قرار صعب ساعدوني في اتخاذه !!! - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 15-04-2012, 11:22 AM
رجل حليم
عضو مثالي
رجل حليم غير متصل  
تشوهت سمعة البنت لمجرد ان خاطب نظر لوجهها فقط ..
اي دين هذا ؟؟؟؟
يا اخي .. اضرب بعرض الحائط كل ما يخالف الدين و الشرع .. فلا قيمة للعرف ان خالف الشرع ..
و لا ادري ما معني كلمة "مجتمع محافظ " .. علي ماذا يحافظ ؟؟ هل يحافظ علي دين محمد صلي الله عليه و سلم ؟؟ ام يحافظ علي .... اخر لم نسمع عنها بعد ؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة رجل حليم ; 15-04-2012 الساعة 11:33 AM
قديم 15-04-2012, 01:18 PM
جيفارا aD
موقوف
جيفارا aD غير متصل  
اتفق معاك اخوي رجل حليم
بخصوص مفهوم مجتمع محافظ...
قديم 15-04-2012, 06:22 PM
صندوق السعاده
عضو جديد
صندوق السعاده غير متصل  
القرار بيدك ارفض انت ماسويت شي خطأ
انا متأكده البنت لو تدري عن شعورك كان اسبقتك بالرفض
قديم 17-04-2012, 09:43 AM
iamcivil1
عضو دائم
iamcivil1 غير متصل  
أشكر جميع من شاركني رأية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لست كغيري مشاهدة المشاركة
شوف ياأخي بالنهاية هذا زواج وماينفع أبد تجامل على حساب نفسك..لكن في نقطة مهمةجدآ لازم تنتبه لها ترى الشكل والجمال وأنا أختك مو كل شي في الزواج خآصة إن أهلك يعرفو البنت ومدحو أخلاقها..وياما أزواج يعشقون زوجاتهم وهن عاديات مافيهن شي من الجمال..لأن الباقي بالزواج الأخلاق والمعاملة الحسنة..وبقولك شي ترى الزوج إللي يحب ويتعلق بزوجته عشانها جميلة أو عشان شكلها ماهو إلا تعلق وقتي ومع مرور الأيام راح يتعود على شكلها وماعاد يشوفها جميلة وقد ينصدم بسوء اخلاقها وتعاملها وماعاد يشوف شي حلو فيها فتبدأ المشاكل..أستخير أكثر من مرة وفكر لقدام الحياة تحتاج حسن خلق ومعاملة وليس جمال..
هذي النقطة هي التي تجعلني أتجة للبنت .. الحياة تحتاج لانسانة اخلاق واجتماعيةومتعلمة وانسانة حية تشعرك بالحياة وهي تمتلك تلك الصفات...لكن بجانب هذه الصفات الجميلة انا لم اتقبلها بسبب اشياء هي في نظري ذات اهمية خصوصا وهذا زواجي الاول يعني مثل ما قلت سابقا الشكل العام ما ادري هل ابني قرار صعب مثل هذا على عواطفي ونظرتي التي لم تتجاوز 5 دقائق ...ام ابنيها على كلام اهلي ومنطقيتهم في اختيار البنت ؟؟؟

حقيقة انا بعد رؤيتي لها أخبرت عمها بأن أمي سوف تسكن معنا خصوصا وأنها منفصلة عن والدي فقال اخذ راي البنت اولا ... بعد ساعتين اتصل علي وقال البنت تقول "لي الشرف اخدم وحدة من اهل الجنة"
وهنا تبين لي حسن خلقها...

لو دخلت بنت ووضعت انواع المكاييج والمساحيق لربما اغرم بها وتخيلتها عروس المستقبل واحلم بها الليل والنهار وذلك كلة بسبب صورة ذهنية جميلة التصقت في عقلي...

وهي لم تضع مكاييج ولا مساحيق بل دخلت علي بطبيعتها وبعبائتها ولم اتقبلها

فيا اهل الخبرة هل اخذ برأي عقلي أم قلبي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الله يكتب اللي فية الخير
قديم 17-04-2012, 11:57 PM
عشقي الشرقية
عضو جديد
عشقي الشرقية غير متصل  
ارى اخي في الله ان الانفصال افضل بكثير
وربي يكتب لك الخير
قديم 18-04-2012, 08:08 AM
لينة العريکة
العضو الذهبي

الصورة الرمزية لينة العريکة
لينة العريکة غير متصل  
اخي الکريم
هناک اختلاف بين الارتياح النفسي و تقبل الشکل.
يا ليت کانت هناک امکانيه برويتها مره اخري. و لکن اعلم انه غير ممکن في مجتمع محافظ.
ان کنت لم تتقبلها نفسيا فلا داع لاکمال الموضوع. و لکن ان کنت غير متقبل لشکلها فقط فهل يمکن ان تراها من بعيد مثلا مره اخري؟ المشکلة ان الزواج عشرة عمر لا يوم و لا يومين.
انا مريت بقصة تشبه قصتک خطبني شخص کان علي خلق و دين بصراحة شکله کان قبيحا جدا برايي، و کنت اخاف الله ان ارفضه لشکله فقط فسالت الله ان يرفض هو الموضوع و الحمد لله استجاب الله دعائي،
قديم 18-04-2012, 08:42 AM
hodaleman
عضو دائم
hodaleman غير متصل  
طيب أخي ، أنت شو عرفك أنها على أخلاق ؟ لا يوجد شيء يدل على ذلك ولن يدلك شيء على أخلاقها إلا معاشرتها ، فكيف تقنع نفسك بأخلاقها وأنت لم تلمس شيء غير هذا الرد الذي وصل إليك عن طريق العنعنة !! عن فلانة عن فلان ! أين وجدت الأخلاق حتى تغض الطرف عن القبول ؟

إنها ليست مسألة جمال ، إنها مسألة قبول ، مررت بموقف مشابه ، ورآني خاطب لكني استخرت الله ولم أجد ارتياحا ، رغم أنه كان وسيما وخلوق ومتدين وووووو كل شيء فيه تتمناه أي بنت ، لكن لم أجد القبول والارتياح !! والكل لامني على رفضي ووصلني كلام أن الخاطب مريض وحزين ومتأثر من رفضي وأننا جعلته يتعلق بي بتلك النظرة والآن كسرت قلبه !!! طيب هل أتزوجه شفقة ؟
هل إن أقنعت نفسي أن القبول سيأتي بعد الزواج ، ولم أجد القبول بعد ذلك ، ماذا سيفيدني كلام الناس ومشورتهم بالزواج منه؟؟؟ حينها سأرجع مطلقة .

عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : " الأَرْوَاحُ جُنُودٌ مُجَنَّدَةٌ فَمَا تَعَارَفَ مِنْهَا ائْتَلَفَ وَمَا تَنَاكَرَ مِنْهَا اخْتَلَفَ . " صحيح البخاري

وبما أنك لم تجد القبول بعد كل هذه الفترة ، والحيرة تلازمك ، فصدقني الزواج المبني على الشفقة لا يدوم ولا يجلب سعادة

وانتبه من قصة التحاليل ، ففيها كذب وفيها تشويه لسمعتك فقد يسأل الناس ما هو مرضه ؟ أو ما هو مرضها ؟؟ يعني قصة التحاليل أبشع وبكرة يسألوا ورجينا التحاليل شو هي الأمراض التي تطابقت معها ؟ يعني الله يرضى عليك رح تطلع من جورة وتدخل بجورة ثانية

عَنْ فَاطِمَةَ بِنْتِ قَيْسٍ : أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لَهَا : " وَإِذَا حَلَلْتِ فَآذِنِينِي " . قَالَتْ : فَلَمَّا حَلَلْتُ أَخْبَرْتُهُ أَنَّ مُعَاوِيَةَ وَأَبَا جَهْمٍ خَطَبَانِي فَقَالَ : " أَمَّا مُعَاوِيَةُ فَصُعْلُوكٌ لا مَالَ لَهُ ، وَأَمَّا أَبُو جَهْمٍ فَلا يَضَعُ عَصَاهُ عَنْ عَاتِقِهِ انْكِحِي أُسَامَةَ بْنَ زَيْدٍ فَنَكَحْتُهُ ، فَجَعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْرًا ، وَاغْتَبَطْتُ بِهِ " .

فاسمع كلام العقل واترك عنك الشفقة والعطف !! وقل لها قد يكتب الله لك من هو خير مني ، فعدم زواجك منها لن يتسبب بعنوستها ، فالزواج رزق من الله ولست آخر خاطب في الدنيا سيتقدم لها ، ولو كنا سنتزوج من أول نظرة فما فائدة النظرة الشرعية حينها ؟؟؟

وبالنسبة لهذا المجتمع المحافظ ، فإنما هو محافظ على عادات الجاهلية لا على تعاليم الإسلام ، وهذا الحفاظ لم ينزل الله به من سلطان ، فلا تلزقوا كل معتقداتكم على الدين وتسموه التزام وحفاظ!
قديم 18-04-2012, 08:53 AM
hodaleman
عضو دائم
hodaleman غير متصل  
طيب أخي حتى لو طلبت التحاليل ، وحتى لو قلت لها ستسكن معي أمي على أساس طريقة لتطفيشها ، لك الحرية في العدول عن الخطبة في أي وقت وقل لهم استخرت الله ولم اجد القبول ، صدقني لا أندم يوما على رفضي لذاك الخاطب ، رغم جرحه وحزنه ومناشدة أهله أن أوافق وحملوني ذنبه ووووو ... لكن الله عوضني بخير منه ! وأقول لو تزوجت ذاك الرجل لحرمت من زوجي الغالي فالحمد لله أني استمعت لعقلي وللاستخارة ولم أقبل به وإلا كنت فوت علي زوجي

الناس تفسخ بعد خطبة سنين مو بس من أول نظرة ، وكونك طلبت التحاليل فهذا حتى تريح قلبك من الناحية الصحية قبل أن تعلق قلبك بها ، وكونك طلبتهم ، فقد كان هدفك أن تشتري الوقت لتجعل قلبك يرتاح ولكنك لم تجد الراحة

بالأخير نحن نساعد على اتخاذ القرار ولا نجبرك عليه ، وأنت بالأخير حر

مواقع النشر