ضرب زوجي لي امام اهله مالحل ؟ - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 20-05-2019, 04:22 PM
العقل نعمة
مراقب
 الصورة الرمزية العقل نعمة
العقل نعمة غير متصل  
رد: ضرب زوجي لي امام اهله مالح

أسأل الله أن يفرّج همّك
زوجك مخطئ وتصرفاته غلط
مخطئ في تصديقه لما يقال له دون تثبّت
وغلطان في ردات فعله الفورية والعنيفة
إذا كان من النوع اللي يخاف الوعيد فذكّريه بأنّك يوم تخاصميه أمام الله فلن يدافع عنه أحد ممن يحرّضونه اليوم,
وانت أيضا, الله يهديك, اعقلي وارزني وتصرفي بالحكمة,
واضح ان الضغوط أفقدتك التعقّل
انت عفوية جدا ولا تتحكمي في أعصابك,
ضعي نصب عينيك وصية الرّسول صلى الله عليه وسلّم: لا تغضب,, ثلاثا,
وقبل أن تثوري ضدّ أي أحد أساء لك, اجلسي لوحدك ورتبي افكارك,
لكن الظرب لا يسكت عنه, ولا حجّة في السكوت,
روحي عند اهلك لترتاحي وخذي الإذن من زوجك بحجة العيد وزيارة الأهل والشوق, وضرورة ذلك لك ولأطفالك,
ثم انظري في امرك إذا اهلك ممكن يدافعون عنك ويحاسبون زوجك عن ضربه لك وتصديقه لكل وشاية فلا تترددي في الإستعانة بهم,
إذا يزيدوا الطين بلّة فلا داعي,
وفي اوقات فراغك اقرئي كثيرا في مجالات طرق التعامل مع الزوج وأهله,
لا بدّ تجدي كيف تتعاملي مع شخصية زوجك,
واعلمي ان تهوّرك أثناء المواجات يفقدك المصداقية وتظهرين بمظهر المسيء, فاجتهدي في كبح ثوراتك,
واسألي الله أن يرزقك الثبات والحكمة وأكثري من الدعاء في هذه الأيام المباركة وبعدها,
وكرّري كثيرا دعاء موسى عليه السلام: رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي

قديم 20-05-2019, 08:44 PM
أم عصفورة الجنة
عضو جديد
أم عصفورة الجنة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Meriem Aou مشاهدة المشاركة
وانا مع هذا الرأي انك تذهبي و ترتاحي و اولادك يرتاحو في بيت اهلك باذن زوجك و تسترجعي انفاسك و تفكري و تتركي لزوجك وقت يفكر..
فهو ايضا عندو نصيب من الخطأ في تصديقه كل مايقال
وبالنسبة لاهلك انت ادرى ان كان اخبارك لهم عن ضربه لك سيزيد الامر سوء او لا لكن يجب ان يعرف انه عندك اهل يدافعون عنك.. ويجب ايضا ان تحطي اهلك في الصورة
وان كان اخبارك بنقطة الضرب مارح تحل المشكل فقولي انه هناك مشاكل كثيرة وانهم يطاولون عليك
السلام عليكم اختي ..
اخبار اهلي عن ضرب زوجي لي لا اراه مناسب لا ادري اشعر ان المشكله ستكبر اكثر لانهم مره متشددين بهذا الامر
افكر ان اقول لهم ان اجلس عندهم فترة نقاهه وان بيننا مشاكل فقط .. نفسيتي محتاجه لهدوء تعبت من كل يوم مشاكل ورمي كلام واهانات تعبت من كل هالضجيج هنا
قديم 20-05-2019, 08:51 PM
أم عصفورة الجنة
عضو جديد
أم عصفورة الجنة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العقل نعمة مشاهدة المشاركة
أسأل الله أن يفرّج همّك
زوجك مخطئ وتصرفاته غلط
مخطئ في تصديقه لما يقال له دون تثبّت
وغلطان في ردات فعله الفورية والعنيفة
إذا كان من النوع اللي يخاف الوعيد فذكّريه بأنّك يوم تخاصميه أمام الله فلن يدافع عنه أحد ممن يحرّضونه اليوم,
وانت أيضا, الله يهديك, اعقلي وارزني وتصرفي بالحكمة,
واضح ان الضغوط أفقدتك التعقّل
انت عفوية جدا ولا تتحكمي في أعصابك,
ضعي نصب عينيك وصية الرّسول صلى الله عليه وسلّم: لا تغضب,, ثلاثا,
وقبل أن تثوري ضدّ أي أحد أساء لك, اجلسي لوحدك ورتبي افكارك,
لكن الظرب لا يسكت عنه, ولا حجّة في السكوت,
روحي عند اهلك لترتاحي وخذي الإذن من زوجك بحجة العيد وزيارة الأهل والشوق, وضرورة ذلك لك ولأطفالك,
ثم انظري في امرك إذا اهلك ممكن يدافعون عنك ويحاسبون زوجك عن ضربه لك وتصديقه لكل وشاية فلا تترددي في الإستعانة بهم,
إذا يزيدوا الطين بلّة فلا داعي,
وفي اوقات فراغك اقرئي كثيرا في مجالات طرق التعامل مع الزوج وأهله,
لا بدّ تجدي كيف تتعاملي مع شخصية زوجك,
واعلمي ان تهوّرك أثناء المواجات يفقدك المصداقية وتظهرين بمظهر المسيء, فاجتهدي في كبح ثوراتك,
واسألي الله أن يرزقك الثبات والحكمة وأكثري من الدعاء في هذه الأيام المباركة وبعدها,
وكرّري كثيرا دعاء موسى عليه السلام: رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي

اللهم امين .

جزاك الله خيرا

ان شاء الله اتبع نصائحكم ... ومثل ماقلت اهلي اذا اخبرتهم بضربه لي اشعر انهم سوف يكبرون المشكله

اول شيء سوف افعله الليله سأجلس مع زوجي جلسة مناقشه واحاول ان اوضح له امور واسأله سبب عدم تصديقه لي وسنتناقش في امور كثيره لان من زمان ماجلسنا جلسة صفاء وايضا سأخبره عن زيارة اهلي لي وانني سأذهب معهم للتحسين من نفسيتي
قديم 20-05-2019, 11:23 PM
Meriem Aou
عضو نشيط جدا
Meriem Aou غير متصل  

انت ادرى بما سيترتب عنه معرفة اهلك بما انه ستكبر المشكلة فمثلما قلتي لا داعي
انا مع زوجي كنت افتح حوار لكن اجد اني لم اقل كلما في جعبتي و مع الحوار نخرج عن الموضوع او تخوني الكلمات فصرت اكتب ما في جعبتي بلباقة و حب و ما اخرج عن الموضوع واختار الكلمات المناسبة خاصة لما يتعلق الامر باهله
حاولي ان تغيري كل طريقة الحوار تاني
وبما يتعلق بذهابك لبيت اهلك فليكن طلب إذن و ليس اخبار بالذهاب
وفقك الله وشرح صدرك وسدد خطاك
قديم 21-05-2019, 10:20 AM
أم عصفورة الجنة
عضو جديد
أم عصفورة الجنة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Meriem Aou مشاهدة المشاركة
انت ادرى بما سيترتب عنه معرفة اهلك بما انه ستكبر المشكلة فمثلما قلتي لا داعي
انا مع زوجي كنت افتح حوار لكن اجد اني لم اقل كلما في جعبتي و مع الحوار نخرج عن الموضوع او تخوني الكلمات فصرت اكتب ما في جعبتي بلباقة و حب و ما اخرج عن الموضوع واختار الكلمات المناسبة خاصة لما يتعلق الامر باهله
حاولي ان تغيري كل طريقة الحوار تاني
وبما يتعلق بذهابك لبيت اهلك فليكن طلب إذن و ليس اخبار بالذهاب
وفقك الله وشرح صدرك وسدد خطاك

اميين يارب الله يجزاكي كل خير

لم استطع ان اتحدث معه البارحه لان كان معزوم ولم يأتي الا في وقت متأخر من الفجر

شكراا لك اختي على نصيحتك بتذكيري فيما يتعلق بذهابي اليه ان يكون طلب وليس اخباره لان تفرق معه كثير
قديم 22-05-2019, 09:11 PM
أم عصفورة الجنة
عضو جديد
أم عصفورة الجنة غير متصل  

السلام عليكم

المستجدات التي حصلت
١.. جلسنا انا وزوجي امس الليل تكلمنا على كل شي من اول مشاكلنا وسألت سبب عدم تصديقه لي رغم اخته ووالده بصفي قال بس انتي ماتحترمي الباقي ... قلت له ليش تقول كذا متى انا ما احترم اهلك
قال تذكري كذا وكذا وكذا قلت له بس هم اللي يسووا لي مشكله وتدري فيني ماقدر امسك اعصابي ... قال المشكله فيك مش فيهم .. قلت له يعني انت تشوف نفسك صح انك تمد يدك اة تصرخ علي قدامهم .. قال انتي اللي تجيبيها لنفسك ... قلت له اوك ولا يهمك تبيني اسكت عن حقي بسكت ولا راح ادافع عن نفسي بس ربي كريم وبينصرني
قال كويس خليكي كذا مطيعه .. قلت له ان شاء الله ورجعت فتحت معه موضوع ان اهلي جايين بالعيد قال حياهم قلت طيب لو بعد اذنك بروح اجلس عندهم فتره لاني من زمان لي سنتين ماشوفهم .. قال وليش يعني تروحين تجلسين عندهم انا بوديك كل يوم عندهم وارجعك مافي داعي تقعدين عندهم .. قلت له بس اهلي حابه اجلس معهم وابي ارتاح شوي عندهم واغير جو .. قال لا تخليني احلف ان حتى زياره مافي .. سكت مارديت عليه
بخلي الموضوع لأهلي لان راح يعند اكثر ومابغى مشاكل هالايام ودي هالايام تعدي على خير
قديم 22-05-2019, 09:13 PM
سحابة من وقار
عضو نشيط
سحابة من وقار غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم عصفورة الجنة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اختي ..
اخبار اهلي عن ضرب زوجي لي لا اراه مناسب لا ادري اشعر ان المشكله ستكبر اكثر لانهم مره متشددين بهذا الامر
افكر ان اقول لهم ان اجلس عندهم فترة نقاهه وان بيننا مشاكل فقط .. نفسيتي محتاجه لهدوء تعبت من كل يوم مشاكل ورمي كلام واهانات تعبت من كل هالضجيج هنا
أنا معك في هذه النقطة، ولابد ان تاخذي قسطا من الراحة عند اهلك
قديم 22-05-2019, 09:16 PM
أم عصفورة الجنة
عضو جديد
أم عصفورة الجنة غير متصل  

٢ ... شفت محادثه بجواله بينه وبين شخص على موضوع العمل وان الحمدلله لقى وظيفه ويبدا وظيفته بعد العيد
قديم 22-05-2019, 09:28 PM
سحابة من وقار
عضو نشيط
سحابة من وقار غير متصل  

اقتباس:
السلام عليكم

المستجدات التي حصلت
1.. جلسنا انا وزوجي امس الليل تكلمنا على كل شي من اول مشاكلنا وسألت سبب عدم تصديقه لي رغم اخته ووالده بصفي قال بس انتي ماتحترمي الباقي ... قلت له ليش تقول كذا متى انا ما احترم اهلك
قال تذكري كذا وكذا وكذا قلت له بس هم اللي يسووا لي مشكله وتدري فيني ماقدر امسك اعصابي ... قال المشكله فيك مش فيهم .. قلت له يعني انت تشوف نفسك صح انك تمد يدك اة تصرخ علي قدامهم .. قال انتي اللي تجيبيها لنفسك ... قلت له اوك ولا يهمك تبيني اسكت عن حقي بسكت ولا راح ادافع عن نفسي بس ربي كريم وبينصرني
قال كويس خليكي كذا مطيعه .. قلت له ان شاء الله ورجعت فتحت معه موضوع ان اهلي جايين بالعيد قال حياهم قلت طيب لو بعد اذنك بروح اجلس عندهم فتره لاني من زمان لي سنتين ماشوفهم .. قال وليش يعني تروحين تجلسين عندهم انا بوديك كل يوم عندهم وارجعك مافي داعي تقعدين عندهم .. قلت له بس اهلي حابه اجلس معهم وابي ارتاح شوي عندهم واغير جو .. قال لا تخليني احلف ان حتى زياره مافي .. سكت مارديت عليه
بخلي الموضوع لأهلي لان راح يعند اكثر ومابغى مشاكل هالايام ودي هالايام تعدي على خير
لا ادري لماذا زوجك متمسك باهله وواقف في صفهم بقوة، يتبين لي ان التفاهم معه بشأن أهله لن يغير شيئا على الإطلاق، اما بالنسبة لذهابك لمنزل اهلك، فكان عليك ان تقولي ان أمك الحت عليك بالذهاب اليهم عدة ايّام ، أو انك لا تريدين ان تتعبيه بان يأخذك ويرجعك كل يوم ، أظن ان تدخل والديك سيكون أفضل لانه رفض بشدة، وطابك ذلك منه بغرض اشتياقك اليهم كان المقصد منه الهروب من أهله ، يمكن ان يكون فهمها هكذا.
الله يعينك، ظروفك صعبة، ومع ذلك انت صابرة ومحتسبة ما شاء الله عليك،قد تكون هناك بعض الهفوات لكن الضغط عليك كبير، لازم تحطي فبالك ما في شيء يضيع عند ربنا ، وبعد كل ضيق فرج ، يسر الله امرك، وعلمك من علمه الواسع.
قديم 22-05-2019, 09:30 PM
سحابة من وقار
عضو نشيط
سحابة من وقار غير متصل  

اقتباس:
2 ... شفت محادثه بجواله بينه وبين شخص على موضوع العمل وان الحمدلله لقى وظيفه ويبدا وظيفته بعد العيد
الحمدلله ، ربي فرجها من ناحية المال ، أتمنى ان تحصلي على منزل مستقل بعد هذا ، وفقك الله

مواقع النشر