متردده وغير واثقه من نفسي (رجل الرجال) - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 13-10-2011, 03:43 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة
نعم متابع
والسرد هو بذاته علاج فالأفضل أن يكون مفصل وخاصة ما ترك أثراً نفسياً عميقا في نفسك فهو الأولى بالسرد التفصيلي وليكن على شكل مراحل العمر قبل المدرسة ثم الابتدائي فالمتوسط وهكذا
مع الكتابة وهو الوضوء وأداء ركعتين ثم التنفس بعمق مع ذكر الشهادة عشر مرات ثم البدء بالكتابة
وعند الضيق أ, الألم من موقف أثناء الكتابة يعاد أداء تمرين التنفس.
أغناك الله والجميع بالعافية.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 14-10-2011, 10:20 AM
زماني جفاني
عضو جديد
زماني جفاني غير متصل  
تعقيبا على تغيير اسم الموضوع( متردده وغير واثقه من كلام الاخرين لي) وليس غير واثقه من نفسي
ربما اكون احيانا قليله غير واثقه لكن استعيد ثقتي بنفسي دائما

التعديل الأخير تم بواسطة زماني جفاني ; 14-10-2011 الساعة 10:23 AM
قديم 14-10-2011, 11:55 AM
زماني جفاني
عضو جديد
زماني جفاني غير متصل  
اتحرج منك فموضوعي طويلا جدا فارجو ان تتحملني
والدي حياتهما عاديه كانا يضربان من والديهما كاطفال جيلهما
(والدي واخوتي وتعاملهم معي)قبل الابتدائي
اولا نحن 7 بنات و5 اولاد انا اكبرهم عندما كان عمري 5 سنوات كنت ارى والدي يضرب والدتي واراها وهي تنزف وانا انظر صامته خائفه وحزينه لكني لم اعبر عن حزني وخوفي لا بالكلام ولا بالبكاء كنت جالسة انظر اليهما بصمت
الابتدائي
لم يعد ابي يضرب امي لكن عصبيه ابي لم تتغير كان يحرمنا من الخروج ومن السوق ومن كل شيء رغم توسلاتنا
كان والدي بما اني الكبرى يجبرني على لبس معين كان يفتش عن لبسي عند الخروج فان حدث ونسي فانه يسالني اذا رجعنا ويهددني لو علم اني لم البسه وكذبت عليه فاحلف ايمان حتى ولو كان كذبا كان ذلك يؤلمني لان صديقاتي يضحكون على لبسي فاضطر لاخذ ملابس اخرى البسها عندما اصل للمكان الاخر بدون علم ابي لكن مره اكتشفني ورائاني عندما كنت العب مع صديقاتي فتوعدني امامهم وامام عمي بالوعيد الشديد عندما نرجع للبيت وكان ذلك الوقت عصرا سالوني صديقاتي ماذا يقول ابوك فقلت في خجل ومتاكده بانهم سمعوه ( والله مدري ما سمعته )كنت اتالم بشكل فضيع خوفا من العقاب وكنت طوال ذلك الوقت حتى عدنا ليلا الى البيت افكر ماذا سيفعل بي كنت العب وانا خائفه وادعو ربي ببراءه ان ينسى ابي الامر ركبت لسياره وبكيت بكائا شديدا وانا ادعو وعندما قاربنا الوصول اسكت نفسي حتى لا الفت انتباه احد ولا ينتبه ابي فيتذكر ويضربني لكنه عندما دخلنا المنزل حتى اننا لم نشغل الانوار اخذ (العقال ليضربني وهو يشتمني بكيت بشكل هستيري حتى انه اندهش من شده بكائي فلم يضربني وذهب رغم ذلك لم تحضنني امي ولم تهدأ من روعي بل سألتني وانا ابكي ولم اجيبها فذهبت وانا ابكي في الظلام وحيده

التعديل الأخير تم بواسطة زماني جفاني ; 14-10-2011 الساعة 11:58 AM
قديم 14-10-2011, 01:11 PM
زماني جفاني
عضو جديد
زماني جفاني غير متصل  
موقف اخر كنت العب انا وصديقاتي في مزرعة جدي والد مي فراني ابي ونحن نلعب فتوعدني وهددني امام صديقاتي لاني لم ارجع للبيت فسالوني ماذا يقول قلت مدري ومثل الموقف السابق عشت رعب وخوف من الضرب حتى رجعنا للبيت امي لم تكن تضربني بهذه المرحله بل كانت سلبيه دائما!!!
كان ابي شديد جدا لدرجه اني لا اختلط باولاد صغار صديقاتي يروحون يلعبون الا انا تحجج باي شيء حتى لا يراني ابي ويفشلني قدامهم ويتوعدني و ولو بمجرد النظر يقوم القيامه حتى في التلفزيون !! لا ابدي راي في اطفال ذكور ابدا خوفا من ابي اذا راى طفلا متوسط اللعمر دخل عند النساء يبداء التحقيق معي اموت من الرعب من الرجال بشكل عام ربما كنت له علاقات سابقا لا اعلم
المتوسطه
لا تذكر ان ابي ضربني بهذه المرحله
لكنه جاء دور امي بما اني انا الكبرى في اخوتي فاعتبر انا المخطئه دائما اذا تضاربت مع اخوتي كانت امي تضربني امي ضربا مبرحا اكثر من ابي بمجرد ان احد اخوتي اشتكى مني كانت لا تعطيني فرصها لافهمها الامر او ادافع عن نفسي بل تضربني بدون حتى التاكد كانت تسحبني من شعري لدرجه انها كوتني بالنار في وجهي واهانتني امام اخوتي وكانو ينظرون اليها وهي تضرني وتسحبني وتكويني!!!
عندما راو اقاربنا الحرق في وجهي بما فيهم صديقأتي سالوني قلت لهم احترقت بالزيت بعد ان اخبرتهم امي بانها هي من فعلت بي وهي تتفاخر
كانا والدي منحازنا لاخوتي كان والدي منحازا لكنه لم يكن يضربني كنت اتالم لان صديقاتي يمتدحون والديهم وانا اتالم من والديُ
كنت اتمنى ان عندي اخت كبرى تتحمل الالم عني كنت اكرههما كرها عظيم واعترف لك بذلك لوقت قريبا جدا كنت اكرههما بدأت ادافع عن نفسي بان امسك يدها عندما تضربني واتحجج بانها ضربتني ظلم لانها تسمع لاخوتي عندما يشتكون دون ان تنتظر لاوضح كنت ادعو عليهما في قلبي ادعو عليهم كلما ضرباني دون وجه حق لانه عندما اشتكي انا تقول امي هم صغار وانتي كبيره اما ابي كان يستهزء بي امامهم عندما اشتكي ويقلبها نكته واتخيل لو انها اختى اشتكت لاشبعني ضربا !!!
كانت امي دائما تقول باني غير جميله واسؤا اخوتي ودائما ماتكررها امامهم

التعديل الأخير تم بواسطة زماني جفاني ; 14-10-2011 الساعة 01:15 PM
قديم 14-10-2011, 01:55 PM
زماني جفاني
عضو جديد
زماني جفاني غير متصل  
الثانويه
عاد ابي لضربي ضربني ذات مره لماذا؟؟؟ سبب تافه لان قلمي على الارض لا تتصور كيف ضربني ضربني بالعقال حتى اني لم استطيع الجلوس او النوم من شده الضرب بل اثار الضرب بقيت لاسبوعين وكل هذا امام اخوتي ينظرون وامي ايضا وبدون ادنى ردة فعل منها او حضن لم يتركني اتغيب ذلك اليوم عن المدرسه بل اجبرني بالذهااب رغم توسلاتي
ثلاثه من اخوتي كانوا يضربوني تخيل احدهما ضربني بل وقف على راسي واخذ يقفز على جسمي وراسي هل تعلم اين امي (امي كانت جالسه على الكرسي تتفرج عليه وهو يضربني )والله العظيم اني صادقه وبعد ماخلص قالت لي تستاهلين!!!!
ذات مره ضربني ضربا مبرحا وضربني بيده على عيني حتى تضررت الشبكيه وصار لون عيني احمر امي كعادتها لم تتدخل شكوت لابي فقال تستاهلين ولم يتركني اغيب عن المدرسه بل تركني اذهب غصبا عني كانوا صديقاتي يسالوني اقولهم اخوي حذفني بالغلط على عيني واعرف انهم يكذبونني ذهبت للمستشفى لما رات الدكتوره عيني سالتني لم ارد عليها اجابتها امي قالت الدكتوره حرام عليك انتي ام !!!!كيف تخلين اخوها يضربها لهدرجه!!!
اخي الثاني ضربني على يدي وجرحها والي الان اعالج اثر الجرح
من بعد هذي الحادثتين كنت ما اتكلم ابدا معهما لمده ثلاث سنوات لا استطيع حاولت بدات اتكلم شوي معهم لكن مازلت اتذكر تلك الالام
امي تحسنت معاملتها معي كثيرا هالسنتين الاخيره بعد ان حسستها بانها ظلمتني واني مازلت متالمه منها لكن ابي ما زال يهينني بالكلام ويتمصخر علي
كنت اتعجب كيف( وبالوالدين احسانا )وهم يعاملوني هكذا لا استطيع
نعم كنت اكرههما كرها عظيما ولست نادمه على كرهي لهم سوى انه ذنب علي

لكني الان احاول ان احبهما قدر المستطاع وابرهما
قديم 14-10-2011, 02:16 PM
زماني جفاني
عضو جديد
زماني جفاني غير متصل  
تنويه / والدي واخوتي لم يفعلوا هذه الافعال الا معي انا دون اخواتي البنات وهم 6
اشعر بالغيظ لاني انا الوحيده من تحملت هذا الالم وكنت انا الضحيه لجهل بالتربيه (حقل تجارب )لوالدي في التربيه فتحسنت تربيتهم مع اخوتي لكن معي انا لم تتحسن حتى مع مرور السنين كلما طلبت احدى اخواتي من والدي او والدتي اتذكر نفس الموقف وماذا كانت رده فعلهما لي واقارن بين الموقفين اصبحت المقارنه عندي دائما بكل موقف نعم لا اريد احد بان يشعر بما شعرت به لكن يؤلمني انهم لم يعاملوني بادنى انسانيه
قد تعتقد بان والدي وحوش من طريقة كتابتي لاحداث قصتي لكني لا انكر لهما فضلهما علي فاكيد لهم جانب حسن لكن لاسرد لك الاحداث التي مازلت في ذاكرتي تؤلمني

التعديل الأخير تم بواسطة زماني جفاني ; 14-10-2011 الساعة 02:20 PM
قديم 15-10-2011, 08:13 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة :
أسأل الله العلي القدير أن ييسر أمرك ويفرج همك
حينما تعيدين قراءة ما كتبتيه بتحليل عقلي لا عاطفي وتبحثين عن المنطق فيه ستصلين إلى ما أظنك تعانين منه وهو أنك ترين ما ترين فقط أنك الوحيدة المضطهدة بالمنزل فلو والدك سيء التربية لعامل أخواتك بمثل ذلك ولم تذكري سبب يميزك عنهن ولم تذكري شيء جعل والدتك تفعل معك نفس الشيء بسبك وانك غير جميلة.
لا أكذب ما تقولين ولكن أعيدي قراءة ما كتبتي بعقلك وناقشيه بتجرد لنصل سوياً لنقطة التقاء.
والمطلوب هنا فرمتة نفسيتك وترقيتها للأفضل وسيحدث بإذن الله.
وسنحلل النصوص وأثرها وفرمتتك لنفسك ونتائجه عليك.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 15-10-2011, 09:34 PM
زماني جفاني
عضو جديد
زماني جفاني غير متصل  
اضحكتني ياوالدي لاني دائما ما احاول ان اعذرهم في تلك المواقف لكن عقلي يرفض بل اني ابكي لمده يومين متاثره بتلك المواقف اذا عذرتهم ونفسيتي تكون زفت انا لم اسرد لك تلك القصص كذبا او تجنيا فهما والدي ولو عاملو اخوتي بمثل معاملتي لكان اهون علي لوجدت لهم عذر بانهم يعاقبان سويا لان عقلي دائما (يقارن بيني وبين الاخرين وبيني وبين اخوتي) لا اقول لك انهم لم يضربوا اخوتي بالتاكيد لكن ليس بالقسوة التي عاملوني بها ثم انني لم اكتب لك الا بعدما ناقشتها عده مرات في عقلي لاجعل لعقابهما منطقيه لكني فشلت لم اكن اريد الكتابه لاني اعتقد ان هذه المعامله لايصدقها العقل هناك مواقف اشد لم اذكر لشده حساسيتها
السبب لانني اعتبر الكبرى واتحمل كل شيءوخطئي يكون مضاعف لانني اكون احيانا مسؤله عنهم

التعديل الأخير تم بواسطة زماني جفاني ; 15-10-2011 الساعة 09:39 PM
قديم 15-10-2011, 09:49 PM
زماني جفاني
عضو جديد
زماني جفاني غير متصل  
تقول تذكري شيء جعل والدتك تفعل معك ذلك الفعل لان اخي تكلم علي فرددت عليه (تقول ليش تردين عليه انتي مو رجال عشان تردين تستاهلين !!!) لم افعل جريمه نكرا ء حتى يفعل بي هكذا اما انها تقول غير جميله اذا غضبتها قالت ذهبوا الجميلات ولم يبقى الا الشينات عندي !!!دائما تقولها لي ودائما تذكر عيوبي امام اخوتي
ابي لم اقل لك بانه سيئ التربيه لكنه جعلني حقل تجارب اي انه تشدد معي كثيرا وتساهل مع اخوتي مازلت تؤلمني هذه النقطه قد تظن انني ابالغ والله لم اكتب الا الحقيقه التي عشتها

التعديل الأخير تم بواسطة زماني جفاني ; 15-10-2011 الساعة 09:52 PM
قديم 15-10-2011, 10:05 PM
زماني جفاني
عضو جديد
زماني جفاني غير متصل  
عذرا منك لكن ا رجو ان تقراء قصتي كامله من بدايه الموضوع مرورا بالاحداث وربطبها ببعض

التعديل الأخير تم بواسطة زماني جفاني ; 15-10-2011 الساعة 10:07 PM

مواقع النشر