ساعدوني في اجاد حل للخروج من معاناتي التي لا تنتهي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 02-07-2011, 07:03 PM
fatin555
عضو نشيط
fatin555 غير متصل  
ساعدوني في اجاد حل للخروج من معاناتي التي لا تنتهي

لا اعرف بماذا ابدا مشكلتي ليست مثل باقي المشاكل ليس لدي مشاكل مع احد و لله الحمد المشكلة مع الصراع النفسي الدي اعانيه مع نفسي و ذلك من جراء عدة عوامل
ابدا القصة عندما كنت في السنة الاخيرة في الجامعة و بالضبط دلك الصيف حيث كنت فرحة في الحياة لا افكر مقبلة على الحياة اخطط لمستقبل جميل و زاهر ككل من نال شهادة جامعية المهم رجعت الى منزلنا بعد معانات مع الامتحانات و الدروس و البعد عن مدينتي
المهم في ذلك الصيف لم تكتمل فرحتي كانت لدي اخت في نفس عمري كان عمرها 24 سنه مرضت في دلك الصيف و كنت اعتني بها و بعد معاناتها مع المرض لم يكن مرض خطير لان الاطباء لم يجدوا فيها شئ كنا نظن انها تعاني من الزكام او الام الراس لانها كانت تشكي من هاتين الاخرتين المهم الذي لم يكن في الحسبان اني كنت انام معها في نفس السرير و في احد الايام اشتد عليها المرض و كنت انا نائمة ففتحت عيني ووجدتها صاحية و كان الساعة الثانية ليلا فقالت لي اريد ان اصلي و انا رديت عليها ب ,,,, سامحني الله و قد كنت جاهلة قلت لها غدا إن شاء الله تصلين لم اكن اعلم ان الله كان سياخدها في دلك الوقت بنصف ساعة و انا و الل العظيم لم يكن في حسباني انها ستموت و الاعظم من دلك اني كنت اشاهدها تموت و لم اكن اعلم انها ماتت كنت اظن ان اغمي عليها من دلك الوقت و انا احاسب نفسي اولا_ لما لم اتركها تصلي ؟ للاشارة هي لما طلبت مني الصلاة كانت لا تقدر حتى الوقوف على رجليها
تانية حاسبت نفسي اني لم اشهد لها او اذكرها به و الكل لاماني على دلك لكنني مما يزيد من الامي و لله لم اكن اعرف انها تموت لانها كانت تتكلم معي و حسبت انه مجرد اغماء لكن هي ماتت الله يرحمها و انا ماتت الدنيا في عيني لم يعد لدي طموح و لا رغبة و لا هدف جلست في المنزل اصارع نفسي و اقول انا سبب في موتها لما لم اطلب لها الطبيب و تارة اخرى اعاقب نفسي لما لم اتركها تصلي في داك الوقت لما لم اشهد لها اظافة الى العديد من الاشياء النفسية لانها تركت فراغ في حياتنا و حزن امي لم ينتهي لدرجة مر على موتها 4 سنين و لم ننساها كل يوم نتذكرها هدا من جهة
من دلك الوقت و انا نفسيتي تقلبت لم اعد افكر في الدنيا مثلما كنت قلت يمكن الزواج يخفف
من نفسيتي خاصة ادا انتقلت من منزلنا الذي يذكرني بكل شئ و فعلا تزوجت و لم يكتمل _قدر الله ما شاء فعل_
المهم الان لدي مشاكل مع نفسيتي و هي انني اصبت بالاكتئاب و لا انام و عندما امرض اخاف ان اموت و اصبت بالوسواس القهري دئما استيقض في الليل و اقول حالا سياتي ملك الموت الي و يبدا قلبي بالخفقان و الخوف و في الصباح استيقض و الدوارفي راسي لا اقدر ان احرك راسي
و الله تعبت اذكر الله كثيرا في نفسي و اقرا القران لكن كل يوم الوم نفسي اكثر و اكثر ضميري لا يرتاح كانني قتلتا
ارجوكم مادا افعل اريد ان ارتاح اريد ان ابدا حياتي بضمير مرتاح
اريد ان انام مرتاحة
اريد لما امرض ان لا افكر في الموت لانه يزيد علي حدة المرض عندما افكر فيه
اطلب منكم ان تخففوا علي و الله يجعله في ميزان حياتك و ان اجد حل في يدكم للخزوج من هدا العذاب هل انا فعلا عصيت ربي عندما لم اشهد لها لانني اندهشت و لم افكر في شئ ضننت فقط مجرد اغماء
ريحوني الله يريحكم
كما اطلب منكم الدعاء لاختي بالجنة و الرحمة من عند الله

التعديل الأخير تم بواسطة روح المساء ; 04-07-2011 الساعة 07:09 PM السبب: تعديل لفظ المشيئة
قديم 02-07-2011, 08:00 PM
ذكريات لاتغيب
كبار شخصيات المنتدى
ذكريات لاتغيب غير متصل  
الله يرحم أختك وييسر أمرك
أختي انتي كنتي مرهقه وتعبانه..ويكفي عنايتك بأختك ..وبقاءك معها فترة مرضها
ووفاتها جت بعد مرض
نسال الله أن يكون كفارة لها..

انصحك بوضع مشكلتك في هذا الموضوع

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=224904

وفقك الله
قديم 02-07-2011, 10:26 PM
m.s
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية m.s
m.s غير متصل  
أختى :
أولا : الله يرحم أختك ..ويرحم أمواتنا وأموات المسلمين جميعااا..

ثانيا: لاتلومى نفسك على عدم صلاتها ... فقد حسبت عند الله لأنها كانت فى نيتها الصلاة...

أنصحك بإستشارة طبيب للدردشة معه فى مثل هذه الامور حتى يستطيع أن يخرجك من هذه الحالة ...

رفقا بنفسك .... أعرف أن الكلام سهل وأن التجربة صعبة ... لكن ماذا نفعل هكذا هى الدنيا ولن يخلد فيها أحد ....
قديم 02-07-2011, 10:39 PM
الروح الهائمة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الروح الهائمة
الروح الهائمة غير متصل  

أختي .. بكل بساطة ..
الله كتب أنها ستموت في تلك الليلة حتى لو اتصلتي بالطبيب ...
ولو فعلتي ما فعلتي ...

تلك اللحظات كتبها الله من قبل أن تخلقي أنتي أصلاً ...
رفقا بنفسك ..
أعلم مدى رسوخ هذا الموضوع ببالك ..
وخصوصاً بعد مرور أربع سنوات ..

تحتاجين لمساعدة نفسية من مختص نفسي ..
ممكن العم رجل الرجال يساعدك في هذا ..

رزقنا الله وإياكي العيشة الهنية والميتة السوية..

ففروا إلى الله
قديم 03-07-2011, 12:21 AM
توني صغير
عضو دائم
توني صغير غير متصل  
عليكِ فقط الدعاء لها والصدقه عنها

وان استطعتي ان تعتمري عنها الله يجزاك خير

والله يغفر لها ويرحمها وجميع موتى المسلمين
قديم 03-07-2011, 05:58 PM
شوكه بين ورد
عضو مثالي
 الصورة الرمزية شوكه بين ورد
شوكه بين ورد غير متصل  
الله يرحم اختك ويسكنها فسيح جناته يارب
اختي ربي كتب متى نموت واذا جاء الموت محد يقدر يرده اختي لاتلومي نفسك انتي ماكنتي تدري هذا قدرها
انصحك استشيري والدنا رجل الرجال في العياده النفسيه له
والله يهدي بالك يارب
قديم 03-07-2011, 06:22 PM
عزوبي ناضج
عضو مميز
عزوبي ناضج غير متصل  
القرآن الكريم يقول : "ربنا لاتؤآخذنا إن نسينا أو أخطأنا"
والرسول يقول : " كلكم خطاؤون وخير الخطاؤون التوابون"
وبعدين أنتي لاتخلين ابليس يبرز لك الاشياء اللي مو حلوة , ويبعد عنك الاشياء الحلوة
الاشياء الحلوة إن خاتمتها زينه , أنها كانت تبغى تصلي على الرغم من عدم مقدرتها التامة

..

أنصحك تراجعين دكتور خاص بالأمراض النفسية , أو مشايخ
دمتي بخير
قديم 03-07-2011, 06:29 PM
حلم الأمان
عضو متألق
 الصورة الرمزية حلم الأمان
حلم الأمان غير متصل  
لا حول ولا قوة إلا بالله .. وإنا لله وإنا أليه راجعون.. أختي الحبيبة.. قدر الله ماشاء فعل.. أنت لم تقصري في شيء..

بس عندك عقدة الإحساس بالذنب.. من هول الصدمة.. حاولي تشيلي الموضوع من بالك وما تركزين فيه ومع الأيام راح تنسين..أنا عارفه أنو هذا الشيء صعب.. لكن لا صعب على الله.

أكثري من الاستغفار.. وخذي عنها حج الفريضة إذا لم تأخذها.. وتذكري حديث الرسول صلى الله عليه وسلم : إذ يقول :

(( إن أصابك شئ فلا تقل لو اني فعلت كان كذا وكذا ولكن قل قدر الله وماشاء فعل .فان لو تفتح عمل الشيطان )) مسلم .

وكل ما بك من هم .. هو من باب الشيطان الذي فتحتيه على نفسك .. كل ما يجيك الشيطان يوسوسك عن أختك استعيذي

منه.. وقومي توضئي وأقرئي قرآن .. والله مع الاستمرار على هذا الشيء فتره .. راح ترتاحين .. وتنسين كل هذه المعاناة

إلي أنت عايشه فيه .. والله يرحم أختك .. ويسعدك في حياتي..
قديم 04-07-2011, 04:53 PM
العماني الحلو
عضو جديد
العماني الحلو غير متصل  
رحمه الله تعالى وادخلها في فسيح جناته
يبعث المرء يوم القيامه علىما مات عليه
وستبعث برحمن الرحمن وهي تقول ابي اصلي
قديم 04-07-2011, 06:58 PM
fatin555
عضو نشيط
fatin555 غير متصل  
اقتباس: