تكفون ساعدوني - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 18-12-2003, 08:48 AM
غنج
عضو دائم
غنج غير متصل  
تكفون ساعدوني

السلام عليكم
بصراحه ماكنت ناويه اكتب عن مشكلتي
بس لمن شفت التفاعل من اعضاء المنتدى قلت اتوكل على الله واكتب مشكلتي
وطلب من المراقبين لايقعدون يكتبون الموضوع مغلق منعاً لتكرار الله يوفقكم انا محتاجه مساعدتكم
انا متزوجه لي اربع سنوات وماعندي اولاد مشكلتي ان زوجي سكير وعرفة هالشي بالصدفه ولمن واجهته اعترف وقال من ضيقة الصدر اسوي هالشي هددته ورحت عند اهلي شهر هذا كله بعد ماطول الموضوع وصار بشكل يومي يسكر ويجي وريحته ماتنطاق كلمته ونصحته يتأسف لي ويندم على سواته لدرجة والله العظيم انه يبكي من احتقاره لنفسه ويقول اخاف اموت وانا على الحال هذي.
انا احب زوجي ولا افكر بشكل جدي بالطلاق بسبب المشكله لانه انسان طيب والي ابيه يسويه لي وبنفس الوقت احس انه فيه شي من خوف لله لمني بديت اكلمه عن الجنه والناريبكي واحس الثار على وجهه
الان زوجي ينتهز فرصة الخميس والجمعه علشان يوديني لاهلي ويسوي الي يبيه انا اتاكد انه يسكر بالفتره هذي لان ريحته تكون قويه مره
ولاتقولون قولي لاهلك لان اهلي لو درو والله مايتركوني معاه ولادقيقه والمشكله ان مالي اخوان اكبر مني وفاهمين حتى اشكيلهم
ابيكم تفيدوني وش اسوي غير الدعاء اقصد فيه طريقه معينه للتعامل مع هالشخص
قديم 18-12-2003, 09:10 AM
ريتال
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ريتال
ريتال غير متصل  
أختي العزيزه مره جاء شيخ في التليفزيون وعرض مشكله مماثله وكان الحل إنه زوجته ساعة السكر تجيب كاميرا فيديو وتصوره وطبعا حايكون يسوي أفعال شينه ويتكلم كلام مو مفهوم ووريه الشريط وصدقيني الزوجه تقول إنه زوجها تاب بعد كذا وإذا ماتاب هدديه إنه الشريط حاتعرضيهعلى أهلك وأهله والعمل تهديد بس وإذا ماتاب قولي لأهلك ولاتقولي أحبه لأنه إللي مايخاف الله مو لازم ينحب وإذا صار شئ لاقدر الله بينكم لاتزعلي لأنه مافي أولادبينكم وقولي اللهم أجرني في مصيبتي وأخلف لي خيرا منها وصدقيني ربنا مايضيع صبرك إنشاء الله والآن لازم تتصرفي قبل فوات الآوان ويصير عندك أولاد وتتعكس المواضيع ويشوفون أبوهم بهذا المنظر وترى ماحاتندمي وقبل لاتقولي لأهلك أستخيري الله وسبحان الله يمكن تأخرتي في الحمل علشان ربنا يحبك وعسى أن تكرهوا شئ وهو خيرا لكم وأسفه إذا كان كلامي قاسي شوي بس علشان خاطر عيون غنج
قديم 18-12-2003, 09:34 AM
غنج
عضو دائم
غنج غير متصل  
مشكور ياخوي ريتال
وانا ماحطيتي موضوعي هنا حتى ازعل من اخون لي هنا في المنتدى
انا ابي النصيحه فقط
وحبيت اوضح لك شي هو مايجي بحالة سكر لا يجي بعد مايصحى بس الريحه مبينه وانا عارفه انه مايفرق هالشي سواً صاحي ولاسكران
الشي الثاني اني استخرت كثير بس ماهتديت لشي معين
جتني فتره فكرت بشكل جدي بالطلاق واستخرت بس والله ماجزمت على شي
وهذي مشكلتي اني مادري وش اسوي
قديم 18-12-2003, 09:38 AM
أم جابر
عضو دائم
أم جابر غير متصل  
أختي غنج : كان الله في عونك ، فليست هذه بالمشكلة الهينة للأسف ليس لدى اقتراحات جذرية لك و لكن عليك بالدعاء له و خصوصا في اخر الليل . و غذا كان كما تقولين ينتهز وقت ذهابك إلى بيت أهلك ليفعل ما يشاء لازميه و لا تتركيه فترة حتى يتغلب على نفسه و لا داعي لذهابك الى بيت اسرتك الخميس و الجمعة و فكرة الاخت ريتال بتصويره ايضا فكرة جيدة .
قديم 18-12-2003, 09:41 AM
vip
عضو نشيط جدا
vip غير متصل  
الله يهديه ويصلح حاله
قديم 18-12-2003, 11:13 AM
ريتال
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ريتال
ريتال غير متصل  
تصحيح معلومه أنا الأخت ريتال مو الأخ والله يفرج ربتك وعلى فكره الإستخاره ممكن تسهل موضوع مفاتحة الأهل يعني تقدري تقولي إللي ماكنتي تقدري تقوليه وترى طريقه مجربه
على فكره ماهو وضع أهل الزوج ممكن إقترح إنك تدعيهم عندك من غير علم الزوج حتى يشوفوا ولدهم وومكن يقفوا صفك ويساعدوكي على فكره دائما في مشاكلي مع زوجي الكبيره جدا طبعا أفكر أكلم لأهله مثا أخته أمه وهما يكلموه ولقيت فايده ولله الحمد بس يكونوا أهل عاقلين مو....
قديم 18-12-2003, 01:01 PM
رام
قلم مبدع
 الصورة الرمزية رام
رام غير متصل  
اختنا غنج ان مصابك اليم وانت لا تهدين من تشائين انما الله هو الذي يهدي من يشاء وانت ذكرت ان له في قلبه شيء من خشية الله فركزي على هذا الامر استعيني باناس ملتزمون دينيا ( رجال ) يسري الامر ودبريه كي يصبح له اصدقاء ملتزمون ابحثي عنهم قد يكونون أخوان صديقاتك أو من أزواجهن أو اقاربهم فلعمري إن الصاحب ساحب
وأكثري له الدعاء وأكثري قراءة القرآن في بيتكم والله يعينك على ما أصابك
أخوك رام
قديم 18-12-2003, 01:45 PM
fisher
عضو جديد
fisher غير متصل  
اختنا العزيزة ... كان الله في عونك
وتذكري ان لك الاجر الكبير في عودته للهداية
تمسكي فيه ولا تفكري او تهددي بطلب الطلاق
وجربي كل الطرق في نصحه , وان شاء الله سيرجع الى الصواب بأذن الله
قلوبنا معك
قديم 18-12-2003, 02:42 PM
بيان
عضو دائم
بيان غير متصل  
اختنا العزيزة ... كان الله في عونك
وتذكري ان لك الاجر الكبير في عودته للهداية
تمسكي فيه ولا تفكري او تهددي بطلب الطلاق
وجربي كل الطرق في نصحه , وان شاء الله سيرجع الى الصواب بأذن الله
قلوبنا معك
(( نعم هذا اقرب الحلول ))
قديم 18-12-2003, 05:24 PM
hant
موقوف
hant غير متصل  
فيه طريقة ، كما فهمت من كلامك انه صار مايسكر الا خميس وجمعه وهذا شي طيب في مثل حالته السابقة انه كان يسكر يوميا ، زوجك الآن اصبح الخمر يسري في عروقه ومن الصعب ان يتركه الا ان يحتاج لارادة قوية طبعا النصح الذي تقومين به هو نصح جيد واسلوب مؤثر ، حاولي ان تقضي معه اجازة نهاية الاسبوع اقترحي عليه ان تسهري معه باسلوبك الخاص ..

احضري قصاصات اوراق بيضا واكتبي فيها أدعية او احاديث وآيات تنهي عن الخمر ، وزعي هذه القصاصات في أي اماكن يستطيع ان يكتشفها مثلا ضعي اجزاء من هذه القصاصات في جيب ثوبه في درج السيارة مثلا وبينما هو في السيارة اتصلي عليه واطلبي منه ان يفتح الدرج ويقرا عليك ما بتلك القصاصة ..

اكتبي له كلاما جميلا واظهري له حبك كتابة في ورقة وضعيها في ظرف وسلميها له واطلبي ان يقرأها لوحده عندما يخرج او عندما يكون في العمل ...الخ

ارسلي له مسجات على جواله تذكره بالله وباهله ..

يمكنك ايضا اللجوء إلى عمك او خالك او احد اقاربك يفضل ان يكون كبيرا في السن انسان يعتمد عليه واخبريه بحقيقة شرب زوجك واطلبي منه ان يساعدك في حل هذه المشكلة .. ويمكنه على سبيل المثال تتبع زوجك ويتعرف عند من يسهر ويشرب الخمر ومن ثمه يواجهه ويجلس معه وينصحه بأن يبتعد عن الشرب وان الناس يتحدثون كثيرا عنه وانه سكير وعليه ان يوبخه بكلام قوي نوعا ما ويذكره باسرته وعائلته والحال الذي فيه ... على ان ياخذ منه وعد بعدم تكرار ذلك .. ولا يمنع ان يكون معه في المرحلة الاولى كأن يسهر معه او يعزمه في بيته ويلهيه عن اصدقاء السوء ... إلى أن يتأكد انه ترك هذا الفعل الشنيع .

هذا مالدي الآن واتمنى لك التوفيق والسعادة الدائمة واعانك الله على هذا الزوج والحال الذي انتي فيه .. صبرك الله .

اخوكم / hant
موضوع مغلق

مواقع النشر