عناد زوجتي ومشاكلها #100#129 - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 30-01-2017, 11:45 AM
badr 85
عضو دائم
badr 85 غير متصل  
رد: عناد زوجتي ومشاكلها المستم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meemaa مشاهدة المشاركة
صحيح انا عرفت انها كـدا .. لان انا كنت كدا مع زوجي السابق كان يعاملني بهدا الاسلوب
وكنت ازيد عناد واخرج مع اهلي واتمشى بدون اذنه وهو يستمر بالبعد والهجر واطلب الطلاق منه دائما وكلم اهلي اكثر من مرا بس كنت احس ماحد يحس الي بداخلي لا هو ولا اهلي ابغى احتوااااااااااء مو شده ..
لان كنت اشوف تصرفاته وشدته معايا ماتمشي مع شخصيتي .. كان يعاملني بشده ويهجرني ويعاقبني ووو نفس الاسلوب
وشخصيتي مثل زوجتك كانت تصرفاته تطلع لنا بنتائج عكسيه .. لأن ما اتحمل انه يهجرني واحس انه يفكر بس بنفسه وما هميته سواء رضيت او لا وانه اناني ..
الين طلبت الطلاق ..
والان تزوجت من شخص اخر يعاملني عكس الاسلوب هدا .. ابـدا مايشد عليا ولا يهجرني مهما حصل تعامله معايا ولله الحمد بالين يعني عكس الشده والحضن بدل مايهجرني ويكلمني بأسلوب هادي يناسب شخصيتي وعقلي واتفهم كلامه ويوصل لقبي وعقلي وافهم وجهة نظره وتلقاني لاشعوريا اتكلم بهدوء ومافي اي عنااااااد سبحان الله

فجرب دا التصرف معاها احساسي يقول انها حتمشي بهدا الاسلوب
بس السؤال هو انت تقدددر على كدا ؟؟؟؟

في بداية زواجي كنت أتعامل معها بلين وسلاسة وأحاول تنفيذ ما تطلب وحتى لو قصرت هي في واجبات البيت كنت أتغاضى عن ذلك
وبالخلافات كانت في أحيان تخطـأ في حقي بالكلام وأتغاضى عن ذلك
وفي أحيان يكون الحق معي لكن هي ترى نفسها على حق وتصر أو تبرر خطأها كردة فعل لخطأ مني كرفعها صوتها أو تلفظها بكلام سيء فكنت أتجاوز ذلك وفي أحيان أعتذر منها تجنبا لتكبير المشكلة وقطع باب الخلاف
لكن للأسف نتيجة نهجي هذا الأسلوب بدأت تتمادى بكلامها وأفعالها أثناء الخلافات الكبيرة وفي أحيان حتى الصغيرة هنا قررت تغيير أسلوبي بعد تفكير ومشاورة مستشار أسري قررت تغيير أسلوبي معها للشده والحزم في أخطائها وتقصيرها وكلامها السي وأنا لا أتغاضى عن ذلك في جميع الأوقات خاصة لو كان الخطأ كبير كما فعلت مؤخرا
بالمناسبة هي حساسة وتحب الرومانسية والمديح كثيرا وتكره النقد
وكانت تنتقد علي عدم رومانسيتي الكبيرة معها وأنا قد أكون قصرت في هذا الجانب لكن لست سيئا أيضا.
فكيف أحتوي أخطائها وكلامها السيء وتصرفاتها الخاطئة بالحب والحنان

قديم 30-01-2017, 11:47 AM
خالد 36
عضو نشيط
خالد 36 غير متصل  

على فكره،

تراها بتحاول تضغط عليك بالطفل. جمد قلبك ولا ترد عليها. اذا كلمتك بخصوص الطفل قلها الطفل مسؤليتكم وانتم بتتحملون النتيجه لو لا سمح الله صار شي.
قديم 30-01-2017, 12:02 PM
meemaa
عضو جديد
meemaa غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة badr 85 مشاهدة المشاركة

في بداية زواجي كنت أتعامل معها بلين وسلاسة وأحاول تنفيذ ما تطلب وحتى لو قصرت هي في واجبات البيت كنت أتغاضى عن ذلك
وبالخلافات كانت في أحيان تخطـأ في حقي بالكلام وأتغاضى عن ذلك
وفي أحيان يكون الحق معي لكن هي ترى نفسها على حق وتصر أو تبرر خطأها كردة فعل لخطأ مني كرفعها صوتها أو تلفظها بكلام سيء فكنت أتجاوز ذلك وفي أحيان أعتذر منها تجنبا لتكبير المشكلة وقطع باب الخلاف
لكن للأسف نتيجة نهجي هذا الأسلوب بدأت تتمادى بكلامها وأفعالها أثناء الخلافات الكبيرة وفي أحيان حتى الصغيرة هنا قررت تغيير أسلوبي بعد تفكير ومشاورة مستشار أسري قررت تغيير أسلوبي معها للشده والحزم في أخطائها وتقصيرها وكلامها السي وأنا لا أتغاضى عن ذلك في جميع الأوقات خاصة لو كان الخطأ كبير كما فعلت مؤخرا
بالمناسبة هي حساسة وتحب الرومانسية والمديح كثيرا وتكره النقد
وكانت تنتقد علي عدم رومانسيتي الكبيرة معها وأنا قد أكون قصرت في هذا الجانب لكن لست سيئا أيضا.
فكيف أحتوي أخطائها وكلامها السيء وتصرفاتها الخاطئة بالحب والحنان

اعتقد سبب تماديها هو التغاضي الي كنت تفعله وليس اللين ..
في فرق بين اللين وبين التغاضي ..
الكلام الي بالاحمر دا كلو تغاضيك عن اخطائها ..
لا تشد ولا تتغاضى يعني لاتطنش ..
اتوقع سبب انك دايما كنت تراضيها وتتغاضى وترفع صوتها وتتغاضى حست انه هي الصح واسلوبها الصح وان هذا الي ينفع معاك
بعدين شافتك شديت استمرت هي ع العناد ..

انا ما كان مقصدي في اللين هو التغاضي
ماعرف كيف اشرحلك بس ممكن اذكرلك بعض المواقف مع زوجي وليس طليقي ..
اوقات بدون مااحس بنفسي اغلط بحقه بس ما اكون عارفه او حاسه ويكون هو زعلان وبقمة زعله وانا زعلانه وبقمة زعلي ..
بحكم شخصيتي العنيده وهو عارف هداالشي .. قبل النوم بيجي ويحضني ( مع اني انا الي غلطانه بحقه ) .. ويقولي بكل هدوء ما ابغاكي تنامي زعلانه ووعدت نفسي اني ما اخليكي تنامي زعلانه مع انك انت ضايقتيني بكدا وكدا وغلطتي بحقي في كذا وكذا ولاني اعرف عنادك وان شخصيتك ماراح تحسي بيوم انه انت غلطانه ف انا جيتك .. << بكلامه وضحلي وفهمت واقتنعت اني انا غلطت بحقه ولكن وضحلي بهدوء واعتذرت منه واوعده انه ميتكرر مرا ثانيه ..
وعلى هذا في باقي المواقف ..
فصرت الان اخذ منه ذي العاده قد مااقدر صح ضميري مايسمحلي اوقات بحكم عنادي .. بس تطلع مني مرا ف السنه نعمه

لكن ماعمره تغاضى عن شي انا غلطت فيه .. لا يجي ويقولي ويفهمني ولكن بعيد عن الشده لانها ماتمشسي معايا ..

بس ماعرف ممكن يعتمد دا الاسلوب على حسب شخصيتك ممكن تقدر تتعامل ع كدا وممكن لا
قديم 30-01-2017, 12:08 PM
badr 85
عضو دائم
badr 85 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد 36 مشاهدة المشاركة
اخوي

بقولك رأيي وانت بكيفك.

- لا تدخل اهلها بالموضوع لان للاسف الان كثير تلقى اهل البنت يوقفون بصفها حتى ولو كانت غلطانه

- دامها طلعت من بيتك بدون اذنك لا تروح تلحق وراها.

- اذا هي حاولت تتواصل معك او احد من اهلها حاول يتواصل معك لا تعطيهم مجال واكتفي بقولك انها هي من نفسها طلعت من البيت وان الي اخذها يرجعها.

- اذا ارسلت لك رسايل لا ترد ولا تدخل في جدال معها سواء هي او اهلها

- اذا طلبت الطلاق بلغ والدها انها طلبت الطلاق وانك بتعطيها اسبوعين مهله تفكر بالموضوع وان الكوره في ملعبها. اذا بعد اسبوعين رجعو وقالو لك انها تبي الطلاق، اطلب انهم يجون لبيتك وياخذون اغراضها وايضا بلغهم انه بعد ماياخذون الاغراض باسبوعين، بتطلق. انت مو ملزوم تسوي لهم اي شي دامها طلعت من بيتك بدون اذنك.

باختصار، والله اعلم، زوجتك تعتبر ناشز. لا ترد عليها ولا تكلمها وخلها هي الي ترجع من نفسها وحتى لو طلبت منك تجي تاخذها، قلها الي اخذك من البيت يرجعك.

في حال انها رجعت، وان شاء الله بيصير هالشي، طنشها يومين بس انتبه انك تنام برا الغرفه. بعدين اجلس معها وتكلم بهداوه وفهمها انك ماتقبل هالشي ولا راح ترضى فيه.

الله يكتب لكم الي فيه الخير وينور دربكم.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد 36 مشاهدة المشاركة
على فكره،

تراها بتحاول تضغط عليك بالطفل. جمد قلبك ولا ترد عليها. اذا كلمتك بخصوص الطفل قلها الطفل مسؤليتكم وانتم بتتحملون النتيجه لو لا سمح الله صار شي.

من معرفتي بها أنها لا ترتاح في بيت أهلها كثيرا خاصة مع شقاوة الطفل وأنها قد ترجع خلال يوم أو يومين وأيضا لا تريد أنا ينتبه أهلها أنا هناك خلاف بيننا.
فلو عادت سوف أستمر في تجاهلها مده معينه ولو بدأت بالكلام سوف أتحاور معها بهدوء وأبين ما فعلت من أخطاء وأن هذا غير مقبول...وأتفق على ألا يتكرر مستقبلا مهما كان الخطأ الذي يصدر مني
إن لم يحدث هذا أو استمرت بعنادها سوف أكلم والدها وهو رجل عقلاني ويقف مع الحق.

وبخصوص الطفل عندما تطلب الطلاق وتقول إننا لا نصلح لبعض أرد عليها إذا كان هذا ما تريدين أنا لن أجبرك على العيش معي والباب يفوت جمل ترد هي وهذا الطفل سوف يعيش حياه صعبه بعد الطلاق وأرد إن الله لن يضيعه
قديم 30-01-2017, 12:17 PM
meemaa
عضو جديد
meemaa غير متصل  

اقتباس:

من معرفتي بها أنها لا ترتاح في بيت أهلها كثيرا خاصة مع شقاوة الطفل وأنها قد ترجع خلال يوم أو يومين وأيضا لا تريد أنا ينتبه أهلها أنا هناك خلاف بيننا.
فلو عادت سوف أستمر في تجاهلها مده معينه ولو بدأت بالكلام سوف أتحاور معها بهدوء وأبين ما فعلت من أخطاء وأن هذا غير مقبول...وأتفق على ألا يتكرر مستقبلا مهما كان الخطأ الذي يصدر مني
إن لم يحدث هذا أو استمرت بعنادها سوف أكلم والدها وهو رجل عقلاني ويقف مع الحق.

وبخصوص الطفل عندما تطلب الطلاق وتقول إننا لا نصلح لبعض أرد عليها إذا كان هذا ما تريدين أنا لن أجبرك على العيش معي والباب يفوت جمل ترد هي وهذا الطفل سوف يعيش حياه صعبه بعد الطلاق وأرد إن الله لن يضيعه
انت ادرى بشخصيتها اذا حاسس دا الحل بيفيد .. توكل على الله ..
وربي يكتب لكم الخير وين ماكان ..
قديم 30-01-2017, 12:24 PM
badr 85
عضو دائم
badr 85 غير متصل  

اقتباس:
اعتقد سبب تماديها هو التغاضي الي كنت تفعله وليس اللين ..
في فرق بين اللين وبين التغاضي ..
الكلام الي بالاحمر دا كلو تغاضيك عن اخطائها ..
لا تشد ولا تتغاضى يعني لاتطنش ..
اتوقع سبب انك دايما كنت تراضيها وتتغاضى وترفع صوتها وتتغاضى حست انه هي الصح واسلوبها الصح وان هذا الي ينفع معاك
بعدين شافتك شديت استمرت هي ع العناد ..

انا ما كان مقصدي في اللين هو التغاضي
ماعرف كيف اشرحلك بس ممكن اذكرلك بعض المواقف مع زوجي وليس طليقي ..
اوقات بدون مااحس بنفسي اغلط بحقه بس ما اكون عارفه او حاسه ويكون هو زعلان وبقمة زعله وانا زعلانه وبقمة زعلي ..
بحكم شخصيتي العنيده وهو عارف هداالشي .. قبل النوم بيجي ويحضني ( مع اني انا الي غلطانه بحقه ) .. ويقولي بكل هدوء ما ابغاكي تنامي زعلانه ووعدت نفسي اني ما اخليكي تنامي زعلانه مع انك انت ضايقتيني بكدا وكدا وغلطتي بحقي في كذا وكذا ولاني اعرف عنادك وان شخصيتك ماراح تحسي بيوم انه انت غلطانه ف انا جيتك .. << بكلامه وضحلي وفهمت واقتنعت اني انا غلطت بحقه ولكن وضحلي بهدوء واعتذرت منه واوعده انه ميتكرر مرا ثانيه ..
وعلى هذا في باقي المواقف ..
فصرت الان اخذ منه ذي العاده قد مااقدر صح ضميري مايسمحلي اوقات بحكم عنادي .. بس تطلع مني مرا ف السنه نعمه

لكن ماعمره تغاضى عن شي انا غلطت فيه .. لا يجي ويقولي ويفهمني ولكن بعيد عن الشده لانها ماتمشسي معايا ..

بس ماعرف ممكن يعتمد دا الاسلوب على حسب شخصيتك ممكن تقدر تتعامل ع كدا وممكن لا
أشكرك على نصائحك وردودك الطيبه معي

أعترف بغلطي نتيجة التغاضي عن أخطائها في بداية زواجنا وما يحدث حاليا قد يكون تبعات لذلك

طريقة تعامل زوجك معك فيما يبدر منك من أخطاء أرى أنها جيده وقد يكون لها أثر على زوجتي لو طبقتها
لكن سوف أجربها معها بعد أن تعود الأمور لطبيعتها

لكن حاليا أرى أن الشده والحزم مطلب فيما قامت به من أخطاء وحتى تشكل لها صدمه وتراجع حسابتها

التعديل الأخير تم بواسطة badr 85 ; 30-01-2017 الساعة 12:28 PM
قديم 30-01-2017, 12:43 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

لا تقل لها مهما كان الخطأ اللي صدر مني؟؟؟؟؟؟
قل لها لا تكرر هذه الغلطة. و انا ايضا. و نقوي ايماننا مع بعض
لا تقل لها الباب يفوت جمل؟؟؟؟
قل لها فكري بطفلنا و مصلحته
قديم 30-01-2017, 12:55 PM
meemaa
عضو جديد
meemaa غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسز داني مشاهدة المشاركة
بالعكس افضل انه مايقولها فكري بطفلنا ومصلحته لان هي تبغى شي من طرفه يحسسها انه هو يبغاها شخصيا مو عشان الطفل فقط لان هي حاسه انه اناني بيفكربنفسه وبولده فقط
( يعني مايفهمها انو عشان مصلحة الولد بس )
قديم 30-01-2017, 01:18 PM
badr 85
عضو دائم
badr 85 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسز داني مشاهدة المشاركة

اقتباس:
بالعكس افضل انه مايقولها فكري بطفلنا ومصلحته لان هي تبغى شي من طرفه يحسسها انه هو يبغاها شخصيا مو عشان الطفل فقط لان هي حاسه انه اناني بيفكربنفسه وبولده فقط
( يعني مايفهمها انو عشان مصلحة الولد بس )
جزيتم خيراً على التنبيه
قديم 30-01-2017, 01:32 PM
خالد 36
عضو نشيط
خالد 36 غير متصل  

اقتباس:
أشكرك على نصائحك وردودك الطيبه معي

أعترف بغلطي نتيجة التغاضي عن أخطائها في بداية زواجنا وما يحدث حاليا قد يكون تبعات لذلك

طريقة تعامل زوجك معك فيما يبدر منك من أخطاء أرى أنها جيده وقد يكون لها أثر على زوجتي لو طبقتها
لكن سوف أجربها معها بعد أن تعود الأمور لطبيعتها

لكن حاليا أرى أن الشده والحزم مطلب فيما قامت به من أخطاء وحتى تشكل لها صدمه وتراجع حسابتها
وممكن انها ترى هالطريقه ضعف منك وانك ماتبي تخسرها.

مواقع النشر