أريد حلا لمعاناتي مع تصرفات زوجي /الغالية نور الايمان - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

موضوع مغلق
قديم 26-01-2013, 09:33 AM
متفائلة بالله35
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية متفائلة بالله35
متفائلة بالله35 غير متصل  
أريد حلا لمعاناتي مع تصرفات زوجي /الغالية نور الايمان

اعلم بأن العبد مُبتلى ، وإن الله أن أحب عبداً أبتلاه وأختبرة ، وأعلم أيضاً بأن هذه الدنيا دار الكبد والعناء ودار النائحة ، فلا يوجد فيها من هو مستريح ، بل الجميع مُبتلى ، فلست وحدي من تعاني ، بل مصابي بالنسبة لغيري هين وقليل ، فكم من مريض سايره المرض أعوام وهو طريح فراشة يئن من الألام ويريد فقط فسحة قليلة من الراحة لينام فيها قرير العين ، وكم من أباء وأمهات فقدوا فلذات كبودهم وهم في ريعان شبابهم ، وكم من أسرٍ قد فارقت الحياة من مصائب هذه الدنيا أما في حريق أو في حادث ، وكم من أسرٍ يشتكون الذل والمهانة والإغتصاب والتشتت وعدم وجود المسكن والمشرب والمأكل ، ف هاهو شعب الصومال المسلم في مجاعة يموتون من قل المؤونة ، وهاهو شعب سوريا يصارعون طاغوت الظلم والدكتاتورية!! تغتصب نسائهم أمام أعينهم ويقتلون أطفالهم وتهدم بيوتهم وهم نيام فيها ، وكذلك شعب بورما المسلم في شرق آسيا ، واعلم علم اليقين بأن هذه الحياة هي سجن المؤمن ودار للأحزان والنكبات ، ولو قارنت وضعي بغيري لشكرتِ الله على نعمةِ بكرة وأصيلا.

لكني اتعبت انا في النهاية بشر وطاقة واستنفذت كل طاقتي معاه

التعديل الأخير تم بواسطة مارد الجنوب ; 02-02-2013 الساعة 11:42 AM السبب: يمنع التعرض لمجتمعات معينة
قديم 26-01-2013, 11:19 AM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
رد : أريد حلا لمعاناتي مع تصرفات زوجي /الغالية نور الايمان

أسأل الله الشافي المعافي ان يشفيك شفاءا تاما لا يغادر سقما مهما كانت الامك جسدية او نفسية غاليتي

مافي داعي ابداً انك تضعي المشكلة لاني ذاكرة كل تفاصيلها تماما عزيزتي

الان سأسألك على عجل :

1) نويتي الطلاق فعلا ؟

2) ذكرتي انك باقية للصيف فهل علاقتكم ستبقى مقطوعة تماما كالغرباء حتى الصيف القادم ؟

3) لو قلت لك ابقي معه ولكن اشترطي عليه ان يضع لك شقة ومصروف كافي ويعطيك حرية في ان تتعلمي اي هواية او تسجلي في اي دورة ،،،، هل توافقي ؟ ولماذا لا تفرضي عليه مثل هذه الشروط وتبقي معه ؟

التعديل الأخير تم بواسطة مارد الجنوب ; 28-01-2013 الساعة 06:52 PM
قديم 27-01-2013, 10:39 AM
متفائلة بالله35
كبار شخصيات المنتدى
متفائلة بالله35 غير متصل  

هلا عزيزتي
[QUOTE=نور الإيمان;2892399]أسأل الله الشافي المعافي ان يشفيك شفاءا تاما لا يغادر سقما مهما كانت الامك جسدية او نفسية غاليتي
اللهم امين مشكورة حبيبتي
مافي داعي ابداً انك تضعي المشكلة لاني ذاكرة كل تفاصيلها تماما عزيزتي

الان سأسألك على عجل :

1) نويتي الطلاق فعلا ؟ عزيزتي نور انا صدقا 99 في المئة ناوية على الطلاق اتمنى تفهميني
انا وهو اتفقنا على الطلاق وحاليا عايشين مثل الاغراب حتى كلمة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ما بيحكيها ولا انا بحكيها له
تخيلي معي الموقف وحطي حالك مكاني
لا سمح الله ولا قدر الله

2) ذكرتي انك باقية للصيف فهل علاقتكم ستبقى مقطوعة تماما كالغرباء حتى الصيف القادم ؟
طبعا عزيزتي مستحيل ارجع علاقتي فيه مثل اول

3) لو قلت لك ابقي معه ولكن اشترطي عليه ان يضع لك شقة ومصروف كافي ويعطيك حرية في ان تتعلمي اي هواية او تسجلي في اي دورة ،،،، هل توافقي ؟ ولماذا لا تفرضي عليه مثل هذه الشروط وتبقي معه ؟
[SIZE="5"][COLOR="Blue"]انا فعلا عقدت معاه اتفاق وراح ابدء اخذ دورة مكياج الشهر الجاي واطمني يا حبيبتي الفلوس مو منه الفلوس من اخوي الله يسعده امين

التعديل الأخير تم بواسطة مارد الجنوب ; 02-02-2013 الساعة 11:48 AM
قديم 27-01-2013, 03:24 PM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  

اقتباس:
عزيزتي نور انا صدقا 99 في المئة ناوية على الطلاق اتمنى تفهميني
حبيبتي متفائلة ، سؤالي كان لهدف ، لان كثير جدا من النساء تكون حابة تنفصل ولكن لما تُسأل هل ناوية على الطلاق فعلا تجيب خايفة او لا اعرف

ومن هنا يتبين انها على غير قناعة وفهم داخلي وغالبا هذا النوع سيندم بشدة بعد الانفصال

ولذلك سألت ليس لاني مو متفهمة او شاعرة بيك عزيزتي ولكن هو جس نبض نفسي لا غير

بالنسبة للايميل متأكدة انه وصلك شوفي في خانة spam او خانة trash لو فيها وان شاء الله تجدي ، لو وجدتيه خبريني فورا للاهمية

لي عودة للرد على باقي الموضوع

أسأل الله لك السعادة والتوفيق
قديم 27-01-2013, 03:51 PM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  

حبيت اضيف نقطة عن هدف سؤالي ، لو كان عندك 1% او اقل منها من تردد او خوف او قلق او مستقبل مجهول او اي مشكلة بشأن الطلاق وهذا الكلام لكل إمرأة فتوقفي فورا واعيدي حساباتك بشأن الانفصال

لو جلستي مع نفسك وسألتيها هل سأتعب بعد الطلاق او هل الطلاق صعب اذن توقفي لانك غير مقدرة لتبعاته عليك

الطلاق يحتاج لتخطيط ناجح وتفكير اكبر من الزواج مئة مرة خاصة في وجود ابناء

حبيبتي متفائلة هذا الكلام سبق وقلته لك ،وسبق وبينت لك ردة فعل الاهل وخاصة الام ، وسؤالي كان لاختبارك نفسيا وهذه اجابتي لكل من تفكر بالطلاق وليس لك وحدك

لي عودة كما قلت ان شاء الله

التعديل الأخير تم بواسطة نور الإيمان ; 27-01-2013 الساعة 03:53 PM
قديم 27-01-2013, 05:18 PM
متفائلة بالله35
كبار شخصيات المنتدى
متفائلة بالله35 غير متصل  

قانون المنتدى يمنع وضع

16 ـ وضع البريد الالكتروني, أو رقم الهاتف, أو طلب أي شيء خاص بهدف التواصل.

كمايمنع

2 ـ التعرض لمجتمعات أو بلدان أو جنسيات أو قبائل أو دول أو حكام أو حكومات معينة, أو انظمتها وكذلك النقاش السياسي أو الحزبي أو المذهبي, والمقارنة بين رجال الدول ونسائها بالذم أو المدح.

فنامل التقيد بذلك حتى لايغلق الموضوع

الإشــــــراف

التعديل الأخير تم بواسطة مارد الجنوب ; 27-01-2013 الساعة 09:53 PM
قديم 27-01-2013, 05:38 PM
متفائلة بالله35
كبار شخصيات المنتدى
متفائلة بالله35 غير متصل  

عزيزتي نور ليش مو مصدقتيني اني اكره زوجي كره العمى ليش مصرة انه ما زال فيه بيننا حياة
انا وزوجي عمرنا ما كنا لبعض واجبرتنا ظروف معينة على الزواج
حاولت ابسطه واسعده وعاملته بما يرضي الله وعرفت انه هذا قدري ونصيبي ولازم اتحمل وارضى بقدر الله وامنت ورضيت والله اعطاني الصبر والرضى ومستعده اصبر مية سنه عليه وعلى شكله وقرفه وفقره وبلاويه لكن توصل للظلم والخيانة والهجر ووانه حتى لو طلبتي درهم عمل لي حفله ومحاضرة عليه لكنه حقير خاين باعني باقرب فرصة
والحين جاي بعد ما خسر شغله وسمعته وزوجته جاي بكل سهولة تعالي نبدء صفحة جديدة
زوجي كذاب ولولا انه مظطر وتعرض للسجن وفيه ظغط من خواته عليه علشان يترك المغربية ولا كان ما زال مستمر بخياناته
واحد باعك ليش مصرة تستمري معاه
قديم 27-01-2013, 05:53 PM
متفائلة بالله35
كبار شخصيات المنتدى
متفائلة بالله35 غير متصل  

عزيزتي ممكن اطلب من حضرتك طلب بس تكوني فاضية ورايقة ترجعي تقرئي الموضوع من بدايته خصوصا الحوارات اللي صار بيننا بعد ما واجهته بالعقد علشان تربطي الاحداث ببعضها
عزيزتي نور
انا مصرة على موضوع الطلاق لكن الكل يقولي وماذا بعد الطلاق
خليكي عايشه معاه زوجة بالاسم بس علشان يصرف عليكي وعلى اولادك واولادك محتاجين مصروف ومدارس وجامعات وانت اطلعي اتعلمي دورات وخذي شهادات واشتغلي واعملي عالمك الخاص فيكي
انا موافقة ما عندي مشكلة لكني خايفة اني الين وارجع الشخصية الضعيفة والغلبانة ويرجع يسيطر علي ويستعبدني ويرجع يطلب مني العلاقة الخاصة اكيد فاهمة علي خصوصا اني انا قرفانه منه وحاسة حالي بدي استفرغ بس يقرب مني على اللي عمله فيني
راح اعطيكي الخطة اللي راح امشي عليها
الاسبوع الجاي راح تبدء دورة مكياج مكثفة لمدة شهر كامل مركز فيسز والمبلغ مو منه الخاين لانه ما معاه ولا درهم ان شاء الله يضل مفلس على طول علشان يعرف نعمة رب العالمين عليه المبلغ تبع الدورة من اخوي راح اطلبه
المهم صاحبة الصالون قالت لي اذا نجحتي في الامتحان راح نرشحك تشتغلي بصالون من الصالونات اللي عنا وراح نعطيكي شهادة من المركز
وبعد الدورة المكياج راح اطلب مبلغ من اخوي اتعلم سواقة وبعدها راح اشتغل كل هذا وانا عنده في البيت
انا ناوية اوقف على رجلي واكون قوية لاني مقبلة على حياة غامضة بالنسبة لي مو عارفة شو راح يصير من هنا للصيف لشهر 7 الجاي وقت اجازة الاولاد واذا حسيت حالي اني محوطة ومربطة وانه يظغط علي ومو قادرة اتخذ قرار سليم يرضني ويرضيه راح اظطر استغنى عن الاولاد
لانه هذا طلب ابوي وامي قالوا لي معاكي حق تطلقي لكن اولاده اتركيهم له لانك ما راح تقدري تصرفي عليهم ولا تدرسيهم ولا طلباتهم
الخطه كالتالي
ناخذ دورة مكياج
بعدين الشهادة
بعدين السواقة
بعدين اذا صار فرصة للشغل اشتغل
كل هذا الكلام وهو في حاله وانا في حالي ما فيه ولا كلام ولا سلام ولا علاقة بيننا
بعدها راح اشوف شو يصير معاي راح اطلب منه طلب انه ينزل معي فلسطين يستاجر لي شقة انا واولادي ويتعهد انه يعطيني مصروفي انا واولادي
اذا وافق كان بها وراح ابقى معاه لكن هو في حاله وانا في حالي
لكن اذا رفض اني اسكن انا واولادي بشقة لحالنا بفلسطين راح اظطر ارمي له اولاده واروح ابدء حياة جديدة لاني ما بخبي عليكي انا ما حسيت حالي متزوجة ابدا طول كل هذي السنين كان رجل بالاسم فقط لا رحمة ولا محبة ولا مصروف ولا معاملة حسنة حتى على مستوى العلاقة الخاصة كانت تادية واجب منه
ياليت تفهميني
انا راح اضل متمسكة بالاولاد لاخر لحظة لكن اذا حسيت حالي محاصرة منه ومضيق علي ورجع يستعبدني ويسيطر علي معليش بدك تسامحيني بيكون هو ما ترك لي اي خيار اخر وراح اظطر اترك له اولاده واروح اشوف حياتي مع رجل يستحقني

التعديل الأخير تم بواسطة متفائلة بالله35 ; 27-01-2013 الساعة 05:59 PM
قديم 27-01-2013, 06:03 PM
متفائلة بالله35
كبار شخصيات المنتدى
متفائلة بالله35 غير متصل  

الله يسعدك يا حبيبتي ويفتحها عليك قولي امين
قديم 27-01-2013, 06:33 PM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  

سأقول لكِ لماذا مصرة ان تكون بينكم حياة ، لأن الله تعالى قال { والصلح خير } خاصة بعد ان ذكرتي انك ستتركِ الأولاد نظراً لشروط أهلك

ولكن ماهية هذا الصلح ؟ هو الصلح الذي تسكن إليه النفوس ويزول به الخلاف

ولكن كيف نصل لهذه المرحلة ؟

تساؤلك هنا هو مربط الفرس

اقتباس:
انا موافقة ما عندي مشكلة لكني خايفة اني الين وارجع الشخصية الضعيفة والغلبانة ويرجع يسيطر علي ويستعبدني

الان بدأتي تفكري بشكل صحيح

حتى لو حدث الطلاق فلن يحدث الان امامك اشهر صح ؟ اذن جلوسك معه حتى لو كان مؤقت حتى يتم الانفصال يجب ان تكوني فيه بشخصية جديدة غير الأولى تماماً وهذا ما سنعمل عليه انا وانتِ معاً ، لأن ليس كل رجل يصلح ان تكون الزوجة له أمة فلكل رجل طرق معاملة خاصة تليق بنمط شخصيته وهذا ما وقعتي به

خلال هذه المدة سنبدأ العمل ، اعملي على بناء نفسك واستمري فيما بدأتي به من دورات وتعلم قيادة وعمل وكل ما تحلمين به

التعديل الأخير تم بواسطة مارد الجنوب ; 28-01-2013 الساعة 06:57 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر