لدي علاقات مع الشباب وأريد النصح - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 21-08-2011, 04:56 AM
اكبرعيوبي طيبتي
عضو جديد
اكبرعيوبي طيبتي غير متصل  
لدي علاقات مع الشباب وأريد النصح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعجبني كثير هذا الممنتدى من المصداقيه ووقوف الاعضاء مع بعضهم الي جانب بعض
مما دفعني ان اسجل فيه واقول مشكله من بعض مشاكلي التي ان شا الله اجد لها بعض
نصائح والااراء التي استفيد منها ان شا الله .. اسفه على الاطاله لكن بجد بحاجه ان اتحدث .!
انا مشكلتي اني تعرف على شخص كاغيري من الفتيات ليس كل الفتيات طبعا !!
ودامت هذي العلاقه مده من ثلاث الي اربع سنوات كنا نتبادل فيها انواع الغزل
والحب الذي لم اسمعه في حياتي .. انا كبيره بالعمر وقت ان تعرف إليه كنت 28هو
لم يخبرني وقتها بعمره رغم اصراري علي ذالك فاتضح لي انه صغير بالعمر والفرق بينا يمكن
ثمان او تسع سنوات .. لكن قلبي لم يلتفت لهذا .. واستمرين معه وبدا يطلب مني تنازلات كثيره
وانا رفض .. بعد ان رضخت لطلبه وخرجت معه مره وقابلته مرتين لكن الحمد لله لم يحدث شي بينا
وكل مره اخرج ارجع مهزومه وخائفه من الله . رغم اني لم استحي من الله ..لكن خائفه ان افقد
حبي اذا لم اطعه .. فتمادى واصبح يلح علي بالتنازلات .. فرفضت وتركني فجاءه لاني
لم اطيعه .. وقتها كان الارض خسفت بي انقلبت نفسيتي فحبيبي تركني ..
حبيبي الذي ادمنته تركني بسسب رغبته الشهوانيه تركني ونسي ثلاث سنوات التي صبرت
فيها عليه والم الذي كنت اعانيه بين العنوسه و الحب الزائف .. لم تطل فترة حزني
لاني ارتبطت بشخص اخر لكي انسى الاول .. ارتبطت به كما ارتبطت بالشخص الاول من نفس
المكان لكي انسى كل الم اصابني كنت ابحث عن ذاتي بين هؤلاء الشباب اسمع كلمات الثناء
والمدح والحب المزيف لكي ينالون مبتغاهم .. كنت انتقم من نفسي .. كنت اتعرف على اكثر
من شخص في وقت واحد واسمع كلمات الحب من كل الاشخاص .. انجرفت الي مال نهايه من معصية الله
وكنت كل يوم احاسب نفسي . وعندا الصباح اعود الي ما كنت عليه .. تعرفت على شخص احبني
حب جنوني .. انا بالبدايه لم ارغب فيه لكن الحزن كان يسيطر علي وكنت اجد بقربه الحنان
والدف والمشاهر والاحتواء منه .. شخص مثالي لدرجه كبيره .. احبني ولم احس به .. سوا الجلوس
خلف الشاشه كاروتين اعتدت عليه لكي اقضي وقتي .. كانت بعض كلماته لها وقع ع مسامعي وع
قلبي .. خفت ان اتعلق به وافقده .. وتمر الايام وتعلقت به كثيرا وصرت ادمن جلوسي معه
كلمته حادثته تبادلنا الصور والكامات وثقت فيه حتى انه يعرف تفاصيل حياتي ويعرف كل
افراد اسرتي ومؤخرا عرف مكان منزلي .. ثقه عميا .. كان يمازحني قائلا : سوف احضر لباب
البيت واضرب الباب واقول اخرجو لي فلانه مشتاق لها ..
مرت الايام .. حاولت ان اقترب من الله كثير كنت دايم ادعي بان يعصم الله قلبي عن كل حرام
حاولت ان اقطع العلاقه .. خفت منه لانه يعرفني جيدا .. احيان اقول مستحيل ان يصدر منه
فعل او امر يضرني .. واقول الشيطان شاطر يمكن يسويها ..
خنت اهلي وخنت كرامتي وقبل كل هذا خنت الله وعصيته ..انا لا يهمني احد غير الله فهو يستر على
عباده وهو الفغور سبحانه ..لكن لا بأمن مكر الله الا القوم الضالمين
اوريد ان اقطع هذي العلاقه وان اتوب مما كنت فيه لكي يوفقني الله بالزوج الصالح
لكن خايفه جدأ من هذا الشخص .. خائفه عليه وعلي .. فهو يمرض كثيرا اذا تركته ويهمل نفسه
لدرجة الجنون لكنه يقول لي دايما اذا جا نصيبك روحي ...
طلبته ان نتزوج كان متحمس .. فاجاءني بعد فتره اهلي ما يزوجوني الا وحده من نفس قبيلتنا!!
ونعرفها .. كانت مثل الطعنه بقلبي لكن سكت .. وقلت بقلبي الجريح هذا جزاتي
انا لست صغيره قاربت على 35 سنه موظفه واتمتع بالجمال النسبي لذي يثنى عليه الكثير
ومن قبيله معروفه
رغم ذالك لم يتقدم لخطبتي سوا اثنان وفشلت ..

كنت ابحث عن ذاتي لكن تعبت من هذا كله
اريد نصيحتكم .. هذي قصتي بختصار شديد واسفه على الاطاله لكن كنت محتاجه ان اتكلم

التعديل الأخير تم بواسطة روح المساء ; 21-08-2011 الساعة 08:55 PM
قديم 21-08-2011, 05:19 AM
ظل انثى
عضو مميز
 الصورة الرمزية ظل انثى
ظل انثى غير متصل  
حبيتي انشاء الله حلك موجود اهم شئ صورك عنده ولالا الصور اهم شئ

لازم تقطعي علاقتك فيه لو هددك وقال تخرجي معي ولا اجي البيت ولا انشرها اقصد لو فيه صور

تاكدي انه جبان وبسه والله ما يقدر يدق على البيت لانه عارف نفسه بيحصل تصفيق

بس لو فكر انه يهددك على طول اتصلي على رجال الهيئه يقدرون يسعدوكي واحد من جماعتنا عضو في الهيئه رجال ثقه بكل سريه يخدمون البنات وربي ليسون له كمين ويكرهوا اليوم الي امه جابته ولا اهلك رايح يعرفون بشئ

اهم شئ تعرفي انك الي سويته غلط كبير وتندمي لازم الندم وترجعي الي الله وتوبي ربي غفور رحيم شوفي رحمك حتى لحين ولا كشف امرك

وربي العبد لو صدق مع ربه والله بتحصلي منه الخير الكثير بس اصدقي

اي حب يا عزيزتي تبحثي عنه العلاقات هاذي ما يجي منها الا الخذلان الرجل هنا يقول احبك وهو في نفسه يقول ما اتشرف تكوني زوجه ولا ام ولدي وحده خانت اهلها وش ابي فيها وهو استغفر الله اكبر صايع

قال ايه وحده من جماعتنا الاسطوانه هاذي حقت الشباب من جماعتنا ولا بنت عمي محجوزه ليه وربي يبغون يتسلون

توبي الي الله وارجعي له اسمعي مقطع في اليتيوب للشيخ عايض القرني بعنوان التوبه وربي لاتبكي من تقبل ربي توبة العبد

قديم 21-08-2011, 06:00 AM
بقايا فرح
عضو جديد
 الصورة الرمزية بقايا فرح
بقايا فرح غير متصل  

أهنيك على خطو هذه الخطوة ..

الحمدلله إنك عرفتِ طريق العودة و التوبة قبل ما يصير أي شي ..الحمدلله

حبيبتي ضعي ( الله ) في نصب عينيك ..هو الوحيد القادر على توفيقك و إسعادك و ليس الشباب .. كوني متأكدة من ذلك

ثقي به و ادعيه بكل تضرع و خشيه أن يصلح لكِ شأنك >>> استغلي هذه الايام المباركة

و من ثم والديكِ يا غاليه ، فوالله لا يستحقون منكِ هذه الخيانة ..تقربي منهم كثيراً ..هم جنتك في الدنيا ، وراحتكِ النفسيه لن تكتمل إلا بأداء واجباتكِ نحوهما >> سيوفقكِ الله في حياتك كثيراً بسبب بركتهما و دعائهما لكِ ^_^

و أخيراً أنتِ يا عزيزتي ، نعم أنتِ ^_^ أبداً أبداً لا تستحقين هذه الحياة التي تعيشينها ،، أعطي نفسك حق قدرها ..اتركي عنكِ هذا الطريق واسلكي الطريق الآخر المعاكس له ..طريق النور، طريق الهدايه ، طريق الرضا و الراحه

سأقول لكِ شيئاً ..في البداية ستشعرين بضيق شديد و رغبة في العودة للطريق الآخر الذي كنتِ تسلكينه ..ولكن لا عليكِ كوني قويه ..أثبتي في طريقك الجديد ..أدعي الله في كل فرض و في كل وقت >>> استغفري كثيراً ^_^ و أخبريني إن لم تشعري بالراحه ^_^

مارسي هواياتك ..انشغلي بعملك ..تعلمي شيئاً جديداً ..لا تتركي وقتاً للشيطان ليوسوس لكِ لتعودي لذلك الطريق ..

لن اتحدّث عن الشباب و أساليبهم و خداعهم ..أنتِ تعلمين بأنهم يكذبون و لو كانوا غير ذلك لما كتبتِ هذا الموضوع ..أليس كذلك ^_^

المهم عزيزتي لا عليك من العمر إن كتب الله لكِ الزواج ستتزوجين ...ستتزوجين ^_^ فقط اصبري و ثقي بالله

لي قريبه تزوجت و هي بعمر 37 سنة ...كوني متفائلة و الأهم أن تقوي عزيمتك على ترك ذلك الطريق

ملاحظة : انصحك بترك ذلك الطريق تدريجياً و على مراحل ..حتى تضمنين عدم رجوعكِ إليه مجدداً

بالتوفيق أخيتي

التعديل الأخير تم بواسطة بقايا فرح ; 21-08-2011 الساعة 06:03 AM
قديم 21-08-2011, 06:43 AM
هتلر زماني
عضو نشيط
هتلر زماني غير متصل  
توبي الى الله واقطعي علاقتك به

و لا تصدقي اي كلمة مما يقول ,,

ولا اعلم كيف تاكدتي من انه يتعب اذا لم يحدثك ويصبح كالمجنون

والله كلها اساليب تعود الشباب ان يستخدمونها من اجل الاغواء ,,

و لا اعلم لما تحدثين شخص وانتي تعلمين تماماا ان زواجك منه مستحيل لانه لا يريد

ان تكون زوجته فتاة تعرف عليها من النت ,,

صارحيه بالانفصال و اذا هددك بالصور فالجاي الى الهيئة

فهي خير معاون لك ضده ,,

والله يوفقك الى مايحبه ويرضاه
قديم 21-08-2011, 07:00 AM
وهـ بس الى متى؟
عضو دائم
وهـ بس الى متى؟ غير متصل  
الله يهـــدي ســــــــــــــــرك ويفرج هــــــــــــــــــــــمك ,’
عزيزتي أي بدآيه تبدأ عن طريــــق الحرآآآم وفيها معصيـــة لله فتأكدي إنها سوف تجلب التعآآآسه لك
و الاهم من ذلك غـــضب الرحمـــن عليكي ,, إذا لماذا الاســـتمرآر في ذلك ؟ ؟

أتمنى منك ان تفاجــئيه وتقولي له لقد عــلم اهـــلي بكل الذي حدث بيننــــآآ وبالمكالمــآت وبكل شــيء ,/ مــاذا أفعــــــــل ؟؟
سوف تشآآهديه يتهرب منــــــك و عندما تتصلي بــه لن يجيب علـــيك لأنه خائف أكثر منك , بل سيطلب ان تقطع العلاقـــه نهائيا ,, حينها سوف تعلمــــــــــــــــــــــــين كم هو خـــآآآئن وتافهه , ضحى بكل شي في لحظه
وكان يتسلى بك وبمشآعرك ..

أختــــي العزيزه عندما تفتحـــين قلبك بصدق للـــــه عز وجـــل وتتضرعين بين يديه وتطلبينه بقلب خاشع فسوف
تجدين السعآآده والرآآآآآحه اللتي تغنيك عن أهل الارض جميعــــا ً ,,
توبــــي إلــــــى الله ,, و إتركي كل شي وراءك فأبوابه مفتوحـــــه دائم ,, اقطعي طريق الشــر نهائيا قومي بتغيير رقمك واتلاف
الــصور الخاصه بــه ,, وكل شي يخصه او يخص غيره ..
حتى لايمكن أن تفكري بالرجوع إلى ذلك ,, وكلما تاقت نفسك تذكري ان جبار السموات والارض
ينظر اليــك ويسمع كـــلامك ألا تخجليــن !!

لا تنســي أن باب الــــــــــــــــــــــتوبه مفـــــتوح واسجدي لله شكر أنك إهتديتي قبل أن تكون هناك مصــيبه أو يقوم بتهديدك
أو أن يعلم أهلك بذلك .!!
يقول الله سبحآنه ( يا ايها الذين امنو توبوا الى الله توبه نصوحا)

و في روايه لمسلم( لله أشد فرحا بتوبة عبده حين يتوب إليه من أحدكم كان على راحلته بأرض فلاة ,فانفلتت منه و عليها طعامه و شرابه فأيس منها ,فأتى شجرة فاضطجع في ظلها ,و قد أيس من راحلته ,فبينما هو كذلك إذ هو بها قائمة عنده,فأخذ بخطامه ثم قال من شدة الفرح :اللهم أنت عبدي و انا ربك.أخطأ من شدة الفرح).

فماذا بعد هذا الكلام ؟؟
قديم 21-08-2011, 07:12 AM
ملامح قمر ..]
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ملامح قمر ..]
ملامح قمر ..] غير متصل  
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم من رفع السماء بلا عمد ولا يعجزه شي في الأرض ولا في السماء الذي إذا أعطي أدهش
أن يحقق لكي كل ماتردين وفوق وكل يكف عند شرار خلقه أنه على كل شي قدير
أختي إن شاءالله بدعي لك وأنا صائمه

غاليتي قصتك لا أخفيك ألمتي والذي ألمي أكثر هي غفلتك إذا أحتجي لشخص يشارك حياتك فالن تجديه في هذا الطريق
ياليت نعرف أنه مايعطي إلا إلي خلق ولا يمنع إلا هو

تقربي إلا الله أسجدي لله واشكي همومك له وين نحن من قيام الليل أدعي أعتكفي في سجادتك أكثري الصيام بعد رمضان
والله أنا ماخلقنا إلا لي هدف أسمي وأرقي هو عباده الله
وماخلقت الجن والإنس إلا ليعبدون
أدعي وأستغفري أقطعي علاقتك بهذا الشاب ولن يضرك شي
من توكل على فهو حسبه
أدعي هذا الدعاء اللهم أصرف عني السوء والفحشاء وأجعلني من عبادك المخلصين في كل سجده أدعي
و قولي لي هذا الشاب بالعباره إذا تبيني بيت أهلي عندك طق بابه لكن الحرام لا

أختي كل نفس يخرج منا لن يعود وراح نسأل عن كل شي
أختاري طريق التوبه وأمشي عليه والله أنه هو السعاده
مو عند الشباب إذا ضرورك ماينفعونك
توكلي علي الله أربطي قلبك بالله ولن يخيبك أبدآ
ماأجمل البكاء وأنتي بين يدي الله
تأملي ربي أرحم بك من أمك و أبوك ومن الناس
تذكري هذا جيدا
اللهم لك الحمد على نعمه الإسلام
والله أكبر نعمه لنا هاذي النعمه والله أنها نعمه لو نشكر الله في كل صلاه ماكان نوفي نصفه شكره على النعمه

أختي راح تنفرج همومك وتتبدل أحزانك لكن متي إذا عرفتي الله حق
ولا تحزنين على الدنيا خلي هدفك الأخره الدنيا مهما عشنا فيها لو ميه سنه أخرتها قبر الله المستعان
وأدعي اللهم أجعل الأخره همي
راح تهون عليك الدنيا

أسمعي غاليتي هاذي المقاطع وأسأل الله رب العرش العظيم أن ينفع بها

قديم 21-08-2011, 09:03 AM
غريب 2010
عضو متألق
غريب 2010 غير متصل  
مدري صراحه وش تبين نقولك !

ما بني على باطل فهو باطل

احمدي ربك انها تركك ترا هذي نعمه من الله وادركيها

انا معك ان الحب حاجه وشيء جميل والواحد اذا حب وصار فراق يتعذب كثير

لكن فكري في الحب هذا هل هو صحيح هل هو صادق؟

لو كان الحب صادق ما تركك ولا فكر يتركك وكان بادر بالزواج منك

هذا بغض النظر عن الفارق العمري العكسي فمن المستحيل تقريباً تتزوجون

وأيضاً لو استمريتو على الغلط إلى أين سينتهي بكم المطاف .. الزنا !

ماذا كسب هو وماذا كسبتي انتي

هو كسب لذه قصيره واثم عظيم وربما انه ما خسر شيء من الدنيا

انتي وش كسبتي ؟

فقدان عذريه ، زواجك من مثيلك تقريباً استحاله ، ولو تزوجتي بدون علمه ماذا سيكون طلاق؟

لو تزوجتي بعلمه عن ظروفك هل ستكون الحياه طبيعيه ؟ ستكون حياتكم جحيم اسأليني عن تفكير الرجل في الخيانه

لو الرجل فقط اكتشف ان زوجته تخون من قبل الزواج لأنقهر وشبت في قلبه النار ولن يطيقها مهما ابدا حبه لها فهو تمثيل

أغضبتي أهلك وخنتي والدك واخوانك وانزلتي بكرامتهم الأرض !

بغض النظر عن الإثم وعقوبة الزنا في الآخره ،

هل تضمنين انها لن تكون في بناتك في المستقبل (كما تدين تدان) او حتى تبتلين بزوج خائن نسأل الله العافيه

ارجعي اقري كلامي زين

من الخسران الأكبر في الموضوع ؟؟؟
قديم 21-08-2011, 01:33 PM
توفي 12
عضو جديد
توفي 12 غير متصل  
ياحبيبتي انتي اللحين بعقلكِ ان اللحين فيه شئ اسمه حب نت وأي شئ يبدأ بمكان بينتهي بنفس المكان .. بدات العلاقه بطرق الباب بتنتهي ببيت .. بدت بمواقع شات بتنتهي فيه ..
ياقلبي وربي فاهمه انك تدورين مين يحبكِ ويصونكِ عن الحرام بس مو بهالطريق تبين تتزوجين وترتاحين الجأي لربي وكثره الاستغفار وصلاه الليل وفيها فرج وخلي ثقتكِ بربي كبيره ..وربي كان قادر يكشف كل شئ من اللي صار قدام اهلكِ بس ربي ستر عليكي وأراد فيكِ خييير كثير ...
فاأنتِ بالأول توبي لربي عن هالغللللط وخاصه انكِ مانتي بصغيره وفاهمه .. وتراه موب بحب اللي بشات ومسن وطلعات ومكالمات هذا اشباع رغبات ونزوات لو كان يحبكِ كان خاف عليكِ حتى من نفسه وخاف انه بيضركِ ويضر اهلكِ وبعدين مستحيل ان تكون علاقات النت ناجحه مابني على باطل فهو باطل ... يعني لو تزوجكِ اكيييييييد ماراح يثق فيكِ وبيجلس يوسوس انكِ تكونين علاقات ثانيه لانكِ بالأول خنتي ثقت اهلكِ فيكِ وشلون بيثق فيكِ هو ..
فاأنت غيري جوالكِ والايميل وكل شئ يعرفه .. وبلغي الهيئه اذا خايفه ع صوركِ
والله شئ يعور القلب ماعليش اختي ع أسلوبي بس لاني محترقه يعني اللحين تطمرين بعلاقتكِ مع الولد وارسلتي صوركِ وبعدين يوم فكرتي تتوبين قلتي صوري وصوري وين مخافتكِ من ربي بالاول من قبل لاتبيدين ...
ومن ترك شيئا لله عوضه خيرا منه .. والله انكِ مثل اختي بس محترقه علينا وعلى شبابنا والله يكتب لكِ السعاده وينبت في جنبات روحكِ الطمأنينه والسعاده ...واتقي اللذي من سبع سموات يرانا ويعلم ماتخفيه صدورنا ولاتخفى عليه دبيب النمله السودا في ظلمه الليل .. استشعري عظمه الله وقدري ستر الله لكِ ...
ويرزقكِ الزوج الصالح اللي يسعدكِ ...
قديم 21-08-2011, 04:32 PM
المتفائله..
عضو مميز
 الصورة الرمزية المتفائله..
المتفائله.. غير متصل  
رددي دعاء
(( اللهم اكفني شره بما شئت ))
وتوبي الى الله توبة نصوحة وثقي بأن (( من ترك شيئآ لله عوضه الله خيرآ منه ))
اسأل الله لنا ولك ولجميع بنات المسلمين الستر في الدنيا والاخرة
وان يحفظك من كل سوء ويوفقك لما يحبه ويرضاه ..

" اللهم اجعل همي هم الآخرة "
قديم 24-08-2011, 01:40 PM
عزوبي ناضج
عضو مميز
عزوبي ناضج غير متصل  
راح يكون لي باك إذا مانسيت

مواقع النشر