بحث عن حقوق الأسره والطفل والزوجين .........!!!! - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 02-10-2008, 02:13 PM
saapna81
عضو متألق
 الصورة الرمزية saapna81
saapna81 غير متصل  
والله ماقصرت بصراحه استمتعت واستفدت كثير ماشاء الله عليك الله يزيدك علم وعقبال الماستر والدكتوراه بامتياز..
لو مافي كلفه عليك عادي أكمل بأخذ الدروس القانونيه هنا..بصراحه عندي الكثير من الأسئله..الله يعطيك العافيه..أتمنى لك كل ماهو أجمل بالوجود..في رعايه الله
قديم 02-10-2008, 10:39 PM
غارق في الاحلام
عضو مميز
 الصورة الرمزية غارق في الاحلام
غارق في الاحلام غير متصل  
اهم شي الواحد يستفيد ونا توني طالب الي اعرفه وعندي خلفيه

اقول اعرفه والي ماعرف اقول لا اعلم ومن قال لا أعلم فقد افتى

اي سؤال امري بس ان شاء الله تنتفعين به.

التعديل الأخير تم بواسطة فيافي نجد ; 08-10-2008 الساعة 07:40 PM
قديم 03-10-2008, 02:30 AM
saapna81
عضو متألق
 الصورة الرمزية saapna81
saapna81 غير متصل  
هل الأم تستطيع ضم حضانه الأطفال في حال وجودهم للأبد في حال كان الأب يتعاطى المخدرات والمسكرات وفي حال طلبت الطلاق ولم يتم هل من الممكن أن تطلقها المحكمه غيابيا..أو تخلعها..
قديم 03-10-2008, 06:16 AM
غارق في الاحلام
عضو مميز
غارق في الاحلام غير متصل  
اختي ابتكلم عن السعوديه المرأه ليست لها حضانه لأن العلماء مختلفين

يعني ما بتوا في الأمرر الى الأن,,, اذاكان يصعب الوصول اليه وفيهااا حالات غيرررر المخدرات تطلاق

لأنه في حكم الغايب القاضي له سلطه اختي اكبر ما توقعينها ..
قديم 03-10-2008, 12:56 PM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله

لدي سؤال اخي الكريم

هل يحق للمطلقه اللتي لها اكثر من طفلين ان تبقى في بيتها

ويخرج الزوج منه ؟

لاننا نرى ان هناك امهات لديهن ستة ابناء وحين يطلقها زوجها تعود لبيت اهلها لتعيش مع ابناءها حياة

ذل وكفاف ..تحت رحمة خال او زوجة خال حتى الاخوات احيانا لايتحملوهم

جزاك الله خير
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
قديم 03-10-2008, 03:51 PM
غارق في الاحلام
عضو مميز
غارق في الاحلام غير متصل  
هلا اختي فيافي نجد

مسئلتك لها حالتين الحاله الألى :

1- اذا كان طلاق رجعي اي طلقه او طلقتين يكون القانون معهاا والشرع في ان تبقى في بيت زوجها

ولكن بدون الزوج ويكون لها نفقه بعد

2- اما طلاق بائن اي ثلاث طلقات يصدر القاضي بطلبها ان تجلس في بيت الزوج ولكن بدون نفقه

في كلت الحالتين تجلس في بيت المطلق قانونياً وشرعياً
قديم 03-10-2008, 06:42 PM
saapna81
عضو متألق
 الصورة الرمزية saapna81
saapna81 غير متصل  
طيب أخوي الشرع والقانون في كلا الحالتين معها لكن بالنسبه لأن تبقى بدون نفقه غريبه لأني سمعت أن للحاضنه نفقه ماهي رؤيتك القانونيه في تلك المسأله..موفق
قديم 04-10-2008, 01:19 AM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  

انا مع اختي ام محمد( سابنا)

كيف تبقى بمنزلها بدون نفقه؟

اقتباس:
في كلتا الحالتين تجلس في بيت المطلق قانونياً وشرعياً

تجلس في بيته اذا خرجت من ذمته واصبحت اجنبية عنه ؟

وهل لها مده معينه ؟؟؟
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
قديم 04-10-2008, 09:32 AM
غارق في الاحلام
عضو مميز
غارق في الاحلام غير متصل  
اختي سأفصلك قليلاً في الأول اذا كانت مطلقه طلقه او طلقتين لها نفقه

في الجلوس للبيت لتربيت الأطفال او ان كانت حامل ولم تضع هذه حكمت الشرع ويسانده القانون الذي وضعه المشرع

والمستنبط من المنهج الألهي فرضت النفقه لكي يتقربون المنفصلين لأن من الممكن ان يرجعون لبعض

امااا الطلاق البائن بينونه كبرى لم يفرض لهااا نفقه الا اذا كانت حامل يرفع لهااا نفقه لأنه تحمل طفل من صلبه

امانضرتي القانونيه يكون فيه الضلم القليل للمطلقه البائن بينونه كبرى لأنهاا ممكن ان تكون كبيره اي تعدت

سن الزواج اي عمرها فوق الاربعين لتوضيح اشياء وردت في اسئلتكم من الممكن اذا افترق الزوجين

ان يسون النزع ودي اي يكون الحضانه عند الأم ولكن لا يدفع لهااا لأن الحريم في الخليج

لا يقرون حقوقهم فيكونون هم الضحيه انااا عندي صديق يقول ابي طلق امي من 15 سنه ولم يصرف علينا

وهو شكوا الي ويرجو الحل قلت ميده لو اترفع قضيه على ابوك يقر القاضي لكم راتب شهري

وتعويضات لأمك لتربيتكم بس مشكلتنااا ما نعتمد على القوانين,,, اكثرررر الناس يقولون هذي

كلام فاضي والمهم اي استفسار انااا حاضررررر..... وفي الخدمه اخواتي

تعقيباً على سؤال اختي فيافي تجلس وهي غريبه وجلوسها لكي تربي الأطفال ويكون مسكن لهااا ولكن هناك شرطين اماا

ان يقسم البيت لهااا دور وهو دور او خروجه من المنزل ,,, تصدقون تناقشت انا واحد من اقرباي مطلق حرمته

وساكن معهم في نفس البيت وكبرتهااا في راس الحرمه هي ماتبغاه قلت ارفعي عليه قضيه وراح يفصلون البيت

او يقلون له اوت ونتي لكي الأحقيه في الجلوس في البيت

راح اسئلكم سؤال بسيط جداً لأنضررررر مدى معرفتكم بالقوانين

ماهووااااا التعزيرررررررررر ؟؟؟؟(يعني صدر على ام محمد سبانااا القتل تعزيرياً ) مثال فقط هذي مو لك لأعدائك الرجال

وراح اعطيكم مثال اذااا ماعرفتووووا تقبل تحياتي

التعديل الأخير تم بواسطة غارق في الاحلام ; 04-10-2008 الساعة 09:36 AM
قديم 04-10-2008, 01:56 PM
saapna81
عضو متألق
 الصورة الرمزية saapna81
saapna81 غير متصل  
الله يسامحك وش هالأكشن المرعب ..
المهم التعزير هو اقامه الحد مثلا الزانيه يحطونها بحفره ويخلون بس رأسها اللي برا وجسمها بالتراب بعدين يرجمونها بالحجر الى وقت ماتموت مو مثل القصاص اللي بضربه سيف مطيرين الرقبه..صح فهمي..ايوا في حاجه ثانيه مهمه المعزر اذا ماخاب ظني مايدفنونه على طول يتركونه عظه وعبره للناس كم يوم وبعدين يدفنوه.. لكن اللي محكوم عليهم قصاص أو تعزير بعد مايموتون يغسلون ويكفنون ويصلى عليهم ويعزى فيهم ولا لا..

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
الأسره, بيت, حقوق