مستشارة فى الرضاعه الطبيعيه .....يسعدنى ان اجاوب عن استفساراتكم - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ركن الطفل مستلزمات الطفل في الغذاء والرضاعة والصحة.

موضوع مغلق
قديم 20-11-2007, 07:30 PM
أم وداد
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أم وداد
أم وداد غير متصل  
مشكورة غاليتي ..

الحمدلله بالوقت الحالي حليبي زايد .. مااشاء الله ..

أرجوكم ادعو لي ..بإن ربي يجمع بيني وبين زوجي على خير

إلى زوجي ..إلى مقلتي.. إلى فؤادي...إلى بسمتي... إلى دمعتي... إلى حياتي وروحي... إلى عشيقي، حبيبي، فارسي، أميري، إلى القلب والكيان... والحب والهيام...

الـعزيـــــــــــــــز بو وداد..

أحبــــــــــــك ...
قديم 21-11-2007, 12:00 AM
طبيبة مسلمة
عضو متألق
طبيبة مسلمة غير متصل  
اختى doaa to allah
ما تقولينه عن طفلك و انه يريد ان يضع اى شىء فى فمه امر عادى, طفلك لازال صغير جدا (تقولين شهر و نصف) وهذه الفتره دائما تكون اصعب فترات الرضاعه,ان شاء الله الرضاعه تبدأ تتحسن و تستقر و يبدأ هو فى تنظيم رضاعته بعد تمامه للشهر الثالث.
بس عاوزاكى تفكرى يا اختى ان هذه مرحله مؤقته جدا فى حياتك و سرعان ما تنتهى على خير ان شاء الله فحاولى ان تصبرى نفسك و فكرى انت فى نفسك و انت كبيره تجدينك طول النهار بتأكلى او بتشربى (حتى و ان كانت اشياء بسيطه للتسليه) فما بالك بطفل صغير معدته لا يتجاوز حجمها حجم كرة الجولف الصغيره و عليه ان يكبر و يضاعف وزنه فى خلال 6 شهور ان شاء الله,مع الوضع فى الاعتبار ان الطفل لا يرضع فقط لشعوره بالجوع و انما الرضاعه لها تأثير نفسى شديد على الطفل فهو كان منذ شهر و نصف فقط بداخلك و ملتصق بكى و يسمع دقات قلبك ليل نهار فوجوده فى حضنك له عظيم الاثر عليه,انا اعلم والله ان الموضوع قد يبدو شاقا ولكن كما قلت لك ان شاء الله هذه المشكله ستتلاشى قريبا جدا.
انت تقولين انك تريدى ان تتفرغى للبيت ,طيب باستطاعة اى احد ان يقوم بدلا عنك بشغل البيت و لكن رضيعك ليس له الا ام واحده هى انت.
ومع ذلك اريد ان انبه عليكى فى اشياء وقد تكون هى سبب المشكله,هل طفلك يرضع طول الوقت وهو على ثديك (اى هل يشرب لبن؟)ام انه بينام فلا يشبع؟ قد يكون طفلك لا يرضع ولا يأخذ كفايته فوضع طبيعى انك لما بتشيليه من على ثديك بيكون لسه عاوز يرضع يعنى لاحظى كده هل هو بيمص فقط ام كل مصه يعقبها بلعه؟هذه ملحوظه مهمه حاولى ان تلاحظيها و أخبرينى بالرد عسى ان يكون هناك حلا لما تعانيه.
وان كان طفلك عاوزك تحمليه على طول ممكن تجيبى حمالة الصدر المخصصه للاطفال و تحمليه فيها و انت تقومين ببعض الاشياء فى المنزل ,فهذا الحل من الممكن ان يساعد ايضا(وعلى فكره هو حل ليس من تفكيرى الخاص و لكنه ايضا مذكور فى كتب الرضاعه)
ولكن ما اريد ان انبه عليه للمره الثانيه :هو ان تحاولى ايقاف الببرونه لما ذكرته لكى قبل ذلك من انها تؤثر على مسكة الطفل لحلمة الثدى و لانك ايضا لازلت فى الفتره التلى يتعود عليها جسمك على كمية اللبن التى سينتجها فتقليل مرات الرضاعه واستبدالها بالاعشاب يؤثر على كمية اللبن المصنعه.
وعلى فكره انا الصور جاهزه عندى ولكن لا اعرف كيف اضيفها ياريت ان كان عنك علم تخبرينى
وان شاء الله انا انتظر جوابك و الله يبارك لكى فى طفلك
قديم 21-11-2007, 12:11 AM
طبيبة مسلمة
عضو متألق
طبيبة مسلمة غير متصل  
الاخت مجرد رومانسيه
يوجد فعلا تغيرات تحدث للثدى و لكن يكون سببها الهرمونات التى تفرز فى الجسم اثناء الحمل استعدادا منه للرضاعه,
فأى امرأه ستلاحظ ان الكبر فى حجم ثديها قد حدث اثناء الحمل وليس بعد الرضاعه وذلك لامتلاء الغدد اللبنيه باللبن (او باللبن الأولى المعروف بالسرسوب).
والذى يجب ان تراعيه المرضع هو لبس حمالة ثدى جيده(وفى نفس الوقت تكون طريه يعنى قطنيه مثلا)لان عدم لبس حمالة الثدى يؤدى الى زيادة هذا الموضوع.
قديم 21-11-2007, 03:09 AM
السنيوررا
عضو نشيط
 الصورة الرمزية السنيوررا
السنيوررا غير متصل  
مشكوره حبيبتى على الرد والله رفعتيلى معناوياتى ربى يوفقك ان شاء الله انا شلت فكره اى منتجات للتنحيف الا بعد فطم ابنى بادن الله وراح اعتمد على فرصة حرق 600 سعر حرارى يوميااوبدون رياضه واتبع نضام غدائى آمن ليا ولأبنى

التعديل الأخير تم بواسطة السنيوررا ; 21-11-2007 الساعة 03:11 AM
قديم 21-11-2007, 03:38 AM
زينة الحياة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية زينة الحياة
زينة الحياة غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي عدة استفسارات ....

أنا ابني عمره شهرين ولكن لأنه البكر ولما ولدته كنت تعبانه فالمستشفى ارضعوه رضاعة صناعية لمدة 3 أيام وطبعاً صدري لم يكن يدر الحليب إلا في اليوم الخامس ..... ابني لم يكن يستطيع التقام صدري والرضاعه منه فكنت اشفط له الحليب واضعه بالرضاعه حتى يشرب منه ... لكن بدءت كمية الحليب تقل وكنت أحاول ارضاعه من صدري حتى استطعت ولكن من صدر واحد فقط الثاني مستحيل ان يرضع منه ولكن هذا لا يكفيه فاضطر أن اعطيه الحليب الصناعي ؟؟ مالحل معه أشعر بحزن وأني ظلمته لأنني لم ارضعه علماً بأني أريد الرضاعه الطبيعيه ولكنه يرفضها ويتقبلها حسب مزاجه ....

آسفة على الإطالة ولكن هذه المشكلة كبيرة بالنسبة لي والكل يلومني ويزيدوني حزناً على ولدي
قديم 21-11-2007, 04:16 AM
حلا الايام
عضو نشيط جدا
حلا الايام غير متصل  
اختي انا ولدي عمره شهر و نص

و ارضعه طبيعي بس مو دايما يعني احيانا رضعه طبيعي و رضعه صناعي و احيانا اعطيه شاءي الاعشاب

السبب بالبدايه كان ما يررضع مني ابدا و كن عنده مغص فاول ما يرضع شوي يبكي و لازم اعطيه صناعي

الدكتور كتبله حليب نوفالاك ac للمغص فلازم اعطيه هو اذا ما كان رضعه و رضعه يصير رضعتين طبيعي و رضعه صناعي

و انا الحين ما ابغى احمل بوقت قريب عشان كذا افكر اني اوقف الطبيعي و كلهم يقولولي حرام عليكي ولدك هذا حقه و من هذا الكلام

لكن مو حاسين فيا مع اني و الله احزن عليه كل ما فكرت اوقف رضاعه
المهم ولدي اصلا احيان لمن يرضع طبيعي يقعد يستفرغ على طول و لمن اعطيه الصناعي يهدا و ينام و احيان العكس!!!!!!!!!!!!!!
فصرت احس انه ما يستفيد من الحليب الطبيعي

ماني عارفه ايش السبب

ارجو انك تساعديني

احس الكلام ملخبط بس معليه سامحيني
قديم 21-11-2007, 06:40 AM
4 u
عضو نشيط جدا
4 u غير متصل  
الله يجزاكِ خيــر يارب

كنت اشرب الحلبه بأول النفاس بس بعدها لقيت معارضه كثيره من اللي حولي بسبب ريحته وانه بيسبب ريحة مزعجه لطفلي طول حياته .. فخففت منه حتى تركته

طيب ، يا دكتورة انا ارضع طفلي ذو الــ3 شهور تمام ولله الحمد ، وما يمسك اي شي ثاني غير صدري
بس لاحظت البارح وجود كيس صغييير جداً في المنطقه البنيه من الصدر
وحسيتها توجعني ، حتى اني صرت ارضع ولدي من جهه واحده ففط
الكيس لونه ابيض وهو صغير جداً ، هل ممكن يسبب خطر لولدي ؟

واحس المنطقه اللي حوله كلها توجعني والله المستعان واحس بحراره كمان معاه

هل يستوجب ذهابي للطبيبه ؟

اسأل الله ان ينير دربك لما فيه خير لكِ ولبيتك

سبحانك اللهم وبحمدك عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك
قديم 21-11-2007, 06:49 AM
الوفية لوالديها
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الوفية لوالديها
الوفية لوالديها غير متصل  
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اختي الغالية

اسأل الله تعالى ان يجعل عملك في موازين حسناتك فما أجمل ان يتطوع الانسان بعلم تعب عليه لوجه الله تعالى ,,

فأكثر الله من أمثالك و وفقك لما يحبه و يرضاه ..

لدي بعض الاسئلة اختي الكريمة علما بأن اسئلي ناتجة من فضول فقط فلم أتعرض لهكذا تجربة حتى الان ... فتحملي اسئلتي أخيتي ...

1. ماتأثير الرضاعة الطبيعية على حجم الصدر؟

2. هل تترهل المنطقة المعنية نتيجة الرضاعة؟ و اذا كانت الاجابة بنعم فهل يتعمد على فترة الارضاع؟

3. هل للرضاعة الطبيعية فوائد للمراة المرضع اذا ارضعت طفلها و هي في نهاية العشرين او بداية الثلاينات ؟ من ناحية الوقاية من الأمراض الخبيثة؟

4. كيف يمكن الاعتناء بهذه المنطقة اثناء الرضاعة؟ هل لوضع الكريمات أي تأثير سلبي على الطفل الرضيع ؟

حفظك الله أخيتي و بارك فيك
قديم 21-11-2007, 12:58 PM
الجروح
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الجروح
الجروح غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي في الله

جزاكِ الله خير الجزاء على الجهد المبارك

لدي بعض الأسئلة

ولدي سوف يكمل الشهر الثالث بعد خمسة أيام إن شاء الله تعالى

لكنه يقوم بالتقئ كثيرا بعد الرضاعة أو ما يسمى ( القشط ) وفي بعض الأحيان اثناء الرضاعة فما هو

السبب وما هي الفترات المناسبة للرضاعة في هذا السن هل كل ساعتين أو أكثر

وبارك الله فيكِ يا أختاه

أخوكِ في الله الجروح
قديم 21-11-2007, 01:12 PM
طبيبة مسلمة
عضو متألق
طبيبة مسلمة غير متصل  
الاخت 4u
ان الذى تصفينه هو انسداد فى احد القنوات اللبنيه وهو دائما ما يظهر على شكل كيس صغير ابيض فى الحلمه او المنطقه البنيه المحيطه بها.
وهو امر بسيط و لكنه يستلزم العلاج لانه مؤلم و اذا ترك قد يؤدى الى التهاب فى الثدى(ولكن فى بعض الاحوال يخف لوحده)
وعلاجه كالاتى:
اولا لابد ان تستمرى فى الرضاعه من هذه الناحيه و هذا سبب مهم جدا فى العلاج و اذا تجنبتى ارضاع طفلك من هذه الناحيه المشكله ستزيد لان اللبن سيتراكم فى هذه الناحيه و يسبب لكى الألم.
ثانيا:قبل الرضاعه مباشرة لابد من عمل كمادات ماء ساخن لهذه المنطقه(ولكن احترسى حتى لا تحرقى نفسك فالجلد فى هذه المنطقه حساس جدا)
ثالثا :اثناء الرضاعه عليكى بعمل مساج لثديك باستخدام اصبعك(الابهام)من اعلى الثدى و فى اتجام الحلمه حتى يساعد على تحسين سريان اللبن و فتح القناه المقفوله
اخيرا :بين الرضعات ممكن تأخذى حمام ساخن مع تدليك الثدى تحت الماء الساخن و تجنبى لبس الملابس الضيقه الى ان تعافى بأذن الله
اذا هل فهمتى العلاج هو بسيط جدا و كل هدفه تحسين سريان اللبن ليفتح القناه المقفوله ان شاء الله الموضوع كله لا يأخذ اكتر من يومين.
ربنا يعافيكى ان شاء الله و بانتظار تتطمنينى عليكى ان شاء الله.

على فكره انا عندى صوره لهذه الحاله و لكن انا مش بعرف انزل هذه الصور.
.والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته

التعديل الأخير تم بواسطة sunshine545 ; 21-11-2007 الساعة 06:28 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر