كيف أتعامل مع خطيبي وأنا قليلة الكلام ! - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 14-08-2009, 02:13 AM
Mort Vivant
عضو جديد
Mort Vivant غير متصل  
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته،

أختي الكريمه فـرحــ{ــي،

اولا وقبل كل شي مبروك والف مبروك، وعسى ربي يتمم لكم على خير إن شاء الله.

أختي الكريمة بالنسبه لترتيبات الزواج وتفكيرك وش تقولين ووشلون تتصرفين مع خطيبك، اللي تمرين فيه شي عادي جدا، ومعض البنات إذا موب كلهم يمرون في نفس الشي...

فلا تشغلين بالكي...

ومن فهمي للقصة يمكن انتي ما شاء الله حياويه شوي(شديدة الحياء)، وترا هذا موب عيب، والحياء من اجمل الصفات اللي تميز المرأة/البنت...

لكن اهم شي انكي تحاولين بقدر الامكان ان تكونين طبيعيه في جميع تصرفاتك، ولا تتصرفين على غير طبيعتكي او تقولين اشياء الا بقناعة تامه منكي، لا بغرض ان هالامور لازم تقال وتفعل...

واذا ربي كتب وشفتيه ان شاء الله تكلمي في المواضيع اللي تناسبكي، واسأليه عن كل الاسئله اللي تدور في بالكي، وخليكي طبيعيه، واذا احرجتي ما فيها شي اذا سكتي، بس بيني له تراني جالسه اسمعك بإنصات ولا عندي حاليا شي اقوله

وهالفترة فترة تعارف تعرفون طبوع بعض وعيوب بعض وتتقبلون بعض، وهي ان شاء الله حجر الاساس لحياة سعيدة بإذن الله...

وبعدين بالنسبه للشق الثاني، واللي هو رغبة خطيبكي بتعجيل الملكة/الزواج:

فهذا ايضا شي عادي، وخصوصا انه مدرس في مدينه ثانيه وعايش لحاله...

وترا حياة الرجل الاعزب بعيد عن اهله خصوصا امه واخواته، غير مريحه ولا فيها اي استقرار، وسبحان الله وجودهم يعطي راحه وطمأنينه للرجل...

فما بالكي اذا تقدم الرجل لبنت معجبته وحصلت الموافقه، يصير الواحد بس يفكر متى يفتك من حياة العزوبيه ويستقر هو وزوجته

وانا شخصيا ارى انه يجب ان تكون فترة الخطوبة والملكة ومن ثم الزواج(حفل الزواج) غير طويله، لان الفترة كل ما طالت اتصور انها قد تؤدي في بعض الاحيان الى ملل ويمكن خلافات لا سمح الله...

فإذا انتي واهلكي مقتنعين تماما بالرجال من ناحيه الدين والاخلاق وشايفين انكم مناسبين لبعض في جميع الامور، اتصور التاجيل ما له لزوم...

اختي الكريمه اتمنى ان اكون وفقت في الاجابه على تسائلاتكي،
واتمنى من الله ان يوفقكي ويتمم لكم ان شاء الله على خير...

أخوكي
Mort Vivant
قديم 18-08-2009, 10:57 AM
فـرحــ{ــي
عضو جديد
 الصورة الرمزية فـرحــ{ــي
فـرحــ{ــي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mort Vivant مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته،

عليكم السلام ورحمة الله

أختي الكريمه فـرحــ{ــي،

اولا وقبل كل شي مبروك والف مبروك،

الله يبارك فيك

وعسى ربي يتمم لكم على خير إن شاء الله.

آمين ياااارب

أختي الكريمة بالنسبه لترتيبات الزواج وتفكيرك وش تقولين ووشلون تتصرفين مع خطيبك، اللي تمرين فيه شي عادي جدا، ومعض البنات إذا موب كلهم يمرون في نفس الشي...

فلا تشغلين بالكي...

الله يريح بالك اخوي ريحتني .. يعني أتطمن ان خطيبي يحس بشعوري

ومن فهمي للقصة يمكن انتي ما شاء الله حياويه شوي(شديدة الحياء)، وترا هذا موب عيب، والحياء من اجمل الصفات اللي تميز المرأة/البنت...

جدآآآآآ جدآآآ .. مدري احسني بزيااااادهـ

لكن اهم شي انكي تحاولين بقدر الامكان ان تكونين طبيعيه في جميع تصرفاتك، ولا تتصرفين على غير طبيعتكي او تقولين اشياء الا بقناعة تامه منكي، لا بغرض ان هالامور لازم تقال وتفعل...

كلمااات رآآئعه ومفيييييييده آفادتني ربي يجزآك خير

واذا ربي كتب وشفتيه ان شاء الله تكلمي في المواضيع اللي تناسبكي، واسأليه عن كل الاسئله اللي تدور في بالكي، وخليكي طبيعيه، واذا احرجتي ما فيها شي اذا سكتي، بس بيني له تراني جالسه اسمعك بإنصات ولا عندي حاليا شي اقوله

المشكلـه اللي تؤرقني ماني عارفه وش الأسئله اللي أسألها له ؟؟>> ماعندي درايه بهالأمور

فـ كثييير يقولوا في أسئله معينه وكلام مايصير تقولينه .. ممكن ياخذ فكره او او ....

وهالفترة فترة تعارف تعرفون طبوع بعض وعيوب بعض وتتقبلون بعض، وهي ان شاء الله حجر الاساس لحياة سعيدة بإذن الله...

ربي يسهلها ياااارب ويطمن قلبي

وبعدين بالنسبه للشق الثاني، واللي هو رغبة خطيبكي بتعجيل الملكة/الزواج:

فهذا ايضا شي عادي، وخصوصا انه مدرس في مدينه ثانيه وعايش لحاله...

وترا حياة الرجل الاعزب بعيد عن اهله خصوصا امه واخواته، غير مريحه ولا فيها اي استقرار، وسبحان الله وجودهم يعطي راحه وطمأنينه للرجل...

فما بالكي اذا تقدم الرجل لبنت معجبته وحصلت الموافقه، يصير الواحد بس يفكر متى يفتك من حياة العزوبيه ويستقر هو وزوجته

هو هذي المشكلهـ انه مستعجل والظروووف تساعده بل وتزيده استعجاااااااااال .. وانا ماودي تحصل مشاكل

وانا شخصيا ارى انه يجب ان تكون فترة الخطوبة والملكة ومن ثم الزواج(حفل الزواج) غير طويله، لان الفترة كل ما طالت اتصور انها قد تؤدي في بعض الاحيان الى ملل ويمكن خلافات لا سمح الله...

فإذا انتي واهلكي مقتنعين تماما بالرجال من ناحيه الدين والاخلاق وشايفين انكم مناسبين لبعض في جميع الامور، اتصور التاجيل ما له لزوم...

بالنسبة لي ابأجل لأني اشوف الفتره راح تكون طوووويله وهذا اللي ماابغــآه يعني ماودي بمشاكل ومن هالأمور (الله يبعدها عنا يارب) .. وبحاوول بهذا الأمر

اختي الكريمه اتمنى ان اكون وفقت في الاجابه على تسائلاتكي،
واتمنى من الله ان يوفقكي ويتمم لكم ان شاء الله على خير...

أخوكي
Mort Vivant

الله يجزآكـ خير اخوي

ويفتحها بوجهكـ

ويشرح صدركـ

ريحتني ربي يريحكـ

لآحُرمت السعـآده

طوبى لمن وجد في صحيفتـه إستغـفـــاراً كثيـرا

مواقع النشر