هل أصبر أم أترك ؟؟ - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 13-11-2011, 11:37 PM
أعمق المشاعر
عضو مثالي
 الصورة الرمزية أعمق المشاعر
أعمق المشاعر غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جرعة تفاؤل مشاهدة المشاركة
ليش تفصلين
انتي اصبري يمكن تنقلين مكان أفضل
و اذا على المدرسات مو لازم تسولفين معهم اشغلي وقتك اقري قرآن او كتب في وقت الفراغ بالدوام
ودي لابك معك و تصفحي منه و استفيدي
المشكلة الغرفة ضيقة ومالي مكان خاص بي والا ماكان عندي اي مشكلة اقرا واتصفح بجوالي لكن الغرفة صغيرة يعني لازم اندمج معاهم بالغصب أو اشغلي نفسك بانشطة بالمدرسة مع الطالبات .. مسابقات مثلا

و انتي الربحانه وش تبين تسولفين معهم دام سوالفهم حش و تقطيع بخلق الله و تشيلين ذنوب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمان_2011 مشاهدة المشاركة
اصبري اخيتي و ان لم تستطيعي تصبري و تقوي حتى يفرج الله عليكي بالنقل و التغيير و الله انا ايضا اعاني الامرين و نحن ندرس في جامعات مختلطة و التخصص جله طلبة ذكور و الزملاء مؤديين بطريقة بشعة لكن اعزي نفسي بضرورة بناء شخصيتك و كسب الخبرة فهدا ابتلاء و يجب ان تنجحي فيه و لا تتركي لهم المجال لكسر نفسك و مستقبلك و ليس من الضروري الجلوس معهن يمكنك قضاء اوقات الفراغ في اشياء اخرى كثيرة
لا تحتكي الا بالمفيدين لكي و اعانك الله عليهم و على نفسك و لا تتخدي قرار على ظرف يمكن ان يتغير في اي وقت لكن القرار تبقى تبعاته بالتوفيق
جزاك الله خير على نصيحتك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصابرة 222 مشاهدة المشاركة
حاسه فيك والله لانه صا معي نفس الشيءوالله
اشكرك على مرورك .. وشكله مالي غير الصبر

فلأصبرن ومارأيت دواً للهم غير عزيمة الصبرِ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت مكة2008 مشاهدة المشاركة
الله يعينك ويصبرك ياررب والله وضع صعب جداااا انك تجلسي في مكان بي دي الطريقه لكن زي ماقالتك المعلمة ادي دورك ووقتك الفراغ اذكري الله او خدي قصص او كتاب مفيد واقري كانت عندنا دكتورة في الكلية ماشاءالله مستحيل انزل غرفة المعلمات ماالقيها الا ماسكة كتاب ووتثقف مع انو الوضع كان هادي وكل واحده مكتبها منفصل وفخم وو وعندي كمان في الدوام معلمات مايكلمو احد الا تقراء الا تنشغل بي تصحيح وبالنسبة ليا لو ماعجبنى الحديث الا يدوور اشيل نفسي وعلى الادراة اتونس من الوكيلة ولا مع اي ادراية اريح رااسي
الوكيلة عندنا عسسسسسل ,,, واتمنى تحين لي الفرصة واجلس معاها دمها خفيف وطيووووبة ,,,, بس المشكلة من الاداريات اللي عندها في الغرفة كل مايشوفوني معاها يتضايقون
واحيانا يطردوني كذا من الغرفة << ترى لو شافتك المديرة هنا راح تتكلم << ومن هالاساليب
حتى بطلت ادخل غرفة الوكيلة

اشكرك على مرورك وجزاك الله خير على نصيحتك
قديم 14-11-2011, 12:16 AM
صفاء
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية صفاء
صفاء غير متصل  
اقتباس:
بنفس القدر من الجهد نجعل أنفسنا أقوياء أو ضعفاء
توقيعك اغنانا عن الكلام في اشياء كثير.... نحتاج طبعالى قوة وتفهم لنتحكم في مشاعرنا....افكارنا...حتى في اعالم المشكلات نستطيع ان نختار المشكلة الهامه لنتعامل معها بينما نتجاهل مالا يستحق النظر...

بس يا اختي العزيزه
انت عندك انطباعات وشكاوي وملل ولا تقدري تتعاملي مع اي انسان الا بشخصية معينه ربما تجذبك حتى الشخصية المبتسمه كثيرا ... والاعقد من كده لما حاولت انسانه خدومه مبادره عندها قدر من الاحتواء والوالدية الحانية ان تناقش معك سر عزلتك او كئابتك كانت نظرتك لها عجيبه...! وسبحان الله

الم تلاحظي انها نقلت انطباع المعلمات عنك وهو واقعي جداا فيا عزيزتي كلنا مراه لما في انفسنا ودواخلنا ولا ذنب لا احد في ان يجعلنا سعداء او اشقياء

فمشاعرك هي بداية ونهاية القصه فانا لا الومك فحقا الانسان يستريح في مكان عن اخر لكن انت لم تعطي نفسك فرصه للتعايش مع المعلمات بطريقتهم ااو ان تكتشفي شيء تاني يهون عليك الامور فعيشي بنفسك وبذاتك حره وطليقه عن اي ارتباط سلبي باشخاص او مكان فسعادتك كما قلت في الاحساس بالمشاعر الطيبه وكانت فرصه قادمه لك من االمعلمة الخدومه لكنك رفضتيها متمسكه بقيم وضعتيها بنفسك وتقدري تغيريها متى اردت ...

تحياتي لك
واذا كان ذو مال ايضا اضف صفرا=100
واذا كان ذو جمال اضف صفرا ثالثا=1000
واذا كان ذو حسب ونسب اضف صفرا =10000

فلوذهب العدد (1) ذهبت قيمة الانسان وبقيت الاصفار بلا فائدة...

%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%
اللهم اشفي امي وابي شفاء تاما..وعوضهما كل خير

جديد المنتدى...

سؤال وجواب (س.ج)

التعديل الأخير تم بواسطة صفاء ; 14-11-2011 الساعة 12:45 AM
قديم 14-11-2011, 12:57 AM
انسانة طموحة
قلب المنتدى النابض
انسانة طموحة غير متصل  
عزيزتي اعمق المشاعر

هذا هو الحاصل لأغلب المعلمات ؛ فالمعلمة اما ان يتم تعيينها في مدرسة مريحه من حيث العدد والمبنى والكادر المدرسي ،واما العكس .

حقيقة ( اعمق المشاعر ) هي من تمتلك الحل !!!

المدرسة مجتمع كبيرفيه الصغير والكبير،الظالم والمظلوم،الجدي والهازل،العبوس والمبتسم،القوي والضعيف.......
فلابد يكون عندك مرونة في التعامل ،وتوازن في المشاعر؛ ليس من المهم الراحة الآن .المهم ان تبدعي وتثبتي وجودك كمعلمة حتى وان كان عندك عقبات من مديرة لاتقدر المجهود،او طالبات مستهترات ،او معلمات مثبطات .
انتي بوسط الميدان اخرجي ابداعاتك صدقيني لن تجدي اي فراغ ،اوملل ، وستجدين الجميع يشير اليك!!
وابذلي مابوسعك اذا كانت المدرسة فعلا محبطة قدمي نقل داخلي اواطلبي انتداب او ان كنتي ترغبين في العمل الاداري اقدمي عليه .
لاتجعلي الملل وكره المكان والتضجر من المدرسة يتسلل اليك .
قبل ان تخرجي من باب المنزل قولي دعاء الخروج ...وبينك وبين نفسك قولي سيكون يومي جميلا بعون الله
وأسألي الله فتح هذا اليوم ونصره وبركته وهداه...
وماحصل لك قد حصل لي فقد تنقلت في اكثر من مدرسة ...
قديم 14-11-2011, 10:04 PM
بنت مكة2008
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بنت مكة2008
بنت مكة2008 غير متصل  
اقتباس:
واحيانا يطردوني كذا من الغرفة << ترى لو شافتك المديرة هنا راح تتكلم << ومن هالاساليب
حتى بطلت ادخل غرفة الوكيلة
احساس مو حلوو كمان ذكرتني بي الا المدرسة الا كنت فيها من كم سنة يجو اصحاب المدرسة ويطردوا الين حرمت ادخل الادراة الا لشي ضروري

اليوم اتذكرتك كان عندي فراغ والابلات كل واحده تحكي على الامراض والرجال والاولاد والهم

كان افضل حل بالنسبة ليا البلاك بيري محملة في قران واشياء مفيدة وكمان دردشة مع صاحبتى جيبي بي بي وونسي نفسك حملى الا تبي ووقت الفراغ اتسسلى بعض الجلساات مملة وترفع الضغط توجهي لجوالك فوورا
قديم 16-11-2011, 05:23 PM
أعمق المشاعر
عضو مثالي
أعمق المشاعر غير متصل  
لم أستطع التأقلم مع مدرستي ولامعلماتها وطالباتها

أنا غايبه لي يومين عن الدوام .... نفسيتي تعبانه .. كرهت المدرسة وكرهت المعلمات والطالبات ,,, وصرت أعجز عن التحضير ... أوراق عمل واختبارات عمليه والفصل عدد الطالبات فيه 50 طالبة ...

وغير كذا مايحق لي النقل الى مدينتي الا بعد 3 سنوات !

أفكر في الغاء قيدي ,, والعودة الى اهلي ... وعسى بالامر خيرة .. يكفي اني أخذت خبرة مع شهادة خبرة معتمدة
وان شاء الله احصل على وظيفة مرة ثانية باذن الله ,,

حابه استشيركم ...

هل اضغط على نفسي وأكمل ؟
والا ارجع الى اهلي ويمكن ربي يعوضني بأحسن منها ؟

التعديل الأخير تم بواسطة روح المساء ; 17-11-2011 الساعة 04:14 AM
قديم 16-11-2011, 05:35 PM
شوووجي~
موقوف
شوووجي~ غير متصل  
لا يا حلوة

اضغطي على نفسك و اتحملي و هونيها تهووون ..
لو تركتيها بتندمي كثييييير ...

شوفي الخريجات يا كثررررهم و لا هم لاقين وظيفة
قديم 16-11-2011, 06:26 PM
العـ/الفريد/ـقد
عضو متألق
العـ/الفريد/ـقد غير متصل  
تروحين عند أهلك وش تقعدين تسوين؟؟

أقول احمدي الله ربي أنعم عليك براتب تقدرين تقدمين جزء منه في اعمال الخير والصدقات الجاريه

وتجربة جديدة لك خليها جميلة وغامري ولا تنكدين على نفسك

وترى إذا تركتيها ما يحق لك تقدمين على وظيفة إلا بعد سنتين

وكل ما تأخر التعيين كل ما كانت النطله أقوى من اللي قبل

والسنوات أكثر لحد ما تدخل الوحدة المدينة اللي تبيها

يعني الأمور كل مالها تتعقد أكثر
قديم 16-11-2011, 06:28 PM
Arab-pearl
مستشارة طبية
Arab-pearl غير متصل  
ارجو ان لا اعقد الامور أكثر مما يجب، بس ماتفكري في مستقبل الطالبات??كيف تتخلي عنهم??حتي وان كانت الجو مختلف عن المدرسه الثانيه بس برضو انتي ممكن تخلي كل شئ يتغير وتتقربي من الطالبات
ولا تنسي يااختي أن مهمة التدريس من أشرف الوظائف، والمشاكل اللي واجهتك في مدرستك اعتبرها فرصه كبيره لك انتي ممكن تغير اشياء كثيره من خلال مهارتكي فلست أول من واجه صعوبات، ولن تكوني الأخيرة، فاصبري يا اختي اذا انتي تركتي هذه المهنه من اللي راح يدرس هولاء الطالبات???
كملي السنه هذه وفي الاجازه حاولي تدورين علي مدرسه ثانيه ممكن تنقلي فيها
والله يوفقكي
قديم 16-11-2011, 06:40 PM
انسانة طموحة
قلب المنتدى النابض
انسانة طموحة غير متصل  
11:

اعمق المشاعر!!!!!!!
وش ذا الكلام !!!!!!
اعمق انااشعروأقرأبين سطورك شخصية قوية فلماذاكل هذا الإنهزام امام امرمقدورعليه!
اعمق يمكن انتي تواجهين ضغط خارج نطاق المدرسة فبدأتأثيره عليك داخلها.
اذا كانت امك معاك ومرتاحة من ناحية السكن وقرب مدينتك منها فهونيها وهي تهون ،يالغالية تعينت في مكان وعر جدا جدا ،وفكرت اني ساعدل عن ذلك التعيين لكن ولله الحمد بعد الاستعانة والاستخارة ونصح الطيبين المتفائلين اقدمت على خوض تلك المرحلة مع وجود الصعوبات..والحمد لله الآن اصبحت ذكريات جميلة

استعيني بالله واصبري لعله اختبارلصبرك وثباتك وعسى ان تكرهواشيئا وهوخيرلكم .

طمنينا عليك

التعديل الأخير تم بواسطة انسانة طموحة ; 16-11-2011 الساعة 06:45 PM
قديم 16-11-2011, 07:58 PM
أعمق المشاعر
عضو مثالي
أعمق المشاعر غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العـ/الفريد/ـقد مشاهدة المشاركة
تروحين عند أهلك وش تقعدين تسوين؟؟

آآآآآآآآخ جيت على الجرح قسم بالله

تروحين عند أهلك وش تسوين ؟؟ هذا هو الضمير اللي يأنبني من داخلي ويشدني بقووة الصبح عشان اداوم ويحرمني من الغياب ...

فعلا قعدة البيت مررررة وكئيييييبة وتجيب الهم والحزن

وماتحس فيها غير اللي جربتها والزواج قسمة ونصيب يمكن يتأخر

بصراحة ....

أنا أعيش بين نارين ... دوام ثقيل وغربة ماعندي أحد .. وهالمدينة هذي معروفين اهلها بسووء الاخلاق ... مافيهم غير الوقاحة وانعدام الضمير والاسلوب الفض الغليظ
أو قعدة البيت الكئيييبة

مواقع النشر