استفسار((هل هناك بواسير من غير الم؟ )) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

موضوع مغلق
قديم 16-10-2008, 02:54 AM
بريق-الامل
عضو جديد
بريق-الامل غير متصل  
Unhappy استفسار((هل هناك بواسير من غير الم؟ ))

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عندي امساك من فترة طويلة تقريبا خمس سنوات واحيانا يكون عندي اسهال ويكون في صعوبة في التبرز وحاليا احس في زوائد لحمية تخرج من فتحة الشرج وقت التبرز وتعود مرة ثانية ذهبت الى الطبيب وقال لي انها بداية بواسير لكن انا لااشعر بالم ابدا فهل هناك بواسير من غير الم؟ واذا كانت كذلك فهل ستزيد الحالة ام لا؟ وكيف يمكن ان اقي نفسي من هذا المرض ؟ ارجو من الدكتور اجابتي فانا قلقة جدا وشكرا جزيلا
قديم 21-10-2008, 10:39 AM
حنيين الروووح
موقوف
حنيين الروووح غير متصل  
مرحبا اختي الكريمة
لم اجد اي رد على موضوعك فأحببت ان اساعدك من واقع تجربة شخصية لأحد افراد العائلة ...
عزيزتي البواسير ليس من السهل ان تحدث هذا ماذكرته طبيبة جراحة مُختصة في هذا المجال هنا في المانيا ... وللاسف لاادري لماذا الاطباء العرب وحتى غير العرب يستعجلون بتصنيف البروز الذي يحدث في منطقة الشرج على انه بواسير !!!
صحيح وكما ذكر لك الدكتور انها بداية بواسير لكن لااظنه يقصد البروز وانما قصد الامساك وعسر الهضم الذي لديك يؤدي مستقبلا لمرض البواسير والعياذ بالله.
اختي الكريمة .. الحالة الموجودة عندنا في العائلة او الشخص الموجود قد خضع لعملية بواسير فعلا في دولة ايران وقد اخبره الجراح انها ممكن ان تعود مرة اخرى وبالفعل عادت وبشكل اكثر الم وشدة ونزف دم ومع كل هذه الاعراض وبعد ان عرض نفسه على الجراح الالماني وأخبره انه اجرى عملية بواسير وأذا بالجراح الالماني يبتسم ويقول .... من قال انها بواسير ؟؟؟!!!!
وقال .... ان هذا البروز موجود في كل انسان وهو شيء طبيعي الا انه وفي حالة عسر الهضم (الامساك) يُسبب قروح في هذه المنطقة الجلدية الحساسة وبالتالي يُسبب التهاب وتضخم ...وعمل الجراح في هذه الحالة يقتصر على تفريغ الاحتقان الحاصل ومن ثم كوي الجروح وهي عملية تحتاج الى مجهود وصبر من المريض لأرجاع المنطقة للوضع الطبيعي.

لذا اقول لكِ أختي ان مالديك ليس بواسير ولابداية بواسير وانما شدة الامساك هي مايسبب سحب الجلد للخارج ومع ذلك يتوجب عليك معالجة الامساك دائما لكي لاتتمادى بكِ الحال ويشتد الالتهاب ويحدث تقرح ونسأل الله لكي ولكل مريض الشفاء العاجل.

اما بالنسبة لعلاج الامساك فهو ... الاكثار من اكل الفواكه الطازجة وخصوصا الفاكهه الحاوية على الالياف مثل ( التمر والمنكى والبطيخ والخوخ ...الخ)، الاكثار من السوائل وليس على دفعة واحدة وانما الشرب بجرع قليلة وبأستمرا، الرياضة (المشي) وهناك الكثير..
والنقطة الاهم في العلاج والوقاية من الاصابة بأمراض الشرج هو استخدام التواليت الغربي بدل التواليت الشرقي

التعديل الأخير تم بواسطة حنيين الروووح ; 21-10-2008 الساعة 10:41 AM
قديم 22-10-2008, 02:24 AM
بريق-الامل
عضو جديد
بريق-الامل غير متصل  
يعطيك الف عافية والله كلامك ريحني لاني كنت خايفة مرة الف شكر
قديم 22-10-2008, 10:11 AM
jooolie
عضو مثالي
 الصورة الرمزية jooolie
jooolie غير متصل  
معلومـة يديدة أخي حنيين الروووح ..!!

جزآاك الله كل خيــر ...

والحمدلله إختي بريق-الامل ...

الله يريحج وايشـآافيـج !!

تقبلي مروري
قديم 24-10-2008, 02:42 AM
بريق-الامل
عضو جديد
بريق-الامل غير متصل  
شكرا لك اخ joolie على مرورك تقبل تحياتي
قديم 05-11-2008, 06:03 PM
Dr.ShOShO
من كـبار شخصيـات المنتدى
 الصورة الرمزية Dr.ShOShO
Dr.ShOShO غير متصل  
عزيزتي ليس نحن من نقول بل الكتب الطبية هي التي تقول ..

بريق الأمل بالفعل البواسير ممكن لايصاحبها ألم ..

علامات البواسير هي بروز الجزء اللحمي من المستقيم ونقط دم ...

وعليك بمعالجة الإمساك حتى لايتفاقم الوضع ..

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
استفسار