الحلقة المفقودة في العلاقة الزوجية - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 05-05-2012, 11:54 PM
RENOL
عضو متألق
 الصورة الرمزية RENOL
RENOL غير متصل  
رد : الحلقة المفقودة في العلاقة الزوجية

اقتباس:
هل تحس او تحسين بوجود حلقة مفقودة في علاقتك مع زوجك او زوجتك؟؟؟؟
نعم فهو مقصر من جانب ديني و انا اهتم لهذا الجانب كثيرا و اؤمن انه اساس كل شئ سليم...

اقتباس:
وكيف ابني حياتنا الزوجية واعزز فيها التفاهم والاحترام
التضحية و الرفق بالطرف الاخر و الاخلاص لله و ان طاعة الزوج و حسن معاملته و ان لم يعطيها زوجك حقه فالله ليس بغافل و لا ظالم و ستؤجرين عليه... التبسم و الاستماع الاكثار من الاستماع و التمثيل ايضا
قديم 06-05-2012, 12:09 AM
المتفائلة خيرا
عضو نشيط جدا
المتفائلة خيرا غير متصل  

جزاكم الله الف خير

كلامكم مقنع جدا لكن ماكتبتة لكم اليوم نتاج فترة طويلة احس بالنقص دائم يفهمني خطأ
فعلا حياتي جميلة بالنسبة لحياة اغلب الناس
لكن هل توافقوني الراي انا اعتقد ان المشاكل اللتي كانت بيننا واحساس زوجي بانة الشخص المكشوف امامي وليس الفارس البطل<<<لان كشفت زوجي باشياء كثيرة بطالة
كيف اتجاوز ذلك ؟ كيف احسسة بالامان واعيد ثقتة بنفسة امامي حتى يتصرف بعفوية ويفتح لي قلبة من جديد
قد اكون مخطئة وقد ترون اني مضخمة الامور ولكن هذا ماشعر بة وخطتة يداي

التعديل الأخير تم بواسطة المتفائلة خيرا ; 06-05-2012 الساعة 12:11 AM
قديم 06-05-2012, 12:28 AM
تحت المطر
عضو دائم
تحت المطر غير متصل  

صراحه انا احس انه فيه حلقة مفقودة
لان اغلب الاوقات مجادلات بيني وبينه ع اشياء تافهه وطبعا بسبب استفزازه لي بكلمات تافهه يعتبرها الرجل
لكنهاقويه بالنسبه لنا

بس الحين احاول بقدر المستطاع ان اصمت فالحلم بالتحلم
قاعده اجرب احتوي مشاكلي مع زوجي لانها جدا تافهه لكن تصبح الحياة متعبه اذا مافيه تفاهم الله المستعان

وفعلا قبل كل شئ الاهتمام بامور الدين والدعاااااااااء
يعني انسان ماصلى فرض من الفروض تفريط منه وتغافل لايجي البيت ويبغى يشوف بيته مملكه
لازم يشوف تفصيره في الصلاه في خلق زوجته

والله يهدي الجميع الى مايحبه ويرضاه
سبحان الله اختي احس حياتك قريبه من اللي اعيشه ...ربك كريم
جزاك الله خير اخيتي

التعديل الأخير تم بواسطة تحت المطر ; 06-05-2012 الساعة 12:31 AM
قديم 06-05-2012, 02:15 AM
زوجة هيم
عضو جديد
 الصورة الرمزية زوجة هيم
زوجة هيم غير متصل  

الحلقة المفقودة بيني وبين زوجي التعبير والاسلوب زوجي غالبا صامت وقليل يتكلم وانا انسانة عاطفية ورومانسية كثير اتهاوش معة انة لية ماتعبر انك تحبني لية ماتهتم فيني لين مايبين عليك انك تشتاق لي وهو يقولي الاانا احبك وانا طبعي كذا ماقول طبعة جاف شوي وكيف ابني حياتي الزوجية واعزز فيها التفاهم انا زوجي شخص عصي ودايما اقولة لما نتناقش دايم اقولة تكلم وراح اسمعك وبعدها اتكلم وانت اسمعلي احيانا هالطريقة تفيد انو نسمع بعض والغلطان يعترف وتهدء الامور واوقات لا واللة احاول اعدي الموضوع اذا كان تافة وصغير انا ودي الازواج اللي معنا بالمنتدى يتكلمون عن الاشياء اللي يحبها الزوج وكيف يتم التفاهم معهم وكيف نخلي الزوج اذا غلط يعترف بغلطة واذا طبعة مش حلو يغير منة او عالاقل يخفف منة يارب نفيد ونستفيد من بعض
قديم 06-05-2012, 10:59 AM
happy2011
عضو نشيط
happy2011 غير متصل  

اولا الاخت صاحبه الموضوع
حسب كلامك بان زوجك بيهتم بالكوره فعليك بمتابعه الكوره وموقع كوره يفيدك كثيرا وصدقيني هذا سيفتح لكم افاق كثيره في الكلام والحوار
انا شخص لااهتم للكوره كثيرا لكن احاول اتابع اخبار الكوره من وقت الى اخر حتى استخدام المعلومات لكي اجاري من يهتم بهذا المجال وتكون مفتاح استطيع ان ادخل به الى الشخص
قديم 06-05-2012, 02:46 PM
نبض الدان
قلم وفي
نبض الدان غير متصل  

بالنسبة لي اعتبر اختلاف الفهم شيء طبيعي
عقلين مختلفين وقبلها جنسين ثختلفين فشيء طبيعي يكون فيه اختلاف فهم
والمشاكل دامها بسيطة برضو شي عادي ولابد منه الا لو الغى طرف من الاطراف نفسه
قديم 06-05-2012, 05:25 PM
المتفائلة خيرا
عضو نشيط جدا
المتفائلة خيرا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زوجة هيم مشاهدة المشاركة
الحلقة المفقودة بيني وبين زوجي التعبير والاسلوب زوجي غالبا صامت وقليل يتكلم وانا انسانة عاطفية ورومانسية كثير اتهاوش معة انة لية ماتعبر انك تحبني لية ماتهتم فيني لين مايبين عليك انك تشتاق لي وهو يقولي الاانا احبك وانا طبعي كذا ماقول طبعة جاف شوي وكيف ابني حياتي الزوجية واعزز فيها التفاهم انا زوجي شخص عصي ودايما اقولة لما نتناقش دايم اقولة تكلم وراح اسمعك وبعدها اتكلم وانت اسمعلي احيانا هالطريقة تفيد انو نسمع بعض والغلطان يعترف وتهدء الامور واوقات لا واللة احاول اعدي الموضوع اذا كان تافة وصغير انا ودي الازواج اللي معنا بالمنتدى يتكلمون عن الاشياء اللي يحبها الزوج وكيف يتم التفاهم معهم وكيف نخلي الزوج اذا غلط يعترف بغلطة واذا طبعة مش حلو يغير منة او عالاقل يخفف منة يارب نفيد ونستفيد من بعض
تماما مثلي التعبير والاسلوب انتي شكلك مثلي شخصية تعبيرية تحبين يعبر لك عن كل شي بداخلة
لكن ازواجنا صامتين اعاننا الله
ان شاء الله مايبخلوا علينا الاخوان هنا والاخوات بنصايحهم
قديم 06-05-2012, 05:32 PM
المتفائلة خيرا
عضو نشيط جدا
المتفائلة خيرا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة happy2011 مشاهدة المشاركة
اولا الاخت صاحبه الموضوع
حسب كلامك بان زوجك بيهتم بالكوره فعليك بمتابعه الكوره وموقع كوره يفيدك كثيرا وصدقيني هذا سيفتح لكم افاق كثيره في الكلام والحوار
انا شخص لااهتم للكوره كثيرا لكن احاول اتابع اخبار الكوره من وقت الى اخر حتى استخدام المعلومات لكي اجاري من يهتم بهذا المجال وتكون مفتاح استطيع ان ادخل به الى الشخص
والله انا احاول ادخل معاه بجو المباريات وانجح غالبا لكني مللت اريد ان نتكلم كلام جدي عن حياتنا ومشاعرنا اذا حصلت مشكلة بيننا نتفاهم عليها بدون صراخ وصوت عالي
جزاك الله خيرعلى ردك الجميل

التعديل الأخير تم بواسطة المتفائلة خيرا ; 06-05-2012 الساعة 05:33 PM
قديم 06-05-2012, 05:36 PM
المتفائلة خيرا
عضو نشيط جدا
المتفائلة خيرا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبض الدان مشاهدة المشاركة
بالنسبة لي اعتبر اختلاف الفهم شيء طبيعي
عقلين مختلفين وقبلها جنسين ثختلفين فشيء طبيعي يكون فيه اختلاف فهم
والمشاكل دامها بسيطة برضو شي عادي ولابد منه الا لو الغى طرف من الاطراف نفسه
اشكرك على مرورك الكريم
انا واعية كثير لاختلاف الجنسين وسبق قريت كتاب رجال من المريخ ونساء من الزهرة

موضوعي هو كيف افتح حوارات جميلة كيف اعيد الثقة المتبادلة بيننا اريد افكار جميلة لحياة حلوة وبسيطة
احس اننا متفاهمين منسجمين
اريد اقرب المسافات بيننا
قديم 07-05-2012, 06:33 PM
RENOL
عضو متألق
 الصورة الرمزية RENOL
RENOL غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتفائلة خيرا مشاهدة المشاركة
جزاكم الله الف خير

كلامكم مقنع جدا لكن ماكتبتة لكم اليوم نتاج فترة طويلة احس بالنقص دائم يفهمني خطأ
فعلا حياتي جميلة بالنسبة لحياة اغلب الناس
لكن هل توافقوني الراي انا اعتقد ان المشاكل اللتي كانت بيننا واحساس زوجي بانة الشخص المكشوف امامي وليس الفارس البطل<<<لان كشفت زوجي باشياء كثيرة بطالة
كيف اتجاوز ذلك ؟ كيف احسسة بالامان واعيد ثقتة بنفسة امامي حتى يتصرف بعفوية ويفتح لي قلبة من جديد
قد اكون مخطئة وقد ترون اني مضخمة الامور ولكن هذا ماشعر بة وخطتة يداي

وجهة نظرك ممكنة .. و لذلك قلت لك التمثيل ،، ان نحصل على زوج متفهم صبور يخلق لك جو من الراحة النفسية لكي تشاكي همك معه اصبحت في وجهة نظري مستحيلة.. فانا امثل على زوجي لحبي له فقط و اضحي من وقتي لاسعاده و الاستماع له،، يتحدث عن اشياء بوجهة نظري لا شئ و ليس لها ذاك الوزن في الحياة الا اني اجللها و ابدي الاعجاب لكي يرضى عن نفسه لا اكثر و لا اقل.. فانا مستشارته في اعماله يعني تقريبا مديرة مكتبه بس من المنزل،،، اتناقش معه في الامور السياسية و دائما انا المستمع اتناقش معه في الحياتية الا انه يجب ان تكون بعيدة كل البعد عن حياتنا و الا انقلبت ..

احيانا كثيرة احس اني مهضومة الحق الا اني احتسب عند الله خيرا
موضوع مغلق

مواقع النشر