نصايح مني لكم لوقت الولاده - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

صحة المرأة صحة المرأة ، الحمل والولادة ، الصحة الانجابية. استفسارات ومقالات حول الامراض النسائية والتثقيف الصحي المشاركة للنساء فقط

موضوع مغلق
قديم 15-01-2010, 03:16 AM
ام الـصـقـر
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ام الـصـقـر
ام الـصـقـر غير متصل  
tongue3 نصايح مني لكم لوقت الولاده

السلام عليكم ورحمة الله

اخواتي الحوامل سهل الله ولادتكن

انا قبل فتره قصيره ولدت وحاليا عندي بنوته الله يخليها ويحفظها لي

وطبعا زي اي وحده قبل الولاده تفتش وتبحث في الانترنت عن كل مايخص الولاده

والحمدلله وفقني ربي واستفت حتى حوايج النفاس سويتها انا لوحدي

والف حمد وشكر لله كانت ولادتي ميسره وسهله بفضل الله

وباذن الله اخواتي اي وحده عندها اضافه تنفع خواتنا لاتقصر وتدلي بدلوووها
.................

اولا // في الشهر الثامن احرصي اختي على اكل حبوب الفيتامين والكالسيوم والحديد لانه راح يبين اثرهم وقت الطلق .
انا في ولادتي السابقه اهملتهم وكان اكلي في الشهور الاخيره فاست فود .. وجاءت النتيجه مصيبه وقت الولاده مافيني حيل ادفع نهائيا لدرجه كانوا بيسوون لي قيصريه بس الحمدلله ربي ستر .

ايضا لاتنسين اختي تجهزين نفسك لوقت النفاس وتشترين كل الاعشاب

الغير ضاره والمهمه // انا سويتها بناء على نصايح الدكتور جابر القحطاني

مثال لا حصر :: الحلبه - الفلفل الاسود ... الخ

وطبعا تشترين كل مايخص مواد تعقيم جرح الخياطه من بيتادين ومرهم ميبو وفوط صحيه مناسبه
والاعشاب والملح الفارسي .

وطبعا المفروض قبل في الشهر الخامس او السادس تجهزين ملابس الطفل وملابسك للنفاس والمفرش ... الخ لانه في الشهور الاخيره راح تتعبين في التسوق .. بس نصيحه لاتكثرين ولاتشترين الغالي لانه الطفل بينمو بسرعه وملابس الشهر الاول لاتصلح للشهر الثاني وهكذاا.

ثانيا// مع دخول الشهر التاسع ابدي اختي في المشي لمده نص ساعه اقل شيء .. لان المشي يلين الفخذين ويهيئهم لوقت الولاده ويقال والله اعلم انه يوسع الحوض . انا ليلة ولادتي اكثرت المشي لدرجه خلاص ماعاد اقر اكمل مشي من الاجهاد .

احرصي كل الحرص على رفع مستوى الحديد عندك وانه مايكون عندك فقر دم لانه هو اساس الدفع وقت الولاده .. اذا الدم عندك نازل راح تتعبين اذا ماعملتي على رفعه في الشهور 7 و 8 و 9
كيف؟؟ اسالي الطبيبه بعد فحص الدم هي بتوصفلك قرص او قرصين يوميا حديد
وطبعا اذا اكلتي اقراص الحديد ماتشربين لبن ومشتقاته الا بعد مرور ساعتين اقل شيء وبعدين كلي قرص الكالسيوم وومكن تشربين لبن او حليب بعده مايضر ... اهم شيء لاتاكلين اقراص الحديد والكالسيوم في نفس الوقت .
ولاتهملين اذا كان فيك فقر دم كل الخضروات الورقيه الخضراء الي ترفعلك مستوى الحديد مثل
السبانخ- الجرجير - البنجر- الزبيب التين التمر... الخ
انا كان مستوى دمي 8 في الشهر السابع وصرت يوميا اكل قرصين حديد ..واحد بعد الغداء والاخر بعد العشاء لان قرص الكالسيوم خليته في العصر اكله .
ويوميا سلطة جرجير مع الخضروات الي احبها من طماطم وخيار ..الخ .....وفي الليل اسويلي مرقة سبانخ وانتي ممكن تسوينها فطاير بس المرق كان اسهل لي واسرع ..
وقت الولاده كان دمي 11 ودفع الجنين ولله الحمد كان ميسر (( طبعا اتعظت من ولادتي السابقه ))

ايضا كلي تمر كل يوم في الشهر التاسع واكثري منه او من الرطب لانه مفيد لك ولدمك .واذا مافادك ماراح يضرك

ثالثا // يوم الولاده اذا بدأ الطلق الخفيف كل ساعه تقريبا مغص .. سوي لك قرفه في ماء مغلي

انا سويت كذا لما جاني الطلق في الصباح سويت ترمس قرفه و واتوضيت وبدات بقرأة سورة مريم

والدعاء بادعيه موجوده عندي لكن في جهاز اخر وراح انزلها ان شاء الله في رد اخر اذا شغلته .

المهم

معلومه استفدت منها كثيرررر وان شاء الله تستفيدون منها

انه وقت حصول الم الطلق لا تشدين ولا تتشنجين بالعكس ارتخي قد ماتقدرين واستغفري ربك بهدوء
واشفطي هواء (عملية شهيق) من فمك.

لانه حسب ماقريت انه رحمك ساعه الم الطلق يحتاج اكسجين وانه انتي لما تتشنجين يذهب الاكسجين لمكان اخر هو اطراف يديك (اصابعك) ويزيد المغص لانه الرحم يطلب الاكسجين ومو لاقيه
انتي قاعد تستهلكينه في اطرافك .

لكن لو استرخيت وقت الطلق واستنشقت الهواء من فمك .. كذا انتي توفرين لرحمك الاكسجين وماتحرقينه بمكان ثاني وبكذا يخف الالم بسرعه .

طبعا اول الطلق بياخذ ساعه بين كل طلقه وطلقه .. ثم يقصر الوقت الى نص ساعه.. ثم يبدأ في التقارب حوالي ربع ساعه . على طول روحي المستشفى في هالحاله اذا كان قريب من بيتك
اما اذا كان بعيد روحي قبل يتقارب الطلق .

ولاتنسين الاستغفار باذن الله بيجعلك ربك مخرج وبيسهلها عليك.

انا لما اتقارب الطلق لمدة ربع ساعه ... رحت للمستشفى والحمدلله كان مفتوح رحمي 8 سم
وبعدها بساعه ونصف ولدت ..

اهم شيء اختي ابعدي عن الصراخ والبكاء وتوتير الناس حولك .. والله مو نافعك الا ربك الجئي اليه

واسكتي وتالمي في صمت واستغفري .. مو حلوه كل الناس حولك من زوجك او اخواتك او امك يتوترون ويوترونك معهم ... وخصوووووصا امك لاتوجعين قلبها وتخلينها تحترق وهي مو في يدها شيء ..

انتهى كلامي وان شاء الله ماكون نسيت شيء
واذا حبيتوا تضيفون شيء لاتقصرون ياعزيزاتي
والله يسهلها ويهونها عليكم خواتي ويفرحكن :14:بشوفه اطفالكن
قديم 15-01-2010, 03:38 AM
ام الـصـقـر
عضو نشيط
ام الـصـقـر غير متصل  
هذي هي الادعية كنت ابي انزلها ملف وورد بس ماعرفت
يفضل اختي تنسخينها وتنزليها في صفحة وورد وتطبيعينها وكل يوم اقريها في شهرك التاسع

أدعية لتسهيل الولادة باذن الله

قراءة الآيات والأحاديث والأدعية في ماء ويرش منه على بطن الحامل وتشرب منه
يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني
لا اله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم والحمد لله رب العالمين(
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
((كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَهَا لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا عَشِيَّةً أَوْ ضُحَاهَا((
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم )) َكأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ((
(( إذَا السَّمَاء انشَقَّتْ وَأَذِنَتْ لِرَبِّهَا وَحُقَّتْ وَإِذَا الْأَرْضُ مُدَّتْ وَأَلْقَتْ مَا فِيهَا وَتَخَلَّتْ ))
من الأوراد التي تقرأ في كل وقت للحامل وذلك بوضع اليد على موطن الألم مع القراءة :
قراءة سورة الفاتحة سبع مرات - آية الكرسي ثلاث مرا ت – المعوذات 3 مرات - وقراءة سورة مريم
سْمِ اللّهِ 3 مرات - أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر 7 مرات - ياحي يا قيوم برحمتك استغيث 3
قراءة (حَسْبِيَ اللّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ) 7 مرات
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ ))الم ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ والَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ أُوْلَئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ((وآخر سورة البقره : آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ
عند الطلق وفي كل وقت أيام الحمل )اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا ، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا(
وفي دبر كل صلاة : ( اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق )
( يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني(
) اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ، ويامن هو كل يوم في أمر جديد ، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق ، بك ادفع ما أطيق ومالا أطيق ، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبة وسلم

.................................................. ..........................................

دعاء في وقت الشدة والكرب

( لا إله إلا الله العظيم الحليم , لا إله إلا الله رب العرش العظيم , لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم(
) اللهم إني أسألك بأن لك الحمد ، لا إله إلا أنت المنان بديع السماوات و الأرض يا ذا الجلال والإكرام ، يا حيّ يا قيوم (
لا إله إلا الله العظيم الحليم ، لا إله إلا الله رب العرش العظيم ، لا إله إلا الله رب السماوات ورب العرش الكريم
) قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك علي كل شيء قدير (
) اللهم أنت فارج الهم ورافع الكرب أنت الرحمن الرحيم الذي لااله الاانت ، اللهم أنى اسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو اطلعت به أحد خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حي يا قيوم ، اللهم أني اسألك بعزك الذي لا يرام , و مالك الذي لا يضام , و بنورك الذي ملء أركان عرشك ، أن ترحم حالي وتفرج همّي وتزيل الكرب عني ، اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين(
...................
إذا تعسرت ولادة المرأة فتقرأ هذه الآيات في ماء ثم تشربه المرأة وتمسح منه على بطنها فإنها تضع بسهولة – بإذن الله – وقد جُرب ذلك فنفع الله بها
الآية الأولى : اللّهُ يَعْلَمُ مَا تَحْمِلُ كُلُّ أُنثَى وَمَا تَغِيضُ الأَرْحَامُ وَمَا تَزْدَادُ وَكُلُّ شَيْءٍ عِندَهُ بِمِقْدَارٍ
الآية الثانية : وَاللَّهُ خَلَقَكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ جَعَلَكُمْ أَزْوَاجًا وَمَا تَحْمِلُ مِنْ أُنثَى وَلَا تَضَعُ إِلَّا بِعِلْمِهِ وَمَا يُعَمَّرُ مِن مُّعَمَّرٍ وَلَا يُنقَصُ مِنْ عُمُرِهِ إِلَّا فِي كِتَابٍ إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ
الآية الثالثة : وَاللّهُ أَخْرَجَكُم مِّن بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ لاَ تَعْلَمُونَ شَيْئًا وَجَعَلَ لَكُمُ الْسَّمْعَ وَالأَبْصَارَ وَالأَفْئِدَةَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ
السورة الرابعة :سورة الزلزلة
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزَالَهَا وَأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا وَقَالَ الْإِنسَانُ مَا لَهَا يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا بِأَنَّ رَبَّكَ أَوْحَى لَهَا يَوْمَئِذٍ يَصْدُرُ النَّاسُ أَشْتَاتًا لِّيُرَوْا أَعْمَالَهُمْ فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ
فتوى الشيخ محمد العثيمين : بسم الله الرحمن الرحيم هذه الآيات الكريمة جربت للقراءة للحامل التي تعسرت ولادتها ففرج الله بها ... إما تقرأها على الحامل امرأة أو يقرأ بماء ثم تشربه الحامل ويمسح منه على بطنها قاله كاتبه محمد الصالح العثيمين في 3/8/1414ـ
كذلك اشربي ماء زمزم واقرئي فيه القرآن وأكلي حبة سوداء مطحونة مع العسل
ولا تنسى المرأة الحامل في كل لحظة وبعد وضعها أن تحمد وتشكر من سهل ويسهل حملها ووضعها
) الحمد لله ربّ العالمين كما يليق بجلال وجهه وعظيم سلطانه وقدرته على كل شئ(
قديم 15-01-2010, 04:00 AM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  
الحمدلله على سلامتك

موضوعك يخوف أختي لأني حامل و الحمد لله و لكن بعد اربع اشهر بإذن الله ولادتي
و خائفة جدا
لأن كانت الولادتين السابقتين تعيسة ) ":
ولدت طلق اصطناعي لم احتج لعملية
لكن كان امر متعب لأن نسبة الهيمو جلوبين كانت 8
كنت آكل فاست فوود و اكل غير صحي , فكان يأثر و ما أعرف ليش كنت اسوي كذا بنفسي
يمكن الحامل تتوقع بأمكانها اكل اكبر بكثيير من المعدل الطبيعي و تخلط الصحي بالضار
لكن هالحمل بإذن الله مستمرة بالأكل الصحي , أكل بيت دائما , لا للجنك فود مثل الحلوى و الشيبس
أيضا منتظمة على الحديد و الكالسيوم و الأهم بوقت متفرق
بالنسبة للأعشاب ..أخاف من المغامرة
ألا يوجد خطر من أخذها وقت الطلق ,
أنا مشكلتي اني أتاخر بالحمل و لا يأتيني الطلق الطبيعي فتعطيني الدكتورة موعد لطلق اصطناعي
أتمنى اتجنب هالمرة هذا الشي ,,دعواتكم

تجهيز النفاس , أنا مقررة الشهر القادم بإذن الله قبل لا أثقل ’

الحمد على سلامتك و شكرا على الموضوع المفيد
قديم 15-01-2010, 04:26 AM
ام الـصـقـر
عضو نشيط
ام الـصـقـر غير متصل  
الله يسلمك ياختي
واشكرك على المباركه لي... واعتذر عن اي خوف حصل لك من موضوعي

بس القصد منه ان تاخذين الحيطه والحذر من بدري

لانه انا كنت جاهله في حملي السابق وتعبت وكله بسبب الاهمال باكل الدواء وبالاكثار من الفاست فود

بس ان شاء الله اذا انتي حريصه الله بيسهلك

لكن حاليا احرصي كل الحرص على رفع مستوى الدم

والله يهونهااا عليك ان شاء الله
قديم 15-01-2010, 04:35 AM
منت عاجبني
شيف المنتدى المتألقة
 الصورة الرمزية منت عاجبني
منت عاجبني غير متصل  
شكرا ً عزيزتي.. نصائح وارشادات مفيدة جدا ً
آنا مو حامل ,, فقدت حملي من فترة بسيطة
بس دشيت عشان استفيد ...
وإن شاء الله تفيدني نصائحك في حملي القريب إن شاء الله !

حموودي وأبو حمودي
الله يخليكم لي
شمعة تنور لي حياتي
ووردة تعطر لي دنيتي

احبكم 3>
قديم 16-01-2010, 01:58 AM
ام الـصـقـر
عضو نشيط
ام الـصـقـر غير متصل  
هلابك اختي منت عاجبني

والله يعوضك عن جنينك الي فقدتيه -

و ان شاء الله تحملين قريب وتستفيدين من موضوعي

اشكرك

تصحيح لفظ المشيئه (ان شاء الله)..الاشراف

التعديل الأخير تم بواسطة Crestalla ; 16-01-2010 الساعة 05:41 PM
قديم 16-01-2010, 08:47 AM
colors
عضو متألق
 الصورة الرمزية colors
colors غير متصل  
الله يعين حملي هذا الأكل زيرو لا صحي ولا غيره

كلش ما اشتهي الأكل وصاير أكلي قليل

ما غير هذه المكملات

وبالنسبة للقرفة ومحرضات الطلق الطبيعية مو دايما ينصح فيها

تصير خطرة على بعض النساء اللي ما ينفتح عندهم عنق الرحم

ولا الطفل بوضعية غير مناسبة ولا ما ينزل

فيحمى الطلق ويزيد والطفل أساسا يمكن ما يطلع فيأثر على الرحم

شكرا لك
قديم 16-01-2010, 08:29 PM
زهوره الاموره
عضو متألق
زهوره الاموره غير متصل  
السلام عليكم
اولا الف مبروك ولادتك وخروجك بالسلامه
ثانيا رجاءا اريد افهم ومو قادرة كيف تقولين ولادتك سهة مع انه فيها خياطة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
اللي يسوولها خياطة كيف ؟؟؟؟ يعني ما يخلون ضماد عالجرح ؟ وكيف تنظفين حالك بالحمام (الله يكرمك)
اتمنى اعرف اكثر عن الخياطة ومشاكلها لاني حامل وعندي ضيق شديد بالمهبل في الحالات الطبيعية وساَلت الطبيبه انه اقدر اولد طبيعي او قيصري مثل ولادتي السابقة ما جاوبتني وقالت الىى وقتها تبيين
رجاءا جاوبيني الله يحفظلج بنتك
قديم 20-01-2010, 02:09 AM
ام الـصـقـر
عضو نشيط
ام الـصـقـر غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهوره الاموره مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
اولا الف مبروك ولادتك وخروجك بالسلامه
ثانيا رجاءا اريد افهم ومو قادرة كيف تقولين ولادتك سهة مع انه فيها خياطة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
اللي يسوولها خياطة كيف ؟؟؟؟ يعني ما يخلون ضماد عالجرح ؟ وكيف تنظفين حالك بالحمام (الله يكرمك)
اتمنى اعرف اكثر عن الخياطة ومشاكلها لاني حامل وعندي ضيق شديد بالمهبل في الحالات الطبيعية وساَلت الطبيبه انه اقدر اولد طبيعي او قيصري مثل ولادتي السابقة ما جاوبتني وقالت الىى وقتها تبيين
رجاءا جاوبيني الله يحفظلج بنتك
هلابك زهور
والله يبارك فيك
.....................

واذا كانت فيه خياطه وين المشكله؟

انا كنتت زيك في اول ولاده طبيعيه لي كنت متخوفه من الخياطه بس مادريت عن القابله وهي تخيط
مافيه الم . لانه فيه ابره بنج قبل خروج الجنين تخدر المنطقه اسفل........ وهذا من رحمة ربي له الحمد والشكر.
ومافيه ضماد ياختي .
ومن ناحية التنظيف في الحمام تكرمين ,, عادي زي ماتنظفين نفسك وقت الدوره .. بس تشطفي بماء دافي مع بيتدين في دلوو وصبيه بلطف عليك ثم ادهني بطرف اصبعك بمرهم ميبو او باستعمال قطنه الخياطه بهدوء شديد . ثم البسي الفوطه الصحيه
وانتبهي لا تتشطفين بالرشاش لان دفعه شديييد وممكن يؤذيك في الخياطه

والفوطه غيريها كل ساعتين تقريبا عشان المنطقه تبقى جافه وبعيده عن الرطوبه لان الرطوبه ماتساعد في التئام الجرح

والله يسهلك ولادتك ويهونها
قديم 20-01-2010, 01:55 AM
ام الـصـقـر
عضو نشيط
ام الـصـقـر غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة colors مشاهدة المشاركة
الله يعين حملي هذا الأكل زيرو لا صحي ولا غيره

كلش ما اشتهي الأكل وصاير أكلي قليل

ما غير هذه المكملات

وبالنسبة للقرفة ومحرضات الطلق الطبيعية مو دايما ينصح فيها