اطفالي بعد الطلاق - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المطلقات والأرامل والمتأخرات يعتني بالمطلقات والأرامل والمتأخرات عن الزواج

قديم 16-09-2017, 11:56 AM
Cutegirl1
عضو جديد
Cutegirl1 غير متصل  
اطفالي بعد الطلاق

السلام عليكم
انا مطلقه من 3 أشهر وحامل ولدي طفل عمره سنتين ونصف مع والده ويأتيني زياره
يومين في الأسبوع
الآن انا محتاره جدا هل بعد ولادتي آخذ طفلي ليعيش معي وأتحمل مسؤولية أطفالي
الإثنين ام يبقى مع والده وهو يتحمل المسؤوليه ماهو الأفضل جدا متعبه من التفكير واخاف اذا اخذت طفلي عندي
لن يأتي والده لزيارته الا قليلا كيف أتصرف
واذا كان الأطفال عندي اذا واحد فيهم تعب يحتاج مستشفى او ظرف ما هل الأب هو
اللي يذهب بهم ام انا لأنو والدي متوفي ومافي غير السائق
جدا محتاره كيف ارتب حياتي وأموري ساعدوني
قديم 16-09-2017, 12:44 PM
إستنكار
عضو مميز
 الصورة الرمزية إستنكار
إستنكار غير متصل  
رد: اطفالي بعد الطلاق

بغض النظر عن كل شيء المفروض الصغير عندك بصراحة
صغير مسكين و يحتاج لامه
كيف تركتيه فجاة
الاب غيابه عادي مش مثل غياب الام
ثانيا انتي لازلتي في العدة ان كان فيه باب للصلح فافتحوه
انظري لمصلحة الاطفال اولا.
قديم 16-09-2017, 02:15 PM
somthing
عضو جديد
somthing غير متصل  

الله يعينك , ما فيه مجال للصلح .؟
اشوف ان الولد صغير ويحتاج امه
قديم 16-09-2017, 05:43 PM
Cutegirl1
عضو جديد
Cutegirl1 غير متصل  

مشكورين على ردودكم
انا حامل بالشهور الأخيرة وتركت الولد مع ابوه عشان حملي وتعبي وقلت يمكن
هو يحن لما يشوف ولده لكن للأسف الأب مايبغا اَي تواصل ولا فكر بالصلح
مع اني ودي بالصلح عشان أولادي خايفه عليهم بس هو غلط عليا كثير واهله كمان ساعدوه
فصعبه اني ابدأ بالصلح المفروض هو عالأقل يجي او يتكلم معانا، ماني عارفه ايش اعمل
والدتي كم مره اتصلت عليه ومايرد علينا ومره وحده بس كلمته وقالتلي حرام ولدك عشانه قال ولدي مو ناقصه شي يعني حتى ولده مافرقت معاه😔

التعديل الأخير تم بواسطة Cutegirl1 ; 16-09-2017 الساعة 05:45 PM
قديم 16-09-2017, 06:29 PM
VectorY
عضو جديد
VectorY غير متصل  

اختي الغالية
اول شيء / حمد الله علي سلامتك والله يبارك في ولدك ويجعله ذرية صالحة .
والله يرحم والدك ويغفر له يارب (واذا والدك كان عايش ما كان قدر يسوي هالشيء) ولكن الحمد لله علي كل حال
واعرف انك الحين مشتتة ومو قادرة تاخذي قرار وتركزي وحاسة انك ضعيفة ومكسورة.
لكن تاكدي اذا كان هو الحين سعيد بالحرية وانه انفك من البيت او منك او من المسؤولية بكرة راح يندم ندم عمره ويعض الانامل ووقتها انتي اللي راح تكوني مرتاحة ان شاء الله
ثاني شيء/ بخصوص النفقة هو راح يرسلك مبلغ وما له علاقة باي شيء ثاني هذه اذا استمر الطلاق لا قدر الله واذا جه علشان ياخد ولدك للمستشفي او غيرو فذا من عنده وغير مجبر عليه لان حصل انفصال خلاص وهما الحين بحضانتك وانتي المسؤولة مسؤولية كاملة والله يعينك عليهم يارب
ونصيحتي لكي وانا اكيد اكبر منك واعرف كثير عنك
اي احد من عيلتك (عمك - خالك - اخوكي ) أي رجل يروح ويجلس مع والد زوجك اذا كان عايش واذا كانت امه المسؤولة تخلي امك تروحلها وتتكلم معاها.
بخصوص الاولاد والمسؤولية واللي راح يحصلهم من تاثير سلبي علي نفسيتهم ومستقبلهم وخليها تقولهم قد ايش انتم تحبو بعضكم ولكن لحظة شيطان وتذكرها (إن يردا اصلاحا يوفق الله بينهما) (والصلح خير) والبيوت ياما بيحصل فيها لكن علشان الاولاد وعلشانهم وعلشان هما صغيرين ولسه بشبابهم لازم يتمتعو ببعضهم.
اذا اقتنعت وجاب نتيجة فهو خير وان لم يكن فهو خير والله
خير لانك راح ترتاحي من رجل مهو قد المسؤولية وغير قادر علي حقوق بيته ورعيته
خير لانك راح تكوني تخلصتي من رجل مسمي بكلمة ذكر فقط وليس برجل

كيف ترتبي حياتك ؟
1- راح تخلي عيالك بين عيونك من كل شيء
2- الماديات هو راح يرسل مبلغ بس ما راح يكفي احتياجات الاسرة فلازم يكون في دخل اضافي عندك او والدتك تساعدك
3- اي طلبات للبيت خلي السواق يجيبها (سيريلاك - شامبو - زيت بشرة - بامبرز - مواد غذائية)
4- ملابس الاطفال تجيبيها من اي مول متوسط السعر.
الله يعينك علي هذا الابتلاء ويرفع عنك ويصلح زوجك او يبدلك خيرا منه ويوسع رزقك ويبارك في ذريتك
ف الاخير انا اخوكي واذا احتاجتي اي شيء ما راح نتاخر ان شاء الله
قديم 16-09-2017, 09:11 PM
Cutegirl1
عضو جديد
Cutegirl1 غير متصل  

جزاك الله خير اخوي ردّك و كلامك خفف عني
الحمدلله على كل حال انا أتمنى هو يرجع من نفسه
لأنه امه صدرت منها تصرفات باين انو هيا اللي شجعتو على الطلاق
مع انه هو ينكر يقول مالها دخل لكن يكذب وابوه يقول انه هو ماله دخل بالموضوع
وصاحب الشأن نفسه مايتفاهم حسبي الله ونعم الوكيل فيهم فكرت ادخل طرف للصلح
بس اذا هو مو مقتنع او اهله ما اتوقع بينفع عشان كذا ما ابغا أهين نفسه له مع انه حزينة جدا على أولادي وهو كان حنون مع ولدي هل معقوله اذا اخذت الحضانه ما يهتم بأولاده ولا
يسأل عنهم ولا هادي تصرفاته فقط بداية الطلاق بسبب المشاكل؟؟ وهل ممكن انه يندم او يحس بغلطه او هو فعلا مبسوط؟؟
أتمنى اخواني الرجال يجاوبوني

وعندي سؤال آخر انا لما تركت ولدي عنده قلت يمكن يُحنن قلبه او انه يتعب منه ويرجع
لكن للأسف مانفع هل طريقتي خطأ وهل ممكن لو تركت ولدي عنده هل فعلا يتحمل
مسؤوليته هو وامه وما عندهم خادمه او احد يساعده؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة Cutegirl1 ; 16-09-2017 الساعة 09:12 PM
قديم 17-09-2017, 09:15 AM
VectorY
عضو جديد
VectorY غير متصل  

كلامك مظبوط انك لا تروحي له هو اللي يجيلك لانه الغلطان بحقك وكرامتك وطلقك واذا روحتي راح يحس انك مالك اهل وعزوة.
الاهتمام باولاده هذا شيء اساسي واذا رجال راح يجري عليهم اذا احتاجو اي شيء ولا تحرميهم ابدا من ابوهم ولا تقولي اي كلام عنه الا كل خير.
لما تركتي ولدك عنده هذا ما راح يحنن قلبه بل بالعكس راح يحس انك مو قد المسؤولية او انك تتهربي منها او يحس انك راح تتحديه انك تتركي ولدك وتقولي خليني اشوف كيف راح تتصرف معه؟ وتجرب كيف بتعب بتربيتهم؟
وبخصوص انك تتركي ولدك عنده وعند امه (لا تسوي كذا ابدا) اول شيء انتي ما راح تتحملي تعيشي من غيره وممكن يمنعك تزوري ولدك الا في وجوده وهو الفترة الجاية دايم راح يكون بره البيت مع اصحابه وراح يحس بالحرية اللي ما عاشها من زمان (باعتقاده) علشان كدا خلي ولدك بحضنك ولا تتركه ابدا
وما راح يهتمو فيه مثل ما راح تهتمي انتي بولدك ابدا من اكل وشرب وعلاج ولبس ولعب وقبل اي شيء الحنان والعطف.
بخصوص تصرفاته هذه تصرفات بعد الطلاق تشتيت وبدون وعي وغير مدرك للعواقب اللي راح تؤثر علي تفكك الاسرة والاولاد وان شاء الله اذا سويتي اللي راح اقولك اياه راح يرجعلك :
1- اذا اتحدثتي معه لاي ظرف تحدثي معه بكل احترام وادب لانه اصبح اجنبي عنك بعيدا عن اي قول مثل زوجي او حبيبي او اي كلام فقط باسمه.
2- لا تضحكي فقط الابتسام اذا دعت الضرورة ولا تكوني مكشره مرة علشان ما يقول الحمد لله اني انفكيت منها.
3- اهتمي بولدك واليوم اللي يجي يزوره فيه خليه بافضل حالاته من لبس وعطر وكل شيء علشان يدري وقتها انه محروم من اشياء كثير ووجوده او غيرو ما يمنعك انك تهتمي بولدك.
4- مثل ما قولتي دخلي احد ليصلح بينكم واعملي اللي عليكي وخلي الامر علي ربك وان شاء الله يصير خير وترجع الامور طيبة.
5- اذا طلب ولدك يشوف ابوه ارسلي رسالة واتس او اتصلي فيه بكل احترام (سلام عليكم -- كيف حالك -- ولدك يبغي يشوفك اليوم اذا مشغول بلغني واذا راح تيجي قولي علي موعدك -- وسلام عليكم).
6- اثناء وجوده خليكي بافضل حالاتك لا تخجلي كونك مطلقة ولا تنكسري كونك بلا رجل ولا تحسي انك مكسورة قدامه بالعكس قفي بشموخ وقولي الحمد لله علي كل حال ولا تخليه يري اي نظرة انكسار بعيونك ابدا بل بالعكس لما يترك الولد خذيه واحضني ولدك قدامه واحمليه وروحي جوه وانتي تقولي سلام عليكم.
6- اللي ابغاه منك انك تكوني عزيزة النفس ويحس بقيمتك ويحس قد ايش ترك شيء ثمين وزوجة صالحة وطيبة ويحس انه كان غلطان ليجي ويطلب الصلح ووقتها اقبلي ولا تترددي.

الله ييسرلك حالك ويحفظك ويبارك فيكي يارب
قديم 17-09-2017, 01:40 PM
إستنكار
عضو مميز
 الصورة الرمزية إستنكار
إستنكار غير متصل  

اللي اشوفه المفروض نظرت لمصلحة الولد ولو كنت حامل المفروض الولد عندك
الله يصلح ما بينكم
اطلبي ربك واستغفريه كثير
خلي املك بالله فقط
وسينصلح امرك باذن الله
قديم 17-09-2017, 04:02 PM
Cutegirl1
عضو جديد
Cutegirl1 غير متصل  

مشكور اخي استنكار على ردّك آمييين يارب الله يصلحها
وانا تركت ولدي صراحه لأني كنت مقهوره من طريقة طلاقه ورفضه لأي تفاهم او تواصل حتى مع اهلي فاتوقعنا انو يبغا يتزوج عشان كدا طلق وأهلي شجعوني انو أعطيه ولدي مع اني كنت مو مقتنعه وعارفه انو هو يحب ولده وماراح يتركه، بس والله الآن أعد الايام وانتظر الوقت اللي يجيني فيه😔

مشكور اخي vector على نصحك
-انا الحمدلله حاولت اني ما اتكلم عنه لكن للأسف هو ما قصر واتهمني بأشياء كثير.
ولدي الآن عنده واحنا متفقين على ايّام للزياره آخذه ينام عندي كم يوم وكم مره طلبت ولدي ايّام زيادة غير المتفق عليها وهو وافق ما رفض فاتوقع انو هو مو متمسك بالولد ويبغاني آخذه لأنه اول ما طلقني رفض يآخذه معاه وقال انت خذيه..وانا كنت ناويه بعد ما اولد اجيب ولدي عندي..
-هو يرفض التحدث معي نهائيا والغى كل وسائل التواصل ونتواصل عن طريق اخي يعني ما اقدر أكلمه ولا أقابله فقط يجي يآخذ ولدي من عند الباب، هل ينفع أقابله لمن يجي يآخذ ولدي عند الباب ولا تصرف مو حلو واذا شفته كيف أتصرف؟
-وبالنسبة لنقطة الاهتمام بطفلي لما يجي يآخذه الحمدلله مطبقتها.
-وادخال طرف للصلح انا فكرت اذا قربت ولادتي امي تكلمه مره ثانيه يمكن يحس بس اخاف ما ينفع معاه زي اول مره كلمته وقالت تعال نتفاهم وقال طيب ولا جا او يمكن هو فعلا خلاص أنهى الموضوع وما يبغا الرجعه نهائيا..
قديم 17-09-2017, 04:31 PM
روح انتهت
عضو نشيط جدا
روح انتهت غير متصل  

الله يسخره لك ويرده ردا جميلا

لا تبادرين خلاص حاولتي بما فيه الكفايه .. اتركيه يشبع. واهله يشبهون من هواهم. واذا الله كاتب رجعه لك اكيد بتصير فقط ادعي ..

اطفالك مره صغار يا قلبي عليهم .. الرجال غالبا .. اذا ما اجبروا عالمسؤوليه ماراح يقومون فيها

اخذيهم .. لكن توقعي اسوأ الاحتمالات

لن يلتزم بالمصروف .. لن يزورهم الا بالسنه حسنه .. تسمعين كلام من الناس منقول منه ومن اهله يسم البدن .. ممكن كثير يكون هالكلام مغلووط او مش صادر منه

تخيلي نفسيتك على اطفالك .. هل هم حياتك .. بمعنى حياتك اللي الرجل ما يقوم ولا يقعد عندك

ولا اذا انقهرتي بتضغطينهم. وبتندمين .. واذا سمعتي انه تزوج بتقولين ليتني خليتهم عنده .. ولا ماااهمك كل شيء فكري فيه
وانه انتي بتروحين وبتجين للمستشفى لانه اكيد مليون بالميه ماراح تدقون كل مره عليه تعال ود اطفالك للمستشفى

عكس اهله .. بيكلفون ابوهم بالمستشفى .. بيوجعه جلوس اطفاله عند اهله وبيلتزم بمصرف ووووو

قيسي الامور عن بعد ..

وحطي في بالك لو راحوا اطفالك عنك انه مش ضروري انك تتزوجين ووووو
من كل زااااويه شوفي الموضوع
وانتي شوفي اللي يصلح لك لان كلنا ما نعرف نفسيتك

والدموع على عيالك موجوده ع فكره سواء عندك ولا عنده

وبس حسبي الله وكفى

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
لو ابوه يحبه مثل ماقلتي ،