الزوج بذئ اللسان هل الطلاق هو الحل مستجد رد8 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 20-10-2016, 10:03 AM
عذبه الخاطر
عضو دائم
عذبه الخاطر غير متصل  
الزوج بذئ اللسان هل الطلاق هو الحل مستجد رد8

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

متزوجه لي 9 سنين وعندي طفل وطفله غير مرتاحه مع زوجي وهو ابتلائي في هذة الدنيا حياتي معه متقلبه مابين مشاكل وايام حلوه خلال هذه السنين مرت علي ايام شفت منه نجوم الظهر
قبل سنتين حدثت بيني وبينه مشكلة كبيره قررت الطلاق نهائيا وهو حاول بكل قوة ان ارجع لاجل الاطفال وانا لهذا السبب رجعت بعد استخاره الله

بعدها تحسن نوعا ما

قبل 3 اسابيع تعبت فجاة الصباح وانا في عملي وكلمته ورجع من البيت وهو مواصل لم ينم وذهبت للطوارئ ولم يقصر معي يومتها وقرورا الاطباء عملية الزائدة قبل ان ادخل غرفة العمليات قال لي انه متعب جدا لانه مواصل قلت اذهب واختي سوف تاتي اليوم الثاني اتى ببوكيه ورد كبير جزاه الله خير
خرجت وذهبت لبيت اهلي وبعدها بكم يوم كان لدي موعد مراجعة اتصل وقال لي انه وصل انا تاخرت نزلت الى بيت زوجه اخي بدلت البنطال لبنطال من زوجه اخي فضفاض حتى لايضايقني مكان العملية واخذت شوز من عندها ( للعلم ليس لدي ملابس في بيت اهلي )
وايضا فعلت امر اخر ضروري خاص قد اكون تاخرت ربع ساعه عنه عندما خرجت ووصلت له قام بطردي من السياره ويسب فعدت للبيت ثم ضرب بوري ورجعت اليه وكل مسافة الطريق وهو يسب ويخاصم وانا ساكته وانما انتظر الدكتور ايضا يرمي ببعض الكلمات يقول لولدي امك هذه ام النكبات
خلاص انفجرت منه وارد عليه ورجعنا بيت اهلي وانا ارد عليه بنفس مستوى سوء كلامه بعدها جلست عند اهلي 4 ايام ولم اكلمه ولا هو
عدت لبيتي وهو في الطريق يرمي ببعض الكلمات وانا صامته ( هو دايم يقول عندما تصمتين انتي تحاوين قهري اقوله وبرايك ماذا افعل ارد عليك حتى يصل لامر لضربي )
صحى الصباح اليوم الاول وهو يسب ( للعلم هذه الايام كان بدايه تركه للدخان وكان جدا سئ )
رددت عليه كم كلمه وضربني الصباح خفيف نوعا ما
واليوم الذي بعده كذلك يسب ويتكلم حتى جدا استفز واذا رديت عليه ضربني ثم اتصلت على ابي واخبرته وعندما كلمه ابي وووضع في كل الكلام السئ وهي تقول كذا وكذا وطبعا لايقول ماذا قال او فعل وايضا كلام افتراء وكذب وبعدها ابي لم يكلمني وانا ارسلت له بالواتس انا ابنتك وتعرف اخلاقي وحلفت له انه اغلب افتراء وكذب طنشني ولم يكلمي وانا زعلت منه لماذا يخذلني ومهما فعلت انا توني مسويه عمليه كيف يتجرا يضربني

بعد هذا الموقف وكلامه وسبابه قلت الى هنا ستوووووب اللي بينه وبيني انتهى فقط مصلحة الاولااد
انام مع اولادي ولا اكلمه واطبخ له غداه وفطوره واعمل له كل حقوقه
طبعا لم يتركني في حالي سباب ولعان
وانا ازيد كره وحقد له في قلبي وادعي الله ان يكفيني شره واذاه بما شاء وكيفما شاء
فيه صفه جدا سيئه كثرة الحلف بالطلاق لاجل يلوي ذراعي وزاد هذه الفترة بمعدل كل اسبوع مرتين وقبل وصلت بينا لمحكمه على وقوعي في الحلف وطلب الشيخ منه مره ثانية مايجيه نروح المحكمه على طول ولا همه هو مستحيل مايبغى يطلقني بس كذا خبث واقهرها احلف عليها

كنت اتمنى اتطلق منه وارتاح منه عمر كفايه منه هذا الكابوس بس جلست افكر لمصلحه وولدي ودراسته ماينفع هو مهمل ولارح يهتم بتدريس الولد او مذاكره دروسه واذا جلس الولد عند اهل زوجي فاامه لاتذاكر لاطفالها نهايئا ايضا اخاف على ولدي هو جمييل واخاف عليه ان اتركه وهو يضيع او يتحرش به
ايضا ولدي في مدرسه اهليه وتعلميها ممتاز اذا ذهبت عند اهلي لااجد من يوصله ولا اريد ولدي يدرس في المدارس الحكومية

للعلم هو سئ الاخلاق مع الجميع جواله كله مخاصمات وسب مع الناس اهله كل شهر يزعلون منه لايحترم كبير ولاقريب ولا ابوه ولا امه

والله مو عارفه ايش اعمل تطور الامر الى اولادي فالولد يشتكي المعلم من عدوانتيه في المدرسه وعدم التركيز في الحصص
قبل ايام اشتكي المعلم من سب ولدي لاحد الطلاب بكلمه ......... وهذة زوجي يقولها كثيرا لي وللناس ( لم تعد لعناته تهمني لانها ترجع وتقع عليه ) واليوم الصباح كارثه حصلت ولدي عنيد اقول له البس الشوز ويطنشني وجاء ابوه وقرص اذنه ثم جلس يبكي ويقول ولدي كله منك ........ ( مااعرف ايش اقول والله مستحيه منكم لاي مستوى وصلنا بسبب بذاءة لسانه )
جاء ابوه واعطاه كف يمين ويسار وضربه ويتوعد ويهدد فيه والولد عمره 7 ترى حتى معنى الكلمه مايعرفها وقلت له انت السبب انت من علمها الولد
مره مقهورة في السيارة وقلت والله هذة الكلمه مااسامحك فيها وباقول لابويا بس هذة الايام جوالي خربان قال اجل انتي ......... وضرب الولد بالعقال في السيارة ومسكين نزلت من السيارة وهو يبكي

لو باطلق برتاح منه نفسيا والله مايهمني اي احد لان مااحد شاف اللي شفته ولا احد عاش المعناه اللي عيشتها وانا موظفة بس خايفة عشان اولادي يتشتتوا ويضيعوا وعند اهلي الوضع افضل من بيتي مافي احد يؤذيني فقط عندي اخي صغير دايم يناقر ولدي وبنتي

وبالاخير باقولكم ايجابياته هو يوفر احتياجات البيت و بعض احيان طيب ولو الان باسامحه بيهجد ويصير طيب لكن انا ابد مو قاردة اسامحه على اذيته لي وعلى كلامه وعلى حلفه بالطلاق وعلى سبه لي عند امه
هو مايشوف اذيته انها شي يستاهل ازعل كل هذا الزعل هو عادي متعود كل الناس ياذيها ويرجع يتكلم معاهم ويتسامحوا
لكن انا مستحيل احد يقولي هذا الكلام انا بطبعي مسالمه مع الكل ولو احد اساء الي اتغاضى عنه او اطنشه واسحب عليه

اعضاء المنتدى احتاج الحل برايكم

مستجدات الرد8

http://www.66n.com/forums/showpost.p...39&postcount=8

التعديل الأخير تم بواسطة -مسك الليل- ; 25-10-2016 الساعة 11:17 PM
قديم 20-10-2016, 11:05 AM
om omar78
عضو نشيط جدا
om omar78 غير متصل  
رد: الزوج بذئ اللسان هل الطلاق هو الحل

بذاءة اللسان صعبة لكن حلها غير مستحيل ويحتاج منك صبر ومحاولات من أجل أولادك...أقترح عليك كتابة لوحات تحتوي على خطورة السب والشتم وتعليقها في المنزل..حتى يتبرمج عقل زوجك على الاقل ان ما يفعله فسق وعصيان...مثل حديث(ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذئ) وايضا حديث( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده)
قديم 20-10-2016, 11:15 AM
-مسك الليل-
المشرف الذهبي
 الصورة الرمزية -مسك الليل-
-مسك الليل- غير متصل  

الله أكبر لا لا لا مايصير كذا يا اختي هذا السب تجاوز الحدود لدرجة ابنك صار يسبك بتلك الكلمة لا حول ولا قوة الا بالله ..

الطلاق مو حل بس لازمك وقفة قوية مثلا لمي اولادك وروحي بيت اهلك مدة شهر وفهمي زوجك انك بتبعدين اولاده عنه لانه بيخربون بسببك يا فلان..

ما ادري حبيبتي بس على الله يفتقدكم ويراجع نفسه وفهم ان الوضع خطير.. التغيير بيجي منه، ماتقدري تربطي لسانه.. بينك وبينه نعديها بس امام الاطفال وكلمات نابية وانتي شفتي بعينك كيف الولد تشربها.. الله يصلحه يا رب..

صدق الله العظيم
قديم 20-10-2016, 12:37 PM
عذبه الخاطر
عضو دائم
عذبه الخاطر غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة -مسك الليل- مشاهدة المشاركة
الله أكبر لا لا لا مايصير كذا يا اختي هذا السب تجاوز الحدود لدرجة ابنك صار يسبك بتلك الكلمة لا حول ولا قوة الا بالله ..

الطلاق مو حل بس لازمك وقفة قوية مثلا لمي اولادك وروحي بيت اهلك مدة شهر وفهمي زوجك انك بتبعدين اولاده عنه لانه بيخربون بسببك يا فلان..

ما ادري حبيبتي بس على الله يفتقدكم ويراجع نفسه وفهم ان الوضع خطير.. التغيير بيجي منه، ماتقدري تربطي لسانه.. بينك وبينه نعديها بس امام الاطفال وكلمات نابية وانتي شفتي بعينك كيف الولد تشربها.. الله يصلحه يا رب..
سويتها ثلاث مرات ولاتتغير طباعه
والاخت ام عمر كم مره اقوله ايات وحكم اللعن والقذف واسمعه مقاطع لشيوخ وقتها فقط يتعظ وبعدين زي اللي لقيت شي يقهرك ويزيد فيه خبث وحقاره الله يشغله بنفسه
قديم 20-10-2016, 12:50 PM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  

المؤمن مبتلى يا اختي ...
ماذا عساني ان اقول لك الا امران ...
ان اردت طلاقا للضرر فلك ان تبحثي عن ما قاله العلماء في هذا المجال ....
اما و ان اردت الصبر ، فاجره على الله لا يقدر بثمن ، و لا حساب فيه و لا ميزان ...
لك الخيار فاختاري و استخيري ربك .
قديم 20-10-2016, 06:54 PM
abo marym
عضو المنتدى الفخري
abo marym غير متصل  

هناك طرق كثيرة لردعه
اولها العتاب وقت الروقان

وثانيها الخصام والنفور
والاهمال لها

يعنى توقفى عن الدلع
واللبس والمرح والخروج
وكل ما يسعده داخل المنزل
او خارجه الى ان يهديه
الله عز وجل

انتى انثى وتفهى ما اقصد
حفظك الله

ولا تنسى الدعاء والتضرع
الى الله عز وجل وخصوصاً
فى اوقات اجابة الدعاء

واخر حل حكم من آهله وحكم
من آهلك ولكن الموضوع يحتاج
حكمة كبيرة

والا لا قدر الله
من الممكن ان يكبر ويحدث
ما لا تحمد عقابه

اسأل الحى القيوم له الهداية
ولك وراحة البال

اللهم آمين

قال الله تعالى

فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً
{10}
يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً {11} وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ
وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً {12}

قديم 23-10-2016, 11:26 AM
موكب النور
عضو جديد
موكب النور غير متصل  

اعانك الله في مبتلاك اختي سيما و انت ترين تاثير هذا الامر على ابنك مما يزيد العذاب اضعافا.
البذاءة في اللسان طبع تاصل في زوجك و تركه يحتاج وقتا و صبرا و دافعا قويا.
انصحك اختي ان تبحثي في الامر و قد سمعت مرة الدكتور طارق الحبيب يتحدث عن كيفية التعامل مع الزوج بذيء اللسان فابحثي في الامر.اسال الله لك الثبات والصبر و سعة الصدر و فري الى الله بالدعاء في ثلث الليل الاخير فقلوب العباد بين يديه والله المستعان
قديم 24-10-2016, 09:16 AM
عذبه الخاطر
عضو دائم
عذبه الخاطر غير متصل  

جزاكم الله اخوتي الله يسخر لكم خلقه
اخر اخباري ذهبت في الويكند الى اهلي واخذت عمره معهم والحمد لله ارتحت نفسيا واخذت قرار ان اتكلم معاه واتغاضى واتناسى مافعل بي واعيد المياة لمجاريها حتى يهجد ويكفني اذاه وايضا حتى لانؤثر على الاولاد وهو مافعله فسوف يلقاه عند رب العالمين ودوام الحال من المحال واذا استمر اذاه لي وللناس فسوف يلقاها يوم ما حصيله افعاله

اللذي طلبوا مني ان اطنشه واقوم بحقوقه للاسف هذه الطريقة توتره نفسيا ويزيد اذاه لي
قديم 05-11-2016, 05:01 PM
السيدة موزه
عضو جديد
السيدة موزه غير متصل  
رد: الزوج بذئ اللسان هل الطلاق هو الحل مستجد

اختي الله يعينك ويرزقك الصبر ..
اعتقد ان زوجك يحمل النمط الشمالي ابحثي عن طريقه التعامل معه يمكن تساعدك شوي ونصيحه مجرب لاتناقشينه ابدااااااا سوي اللي تشوفينه مناسب وبس وزين انك موظفه يعني منتي بجاجته
قديم 05-11-2016, 09:16 PM
روح وريحان7
عضو نشيط جدا
روح وريحان7 غير متصل  
رد: الزوج بذئ اللسان هل الطلاق هو الحل مستجد

حل زوجك ياعذبه الدعاااااااااااء

ادعي وقولي

اللهم ملكني قلب من احوجتني إليه

ربي ملكني مفاتيح قلبه وعقله

لن تنالي الهدايه الا بهدي الله

ادعي والله ستتكشف امامك السحب

وستعرفين وحدك كيف تتعاملين معاه

وتقولين ياالله معقوله هذا حَل المشكله وكنت مااشوووف

ولكن حبه حبه وخطوه خطوه

وزوجك مفتاحه الابتسامه والاحتواء حتى لو سب حتى لو صارخ

ابتعدي عن اللي تقول كرامتك ولاتسمحين له

ماينفع مع زوجك ونمطه هذا الكلام

وقولي روح ماقالت

ولكن مسيرتك طويله وتحتاجين نفس طويل وتدريب شاق وراح تشوفين نتيجة صبرك بإذن الله .

لو اقصص لك مواقف مع زوجي تذهلين من النتائج

ولكني حالي من حالك لازلت احبو في عملية التغير وأسأل الله الصبر والمعونه

التعديل الأخير تم بواسطة روح وريحان7 ; 05-11-2016 الساعة 09:19 PM

مواقع النشر