أمي لا تريد حضور زواجي!! (( المشكلة حلت )) - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 21-04-2008, 12:43 AM
فقيرة إلى الله
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية فقيرة إلى الله
فقيرة إلى الله غير متصل  
اسمعيني يا حبيبتي

امك يصعب عليها فراقك و ما يحدث منها الان رايته من كل امهات صديقاتي حين زواجهن
تصير عصبية و ما تتحمل شئ و تقول لست مرتاحة و تعيب في الزوج و و و

بس كل ده من حبها فيك و غيرتها عليكي

ما بالك أنا أعمل إييييييييييه؟؟؟
باقي علىزواجي 8 شهوووووووووووووووور و أمي من الآن كل شئ تقول
خلاص ما عدت أهمك
خلاص هتنسينا
أنا أربي و هو ياخدك على الجاهز
و انت تستهلي أحسن منه

رغم انها تحبه

و لكن بالطبع تحب ابنتها ايضا

لا تزعلي منها
و عليكي هذه الايام ان تقربي منها جدا
قبلي يدها و راسها كثييييييير
ضحكي معاها
نامي بجوارها و في حضنها
قولي لها سوف اتصل بك كل دقيقة لحد ما تزهأي وتقوليلي لا تتصلي
و هكذا حتى تهدأ قليلا

اسعدك الله يا غالية و اتم عرسك عاى خير
قديم 21-04-2008, 04:01 AM
دلوعة ومنحوسة
عضو متألق
 الصورة الرمزية دلوعة ومنحوسة
دلوعة ومنحوسة غير متصل  
الله يوفقج...

ياقلبي والله اقرأ ويتقطع قلبي على امك.. الله يصبرها بصبره..

انتي الحين مستحيل تحسين في امك.. لكن اذا تزوجت بنتك راح تحسين في اللي تحس فيه امك..

الله يعينها على الصدمة.. ربت وكبرت.. وفجأة انوخذت.. وانتي كلامك قاسي على امك.. امك مجروحة من فراقك.. وانتي تقولين لها حمدي الله.. يعني كانك فرحانه بفراقها..

ترى مو سهل الام تفارق بنتها.. يحتاج على الاقل شهر شهرين.. تتأقلم.. وتتعرف منهو اللي بيتزوج بنتها.. وتتعرف اكثر على شخصيته.. مو فجأة باسبوعين تملك وتتزوج.. هي خايفة عليك..

مكة الله يشرفها مو مقايس.. يعني مو شرط في مكة يصير انسان طيب.. ولا شرط مطوع يكون فعلا طيب..

الاسماء ما تدل على الاشخاص...

انا بالشرقية بالسعودية.. لكن لو ايش ما سكنت خارج منطقتي والله لايجيب هذا اليوم.....

واذا زوجك من مكة وفي مكة بيعيش على ايش سرعة الزوواج هذي؟؟؟؟!!!!

أنتي هادي امك.. وربي يعينها ويربط على قلبها..واذا اضرت الامور اجلي زواجك... شنو الزواج.. اهم شئ الام.. خليه للصيف .. باقي على الصيف شهرين..ونعطل بالسعودية..

انا اقرأ قصتك واتخليها على امي.. بسمله على امي..الله لايجيب اللي ينزل دموعها علي والا على اخواتي.. ولا يفرقنا عن بعض..

لا تكررين على مسامع امك زوجي زوجي.. وكانك تحطينه شئ اساسي وهي ثانوي.. هاديها.. وبوسي راسها.. وقولي لها يمه انا بسكن عند بيت الله.. وهناك بدعي الله انه يسهل اموري... وبدعي ربي ننقل للشرقية ونسكن بالخبر 25 كليو عن البحرين..

عطيها امل انك راح ترجعين لها...

والله يعينك انتي على الغربة... ما راح تحسين لين تبعدين...
من فوائدها سرعة اجابة الدعاء
قديم 21-04-2008, 04:11 AM
دلوعة ومنحوسة
عضو متألق
دلوعة ومنحوسة غير متصل  
قطرة حياة...

مو معقولة هذي الاجابة.. ابش يدخل ابوها وينهره امها.. ايش تبكير القلب البنت على امها.. انتي ما جربتي اكيد احساس الامومة..

و
ولو عرفتي احساس الام دقيقة كان متسحيل تقولين هذا الكلام عن اغلى انسان بالكون.. عن الانسان اللي يحبك فوق ذاته..
قديم 21-04-2008, 01:55 PM
أخي في الله
موقوف
 الصورة الرمزية أخي في الله
أخي في الله غير متصل  
اختي دلوعة ومنحوسة ...

صراحة أعجبني جداً ردك الأول والثاني ، ولكن حزّ في نفسي بعض الكلمات التي افسدت رونق ردك

فياريت لو أستبدلتي الجملة التالية :

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دلوعة ومنحوسة مشاهدة المشاركة

انا بالشرقية بالسعودية.. لكن لو ايش ما سكنت بالغربية.. والله لايجيب هذا اليوم.....

والله يعينك انتي على الغربى... ما راح تحسين لين تبعدين...
بالجملة التالية :

"انا بالشرقية بالسعودية.. لكن لو ايش ما اسكن خارج منطقتي.. والله لايجيب هذا اليوم.....

والله يعينك انتي على رجل من غير ديرتك... ما راح تحسين لين تبعدين..."

ماكان في داعي أبداً التجريح بالكلام ، لأنه مافي احد أحسن من أحد.

وعندي تعليق بسيط على النقطة التالية :

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دلوعة ومنحوسة مشاهدة المشاركة
قطرة حياة...

ولو عرفتي احساس الام دقيقة كان متسحيل تقولين هذا الكلام عن اغلى انسان بالكون.. عن الانسان اللي يحبك فوق ذاته..
...

وخصوصاً " يحبك فوق ذاته "

أنا ماذا أستفيد لو يحبني او تحبني فوق ذاته وهي تنكد علي ليل نهار وتخرب علي زواجي !

متى سنفهم أنه يجب على الإنسان عدم اتباع هواه !

نعم الله جعل العاطفة كبيرة في الأم (وذلك لأسباب كثيرة منه مانعلمه ومنه مالانعلمه) لكن لكل شيء حدود ، ماذا نستفيد من عاطفة الأمومة إذا كانت تخرب عيالها : تقوم تكنس وتطبخ وبها من الآلام ماالله به عليم وعندها بنت في العشرين جالسة وحاطة رجل على رجل ! وعندما تسأليها عن السبب تقول لك : هاذي بنتي الوحيدة !

تقولين لها مايصلح كذا انتي تساهمين في خراب البنت .

فترد عليكِ : ومن قال لك انها كسولة ، هي تغسل ملابسها وتنظف طاولة الطعام بعد مانأكل ، ومسكينة عندها اختبار بكرة خلها ترتاح !

ونفس الشيء ينطبق على الأب ، الله معطيه عقلية و شدة بأس . بس ماينفع يمشي على هواه ويكون قاسي على الأسرة . لازم يفعل العاطفة عنده .

وكذلك الأم يجب أن تفعّل الجانب العقلي .

ونفس الشيء في كل شيء ، فما ينفع يمشي الشيء على هواه .

ومن هنا أتى فائدة التغلب على الهوى حيث يكسب الواحد الحسنات والأجر من جراء مقاومة الهوى والتغلب عليه .

فالمرأة من هواها هو حب سماع المدح من الآخرين ، لذا نجد نساء الغرب يخرجون بأحلى زينة ، بينما نساءنا مطالبين بلبس العباءة والاحتشام ( يعني : عكس الهوى ) ومن هنا ياتي الأجر والله أعلم .

فياليت نفهم الدنيا مظبوط ولانبهذل الناس بحجة اننا نحبهم !

هذا ماأحببت توضيحه
.

وأما بخصوص أختي أم الحسين وعمر ، فمهما عملت أمك او أخطأت فيجب عليك وجوباً شديداً عدم تزعيلها ومراضاتها بشتى الطرق ، وقد زدتي الطينة بله بإظهار مظاهر الفرح بأنك ستغادرين من منزل أهلك ووصفه بأنك ضيفة فيه !

ونصيحتي لك بان تعاملي أمك بالعاطفة لا أن تعامليها بالحقائق والإقناع ، لأنها هي مقتنعة من داخلها بل صدقيني هي تدعي لك في سجودها وانتِ ماتدري ، لذا المشكلة هنا ليست مشكلة حقائق وإنما مشكلة عواطف .

فأظغطي على نفسك وأريها انك شبه حزينة على مفارقتهم وبانك ستعملي المستحيل لزيارتها بين حين وحين ومايدريها لعلك تنقلون إلى المنطقة الشرقية بجانبهم وتقر عينها بكِ .

والله الموفق .

شكرا لتنبيهك ولتعاونك أخي الكريم
المشرف / شاطئ المحبة
قديم 21-04-2008, 02:16 PM
ام الحسين و عمر
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية ام الحسين و عمر
ام الحسين و عمر غير متصل  
يا الله بعض الردود صيحتني و زاد الحرزن فى قلبي انا باقولكم شنو صار لى قبل فتره و انتو عطوني حل

من سنه كنت مخطوبه حق ولد عمي.. برضاي التام و هم كانو يبوني من يوم ما طلعت من بطن امي لانه اهل ابوي

مستحيل يوافقون على واحد من بر العيله..

بعد الخطوبه صارت كم مكالمه بيني و بين ولد عمي و عرفته بعدين صارت سالفه عوده انا فصخت الخطبه من صوبي

بس ابوي و اهل ابوي ما مانو راضين ... شهر 2 بعد الامتحانات تعبت وايد كنت اتكلم و اخربط بكلام مو مفهوم

رحت حق دكتور نفسي قال ما فيها شى!! بعد كم يوم ردت لى الحاله ودوني حق شيخ قرا على و اغمى على

و بعدها بان كان سحر و الجن اللى كان متلبسني قال من ارسله و الله يستر عليهم شفنا السحر مكان ما قال الجني

و كان اكثر من مكان بعدها صرت زينه و رديت تعب تجدد السحر و تحول مس عاشق و تخلصنا بفضل الله منه

و بعدها كنت اصيح بدون سبب اسكت و ما كلم احد ايام نفس الشيخ قال فيها عين خفيفه من زمان بعدها الله شفاني

و رحنا اعتمرنا قبلها تقدم لى اكثر من واحد بس رفضت منهم ولد خالي..

هاي القصه كلها
امي وايد حنونه و تحبنا اكثر من اي شى

اشتري اي شى حق العرس اراويها و اسئئلها حلو او لا قبل كم يوم كانت هاديه يات معي السوق و خذنا الذهب كانت ساكته

بس فى يوم و ليله تنقلب على بدون سبب

و اللى يقول الزواج صار سبرعه الصبي فيه شى اخوي شلون يرضا يزوجني واحد ما يخاف الله فيني

و صداقتهم مو مالت يوم و لا يومين!! عشرت عمر و فوق هذا كله المسكين امطرش لها هديه كانت تبي تاخذه

يوم رحنا نعتمر بس اغراضنا وايد ما صار مكان و هو طرش لها مع اهله

انا ما اكلمها جدام احد لانها تصيح اكثر اذا اكلمها و اليوم ناويه اكلامها و اقولها ابي رضاها و بطلق منه كل شى يتعوض الا الام

لاني ما اقدر اعيش و ابدء حياه بدايته عضب امي على

مشكورين على المساعده جزاكم الله خير

أستغفرالله الذي لا اله الا هو الحي القيوم و اتوب الي
قديم 21-04-2008, 02:21 PM
ام الحسين و عمر
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية ام الحسين و عمر
ام الحسين و عمر غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أخي في الله مشاهدة المشاركة
اختي دلوعة ومنحوسة ...

صراحة أعجبني جداً ردك الأول والثاني ، ولكن حزّ في نفسي بعض الكلمات التي افسدت رونق ردك

فياريت لو أستبدلتي الجملة التالية :

بالجملة التالية :

"انا بالشرقية بالسعودية.. لكن لو ايش ما اسكن خارج منطقتي.. والله لايجيب هذا اليوم.....

والله يعينك انتي على رجل من غير ديرتك... ما راح تحسين لين تبعدين..."

ماكان في داعي أبداً التجريح بالكلام ، لأنه مافي احد أحسن من أحد.

وعندي تعليق بسيط على النقطة التالية :

وخصوصاً " يحبك فوق ذاته "

أنا ماذا أستفيد لو يحبني او تحبني فوق ذاته وهي تنكد علي ليل نهار وتخرب علي زواجي !

متى سنفهم أنه يجب على الإنسان عدم اتباع هواه !

نعم الله جعل العاطفة كبيرة في الأم (وذلك لأسباب كثيرة منه مانعلمه ومنه مالانعلمه) لكن لكل شيء حدود ، ماذا نستفيد من عاطفة الأمومة إذا كانت تخرب عيالها : تقوم تكنس وتطبخ وبها من الآلام ماالله به عليم وعندها بنت في العشرين جالسة وحاطة رجل على رجل ! وعندما تسأليها عن السبب تقول لك : هاذي بنتي الوحيدة !

تقولين لها مايصلح كذا انتي تساهمين في خراب البنت .

فترد عليكِ : ومن قال لك انها كسولة ، هي تغسل ملابسها وتنظف طاولة الطعام بعد مانأكل ، ومسكينة عندها اختبار بكرة خلها ترتاح !

ونفس الشيء ينطبق على الأب ، الله معطيه عقلية و شدة بأس . بس ماينفع يمشي على هواه ويكون قاسي على الأسرة . لازم يفعل العاطفة عنده .

وكذلك الأم يجب أن تفعّل الجانب العقلي .

ونفس الشيء في كل شيء ، فما ينفع يمشي الشيء على هواه .

ومن هنا أتى فائدة التغلب على الهوى حيث يكسب الواحد الحسنات والأجر من جراء مقاومة الهوى والتغلب عليه .

فالمرأة من هواها هو حب سماع المدح من الآخرين ، لذا نجد نساء الغرب يخرجون بأحلى زينة ، بينما نساءنا مطالبين بلبس العباءة والاحتشام ( يعني : عكس الهوى ) ومن هنا ياتي الأجر والله أعلم .

فياليت نفهم الدنيا مظبوط ولانبهذل الناس بحجة اننا نحبهم !

هذا ماأحببت توضيحه
.

وأما بخصوص أختي أم الحسين وعمر ، فمهما عملت أمك او أخطأت فيجب عليك وجوباً شديداً عدم تزعيلها ومراضاتها بشتى الطرق ، وقد زدتي الطينة بله بإظهار مظاهر الفرح بأنك ستغادرين من منزل أهلك ووصفه بأنك ضيفة فيه !

ونصيحتي لك بان تعاملي أمك بالعاطفة لا أن تعامليها بالحقائق والإقناع ، لأنها هي مقتنعة من داخلها بل صدقيني هي تدعي لك في سجودها وانتِ ماتدري ، لذا المشكلة هنا ليست مشكلة حقائق وإنما مشكلة عواطف .

فأظغطي على نفسك وأريها انك شبه حزينة على مفارقتهم وبانك ستعملي المستحيل لزيارتها بين حين وحين ومايدريها لعلك تنقلون إلى المنطقة الشرقية بجانبهم وتقر عينها بكِ .

والله الموفق .

ردك فرحني يا ابو لجين

والله انا قلت اني ضيفه عشان تحن على شوي و تحس اني بامشي

بس ما فيه فايده اهل زوجي عندنا و اهي للحين تمام ما قالت شى

بس يخفون شوي باكلمها دعواتكم

الأخت الفاضلة نرجو الابتعاد عن اللهجة المحلية حتى يتسنى للجميع فهمك ومساعدتك
المشرف / شاطئ المحبة

أستغفرالله الذي لا اله الا هو الحي القيوم و اتوب الي
قديم 22-04-2008, 01:52 AM
night2005
قلب المنتدى النابض
night2005 غير متصل  
اختي العزيزه ربما انتي محسوده
شغلي البقره في البيت وادعي الله يحنن امك

لا اله الا الله العظيم الحليم ربي اني لما انزلت اليي من خير فقير
دعائكم الصالح لي بالرجل الصالح
قديم 22-04-2008, 02:06 AM
toota2
قلم مبدع
 الصورة الرمزية toota2
toota2 غير متصل  
الله يهديها عليكي ويحنن قلبها .........اكسبي رضاها .....وبشرينا لانه متابعه لموضوعك وبشغف
ومع كثر التفسيرات لحالة امك بس لحد الان حايرة انا في حالتها

خوف عليكي .....ولا زعلانه علشانك بتبعدين عنها ......ولا شي خارجي (توابع السحر) .........ولا مو مطمئنه للعريس ؟؟؟؟؟؟؟

بصراحه شي غريب

الله يعينك ويصبرك ........وقولي في دعائك .........يااااااارب قدملي الخير وين ما كان
قديم 22-04-2008, 02:11 AM
dand00n
عضو مميز
dand00n غير متصل  
والله يا حبيبتي أنا حاسه فيك..

وإن هالأيام المفروووض تكون أحلى الأيام لأنها أيام الخطبه ولازم فيها تستمتعي بوجودك عند أهلك وبنفس الوقت في شخص يحبك وبإنتظارك لتكملي معه مشوار الحياة..

أنا بس حبيت ألفت نظرك لحساسية الموقف بالنسبه لأمك.. وهي مستحيل تخرب عليك وإنها تقول لأهل زوجك كلام مو زين أو تلميح.. بس هي من ضيقها لسرعة إتمام الأمور كانت تقول هالكلام..

عموما أنا وصل لك فكرتي.. وأنا متأكده إني لن أكون أحن على أمك منك إنت نفسك..

الله يوفقك ويسعدك دايما حبيبتي .. وإستمتعي بهالأيام الجاي.. وبكرا بتصير ذكريات والله وبتضحكي عليها إنت وأمك..

في هالأثناء بإنتظارك تقوليلنا عن ترتيبات الزواج وعن أهل زوجك وكيف فرحانين فيك يا عرووووس
أختكم: دندووون
قديم 22-04-2008, 04:31 AM
دلوعة ومنحوسة
عضو متألق
دلوعة ومنحوسة غير متصل  
حبيبيتي.. اوجه لك هذي الرسالة الخاصة من القلب للقلب.. رسالة بقولك فيها تجارب صديقاتي.. ونصائح.. تهمك بكرا..

الحين انتي استغلي هذي الايام لين يوم زواجك.. بالدعاء والصلاة والاستخارة.. وقراءة القران.. احرصي كثير انك تنامين بحضن امك..

وكثري من الاستغفار .. بعد الزواج.. خليك متواصلة يوميا مع امك..خصوصا باول شهرين من الزواج..انتي اذا تكلمين امك لا تقولين لها ابدا على اي مشكلة بينك وبين زوجك...مهما كامنت صغيرة او كبيرة.. ولا تلمحين حتى بالتلميح... لانه امك في هذي الفترة تكون حساسة جدا لو تقولين لها شئ.. بتظل الليل تبكي.. ويمكن انتي تنامين وتنسين..

بقولك اشياء مروا فيها صديقاتي.. اللي انتقلوا عن اهلهم.. بعد الزواج يبدأ احساس الشوق للاهل.. شوق كبير جدا..ويصاحبة ارق.. وعدم تعود على الوضع الجديد.. هذا بيصير عادي.. لا تخافين من هذي الاشياء وتقولين انها ممكن سحر او عين.. ممكن يجيك احساس بالخوف.. من ايش ما تدرين.. ارجع واقولك مو سحر ولا عين.. هذي طبيعي.. للفراق يصير... كثير من الاحاسيس تمر فيها البنت.. لا تخليها انها سحر او عين او حسد.. وتدخلين بدوامة من الشك...تجي ايام بتكين فيها..وممكن يصاحبة غثيان ... هذي مو شئ غريب.. مرحلة الانفصال باي شئ بالحياة.. ودخول بوضع جديد يكون فيه نوع من الصعوبة... ي الطفل او ما ينولد.. يبكي .. لانه انفصل من موضع لوضع.. يجي احساس بالغربي.. انه كل شئ محيط فيك غريب عليك.. وانك وحيدة.. وانه اللي معك مو فاهمينك.. اصبري عليها.. ولا تدخلين مع زوجك في مشاكل بسبب احاسيسك..لانه بعضهم تنشأ مشكلة مع زوجها بسبب احساسها بالغربة.. وانه امك كذا واختك كذا.. بعضهم تحس انه زوجها مو حاس فيها..لا تلومين زوجك.. لانه عايش في منطقته..مو حاس بشئ.. اذا حسيتي بضيق كثري من الاستغفار.. الحين التي تجهزين حق عرسك.. اشتري اشياء مهمة.. اهم من اطنان الارواج.. اشتري ياقلبي.. مسجل.. واشتري اشرطة فيها سورة البقرة.. واشتري اشرطة فيها قصص الانبياء وتفاسير للقران الكريم.. واشرطة تتعلق بالحياة الزوجية.. مثل اشرطة نبيبل العوضي.. وسليمان الجبيلان.. قلوب بيضاء.. طارق السويدان..لاتقولين بعد الزواج.. بعد الزواج راح تستحين تقولين... بيجي ابليس ويصعب المسألة.. تدرين ليش قلت لك.. لانه من تتزوجين من يروح زوجك للعمل.. تبقين وحدك.. خلي سورة البقرة في البيت شغاله.. ومن تجين تطبخين.. وتنظفين البيت.. حطي قصص الانبياء.. وقصص من حياة الصالحين.. عشان تعطيك خبره .. عشان من تواجهين مشاكل.. تتذكرين بعض القصص كيف قربت منها هذي المشكلة وكيف انحلت.. هذي القصص يمكن الحين تشوفين المسألة تافهه.. بس لما يكون عندك رصيد ديني قوي.. ما تخلين الشيطان يتغلب.. الرصيد الديني مو بس قرأت قران.. ولكن فهم ايش انتي تقرأين.. وليش؟؟؟

اسمعي شريط قلوب بيضاء.. عشان يصير قلبك ابيض .. لانه راح تتواجهين مع مشاكلة.. وكيف تخلين قلبك ابيض وما يحمل اي زعل .. عشان تكون حياتك مرتاحه بدون هموم..

حاولي قد ما تقدرين.. انه ما تبكين وانتي تكلمين امك.. قد ما تقدرين..

ختي انا اقولك هذي الاشياء مو تخويف لك.. بس والله من حبي لك ولو اني ما اعرفك.. لكن لاني كنت اشوف بعض صديقاتي يتخوفون من الوضع.. ويعتقدون انه عين صابتهم... وفي وقت الاحظ الكل يمر في هذا الشئ.. وانا نفسي مريت تجربة.. وجاتني قريبة لي وكانت تقولي شنو ممكن احس فيه.. وكانت تقولي لا تخافين من الوضع.. وهذا عادي وانها مرت فيه.. وكانت متواصلة معي لغاية ما تغلبت عليها.. وكنت فعلا ابكي.. واحس بالغربى... واحس اني بدوامة.. وصداع ورغبة بالبكاء من غير سبب.. ولكن بفضل الله ونصائها تصبرت وصبرت.. الله يوفقك..

مواقع النشر