كيفية فسخ الخطبة تم الانفصال - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 27-11-2016, 10:43 AM
سعد105
عضو نشيط جدا
سعد105 غير متصل  
رد: كيفية فسخ الخطبة تم الانفصال

مهرة
كلامك بالصميم
قديم 27-11-2016, 11:07 AM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

كناري حبيبي متحمس وجايب طبلونك
أعتقد أن ماعمله الأخ سعد صائب، بس كان يفترض فقط أن يوضح للبنت أنهم الآن للتعرف على بعض ولاكتشاف بعض، لأنها هي داخلة على الموضوع وكأنه حُسم.
الأروح جنود مجندة، والأفضل أن يتعرف المرء على الشخص المحتمل ليكون شريكه.
أنت قد ترتاح لشخصية معينة أو تتعرف على شخص فيكون مناسباً في البداية ثم تكتشف فيما بعد أنه لايصلح لك، وقد لايكون سيئاً ولكن شخصيتك ميولك طبيعتك تختلف عنه، أنتَ لستَ سيء وهو ليس سيء ولكنكما لاتصلحنا لبعض، وكثير من مشاكل الحياة الزوجية جاءت نتيجة تنافر الطرفين أو عدم توافق شخصيتهما، فكون الرجل تعرف عليها وانسحب خيراً من أن يواصل ويتعلق ويتسبب هذا بتصدعات لايعلم بها إلا الله.
هذه البنت ربما تناسبني لأني أميل قليلاً إلى الجدية، رغم أني أصير مجنون بعض الأحيان ، ولكنها لاتناسب سعد لأنه رايق زيادة عن اللزوم ويحب الضحك والتعليق والتنكيت والمزح الكثير.

ترى جانب التوافق الشخصي، وليس العلمي أمر مهم جداً.
كونها أستاذة أو مثقفة أو ذكية أو غير ذلك لايعني أن شخصيتها ستناسب سين أو صاد من الناس
جانب التوافق في الشخصيات لايقل أهمية عن جانب التوافق العلمي أو الديني أو الطبقي أو غير ذلك من جوانب، بل أراه من أهم الجوانب، وماكثرت المشاكل وسوء العلاقات بين الطرفين في مجتمعنا لأن الزوج يدخل على الحياة الزوجية وهو لايعرف عن المرأة إلا شكلها فضلاً عمن لايعرف حتى شكلها.
قديم 27-11-2016, 01:00 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

نعم قرارك صائب.
قديم 29-11-2016, 01:30 PM
بياض الديم
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية بياض الديم
بياض الديم غير متصل  

الاخ سعد ماعقد لسى هم مازالوا مخطوبين

عندكم ببيئتكم انفتاح كيف تطلع معك

عموما المرأة اللي تدقق بكل شي وجاده بكل شي نحن الحريم ننفر منها فكيف بالرجال فيها جوانب خيرة
هو شاف انها ماتناسبه ودامه على البر الافضل ان يشوف غيرها ولسى ماعقد عليها
وكثر التلزق مو حلوة بحقها كان المفروض ماتلاحقه بالاتصالات كل وقت حسب كلامه الثقل زين
والمزح والفرفشة مطلوبة في الحياة مو فقط مع الزوج
قديم 30-11-2016, 08:39 PM
Realgirl
عضو نشيط جدا
Realgirl غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat Man مشاهدة المشاركة
كناري حبيبي متحمس وجايب طبلونك
أعتقد أن ماعمله الأخ سعد صائب، بس كان يفترض فقط أن يوضح للبنت أنهم الآن للتعرف على بعض ولاكتشاف بعض، لأنها هي داخلة على الموضوع وكأنه حُسم.
الأروح جنود مجندة، والأفضل أن يتعرف المرء على الشخص المحتمل ليكون شريكه.
أنت قد ترتاح لشخصية معينة أو تتعرف على شخص فيكون مناسباً في البداية ثم تكتشف فيما بعد أنه لايصلح لك، وقد لايكون سيئاً ولكن شخصيتك ميولك طبيعتك تختلف عنه، أنتَ لستَ سيء وهو ليس سيء ولكنكما لاتصلحنا لبعض، وكثير من مشاكل الحياة الزوجية جاءت نتيجة تنافر الطرفين أو عدم توافق شخصيتهما، فكون الرجل تعرف عليها وانسحب خيراً من أن يواصل ويتعلق ويتسبب هذا بتصدعات لايعلم بها إلا الله.
هذه البنت ربما تناسبني لأني أميل قليلاً إلى الجدية، رغم أني أصير مجنون بعض الأحيان ، ولكنها لاتناسب سعد لأنه رايق زيادة عن اللزوم ويحب الضحك والتعليق والتنكيت والمزح الكثير.

ترى جانب التوافق الشخصي، وليس العلمي أمر مهم جداً.
كونها أستاذة أو مثقفة أو ذكية أو غير ذلك لايعني أن شخصيتها ستناسب سين أو صاد من الناس
جانب التوافق في الشخصيات لايقل أهمية عن جانب التوافق العلمي أو الديني أو الطبقي أو غير ذلك من جوانب، بل أراه من أهم الجوانب، وماكثرت المشاكل وسوء العلاقات بين الطرفين في مجتمعنا لأن الزوج يدخل على الحياة الزوجية وهو لايعرف عن المرأة إلا شكلها فضلاً عمن لايعرف حتى شكلها.
كلام سليم 100‎%‎
أوافقه بقوة

وأعتقد أن الأخ سعد لم يميل لها وينجذب لها بشكل كافي يدفعه للتغاضي و للاستمرار معها.
أرى شخصيتها قريبة مني ووظيفتها مثلي، أنا أفهمها والان فهمت لماذا ذلك الشاب كان يضجر من أسلوبي معه فقد كان يمزح معي بنفس أسلوبك وأنا كنت أرد برد قريب جدا من ردها لكن الفرق أنه كان صريح معي بشأن أسلوبي و وكان بيننا ميل وانجذاب كافي لاستمرارنا فلم يكن يُريد إنهاء العلاقة بيننا،لكن أنا من أنهيتها.
قديم 30-11-2016, 09:09 PM
كوكتيل$
عضو نشيط جدا
كوكتيل$ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Realgirl مشاهدة المشاركة
كلام سليم 100‎%‎
أوافقه بقوة

وأعتقد أن الأخ سعد لم يميل لها وينجذب لها بشكل كافي يدفعه للتغاضي و للاستمرار معها.
أرى شخصيتها قريبة مني ووظيفتها مثلي، أنا أفهمها والان فهمت لماذا ذلك الشاب كان يضجر من أسلوبي معه فقد كان يمزح معي بنفس أسلوبك وأنا كنت أرد برد قريب جدا من ردها لكن الفرق أنه كان صريح معي بشأن أسلوبي و وكان بيننا ميل وانجذاب كافي لاستمرارنا فلم يكن يُريد إنهاء العلاقة بيننا،لكن أنا من أنهيتها.
نفسي افهم فكرة الجدية على طول الخط!!
خلاص الولد يمزح امزحي
تكلم جد تكلمي جد
اذا ما ضحكتوا ومزحتوا ولعبتوا في هذي الفترة متى تضحكوا وتمزحوا!!
سؤالي ليش تركتيه حد لاقي واحد مزوحي وفرفوش
لاحقه على النكد بعد مده من الزواج مع العيال ومشاكلهم

الله يعوضك خير منه
ويعوضه خير منك

التعديل الأخير تم بواسطة كوكتيل$ ; 30-11-2016 الساعة 09:10 PM
قديم 30-11-2016, 10:06 PM
Realgirl
عضو نشيط جدا
Realgirl غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوكتيل$ مشاهدة المشاركة
نفسي افهم فكرة الجدية على طول الخط!!
خلاص الولد يمزح امزحي
تكلم جد تكلمي جد
اذا ما ضحكتوا ومزحتوا ولعبتوا في هذي الفترة متى تضحكوا وتمزحوا!!
سؤالي ليش تركتيه حد لاقي واحد مزوحي وفرفوش
لاحقه على النكد بعد مده من الزواج مع العيال ومشاكلهم

الله يعوضك خير منه
ويعوضه خير منك
أولا ليس بيني و بينه خطبة، كنّا في بداية تعارف ، جمعتنا مواقف وأحداث فكان يساعدني
ويهتم لأمري، تقرّب مني بشكل لافت ، جذبني إليه.
هو فعلا كان مزوح وفرفوش ولكن على طول ، لا أعرف جده من مزحه
رسائله في الواتس كلها نكت (وانا لا أحب هذا النوع من الرسائل وتحدثت معه بشأن رسائله
فتوقف عن إرسال النكت و استبدلها برسائل أفضل، أقدر له أنه كان يحاول يرضيني لكن كانت لديّ مشكلة مع شخصيته )
و تعامله معي كله مزح وضحك و كأني واحد من أصحابه وكأنه يعرفني منذ زمن وانا لم أتعود عليه بعد ( تحدثت معه بهذا الشأن وقلت أنا لست واحد من أصحابك، فرد علي وأنا لست واحدة من طالباتك) فهو لايعاملني بلطف ، لايتحدث معي بجدية.
رغم أنني أميل له و هو كذلك ، كان يقولي : ( كل الناس تحبني إلا أنتِ ، انا لا أحد يشتكي مني إلا أنت)
مع العلم شخصيتي تميل للجدية لكني لست كذلك دائما، عندما اندمج و انسجم مع الشخص ومع الوقت يظهر الجانب الاخر من شخصيتي.

سبب تركي له : أنا لا أفهمه ولا أفهم ماذا يريد وأسلوبه في التعامل معي لم يعجبني، من بعيد كان مذهلا وعندما اقتربت منه أنزعجت من تعامله معي رغم أنني بعد ماعرفته أصبحت فكرة الزواج في رأسي وأخذ هو كشاب حيّز من تفكيري لكن أحسست أنني أمشي في طريق لا أعرف نهايته وقد يتعبني لاحقا ، عندما قررت أرسلت لها رسالة نصية بقراري وأتاني على الواتس سألني عن السبب وماذا فعل لي؟
اختلقت أعذار أخرى وانتهت العلاقة
طبعا لم يكن إنهاء العلاقة أمر سهل عليّ، تعبت فترة و الحمدلله مرّت بسلام.

التعديل الأخير تم بواسطة Realgirl ; 30-11-2016 الساعة 10:13 PM
قديم 30-11-2016, 10:48 PM
كوكتيل$
عضو نشيط جدا
كوكتيل$ غير متصل  

الله يعوضكم اثنينكم
خيره خاصة ان كنتي استخرتي
قديم 06-12-2016, 12:09 PM
Herona
عضو جديد
Herona غير متصل  

اخي سعد اذا ارتبطت بفتاة مرة ثانية لا تخطبها علطول.
ادرس شخصيتها قبل...وضح لها جديتك
لكن لا تخطبها رسمي لأن بعدين لو تركتها يأثر على سمعتها كبنت ان عندها خطيب وتركها
والاحظ شيء انك مستعجل مستعجل وش وراك؟ اهدأ شوي ترى الدنيا تمشي على هون فكر شوي قبل .
تبغى بنت فرفوشة وحلوة وصغيرة وذكية ابحث زين ترى المواصفات هذي نادرة حتى احنا البنات نادرا نلقى وحدة كذا
------------
الله يعوضها كسرت خاطري والله

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 06-12-2016 الساعة 12:27 PM
قديم 06-12-2016, 12:31 PM
ياسر !!
عضو الهيئة الطبية - مستشار طبي
ياسر !! غير متصل  

انت من جدك جلست تدخن قدامها هههههها ! وما قلت لاهل البنت انك مدخن؟ .. ترا الواحد يكون صريح مع الناس مثل ما يبي منهم الصراحة..
بعدين وش الي ما عجبك اسلوبها نكدية وكلام ذا؟ ترا كل واحد له شخصية وما راح تلاقي وحدة على مزاجك 100% ..
انت ممكن شفت اشياء ما عجبتك.. لا اعلم عنك .. لكن مافيه احد مثل الاخر ابدا كل واحد له شخصيته وتفكيره .. والازواج يكونو في صدام بسبب اختلاف الشخصيات والاهتمامات.

المعروف ان الزوج والزوجة بعد فترة يفهمون على بعض وكل واحد يسلك للثاني ويعرف ايش الي ما يحبه وتحبه والي يضايقه ويضايقها وكذا.
بنات العالم مو لعبة.
ياخي كسرت خاطري البنت .. لا تسوي كذا مرة ثانية. انت ما ترضى واحد يسوي كذا مع اختك..

مواقع النشر