زوجتي والمال وطلباتها التي لا تنتهي (مستجدات - الرد26) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 24-07-2014, 11:34 AM
ماجد2014
عضو جديد
ماجد2014 غير متصل  
Angry زوجتي والمال وطلباتها التي لا تنتهي (مستجدات - الرد26)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني واخواتي الكرام أنا رجل عمري 30 سنة وزوجتي 26 سنة لنا حوالي سنة ونص متزوجين ورزقنا ببنت عمرها شهرين الآن
أنا موظف ودخلي الشهري ممتاز وزوجتي لا تعمل حالياً ، حياتنا جميلة ومستقرة ومنسجمين بشكل جميل
زوجتي من بلد غير بلدي وانتقلت للعيش معي هنا وتزوجنا عن حب
مشكلتي بدأت من أول أيام الزواج حيث أن زوجتي كانت موظفة قبل الزواج وتركت عملها بعد ماتزوجنا
وشعرت في البداية أن طلبها للمال كثير بس في الغالب كنت أعطيها اللي تطلبه لاني كنت أحس انها خجلانة مني ولا ابي أجرحها ، مع الوقت حسيت أن طلباتها بدأت ترهقني مادياً واذا رفضت أو طلبت التأجيل تزعل لكن الزعل مايطول ، أقترحت عليها انها تعمل وحصلت لها وظيفة لكنها رفضت لان مالها رغبة في العمل وأنا افضل زوجتي تكون في البيت بس كانت محاولة لحل المشكلة ، بعد شهور حملت زوجتي وبدأ مسلسل المعاناة معها طلباتها لا تنتهي كل يوم طالعة بقصة جديدة وانا أحياناً كنت أسايرها لانها حامل ولا ابي اضايقها وأحياناً أرفض ، المشكلة الكبيرة الان لها 4 شهور تقريباً مايمر أسبوع الا واحنا متخاصمين طلباتها زادت عن الحد المعقول والله يا اخوان ما اكذب اذا قلت صرفت صرف سنة في 4 شهور ، وجاء وقت الولادة واصرت على أغلى مستشفى في مدينتي مع غرفة خاصة وللأسف الولادة كانت قيصرية والفاتورة كانت ضخمة ، دفعتها وانا ابتسم لانها اول مولود ولا ابيها تحس اني مقصر ، انتهينا من موضوع المستشفى على خير ووضعي المادي سئ جداً الآن طلعت لي بقصة جديدة تبي ذهب لها وللبنت شرحت لها ان ظروفي لا تسمح والآن لنا اسبوع كامل في حرب ويومين مانكلم بعض ، حاولت معها كل الطرق باللين والشدة لكن للأسف اذا بغت الشي تصير مثل الطفلة المدللة وماتسكت لين تاخذ الشي اللي تبيه ، أنا الآن في وضع سئ والاخت مهددة الطقم يجيها بيوم العيد ، المشكلة هي تقول انها لا تحب المال مع اني اشوف العكس ، ودايم تتكلم اني ما اسوي لها شي مع العلم السنة هذي 3 اطقم ذهب وساعة وشنطتين ماركة ، وكل هذا ولا بين في عينها ، الحل معها يا أخوة لان الوضع أصبح هم بالنسبة لي

التعديل الأخير تم بواسطة مدن السلام ; 26-07-2014 الساعة 12:58 PM
قديم 24-07-2014, 11:57 AM
سهاد راجي
عضو نشيط جدا
سهاد راجي غير متصل  
رد : زوجتي والمال وطلباتها التي لا تنتهي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد2014 مشاهدة المشاركة
ودايم تتكلم اني ما اسوي لها شي مع العلم السنة هذي 3 اطقم ذهب وساعة وشنطتين ماركة ،

الله يهديها ، هالطلبات مبالغ فيها جدا
أعلمها بظروفك المالية وأنك تحتاج فترة لتستعيد توازنك المالي

هي كانت موظفة سابقا ، ولابد أن لها معرفة بأن الراتب يعقبه مصاريف وفواتير ومتطلبات
والمنزل والحياة يتطلب ميزانية قد تصل لنصف الراتب أو تزيد
فضلا عن أنك لو أردت الادخار للحالات الطارئة لا قدر الله من علاج وخلافه

لابد أن تتحدث معها بظروفك وتتفهّم وضعك المادي في الأوقات الحرجة

أعانك الله وأصلح لك زوجتك

التعديل الأخير تم بواسطة سهاد راجي ; 24-07-2014 الساعة 11:59 AM
قديم 24-07-2014, 12:20 PM
رائحة البخور
عضو المنتدى الفخري [ وسام العطاء الماسي ]
رائحة البخور غير متصل  

الله يكون بعونك الوضع عندك مو واضح هل هي تحب المال او لا لاانك اصلا ماجلست معاها جلسة مصارحه ووضوح وشرحت لها ان هالشي يضايقك بشخصيتها ،،بالعكس كنت تجاملها وتسايرها وهاذي النتيجه ،،انت بينت لها من الاول ان المال متوفر والحمدلله وطلباتها مجابه والنتيجه طبيعيه الحين،،،المفروض جلست معاها واتفقتو علي المصروف حق البيت ومصروفها الشهري الي هو من حقها،، الحل يااخ ماجد انك تقولها انا هالشهر وراي التزامات وانتي كزوجه لازم تقدري وضعي ولا ترهقيني بطلباتك ،،قولها من الشهر الجاي بخصص لك مصروف شهري انتي حره فيه تجيبي عطورات ولا شنط ماركه ولا تحوشينه وتجيبيلك طقم ذهب براحتك،، والبيت قولها بحدد له مصروف نصرف علي قده زائد باقي الفواتير تحدد لها مبلغ لا تتجاوزونه،،،وقولها بوفر عشان نشتري ارض ونبي بيت العمر ونسوي مشرووع يعني شاركها بالتخطيط معك مااحد يضمن الايام الجايه،،،بس مو لدرجة الحرمان لا،،بعقل وخطوه خطوه بدون ماتخلقو مشاكل بينكم ،،،فهمها ان اسلوب الزعل عشان مانفذت لها طلب ينفرك منها وانك تبيها تكون عاقله وعون وسند لك وان الزعل المفروض يكون علي الحاجات الكبيره بس،،،،
الله يهدي سركم يارب ويسخر لك زوجتك ويحفظلك بنتك🌹🌹
قديم 24-07-2014, 12:47 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  

يمكن عودتها قبل الزواج و بعد الزواج ^_^

تصارحها و تضعها امام الامر الواقع
قديم 24-07-2014, 01:27 PM
ماجد2014
عضو جديد
ماجد2014 غير متصل  

شكراً لكم على ردودكم اللي اثلجت صدري بس أنا حبيت أوضح كم نقطة ممكن تساعد في تحليل شخصية زوجتي
زوجتي أجنبية من غير بلدي وغير عربية ، وظيفتها السابقة كانت ذات دخل عالي لكن ماكنت اشوف عليها اي مظاهر الترف لا شنط فخمة ولا مجوهرات ولا شي
هي من أسرة متوسطة أبوها شرطي وأمها موظفة حكومية وحياتهم عادية
من أول يوم زواج أمشي لها مصروف عالي نسبياً لكن وافقت عشان ماتقول مقصر وكانت راضية بالمبلغ وهي اللي حددته وللأسف غالباً تخلص المصروف قبل نهاية الشهر
حسيتها صارت أكثر حدة مؤخراً واليوم الصباح مع الأسف تلفظت علي بكلمات ماهي طيبة، ولما تخاصمني أكون أنا الرجل البخيل اللي ماعمره يهتم فيها
جلست معها أكثر من مليون مرة شرحت لها دخلي والتزاماتي وكم اخطط اني ادخر ، لكن مع الأسف لا حياة لمن تنادي
ووضحت لها أن اسلوبها غلط ومع الوقت قد ينفرني منها لكن هي بشكل او آخر تقلب الموضوع لها واصير انا الزوج السئ القاسي عديم الرحمة
من حوالي شهر امها كانت عندنا في زيارة لان زوجتي ولدت وجلست معنا حوالي عشر أيام وصارت مشكلة من هالنوع وأمها عرفت بالموضوع وأدبتها قدامي وأعتذرت لي لكن عادت حليمة لعادتها القديمة
والحل معها محتاج أغير هالطبع الشين اللي فيها مع العلم انها ماهي صغيرة 26 سنة
قديم 24-07-2014, 01:35 PM
راجية رحمه ربها
عضو نشيط جدا
راجية رحمه ربها غير متصل  

..........................

الله يعينك شكلها بتفقرك بتخليك علي الحديده

لا تستسلم لها وفر مالك كل معطياتها بتطلب اكثر

التعديل الأخير تم بواسطة تلميذ الحياة ; 24-07-2014 الساعة 02:40 PM
قديم 24-07-2014, 02:44 PM
تلميذ الحياة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية تلميذ الحياة
تلميذ الحياة غير متصل  

يحظر المنتدى الآتي:
التعرض بالإساءة لمجتمعات أو بلدان أو جنسيات أو قبائل أو دول أو حكام أو حكومات معينة, أو انظمتها وكذلك النقاش السياسي أو الحزبي أو المذهبي, والمقارنة بين رجال الدول ونسائها بالذم أو المدح.

الرجاء الإلتزام بقوانين المنتدى لكي لا تتعرض الردود للحذف او التعديل

كل مشكلة ولها حل
**باب بيتك هو باب خزنة اسرارك الزوجية**

بـــاريـــس... تــقــريــر رحلتي الــى مــديــنــة الــنــور
.
.
قديم 24-07-2014, 02:53 PM
رائحة البخور
عضو المنتدى الفخري [ وسام العطاء الماسي ]
رائحة البخور غير متصل  

تبغاها تتغير ،،،تغير انت اول وافرض سياسه معينه تمشي عليها بالمصروف وتمسك فيها لا تتنازل ابدا
وهي امام اصرارك وتغيرك راح تتغير غصب
اعطيها مصروفها بداية الشهر مثلا 500ريال خلصت نص الشهر اول الشهر مو شغلك انت اعطيتها وهي حره ولا تعطيها غيرها واصر علي موقفك حتي لو مدت بوز ماعليك تمسك بكلامك حول المصروف
واذا زعلت خلها ترضي لحالها لا تعودها تراضيها انت وتلبي طلبها عشان ترضي بتتعب معاها صدقني
تقول شرحت لها وجلست معاها الف مره لكن لا حياه لمن تنادي!!!!!الكلام لحاله مايكفي ابداء بالتطبيق الحين وهي بترضخ عاجلا اما اجلا،،،،لازم تخليها تحتك بناس اقل منها بالمستوي عشان تقدر النعمه الي هي فيها ويتغير تفكيرها وتحمد الله وتحاول تحافظ عليك وعلي بيتها،،
قديم 24-07-2014, 03:44 PM
كاتم آهات
عضو مميز
 الصورة الرمزية كاتم آهات
كاتم آهات غير متصل  

تبغا الصراحة يا أخي التغيير يبدا منك أنت من شخصيتك أنت مو من زوجتك أرخيت لها كل شي و صار الي صار أخي الكريم الأمور المادية صدقني راح تأثر عليكم مستقبلا ايش الفائدة لو تبهذلت ديون و تورطت و دخلت محاكم و سجون و مطالبات مالها أول ولا آخر صدقني ما راح تفيدك زوجتك لو تورطت يوم من الأيام يشهد الله ما أحرضك على زوجتك أو ارسم لك شي غلط لكن الحياة صارت صعبة اذا ما قدرت أمورك و ظرفك متى راح يكون اليوم الي تقدرك فيه ارسم خطوط حمراء كبيرة لهذا الموضوع اعمل توازن لأمورك و حياتك المادية خصص لها مبلغ شهريا ولا تزيدها شي حاول انها تتعود على التوفير شد في شخصيتك شوية حاول ترفض على كل شي هي راح تزعل لكن صدقني في أمور راح تتغير أسأل الله ان يسخر لك زوجتك ويبارك لك في زوجتك وبنتك ويحفظهم لك وكل عام وانت بخير
قديم 24-07-2014, 04:03 PM
زهرة الجاردينيا
عضو مثالي
زهرة الجاردينيا غير متصل  
Thumbs down رد : زوجتي والمال وطلباتها التي لا تنتهي

الله يعينك بعض الجنسيات تعتقد ان شعب بعض الدول كنز متحرك ..وضح لها محدودية دخلك ولاتعطها بالبذخ والصرف الزائد ..واعطها مصروف شهري محدد لها فقط بدون الطفله ..ولاتزيد عليه

مواقع النشر