اخي وعقوق الوالدين مأساه نعانيها - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 09-11-2016, 09:43 PM
شاعرة الاحساس
عضو نشيط
شاعرة الاحساس غير متصل  
اخي وعقوق الوالدين مأساه نعانيها

سأخبركم قصة اخي منذ الطفوله الى عامنا هذا وهوه الان في عمر 38 امي تزوجت بأبيه وعمرها 13 سنه صغيره ما تعرف اي شي من صعاب الحياه ومشاقها ما تعرف اذا موافقتها للزواج صائبه ام خائبه المهم تزوجت وعذبوها عذاب وروها نجوم الليل ف عز الظهر يحملوها الخشب ع ظهرها وحملت بأخي ( بندر ) ولازال العذاب مستمر ونفس المعامله ويخلوها تطبخ لهم وللحاره كلها عناد ف امي وامي من كبر كرشها يدخل ف النار والحروق ليومنا هذا موجوده بجسمها (مع العلم اول يطبخوا ع حطب ) ما فكروا انها حامل ويمكن الجنين يتأثر لا استمروا ع حالهم واكثر وهذا العذاب كللله من عمتها ام زوجها متسلطه مسيطره ع البيت و ع اولادها تزوجهم بكيفها وتطلقهم بكيفها كل اولادها مطلقين وعندهم طفل طفل من زوجاتهم والاطفال تاخذ حضانتهم وتربيهم هيه ع حقد امهاتهم وكرهها بطريقه--الله ع الظالم كبير وربت امي من ثم تطلقت واخذت اخوي معها لانه ما مكمل سنتين نفس اليوم اللي يكمل فيها السنتين جوا عشان ياخذوه منها وخذوه وامي مثل المجنونه تركض وراهم لا تاخذون ولدي لا تاخذونه ولدي صغير ما يقدر ع بعدي قالولها مثل ما اللي قبله قدروا ولدك بيقدر وبينساك وراحوا وامي تبكي تتقطع من البكي بلا اكل ولا شرب تفكر ف اخوي ويوم بعد يوم بدت تتقبل انه راح وما عاد يرجع بس ما نسته وما كانت تعرف ان الحكومه تقدر ترجعه لها الله يخلي المحاكم والعداله ف السلطنه موجوده وبقوه لكن امي صغيره وما تعرف عن هالشي وبعدها جدي زوج امي لابوي وشرط عليه ان امي لها ولد ولازم تزوره وتشوفه وتزوجها ابوي وما قصر معاها اخذها تشوف بندر ولكن ما طلعولها اياه قالولها ما موجود طالع وظلت امي تروح له كل اسبوع ويقولون نفس الكلام طالع وامي قالت لابوي م بروح الا لم يرجع وبروح انتظره بيت الجيران وبشوفه لم يجي وراحت بيت الجيران تنتظر قبال باب بيتهم قالولها الجيران بندر كان هنا وشايفينه قبل لا تجي متى طلع وظلت امي تنتظر وها هذا بندر طلع وكأن طلع لامي النور بوسط الظلام ما مصدقه نفسها وتكذب عيونها ولدي بندر بندر حبيبي وتركض هو ما عارفنها من تكون قالتله انا امك حبيبي انصدم ووقف بدون حركه ولا نفس ووجهه انعفس الوان وهرب يركضضضض كأنه مرتعب منها وظلت امي تروح دايما عنده وتوديله اغراض وملابس وتخيطهم بيدها وتتعب عليهم ولم تروح المره الثانيه تحصل اولادهم لابسينهم وهوه لابس ملابس قديمه ومشرخه وتتحسر امي ع شوفت ظناها وهوه بحالة وكأنه يتيم وتترحم بحاله وترجع البيت تبكي ومرت السنين وامي تروح بدون يأس وبندر ابدا ما تقبلها ولا يقرب منها ولحد ما قالتلها جدته بصحيح العباره نحن ما نبيك تجي بيتنا لان بندر يخاف منك ويرتعب لان نحن قلناله قبل انك ميته فلا تجي احسن استحسرت امي وقالت حسبي الله ونعم الوكيل ووكلت امرها لربها وقالت مصيره فيوم بيعرف وبيجيني ومحد يمنعه لا انتي ولا ابوه وحسيبك رب العالمين ورجعت البيت تبكي وانقطعت امي عن الروحه شيء ف شيء لانه لم كانت تروح يحسسوها بعدم رغبتهم فيها بس كانت تروح بيت الجيران تشوفه من بعيد لبعيد وترجع ولحد ما تملكها اليأس وانقطعت نهائياً وبعد كم سنه كان سواق تنكر له الفضل ان امي تشوف ولدها بعد طول هالسنوات كان ف الاعداديه ابوي اتصل فيه عشان يجيب لنا ماي قال لابوي بجيك بعد ما اودي الطلاب قاله ابوي انت تسوق باص قال ايو اسوق باص المدرسه الفلانيه لم جا امي سالته قالتله اي منطقه تودي قالها المنطقه الفلانيه قالتله تعرف بندر ولد فلان الفلاني قالها بندددر بندر هذا صديق مالي انا واجد زين هذا نفر بس هذا نفر كله حزين كله يبكي من جدته كله جدته يضرب يهاوش بس انت كيف معلوم هذا ولد قالتله امي هذا بندر ولدي انصدم الهندي قالها مدام هذا ولد مال انتي قالتله امي ايه ولدي وحرموني منه وخبرته كل القصه قال مدام انا يجيب لك بندر بكره انتظريني الصباح انا يجي يودي كله طلاب مدريه ويجيب بندر انتي يشوف وانتظرته امي بفارغ الصبر وما نامت الليل تنتظر شمس الصبح تطلع عليها وطلعت الشمس ونحن ما رحنا المدرسه علشان نشوف اخونا لاول مره في حياتنا وامي حاولت تلهي نفسها بدل لاتاكل نفسها لحد ما يجي بندر اخذت المواعين وغسلتهم وجايبه المواعين بتدخلهم وانطق الباب وفتح ابوي الباب وامي ف يدها المواعين وقفت متفاجأه منبهره طاح كل شي من يدها وكأنه مشهد من مسلسل فالتلفزيون تركض وهو يركض ضمته وضمها حضنته وحضنها لمته ولمها قالها امي قالتله ولدي ابوي حبيبي عمري كله انت وحكالها حكايات السنين وامي كأنها مو مصدقه كل دقيقه وساعه حضنته وخلاه عندنا السواق من وقت روحت المدارس لحد وقت الهده عشان اهله يفكرونه فالمدرسه وما يشكون بشي وظل السواق يجيبه بين فتره والثانيه لحد ما اكتشفوا انه يجي عندنا لان ولد عمه راح له الفصل وما حصله وقالوله ما جاي المدرسه وولد عمه قال جاي معي كان فالباص وشايفه قالوله ما جاي وعلم جدته وجدته سالته وحاول انه ينكر بس بلا فايده قالتله وين كنت قالها رحت اشوف امي واليوم الثاني راح العصر يلعب كره مع ربعه لم جا حصل كتب المدرسه ما موجوده دور ودور ودور ما حصلهن سال جدته قالتله ما شفتهن من اللي يدرس انا ولا انت وظل يبكي كان شاطر ومن الاوائل قالتله جدته ما تروح المدرسه لان م عندك كتب بيضربوك وما راح المدرسه ابدا وتخربت دراسته بعد كم يوم شاف ورقه محروقه فيها تكت اسمه وهذا كان بقايا من كتابه رب العالمين بين البيان لبندر والسبب انه جا عندنا وشاف امي واشتغل وصار يروح ويجي عندنا كل ما حصل فرصه وبعد صار يجي ينام عنددنا وكذا والامور مستقره وظل عندنا سنتين متتاليات مقيم ف بيتنا وبيننا ومرتاح معنا ومرتاحين معه وفجأه راح وماعاد رجع ولا يتصل ولا اي شي انقطع عنا وانقطعت اخباره واختي تواصلت معه وقال انه خطب وبيتزوج ولا علم امي ولا عزمها ولا اي شي وظل سنين وهو تزوج وصار معه ولد عمره خمس سنوات الحين وبنت عمرها سنتين وقبل سنتين رجع صار يجي يزورنا هوه وزوجته والحين صارله سنه ما عاد شفنا صورته من عيد الفطر الماضي ومر علينا عيد الفطر مره ثانيه وما شفناه يعني كمل سنه ولا عاد شفنا خلقته ولا اولاده ولا زوجته ليش كذا ما يعرف بعقوق الوالدين اول قلنا صغير وما يفتهم بس الحين عاقل بالغ متزوج ليش ذا الهجر متواصلين بالرسائل ومجرد رسائل عاديه انا واياه ماهو زعلان ولا اي حاجه ليش ما يجي ليش ما يزور امه توفى ابوي وتبهذلنا راتب ابوي وقفوه وبندر حتى اتصال ما يتصل يمه تبين شي من السوق يمه محتاجه شي يمه هاك فلوس ادري ما عندك راتب عمي موقف ابددددااا حتى ما يتصل ف امي ولا يسال عليها وش السوات فيه علموني شنسوي فيه نحتاج سند بالهدنيا ولو نحن متزوجات بس الاخ شي والزوج شي ثاني نبي اخ معنا نضحك ونمزح ونطاققق ويا بعض نحسد الناس اللي يحكون عن خوانهم والضحك والوناسه وياهم نعتبر اخونا مو موجود نعتبر ان ما انخلق معنا اخ و الله كريم وحسبي الله ونعم الوكيل واه خسارة تعب امي وقت ولادتك واااه خساااارة تعب امي في حملك واااااه خسارة امي يوم تجي دوووم تشوفك واااااااه خسارة ابوي وقت سقمه يقول وين اخوكم وكأنك ولده قطعه منه ما فرق بيننا شيء غير الاسم بندر الله يسامحك الله يسامحك

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 10-11-2016 الساعة 06:14 PM
قديم 14-11-2016, 01:10 AM
توووووووتي
مشرفة
 الصورة الرمزية توووووووتي
توووووووتي غير متصل  
رد: اخي وعقوق الوالدين مأساه نعانيها

اسال الله ان يؤلف بينكم
ولاكن اختي العزيزه كثرة البعد تولد الجفاء
هو لم يعش معكم
لاجل ذالك لايراكم الى اقارب
تواصلي معه باستمرار
اسال الله ان يرده اليكم
قديم 14-11-2016, 10:10 AM
شاعرة الاحساس
عضو نشيط
شاعرة الاحساس غير متصل  

@توووووووتي كان ينام عندنا ف اجازته السنويه بطولها وظل تقريبا سنتين متواصلات عندنا وبعد السنتين انقلب ضدنا لا يبينا ولا يسأل علينا وامي مرضت وهو يدري م كلف ع عمره يتصل او يجي
قديم 14-11-2016, 10:59 AM
توووووووتي
مشرفة
 الصورة الرمزية توووووووتي
توووووووتي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاعرة الاحساس مشاهدة المشاركة
@توووووووتي كان ينام عندنا ف اجازته السنويه بطولها وظل تقريبا سنتين متواصلات عندنا وبعد السنتين انقلب ضدنا لا يبينا ولا يسأل علينا وامي مرضت وهو يدري م كلف ع عمره يتصل او يجي
ماحاولتي تكلميه وتفهمي منه
قديم 14-11-2016, 04:39 PM
شاعرة الاحساس
عضو نشيط
شاعرة الاحساس غير متصل  

نقوله ليش م تجي وتعال عندنا يقول ان شاءالله ومشغول وبجي ان شاءالله طول هالسنوات مشغول وليش ما خبر امي بزواجه وهي امه

مواقع النشر