد ولكِ ضمير الجمع وكأنكِ جماعة وهذا يوحي بتعظيم الذات ولا أقصد أن تقولي العكس (شكراً لمجهودكم معي ) حاشا لله أن أرى نفسي شيئاً أو أنتقص من قدر أحد ولكن فقط أردت لفت الانتباه لهذه الزاوية النفسية الي نستطيع منها أن نعرف أنفسنا ونعرف من حولنا عن طريق استخدامهم للضمائر في حديثم لا اكثر.

2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

التعديل الأخير تم بواسطة رجل الرجال ; 14-08-2011 الساعة 02:33 PM
قديم 14-08-2011, 02:41 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة حياتي بيبي: إجابة الرد رقم 612
(مساء الخير والله يباركلك ) ويباركك
(أنا مشكلتي اني دايما عندي احساس انه خطيبي مال مني وما بيحبني متل ما احبه احسه مو متلي يتمني ما انسكر التلفون ولما اواجها احس نفسي تافها واني ظالمته) شي طبيعي وهذا أول احتكاك تواصلي بينك كأنثى وبين ذكر وستلاحظين مع الأيام الفروق التي بين الذكر والأنثى في التفاعل العاطفي والعقلي والجسدي وهذا أولها وهو أن الذكر يعبر عن حبه ومشاعره بشكل عملي والأنثى بشكل لفظي وحديثك معه من تعلق الفرع بالأصل لأنك خلقتِ منه (حوا خلقت من ضلع آدم) وطبيعي ترغبين الاستمرار في الانتماء بينما هو يفكر بطريقة عقلانية جافة) كلمتها وارتنا لبعض وعندي أعمال أخرى ولا أريد أن ابقى النهار كله أكلمها لأن الرجل يمل بسرعه ولا يهتم لكثرة التفاصيل وأمور كثيرة ستلاحظينها ولا علاقة لها بسوء النيه أو عدم الحب..
(انا لي صديقات دايما يتصلوا فيني وانا مليت منهم وصرت ما ارد عليهم احيانا واقول اف اف ما بدي احكيكم (في خاطري طبعا) صرب اقول يمكن انوا خطيبي يسوي نفس الشي الي انا اسويه مع صديقاتي(لما اتصل بيه وما يرد ولما يغيب يوم ما يتصل)فقدت التقه في خطيبي وصرت احاول اكرها لاني بحس انو ما بيحبني لأنوا مع عم يحكيني كتير كتير وانا اتمني اظل اليوم كله وانا بحكيه ايش اسوي انا صرت ماعندي تقه بنفسي)
ابنتي الكريمة أنتي كنتي تعانين من جفاف عاطفي كبير وتراكمت لديكِ ملفات قلق كبيرة بسبب ذلك ولما توفقت بخطيبك ترغبين منه أن يسقي هذا الجفاف بالاستمرار بالتفاعل العاطفي معك لو فعل ذلك لتشبعتي وكرهتي كثرة إشباعه لك والسؤال هل بلغتيه بملاحظتك وما كانت إجابته.
وبالنسبة لفقدك الثقة بنفسك لا يوجد شيء غير طبيعي بعلاقتكم فقط تريدينه أن يعاملك بمشاعر أنثى وهو ذكر.

قديم 14-08-2011, 02:52 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة دموع الورد 22 إجابة الرد رقم 614
أرجو التعليق على كلامي في موضوعك المنفصل (ذكرت تحليل السبب والعلاج)
وهذا الشاب عشوائي التفكير وطائش ( عربجي) وأنظري لعبارات التي في الرسالة فقد حللتها ويتكلم معكِ على أنك أحد الشباب الذين يضاربهم أو يتحداهم وليس شريكة حياة أو فتاة ناعمة ومن قريباته اللائي لهن حق عليه في حسن الرعاية والحماية فكيف سيؤسس بيت وعائلة بهذه العقلية وكيف سيكون أب.
لذلك بعد تعليقك على كلامي هذا الشاب يحتاج إلى تهديد من رجل أو شاب أقوى منه فلن يعرف التفاهم بالعقل والعاطفة ( فالعربجة هو الأسلوب الذي يتقنه ويتفاهم بواسطته فكيف سيسحبك من شعرك ولا كأن والدك موجود.نسأل الله له الهداية ولك العافية منه.

قديم 14-08-2011, 03:01 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة من بعيد 123
إجابة الرد رقم 622
اشكرك مستشارنا الفاضل على الردود الرائعة ،) الشكر لله ثم لحسن ظنكم
(لقد أصبت في مقتل...) وهذا هو ما أسعى إليه فيما أقدم هنا وهو نقل المتواصلين معي من المنهج الدنيوي إلى المنهج الرباني ( أنظري فضلاً توقيعي)
(ومن منا يطيق ....) من تؤمن أن الجنة حق والموت حق والحساب حق وتنظر لله فتقطع العلائق بالخلائق للتتصل بالخالق ونسأل الله لي ولك وللجميع أن نكون كذلك.
بارك الله فيك برجاء متابعة مثل هذه المداخلات والمواضيع القيمة.
((وَمَا يُلَقَّاهَا إِلا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ))نسأل الله أن نكون والجميع منهم .

قديم 14-08-2011, 03:06 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة سـالخاطرـر: إجابة الرد رقم 623
(السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ) وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
(أخي الفاضل هل نبدأ بإذن الله المتابعة ؟ ) وأتشرف
برجاء فقط وضع الروابط لما سبق وما جد والمطلوب
(شاكرة لك جهودك جعلها الله في موازين حسناتك ..) الشكر لله سبحانه وأسأله أن يجعل الأجر مضاعفاً لنا ولكم وللجميع.

قديم 14-08-2011, 03:38 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة رياض الألم:إجابة الرد رقم 624
(نعم أنا أحتاج فرمتة لعقلي أحس أني بحلم أفكاري مشوشة كالذي يمشي بطريق لايدري إلى أين يذهب) أول خطوة للعلاج الاعتراف بالخلل بجوده.
(كلامك أن أكتب ذكريات في الطفولة لا أظن أبدا أن هنالك ذكريات هي السبب) هذا ما أقرره أنا وليس أنتِ مع فائق الاحترام.
س (ولا أدري أي ذكريات تريد أقصد أي موضوع بالضبط ؟)
جـ الذكريات هي عباره عن ملفات في الذاكرة لأحداث وقعت لما منذ الولادة حتى اليوم ومشاعرنا تجاه هذه الأحداث بعض هذه الأحداث تكون مؤلمة وكذلك مشاعرنا تجاهها فنحفظها بالعقل الباطن وننساها فلا ندرك وجودها أبداً وتؤثر علينا من هناك وسنخرجها لعقلك الظاهر لنسيطر عليها
وكلما كانت الأحداث أقدم ومن ثقة تكون أثبت ولو كانت خطأ.
(ولكني سأذكر لك حوادث حصلت لي حديثة لا أدري إن كانت هي سبب غرقي بالوسواس أم لا
(بالبداية الوسواس أظنة بدأ منذ 7 أشهر لكنه كان بسيطاً يغلبني مرة وأغلبة مرة) والسبب ؟
ثم بدأ يتطور لم أشعر بهذا كنت كالذي يسبح بالبحر ويزداد علية الماء ولا يشعر إلا إذا غرق أو قارب الغرق قبل 7 أشهر تقريبا كنت أحس شيء يلمسني وقت النوم والله أحس ( أنا من النوع اللي ما يخاف)
قلت أتوهم لين ماشفت الشيء يتكرر رحت خبرت الأهل قال الوالد الله يحفظة لالا مو شيء لاتوسوسين هذا الدم يمشي بجسمك سكت وصدقت لين ما أني صرت أخاف خوف شدييييد وقلت والله لأغير غرفتي خلاص ما أبيها ( كانت بعيدة عن غرفة الأهل ) غيرتها وصرت قريبة بالبداية حسيت براحة وراح كل شيء كان يلمسني
نسيت الموضوع بعدين قبل تقريبا 3 أشهر جثم على صدري جاثوم ( أول مرة بحياتي ) الجاثوم لا يأتي إلا البالغين وعند أهل نجد هو من علامات البلوغ.
(حاولت أقوم منة وقلت لا إله إلا الله ( أحسبة الموت ) وراح بعد ماقلت لا إله إلا الله قلتها مرتين مدري ثلاث المهم قمت وأنا مرة خايفة بعدها صرت أحس شيء يلمسني أشد من قبل بكثيييييير وبرضوا وقت النوم ( قبل لا أنام )
مرة جيت بنام حسيت إني مربطة بحبل وبأمواج بحر وأنا قايمة مابعد نمت وأحس إني مربطة
صرت أحس شيء يدخل جسمي ويطلع قسم بالله كنت أصييح من الخوف والرعب والقهر) قد يكون مس بسبب النوم أو الوقوف أمام المرآة شبه عاريه مع عدم الأذكار وألأوراد.
(وأقول الله يلعن الشيطان تخيل كل ماجيت أنام لازم أصيييح أحس شيء بحلقي ودي أستفرغ بس ما أقدر) قد يكون هو ينتقل بجسمك
(ومرة ناموا الأهل جلست من الساعة 1 إلى الساعة 4 الفجر وأنا أصيح وخايفة كأني بحرب وبأي لحظة ممكن أموت وبرضوا أحس شيء يلمسني ويضايقني تطورت الحالة صرت أحس بكل وقت أحس شيء يدخل بجسمي ويطلع أحياناً كأنه أحد ينغزني عشت برعب قوي جداً ( الوسواس القهري زاد بالفترة هذي ) وهل هو وسوسا قهري أو مس؟أو حسد أو عين؟
(ألتجات إلى الله سبحانة وتعالى بالدعاء والرقية الشرعية من أول رقية حسيت شيء يطلع من ظهري وجسمي يرتجف ظهرت علي علامات المصاب بالأمراض الروحية ولكن الكتاب الذي لدي يعطيني أعراض السحر والحسد والعين كلها مع بعض وظهرت علي بعض الأعراض
زاد علي المرض والوسواس وظليت أقرأ خف عني المرض والوسواس وخفت الأعراض اللي تطلع مع القراءة
الحمدلله الحين تحسنت عن أول بكثير بس مازال ماراح لا المرض ولا الوسواس
وشخصت حالتي عند شخصين معروفين للأسف ماعطوني إجابة يعطوني علاج أستمر علية فقط ) لا أستطيع تقييمهم ولكن فهمك لما يحدث والإجابات هي التي تغير ما فيك بإذن الله.
والآن حياتي ما أفكر بشيء غير الوسواس حتى أقول بنسى إن فيني وسواس وماراح أفكر فية بس غصب عني أرجع حياتي أحسها مالها طعم) كوني مع الله تجدي طلعم الآخرة في الدنيا.
(أحس إني بحلم من اللي جالس يصير أتمنى أرجع لحياتي أول صرت اسأل نفسي ليش كنت أقول أحياناً كسل طفش ماحسيييت بقدر النعمة والسعادة اللي كنت فيها إلا بعد مافقدتها) لا زلتي من الله في نعمه
فقربك من الله مع ما حدث لك هو خير بذاته بل ما أصابك من هذه الأمور وزادك قرباً من الله هو خير بذاته فالحمد لله.
(ممكن تسأل الوسواس القهري له عدة أنواع فية أحد بالموت وفية أحد بالوضوء وفية أحد بالصلاة .....إلخ
أنا وسواسي عن أمور الدين والأمور الإلهية والقضاء والقدر وكيف هي الدنيا والأخرة
لي أسبوع تقريبا وأنا أخاف حتى من فتحة الباب يفز قلبي
أيضا نسيت إنه فترة الوسواس بالوسط قبل لا أشعر أنه وسواس قهري صرت أحب أصلي الليل وأحس براحة إذا صليتها أحب الخييييير بشكل عام
أيضاً فية فكرة عندي من يوم كنت صغيرة مدري إذا لها علاقة بالموضوع ولا لا
أنا من يوم كنت صغيرة كنت أنتظر متى أصير بالعمر اللي أنا فية الآن أحس إنه أجمل الأعمار مادريت إني أنتظر وسواس يدمر حياتي وشيء يكرهني بالنوم مادريت إني مريت بأمراض وأنا صغيرة لكنها ماوقفت حياتي والمرض هذا والإبتلاء هو الشيء الوحيد اللي حسيت عمري يذهب مني دون أن أستفيد منه
ولكن لعل في الأمر خير ويكون سبب لمغفرة ذنوبي ودخولي الجنان)
النصيحة :
أختى الكريمة
ثقفي نفسك فيما يخص العين والحسد والمس والوسوس القهري لتعرفي الحدود الفاصلة بينهما
فهل الوسوس القهري يزول بالرقية؟
التمرين:
أكتبي في ملف مستقل الأعراض التي أصابتك من بداية الوسواس ومشاعرك وطبقيها على ما تتعلمينه من أعراض هذه الأشياء لتصلي بنفسك إلى الحد الفاصل.
ثم أكتبي بحثاً عن رقية الإنسان لنفسه.
بعد هذا ردي علي بالنتائج التي تجدينها وسأعطيكِ تمرين للسيطرة على عقلك وعدم التفاعل مع الوساوس بإذن الله فقط ذكريني بهذا الموضوع في ردك القادم.

قديم 14-08-2011, 04:35 PM
حزن النفس
عضو دائم
حزن النفس غير متصل  
اولا اشكرك كثير ياعم على كل الوقت اللي تمضيه في حل المشاكل

ثانيا فضلا وليس امرا ياعم ياليت تشوف التطورات اللي حدثت لي بالرد 596

انا تعبت مع زوجي على طول يبغى يتكلم معاي عن الماضي وانا رافضه هذا الشي وصرت عصبيه حيل حتى بنتي بديت اضربها والله انها اول مرة اضرب فيها بنتي وبعدين طلبت من زوجي ينسى هالموضوع نهائيا.. ورفض بشكل قاطع. عصبيتي انقلبت على نفسيتي وعلى اكلي صرت ما اكل الا وجبه وحدة باليوم اللي هي وجبة الافطار فقط اما بعدها فقط مشروبات وهذا الشي يخليني منهارة وتعبانه بس والله ما احس بجوع صار زوجي يقول لي اذا مابترحمي حالك ارحمي اللي في بطنك ارد عليه ما احس بجوع ويكون ردي بعصبية كمان.

انتظر تحليلك ياعم بموضوعي..

والف شكر على ماتقدمه لنا ابتغاء مرضاة الله. ولاتنسانا ياعم من صالح دعائك

مواقع النشر