تكفووون أشيروووا علي ذبحني الهم ... - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 06-09-2012, 12:42 PM
Funkaah
عضو دائم
 الصورة الرمزية Funkaah
Funkaah غير متصل  
تكفووون أشيروووا علي ذبحني الهم ...

مساء الخير..

اخواني و اخواتي بالله حابه استشيركم بموضوع مرررره مهم بالنسبه لي و لعل الله يسخرني لرأي احد منكم و يشرح صدري له ..

انا حامل بنص الخامس و ساكنه مع ام زوجي بالبيت يعني سكني مو مستقل و مسئووليه البيت كلها علي .. و دوامي طويل من 9 الصباح الى 5 بالليل . . و حاليا عند اهلي من شهر لاني كارهه البيت و غرفتي لو رجعت هناك بس صياح و ضيقه تخنقني عانيت من اكتئاب الحمل ربي لا يوريه لاحد و وصلت اني طلبت الطلاق من زوجي مع انه طيب و حبوب بس شي مهو بيدي .. ولدي دراسته تمهيدي تبدأ يوم السبت و انا مسجلته بمدرسه عند بيتي .. الحين مو عارفه وش اسوي

هل ارجع للبيت و ادرس ولدي من هناك و شغاله البيت بتروح و البيت كبير يبي له شغل و ولدي يبي له رعايه لو رجع من المدرسه و دوامي طويل ارجع سته المغرب مرررره مهدود حيلي من الدوام .. غير ان نفسيتي مرررررره تعبااانه و ماني طايقه البيت .. غير تعب الحمل .. وبيتنا بما ان ام زوجي فيه دايم ضيوووف و كررف ..

او اجلس عند اهلي و ادرس ولدي عندهم الى حد الولاده تقريبا 5 شهور وبعدين ارجع لاني مرتاحه نفسيا هنا و جسديا شايلين عني كثييير ...

انا قلت لزوجي وقال لي اذا تبين تجلسين عند اهلك ماعندي مانع ..

مرررره محتااااره ما اقدر ارجع للبيت و خايفه لو جلست عند اهلي ان ام زوجي تزعل و تاخذ ع خاطرها و حاسه بالذنب اتركها لحالها علما ان بناتها يجونها دايم و عندها بنت بنتها هي مربيتها بالابتدائي ..

و ما اقدر اخذ اجازه لاني قطاع خاص .. ولا اقدر اترك الدوام لاني مررره بحاجته .. و الخدامات بالايجار لقيتهم ب 2500 و امكانياتي ما تسمح اجيبهم

دلوني الله يعافيكم. وش اسوي وهل انا مذنبه بحق ام زوجي لو جلست عند اهلي الى الولاده ..

اختكم بالله
قديم 06-09-2012, 01:13 PM
ولهااان
موقوف
ولهااان غير متصل  
رد : تكفووون أشيروووا علي ذبحني الهم ...

مشكلتك الاساسية دوامك طويل جداً وأكيد سيؤثر على حياتك بشكل عام أعانك الله
ومن وجهة نظري ...
ساعات عمل طويلة
حامل
زوجك راضي بذهابك لأهلك ...
إذهبي لأهلك و الويك إند تواجدي في بيتك و خلال الأسبوع زوري والدة زوجك ... و أحرصي على تعويض غيابك عن المنزل ... بهدية لأم زوجك و زوجك ... مع أن توضحي لوالدة زوجك ... بأن عملك طويل و متعب و أنه لولا صعوبة الحياة و رغبتك إعانة زوجك لما استمريتي بالعمل .. و أن الحمل أصبح متعب و مرهق و الراحة مطلوبة و فترة و تعدي ...
سؤال ما هو مؤهلك ؟
قديم 06-09-2012, 01:42 PM
Funkaah
عضو دائم
 الصورة الرمزية Funkaah
Funkaah غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولهااان مشاهدة المشاركة
ومن وجهة نظري ...
ساعات عمل طويلة
حامل
إذهبي لأهلك و الويك إند تواجدي في بيتك و خلال الأسبوع زوري والدة زوجك ... و أحرصي على تعويض غيابك عن المنزل ... بهدية لأم زوجك و زوجك ... مع أن توضحي لوالدة زوجك ... بأن عملك طويل و متعب و أنه لولا صعوبة الحياة و رغبتك إعانة زوجك لما استمريتي بالعمل .. و أن الحمل أصبح متعب و مرهق و الراحة مطلوبة و فترة و تعدي ...
سؤال ما هو مؤهلك ؟

ربي يسعدك اخوي ع الرد

مؤهلي جامعيه والحمدلله

انا مابي اترك زوجي كل هالمده مع ان دوامه مرات كثيره يتعارض مع دوامي انا ارجع هو يداوم و العكس .. بس الظروف ضدي الان حملي متعبني جسديا ونفسيا اكثر شي .. لكن مو قادره ارجع للبيت و اهلي ضاغطين علي من هالناحيه ومايبوني اترك زوجي وامه. وتأنيب الضمير ماكلني .. لكن هالشي مهو بيدي .. مع العلم ان ام زوجي من النوع الحاااار جدا و غيابي كل هالفتره عن البيت راح يضايقها و لا ودي ادخل بمشاكل معها .. هي قالت لي اتركي دوامك بس هالشي مستحيييل ظروف زوجي صعبه جدا و لا يقدر لحاله ع مصروف البيت و مصروفي و مصروف ولدي واللي فبطني

هل انا مذنبه لو تركتها كل هالمده؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة Funkaah ; 06-09-2012 الساعة 01:47 PM
قديم 06-09-2012, 02:34 PM
ولهااان
موقوف
ولهااان غير متصل  

طيب قدمي إجازة من العمل لمدة شهر شهرين حسب رصيد إجازاتك ... و إن لم يكن لديكي رصيد .. قدمي إجازة بدون راتب ...
و الأهم قدمي على جدارة أو الديوان ولو طلعت لك وظيفة حكومية تدريس مثلاً او إدارية بتكون أريح لأنه بصراحة القطاع الخاص ماله أمان و مرهق جداً فقد عانيت منه طويلاً و يعتمد على نوع العمل فمثلا البنوك و شركات التأمين تستهلك الجهد و تقضي عليه ...
و بما أنك إمرأة لستي معنية بإرهاق نفسك لأجل زيادة في الراتب عن لو كنتي في قطاع حكومي فأنتي بوظيفتك بنهاية الأمر تبقين مساعدة و معينة فقط لاغير و لستي مسؤلة بشكل كامل ...
يجب أن تقدمي و تبحثي عن الوظيفة الحكومية بشكل عاجل ...
قديم 06-09-2012, 02:44 PM
شيها نة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية شيها نة
شيها نة غير متصل  

ماشاء الله أقدر فيك اهتمامك بأم زوجك ..
لكن حتى في الأمور العبادية البحتة (( لا يكلف الله نفسا إلا وسعها )) يعني يكلفك الله ما تطيقين وما لا تطيقين لا يكلفك الله به .. يعني إنت تعبانة جسديا ونفسيا وكلها 4 شهور بإذن الله ومنتهي هالتعب على خير وسلامة ...

تقدرين كل عطلة نهاية إسبوع تقضينه عند أهل زوجك من باب ما يتعود زوجك على عدم وجودك في حياتك / ما ينترك بيتك ويهمل / علاقة ابنك بجدته وأبوه / رعايتك لأم زوجك هالفترة يوضح لها أنها مهمة عندك ... طبعا وتبينين لها الظروف الي تمرين بها لكن ما توضحينها كإستئذان لا ... توضحينها من نوع بيان الحال .. لأن الأصل أن رعاية أم زوجك وخدمتها من باب الفضل وليس الواجب..

:: إضاءة : لا تتركين زوجك من التواصل بالرسائل والاهتمام لأن الرجل ما ينترك هالمدة الطويلة بلحاله ::

سهل الله حملك وأعانك ..
قديم 06-09-2012, 02:49 PM
Funkaah
عضو دائم
 الصورة الرمزية Funkaah
Funkaah غير متصل  

اقتباس:
طيب قدمي إجازة من العمل لمدة شهر شهرين حسب رصيد إجازاتك ... و إن لم يكن لديكي رصيد .. قدمي إجازة بدون راتب ...
و الأهم قدمي على جدارة أو الديوان ولو طلعت لك وظيفة حكومية تدريس مثلاً او إدارية بتكون أريح لأنه بصراحة القطاع الخاص ماله أمان و مرهق جداً فقد عانيت منه طويلاً و يعتمد على نوع العمل فمثلا البنوك و شركات التأمين تستهلك الجهد و تقضي عليه ...
و بما أنك إمرأة لستي معنية بإرهاق نفسك لأجل زيادة في الراتب عن لو كنتي في قطاع حكومي فأنتي بوظيفتك بنهاية الأمر تبقين مساعدة و معينة فقط لاغير و لستي مسؤلة بشكل كامل ...
يجب أن تقدمي و تبحثي عن الوظيفة الحكومية بشكل عاجل ...

قدمت ع الحكومه بس انا حديثه التخرج و مشوار الانتظار قدامي طوويل مع اني موقنه ان الارزاق بيد الله و وظيفتي هذه متعبه لكن الحمدلله سادتني

الاجازه مالي حق فيها لاني ما كملت سنه من دوامي

و مشكلتي للان اني بين نارين اني اشتري راحتي واجلس عند اهلي بس خوفي ان ام زوجي تتضايق و تزعل وحاسه بالذنب اتجاهها. او اني ارجع للبيت و ارضيها بس معاناتي من اكتئاب الحمل خصوصا اني كارهه بيتي باللي فيه ولا طايقه اجلس فيه لحظه وهالشي مو بيدي وفوق طاقتي ..
قديم 06-09-2012, 02:49 PM
حلم 1
عضو جديد
حلم 1 غير متصل  

اقتباس:
ومن وجهة نظري ...
ساعات عمل طويلة
حامل
سؤال ما هو مؤهلك ؟
انا مع كلام الاخ ولهان

اهم ما عليك صحتك حبيبتي
المهم زوجك يكون موافق

وبالنسبة لطفلك ما عنده مشكلة هوبالتمهيدي ان شاء الله لما تولدي بالسلامة تنقلي لمدرسته

بسالك سؤال الشغالة ليش بتترك الشغل

وضعك صعب الله يعينك دوام طويل وحمل وتعب بشغل البيت

اسال الله ان ييسر امورك ويهون عليك يا رب

لك الحمد ان الرزايا عطاء وان المصيبات بعض الكرم
قديم 06-09-2012, 03:10 PM
وابل الندى
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية وابل الندى
وابل الندى غير متصل  

الله يسهل امورك ويكتب لك الخير
قديم 06-09-2012, 03:25 PM
أوراق ملونة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أوراق ملونة
أوراق ملونة غير متصل  

حبيبتي فوفو ..

مبارك الحمل بداية .. وربي يتمم أمرك على خير ..

روحي بيت زوجك بالويكند ما ضروري طول الأسبوع موجودة هناك ..

لي عودة أخرى إن شاء الله ..

قديم 06-09-2012, 03:53 PM
Funkaah
عضو دائم
 الصورة الرمزية Funkaah
Funkaah غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيها نة مشاهدة المشاركة
ماشاء الله أقدر فيك اهتمامك بأم زوجك ..
لكن حتى في الأمور العبادية البحتة (( لا يكلف الله نفسا إلا وسعها )) يعني يكلفك الله ما تطيقين وما لا تطيقين لا يكلفك الله به .. يعني إنت تعبانة جسديا ونفسيا وكلها 4 شهور بإذن الله ومنتهي هالتعب على خير وسلامة ...

تقدرين كل عطلة نهاية إسبوع تقضينه عند أهل زوجك من باب ما يتعود زوجك على عدم وجودك في حياتك / ما ينترك بيتك ويهمل / علاقة ابنك بجدته وأبوه / رعايتك لأم زوجك هالفترة يوضح لها أنها مهمة عندك ... طبعا وتبينين لها الظروف الي تمرين بها لكن ما توضحينها كإستئذان لا ... توضحينها من نوع بيان الحال .. لأن الأصل أن رعاية أم زوجك وخدمتها من باب الفضل وليس الواجب..

:: إضاءة : لا تتركين زوجك من التواصل بالرسائل والاهتمام لأن الرجل ما ينترك هالمدة الطويلة بلحاله ::

سهل الله حملك وأعانك ..
تسلمين حبيبتي ع ردك

ودي اقول لها هالكلام بس مشكلتي انحرج منها ولا ابي ازعلها و هي تشوف ان واجب علي رعايتها وانا اذا اقدر ما اقصر .. و زوجي الحمدلله طيب و متفهم وراضي ويبي اللي فيه راحتي ..

لكن احساسي بالذنب و التقصير ماكلني

مواقع النشر