زيارتي للطبيب النفسي (أخي عضو قديم) - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

موضوع مغلق
قديم 03-05-2015, 07:51 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
رد: زيارتي للطبيب النفسي (أخي عضو قديم)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عضو قديم/ مشاهدة المشاركة
قرأت من بعد الرابط هذا اربع صفحات تقريبا ( كل صفحة 40 رد) ومازلت مستمراً في القراءة

سؤالي : ماهو انطباعك الحالي عن ماكتبته مهرة في الرابط اللي ارفقتيه لي؟

هل هي نفس نظرة مهرة الان بعد 10 شهور من الموضوع؟

لستًُ متأكدة أنني فهمت قصدك .. ولكن إن كنت تقصد أنني انفعلت فتسرعت .. أو أنني ندمت على طلب الطلاق حينها .. فبصراحة شديدة لا.

أنا لستُ حريصة على الطلاق .. وإلا كنتُ طلبته منذ البداية .. ولكنني لم أستطع أن أتقبّل ما يحدث حتى الآن .. وهو لا يريد أن ينتهي!!

قلت له يومها: ما بيفرق معاك الطلاق لأن عندك بدايل.

استنكر استخدامي للجمع بشدة .. وصمم إنه ما عنده غير الأخرى فقط!

اعتقدت أن التلميح قد يكون كافي ويجعله يتوقف .. ولكنه لم يتوقف!!!

طيب لين متى؟!!! .. الأمر يتطور وزوجي صار يخربط في الأسماء جدامي!!!!

الدكتور يقول: في النهاية بيتعب ويترك كل هذا!

بعد شو؟؟ .. بعد ما تطلع روحي وتتدمر نفسيتي؟!!!!!

ليش ما يكون الطلاق هو الحل المناسب؟!!

بعدين ليش أضحك على نفسي؟ .. إحنا أصلاً حياتنا مب طبيعية .. هو إنسان غامض وصامت وكتوم .. ما في كلام أو سوالف طبيعية مثل أي اثنين .. ناهيك عن أي زوجين .. الوقت اللي يكون موجود فيه إما يقرا جريدة أو يشوف تلفزيون أو آي باد .. وطبعا الواتس اب العظيم اللي ما يتركه من من ايده ثلاثة أرباع اليوم.

نطلع مرة في الأسبوع مع اليهال .. نروح المول نتغدا ويلعبون أقل من ساعة .. ويحسب لهم عدد مرات اللعب .. ونرجع!

ومرات يطلّعني الصبح نتريق برا .. وبعد ما في سوالف .. وغالباً ياخذ الجريدة اللي في المطعم عشان يقراها!

ياخذني طبعاً مشاوير الجمعية والسوق والمول والمستشفى .... لكن كلها مشاوير أعملها بروحي لما يكون مداوم .. وأكون مرتاحة أكثر عكس زمان.

لما يكون في شغله يبعث يصبّح علي .. أما المكالمات فما عاد لها طعم .. كم دقيقة وبس .. لأنه ما يسولف (شخباركم .. شو بتسوين اليوم؟) وخلاص! .. حتى اليهال أنا اللي أتكلم عنهم بس هو ما يسأل عنهم من نفسه .. لدرجة إني صرت أكره أكلمه عنهم.

صرت أكره أكلمه بعد مشواري للجمعية مثلاً .. لأني بعد ما أدفع ببطاقته يوصله مسج بالمبلغ .. فيتصل: (كل هذا؟؟ .. شو ماخذة انتي؟؟ .. لا لا انتو تستهلكون وايد .. لازم نشد الحزام .. لا تاكلون وايد .. خذي الأساسيات ومالها داعي الكماليات) ...... كل هذا مزح ومشاكسة مب جد وأنا متأكدة تماماً من هذا .. لكن هذا الحوار يتكرر حرفياً كل مرة ..... لهالدرجة ما في كلام ولا سوالف بينا!!!!!

وقلت له هالكلام وما في فايدة.

زمان كنت أقنع نفسي إن هذا طبعه .. وإن الرياييل ما يحبون الكلام الزايد والهذربة ...... لكني مب شايفة الحين إني المفروض أتفهم شي .. لأنه يتكلم ويهذرب مع غيري .. إذاً السالفة مب طبع ولكن قرار واختيار .. وهو قرر واختار إني أنا للبيت وتربية اليهال .. والكلام والسوالف لغيري!

حتى المرض اللي كان يدعي إنه ما يحب يتكلم عنه ولا يقول لحد .. السنة اللي طافت عمل عملية تفتيت لحصوة في الكلى .. وبالزور رضى أروح معاه .... وبعد العملية اكتشفت إنه قال لهن كلهن إنه في المستشفى وعمل العملية!!!!.. وفاهمة إنها حركات جذب واستعطاف وما أًدري شو .... لكن ليش المفروض أتفهم أو أتحمل؟!!!!

فإذا كانت السالفة بتقتصر على البيت واليهال .. فأنا أصلاً أعتبر أربيهم بروحي .. ماله داعي أتم على ذمته عشان أقدر أكمل هالمهمة.

بالمناسبة .. قبل الموقف الأخير وإرسال الإيميل بعدة أيام وأنا أفكر في الطلاق .. لدرجة أنني كنت أنوي الاتصال بمحامي لأطرح عليه بعض الاستفسارات .. وكلمت أخي أسأله متى ممكن نبيع البيت عشان أقدر أشتري لي بيت خاص.

كنت أفكر أصبر لحين أرتب وضعي .. لكن حركاته قبل ما يرجع الدوام قهرتني وعجّلت بطلبي .. اللي كنت أفكر فيه أصلاً.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.

التعديل الأخير تم بواسطة مهره ; 03-05-2015 الساعة 08:01 AM
قديم 03-05-2015, 01:17 PM
مُثابِر
موقوف
مُثابِر غير متصل  

مادام طلبتي الطلاق مرتين وعن اقتناع

فخلينا نتكلم عا المكشوف

(سامحيني على اي حدة في الاسلوب او الكلمات ) لازم نوصل لشيء مفيد من الاستشارة هذه ( مع انك لم تطلبي استشارتي وانما عرضتي فقط نتائج زيارتك للطبيب النفسي ولكن اعتقد انك ستسمحي لي بأن نتحاور للوصول لقناعات او افكار او تفسيرات مفيدة او على الأقل جديدة).

على فكرة

اذا انتي من النوع اللي يهمه مين الغلطان ومين اللي عليه الحق

فأقولك ومن الآن ( بناءاً على كتاباتك ) زوجك يتحمل نسبة كبيرة جداً من الخطأ ، ولكن بيدك نسبة ايضاً

صح قليلة ولكنها مؤثرة وجوهريه وقد تقلب الموازين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة

لستًُ متأكدة أنني فهمت قصدك .. ولكن إن كنت تقصد أنني انفعلت فتسرعت .. أو أنني ندمت على طلب الطلاق حينها .. فبصراحة شديدة لا.

المقصد هل انتي على نفس طريقة تفكيرك من هذاك الوقت وحتى الان ؟ هل بتستفيدي مع تقدم الزمن بتجربة استراتيجيات وطرق جديدة ام مكانك سر!

هذي كيف تعرفيها؟

لما ترجعي تقرأي مذكراتك السابقة او كتاباتك السابقة وتستغربي كيف كنتي تفكري وقتها ، فهذا دليل ان تفكيرك تغير او انه توجد حقائق انكشفت لك

وثباتك على طريقة تفكير واحدة مهما كانت (الطريقة صحيحة) فانا اعتقد ان هذا لوحده خطأ بل أكبر خطأ

لأن الدنيا تتغير من حوالينا وتتطور وتتقدم والنفوس البشرية في تغير مستمر ، وبالتالي توقفك على طريقة تفكير معينة من سنين سابقة أو شهور سابقة فهذا لا يعني انك ثابتة! وأنما يعني انك متأخرة لأن الدنيا بتتقدم من حوالينك ( كما أسلفت)

فإن قرأتي ردك القديم ولم تلاحظي اختلاف فأنتي متأخرة والمفترض انك تلحقي نفسك

أنا لستُ حريصة على الطلاق .. وإلا كنتُ طلبته منذ البداية .. ولكنني لم أستطع أن أتقبّل ما يحدث حتى الآن .. وهو لا يريد أن ينتهي!!

لن ينتهي من نفسه بسرعه

التلميح ينفع لشخصيات معينة ، ويكون التمليح من أشخاص معينين

اخبرك بطرق تساعد من تركه لهذه الأمور ورفضتي تقبل الفكرة

الحل المناسب لمين ؟!

من الخاسر الأكبر من جراء الطلاق!

اختي
يجب ان يتغير العمل ، حكاية الثلاثة اسابيع خارج المنزل مالها داعي جعلت الفجوة كبيرة بينكم! 12 ساعة عمل يومياً تؤثر على نفسية الواحد فما بالك بثلاثة اسابيع!

هذا اكبر واهم خطأ في حياتكم الزوجية

بعدين ليش أضحك على نفسي؟

نعم انتي بتضحكي على نفسك ولكن من ناحية اخرى

انتي بتضحكي على نفسك لما تتوقعي ان زوجك نسخة منك ومن اخلاقك وبالتالي تتوقعي انه يفهم مثلك ويتأثر مثلك

فأنتي تتاثري بالتلميح ، صبورة ، والصفات الراقية الأخرى وتتوقعي انه يتأثر مثلك بالتمليح او غيره

أما زوجك فلا ، لا اقصد انه ليس راقي لا وانما يفهم بطرق اخرى ( اولا لأنه ذكر وثانيا حسب نمطه وثالثا حسب نشأته ورابعاً حسب تدينه وخامساً حسب محيطه الحالي من الزملاء وسادساً حسب صحته واكيد فيه سابعاً وثامناً وتاسعاً من العوامل المرتبطة بطريقة التفكير والتأثير)

وبالتالي انتي بتضحكي على نفسك لما تعتقدي انه بتعاملك معه على هذا الاساس انه من المفترض انه يتغير

وبعدين تذكرت حاجة واخاف انساها

ايش حكاية وعدني انه مايتغير شيء (بعد زواجه من الثانية) ؟!!!!!

انتي من جدك!

مو شرط انه كان ينوي الكذب او انه كذاب من الأساس

ولكن ماهو معنى انه ماراح يتغير شيء ؟!!!!!!

ماهو مقصده هو ؟ وماهو فترة صلاحية هذه الجملة؟ رؤوساء دول تغيروا خلال فترة وعده ، تبغي وعده مايتغير !!!!

ارجع وأقول مو شرط انه كذاب او انه كان ينوي الكذب

ولكن هذي لوحدها تحتاج مني ومنك نقاش طويل عريض

.. إحنا أصلاً حياتنا مب طبيعية .. هو إنسان غامض وصامت وكتوم .. ما في كلام أو سوالف طبيعية مثل أي اثنين .. ناهيك عن أي زوجين ..

مافي شيء اسمه طبيعي ، كلمة طبيعي بين أي زوجين او نفرين كلمة هلامية مطاطة

الوقت اللي يكون موجود فيه إما يقرا جريدة أو يشوف تلفزيون أو آي باد .. وطبعا الواتس اب العظيم اللي ما يتركه من من ايده ثلاثة أرباع اليوم.

طيب ما هو الشيء الذي سيجعله يترك هذه الامور ويلتفت لزوجته ؟ مو شرط مغريات ممكن تكون عقوبات او ايقاف امور معينة

هو اكيد التفت قبل كذا، فماذا وجد؟

لماذا لم يفتقد وجود زوجته؟

اكيد متواجدة معه بنفس الغرفة ( تواجد جسدي وبالتالي المخ عنده يقول انا جلست مع زوجتي اليوم)

نطلع مرة في الأسبوع مع اليهال .. نروح المول نتغدا ويلعبون أقل من ساعة .. ويحسب لهم عدد مرات اللعب .. ونرجع!

نريد اجابة لهذا السؤال الأن

لماذا ابو سلطان يفعل ذلك ؟

ومرات يطلّعني الصبح نتريق برا .. وبعد ما في سوالف

اريد اجابة للسؤال هذا

ماهي السواليف التي تريدينها

اعطيني نموذج او مثال واضح

.. وغالباً ياخذ الجريدة اللي في المطعم عشان يقراها!

س : لماذا يقرأ الجريدة ؟ ماهي المعلومات التي يبحث عنها ؟ ولماذا لم يتصفح الجريدة عبر جواله مثلاً؟

ياخذني طبعاً مشاوير الجمعية والسوق والمول والمستشفى

ماذا تفعلون داخل السيارة ؟

هل يفتح اذاعة معينة ؟

هل يفكر في شيء معين بصوت مسموع ؟

هل امسك يدك ؟

هل انتي مسكتي يده ؟

.... لكن كلها مشاوير أعملها بروحي لما يكون مداوم .. وأكون مرتاحة أكثر عكس زمان.

لما يكون في شغله يبعث يصبّح علي

لماذا لاتتفاعلي مع هذه التصبيحة؟!!

انتظر اجابة وافية

.. أما المكالمات فما عاد لها طعم .. كم دقيقة وبس .. لأنه ما يسولف (شخباركم .. شو بتسوين اليوم؟) وخلاص! .. حتى اليهال أنا اللي أتكلم عنهم بس هو ما يسأل عنهم من نفسه .. لدرجة إني صرت أكره أكلمه عنهم.

اكفش "صرت أكره اكلمه عنهم"

هذا هو بيت القصيد من حكاية التسويق اللي قلت لكي عنها من قبل وهي نفس التي يقصدها الدكتور

الأن زوجك اساء التسويق لنفسه امامك وبالتالي كرهتي التحدث معه في أمور معينة

طيب خلينا نروح للضفة المقابلة

ابو سلطان هل تسمعني ؟

نعم اسمعك

هل تحب تسولف مع ام سلطان ؟ اصلاً هل انت تسولف معها ؟ ولماذا؟

أجيبي بارك الله فيكي وخلينا نتناقش فيها وبهدوء

صرت أكره أكلمه بعد مشواري للجمعية مثلاً .. لأني بعد ما أدفع ببطاقته يوصله مسج بالمبلغ .. فيتصل: (كل هذا؟؟ .. شو ماخذة انتي؟؟ .. لا لا انتو تستهلكون وايد .. لازم نشد الحزام .. لا تاكلون وايد .. خذي الأساسيات ومالها داعي الكماليات) ...... كل هذا مزح ومشاكسة مب جد وأنا متأكدة تماماً من هذا .. لكن هذا الحوار يتكرر حرفياً كل مرة ..... لهالدرجة ما في كلام ولا سوالف بينا!!!!!

الاحظ عندكم معشر النساء ان كل تركيزكم على الكلام فقط

لاحظت ابنك مايصلي الفجر ؟

تقول الحرمة : كلمته ونصحته مافي فايدة!

طيب بس كلمتيه ؟ فين الأفعال ( مكافئات - عقوبات - طرق اخرى)

ترد وتقول : عاقبته بأني ماكلمته كم يوم!!!

انتي كذا كافئتيه مو عاقبتيه!

الخلاصة

الكلام يؤثر بقوة مع النساء

الافعال تؤثر بقوة مع الرجال

والعكس غير صحيح

زمان كنت أقنع نفسي إن هذا طبعه .. وإن الرياييل ما يحبون الكلام الزايد والهذربة ...... لكني مب شايفة الحين إني المفروض أتفهم شي .. لأنه يتكلم ويهذرب مع غيري .. إذاً السالفة مب طبع ولكن قرار واختيار .. وهو قرر واختار إني أنا للبيت وتربية اليهال .. والكلام والسوالف لغيري!

لو سلمنا انه قرر

طيب قرر بناء على ايه ؟

لماذا وضع في باله ان ام سلطان للبيت والمقاضي والمسؤوليات

واللي ماتتسمى لسعة الصدر!

حتى المرض اللي كان يدعي إنه ما يحب يتكلم عنه ولا يقول لحد .. السنة اللي طافت عمل عملية تفتيت لحصوة في الكلى .. وبالزور رضى أروح معاه .... وبعد العملية اكتشفت إنه قال لهن كلهن إنه في المستشفى وعمل العملية!!!!.. وفاهمة إنها حركات جذب واستعطاف وما أًدري شو ....

لماذا الواحد يجذب ويستعطف ويظهر بمظهر الضعيف ؟

كي ينال طبطبة

طيب لماذا لايطلبها من زوجته ؟

لأن المفترض الزوج يكون قوي امام زوجته ( غالباً) بالاضافة اني لااريد منها ان تسجل هذا الموقف ضدي ( الكلام هذا ليس عام وانما يحتاج الى تقنين)

طيب لماذا الزوجة تتشكى لزوجها؟

لأنها تريد طبطبة منه ولأن غريزتها الداخلية تقول لها انك ضعيفة امام زوجك

طيب لماذا الزوج لايعطيها طبطبة ؟

عاد هذي قصتها قصة واللي يبغى يستفيد يرجع لموضوع الخالة بيتا

لكن ليش المفروض أتفهم أو أتحمل؟!!!!

تتفهمي لحالها

او تتحملي لحالها

ماتنفع

لازم معها خطوات اخرى

فإذا كانت السالفة بتقتصر على البيت واليهال .. فأنا أصلاً أعتبر أربيهم بروحي .. ماله داعي أتم على ذمته عشان أقدر أكمل هالمهمة.

هل من الممكن اكمال بقية حياتك وحتى الممات بدون رجل ؟

بالمناسبة .. قبل الموقف الأخير وإرسال الإيميل بعدة أيام وأنا أفكر في الطلاق

مو بس انتي لوحدك

وانما ابليس معكي قلباً وقالباً وخاصة ان طلبك للطلاق طلب حقيقي وليس طلباً تكتيكاً ( وقتها مانسميه طلاق)

.. لدرجة أنني كنت أنوي الاتصال بمحامي لأطرح عليه بعض الاستفسارات .. وكلمت أخي أسأله متى ممكن نبيع البيت عشان أقدر أشتري لي بيت خاص.

كنت أفكر أصبر لحين أرتب وضعي .. لكن حركاته قبل ما يرجع الدوام قهرتني وعجّلت بطلبي .. اللي كنت أفكر فيه أصلاً.

نعم اسألي المحامي ورتبي وضعك في كل الاحوال

وبعدها تبدأي الخطط

ويكون الطلاق حل ثالث او رابع

التعديل الأخير تم بواسطة مُثابِر ; 03-05-2015 الساعة 01:25 PM
قديم 03-05-2015, 09:39 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

[QUOTE=عضو قديم/;3236308]مادام طلبتي الطلاق مرتين وعن اقتناع

فخلينا نتكلم عا المكشوف

(سامحيني على اي حدة في الاسلوب او الكلمات ) لازم نوصل لشيء مفيد من الاستشارة هذه ( مع انك لم تطلبي استشارتي وانما عرضتي فقط نتائج زيارتك للطبيب النفسي ولكن اعتقد انك ستسمحي لي بأن نتحاور للوصول لقناعات او افكار او تفسيرات مفيدة او على الأقل جديدة).

على فكرة

اذا انتي من النوع اللي يهمه مين الغلطان ومين اللي عليه الحق

فأقولك ومن الآن ( بناءاً على كتاباتك ) زوجك يتحمل نسبة كبيرة جداً من الخطأ ، ولكن بيدك نسبة ايضاً

صح قليلة ولكنها مؤثرة وجوهريه وقد تقلب الموازين

يمكن أكون غلطانة .. لكنني لم أتعمد أن أغلط .... كنت أعتقد أنني أتصرف كأي زوجة المفترض أن تكون صالحة .. تعلمت أن الزوج له مكانة عظيمة وكنت أعتقد أنني أتصرف بناءً على هذا!!

المقصد هل انتي على نفس طريقة تفكيرك من هذاك الوقت وحتى الان ؟ هل بتستفيدي مع تقدم الزمن بتجربة استراتيجيات وطرق جديدة ام مكانك سر!

هذي كيف تعرفيها؟

لما ترجعي تقرأي مذكراتك السابقة او كتاباتك السابقة وتستغربي كيف كنتي تفكري وقتها ، فهذا دليل ان تفكيرك تغير او انه توجد حقائق انكشفت لك

وثباتك على طريقة تفكير واحدة مهما كانت (الطريقة صحيحة) فانا اعتقد ان هذا لوحده خطأ بل أكبر خطأ

لأن الدنيا تتغير من حوالينا وتتطور وتتقدم والنفوس البشرية في تغير مستمر ، وبالتالي توقفك على طريقة تفكير معينة من سنين سابقة أو شهور سابقة فهذا لا يعني انك ثابتة! وأنما يعني انك متأخرة لأن الدنيا بتتقدم من حوالينك ( كما أسلفت)

فإن قرأتي ردك القديم ولم تلاحظي اختلاف فأنتي متأخرة والمفترض انك تلحقي نفسك

لن ينتهي من نفسه بسرعه

التلميح ينفع لشخصيات معينة ، ويكون التمليح من أشخاص معينين

كنت أخاف من نتائج المواجهة .. وكنت أجد صعوبة في الاستمرار بعدها!

اخبرك بطرق تساعد من تركه لهذه الأمور ورفضتي تقبل الفكرة

لأنها طرق تهدف إلى استعادته .. وهذه الفكرة تزعجني جداً.

أولاً لأنني أشعر بالإهانة كما شرحت سابقاً .... وثانياً لأنه ابتعد من تلقاء نفسه .. وحتى لو افترضنا أن ما أبعده هو قصور معين مني .. فهو لم يصارحني ولم يكن واضحاً معي .. وظلم أن يقال لي: (غلطانة لأنج ما فهمتي من نفسج!) مع شخصية قادرة تماماً على التحكم في انفعالاتها وعواطفها .. ولا تفصح عن رغباتها ببساطة وسلاسة .... وحتى هذه اللحظة التي أكتب لك فيها أنا لا أعرف تحديداً هو لماذا يفعل كل هذا؟ .. وعن ماذا يبحث؟ .. فعلى أي أساس أطبق ما تقترحونه عليّ وأنا أصلاً غير واثقة من النتيجة لأنني غير واثقة أن هذا هو حل مشكلته بالفعل!

نحن تزوجنا عن حب .. عن رغبة وقناعة .. وكنت أعتقد أن هذا كافٍ لتوطيد علاقتنا وترسيخ ارتباطنا ببعضنا .. كنت أعتقد أن هذا كافٍ ليكون الاكتفاء والإخلاص هما سيدا الموقف .. أما ما يحدث الآن فأنا لا أفهمه!

الحل المناسب لمين ؟!

من الخاسر الأكبر من جراء الطلاق!

اختي
يجب ان يتغير العمل ، حكاية الثلاثة اسابيع خارج المنزل مالها داعي جعلت الفجوة كبيرة بينكم! 12 ساعة عمل يومياً تؤثر على نفسية الواحد فما بالك بثلاثة اسابيع!

هذا اكبر واهم خطأ في حياتكم الزوجية

لن يحدث .. هو لا يريد هذا.

سبق واقترحت عليه الأمر .. فكانت إجابته: كلها كم سنة وأتقاعد!

أظن أن المسألة مادية في المقام الأول .. إما أنه لا يرغب في خسارة البدلات النقدية التي يأخذها .. وهي بدلات كبيرة جداً ... وإما أن عليه التزامات مادية لن يغطيها راتب أقل إن انتقل إلى عمل آخر.

وبالمناسبة .. نسيت أن أخبرك أنه يبني بيتاً حالياً .. وطبعاً ليس لي.

بعدين ليش أضحك على نفسي؟

نعم انتي بتضحكي على نفسك ولكن من ناحية اخرى

انتي بتضحكي على نفسك لما تتوقعي ان زوجك نسخة منك ومن اخلاقك وبالتالي تتوقعي انه يفهم مثلك ويتأثر مثلك

فأنتي تتاثري بالتلميح ، صبورة ، والصفات الراقية الأخرى وتتوقعي انه يتأثر مثلك بالتمليح او غيره

أما زوجك فلا ، لا اقصد انه ليس راقي لا وانما يفهم بطرق اخرى ( اولا لأنه ذكر وثانيا حسب نمطه وثالثا حسب نشأته ورابعاً حسب تدينه وخامساً حسب محيطه الحالي من الزملاء وسادساً حسب صحته واكيد فيه سابعاً وثامناً وتاسعاً من العوامل المرتبطة بطريقة التفكير والتأثير)

وبالتالي انتي بتضحكي على نفسك لما تعتقدي انه بتعاملك معه على هذا الاساس انه من المفترض انه يتغير

وبعدين تذكرت حاجة واخاف انساها

ايش حكاية وعدني انه مايتغير شيء (بعد زواجه من الثانية) ؟!!!!!

انتي من جدك!

مو شرط انه كان ينوي الكذب او انه كذاب من الأساس

ولكن ماهو معنى انه ماراح يتغير شيء ؟!!!!!!

ماهو مقصده هو ؟ وماهو فترة صلاحية هذه الجملة؟ رؤوساء دول تغيروا خلال فترة وعده ، تبغي وعده مايتغير !!!!

ارجع وأقول مو شرط انه كذاب او انه كان ينوي الكذب

ولكن هذي لوحدها تحتاج مني ومنك نقاش طويل عريض

نعم المفروض يوفي بوعده.

هو أصلاً يغيب عني وعن الصغار .. أصلاً وقته المخصص لنا ناقص .. ناقص .. ناقص .... كمان ينقص زيادة؟!!!

كان يغيب ثلاثة أسابيع .. ثلاثة أسابيع كاملة .. ولما يرجع يقول لي: يعني تبيني لاصق فيكم أربع وعشرين ساعة؟

يا سلام!!!

نعم يا سيدي .. المفروض يلصق فينا أربع وعشرين ساعة .. تعويض عن أيام غيابه في عمله .. تعويض عن افتقادي له والليالي التي أقضيها وحدي بدونه .. تعويض عن افتقاد الصغار له .. تعويض عن دموع ابني اللي تنزل لما يشتاق لابوه ويصيح ويقول لي: يا ماما ليش ابوي يتم في شغله وايد؟ .. أنا ما أباه يروح! .... تعويض لفجعة بنتي لما تصحا من النوم وما تلقى أبوها في البيت وتظن إنه رجع الدوام وتقول لي: يا ماما ما مداه توه راجع!

أيوه المفروض الوضع ما يتغير .. لأنه أصلاً فيه خلل .. والمفروض يرممه بدل ما يزيده!

ما فكّر يدوّر الشي اللي ناقصنا .. مثل ما دوّر الشي اللي ناقصه هو .. بافتراض إن في شي ناقصه فعلاً!!

.. إحنا أصلاً حياتنا مب طبيعية .. هو إنسان غامض وصامت وكتوم .. ما في كلام أو سوالف طبيعية مثل أي اثنين .. ناهيك عن أي زوجين ..

مافي شيء اسمه طبيعي ، كلمة طبيعي بين أي زوجين او نفرين كلمة هلامية مطاطة

بلاش طبيعي.

هات لي كلمة مناسبة .... ولا تقل لي إن الصمت التام بين الزوجين مسألة عادية ومقبولة.

الوقت اللي يكون موجود فيه إما يقرا جريدة أو يشوف تلفزيون أو آي باد .. وطبعا الواتس اب العظيم اللي ما يتركه من من ايده ثلاثة أرباع اليوم.

طيب ما هو الشيء الذي سيجعله يترك هذه الامور ويلتفت لزوجته ؟ مو شرط مغريات ممكن تكون عقوبات او ايقاف امور معينة

هو اكيد التفت قبل كذا، فماذا وجد؟

لماذا لم يفتقد وجود زوجته؟

اكيد متواجدة معه بنفس الغرفة ( تواجد جسدي وبالتالي المخ عنده يقول انا جلست مع زوجتي اليوم)

ما أدري .. هو هكذا منذ البداية.

في شهر العسل كان عادي يتركني ويجلس يطالع فيلم أجنبي مثلاً .. لا أقول يجلس جنبي أو ياخذني في حضنه مثلاً ويشوف الفيلم .... لا .. جسدياً وذهنياً يكون منصرف للفيلم تماماً لدرجة إنه ما يسمعني إن كلمته.

نريد اجابة لهذا السؤال الأن

لماذا ابو سلطان يفعل ذلك ؟

ما أدري! .. لكن تصرف يوحي لي إنه الطلعة تأدية واجب لا أكثر!

ومرات يطلّعني الصبح نتريق برا .. وبعد ما في سوالف

اريد اجابة للسؤال هذا

ماهي السواليف التي تريدينها

اعطيني نموذج او مثال واضح

أي شي .. أي شي.

دايماً أقول له: انت ريال .. تطلع وتروح وتجي .. تشوف ناس .. تحصل لك مواقف .. مب معقول ما يكون في شيء .. أي شيء يستحق الذكر.

.. وغالباً ياخذ الجريدة اللي في المطعم عشان يقراها!

س : لماذا يقرأ الجريدة ؟ ماهي المعلومات التي يبحث عنها ؟ ولماذا لم يتصفح الجريدة عبر جواله مثلاً؟

ما أشوف إنه يبحث عن معلومات .. لأن الجريدة موجودة في البيت وعنده فرصة كاملة إنه يفصفصها مثل ما يبغي .. وهذا اللي يحصل فعلاً.

لكن أن يقرأ جريدة وهو معي في مطعم .. فهذا اسمه تجنب كلام .. أو في أحسن الأحوال مب لاقي شي يقوله لي!!

ياخذني طبعاً مشاوير الجمعية والسوق والمول والمستشفى

ماذا تفعلون داخل السيارة ؟

هل يفتح اذاعة معينة ؟

هل يفكر في شيء معين بصوت مسموع ؟

هل امسك يدك ؟

هل انتي مسكتي يده ؟

نعم يفتح المذياع أحياناً .. وقد يعلق على سيارة مرت بجانبه ولفّت عليه مثلاً .. لكنه أبداً لا يفكر بصوت مسموع .. وغالباً صامت.

يمسك يدي وأمسك يده؟ .... كنا نفعلها أحياناً زمان .... ولم تعد تحدث الآن.

.... لكن كلها مشاوير أعملها بروحي لما يكون مداوم .. وأكون مرتاحة أكثر عكس زمان.

لما يكون في شغله يبعث يصبّح علي

لماذا لاتتفاعلي مع هذه التصبيحة؟!!

انتظر اجابة وافية

كنت أتفاعل .. وأرد الصباح بصباح أحلى منه .. وأرد على القبلة بقبلتين.

لكنه في نفس الوقت الذي كان يراسلني فيه .. كان يراسل غيري كذلك .. أحياناً في نفس الدقيقة!

المفروض عاد أستمر في التفاعل؟!!

.. أما المكالمات فما عاد لها طعم .. كم دقيقة وبس .. لأنه ما يسولف (شخباركم .. شو بتسوين اليوم؟) وخلاص! .. حتى اليهال أنا اللي أتكلم عنهم بس هو ما يسأل عنهم من نفسه .. لدرجة إني صرت أكره أكلمه عنهم.

اكفش "صرت أكره اكلمه عنهم"

هذا هو بيت القصيد من حكاية التسويق اللي قلت لكي عنها من قبل وهي نفس التي يقصدها الدكتور

الأن زوجك اساء التسويق لنفسه امامك وبالتالي كرهتي التحدث معه في أمور معينة

طيب خلينا نروح للضفة المقابلة

ابو سلطان هل تسمعني ؟

نعم اسمعك

هل تحب تسولف مع ام سلطان ؟ اصلاً هل انت تسولف معها ؟ ولماذا؟

أجيبي بارك الله فيكي وخلينا نتناقش فيها وبهدوء

كأني بك تلمّح إلى أنني السبب في عزوفه عن الكلام؟!!!

قلت لك هو هكذا منذ بداية زواجنا .. يعني لو كان عندي عيب فهو ظاهر له منذ البداية .. فلماذا تزوجني إن لم أكن أجذبه في الحديث؟!!!

أنا دايماً اللي كنت أسولف .. خاصةً في أول سنتين لأني كنت بعدني موظفة وعندي أحداث وحكايات ومواقف .. بعد استقالتي تقلصّت دائرتي كثيراً وما صار عندي سوالف كثير مثل قبل.

إن سألته بشكل مباشر .. اعتبر سؤالي تحقيق!

وإن طلبت منه أن يتكلم .. قال: ما في شي مهم ينقال!

وإن اكتفيت بالمبادرة والتحدث على أمل أن يقلدني ويبادلني الكلام من نفسه .. لا يحدث .. بل يستمع فقط!

الفرق إنني ـ كما قلت ـ كنت أعتقد أن هذا طبع فيه .. وكنت أعتقد أنه مطلوب مني التكيف والتعايش .... الآن أرى أنه ليس طبع .. وبالتالي بدأت أتذمر وأرفض الاستمرار في قبوله.

وبالمناسبة .. لم أتحدث عن مرحلة ما قبل الزواج ـ التي لم أكن أعاني فيها من مشكلة الصمت هذه ـ لأنك تقول ما معناه أن دوافع وما يحرك الرجل يختلف قبل الزواج.

الاحظ عندكم معشر النساء ان كل تركيزكم على الكلام فقط

لاحظت ابنك مايصلي الفجر ؟

تقول الحرمة : كلمته ونصحته مافي فايدة!

طيب بس كلمتيه ؟ فين الأفعال ( مكافئات - عقوبات - طرق اخرى)

ترد وتقول : عاقبته بأني ماكلمته كم يوم!!!

انتي كذا كافئتيه مو عاقبتيه!

الخلاصة

الكلام يؤثر بقوة مع النساء

الافعال تؤثر بقوة مع الرجال

والعكس غير صحيح

يعني شو؟

أنا أقصد الحوار العادي التلقائي اليومي اللي المفروض يكون بين أي اثنين عايشين مع بعض أو ملازمين بعض فترة زمنية غير قصيرة.

مب معقول يكون الحوار اليومي الغالب هو (صباح الخير .. صباح النور) .. (شو تحب تتغدا؟ .. ابا كذا) .. (اشتر لي الغرض الفلاني .. إن شاء الله) .. (الولد صار له كذا .. طيب سوي له كذا)!!!!!

لو سلمنا انه قرر

طيب قرر بناء على ايه ؟

لماذا وضع في باله ان ام سلطان للبيت والمقاضي والمسؤوليات

واللي ماتتسمى لسعة الصدر!

ما أعرف!

يمكن السالفة من البداية ما كانت حب ولا خرابيط .. يمكن السالفة من البداية كانت إنه لقى المرأة اللي تنفع تكون أم وربة بيت وخلاص!

حتى المرض اللي كان يدعي إنه ما يحب يتكلم عنه ولا يقول لحد .. السنة اللي طافت عمل عملية تفتيت لحصوة في الكلى .. وبالزور رضى أروح معاه .... وبعد العملية اكتشفت إنه قال لهن كلهن إنه في المستشفى وعمل العملية!!!!.. وفاهمة إنها حركات جذب واستعطاف وما أًدري شو ....

لماذا الواحد يجذب ويستعطف ويظهر بمظهر الضعيف ؟

كي ينال طبطبة

طيب لماذا لايطلبها من زوجته ؟

لأن المفترض الزوج يكون قوي امام زوجته ( غالباً) بالاضافة اني لااريد منها ان تسجل هذا الموقف ضدي ( الكلام هذا ليس عام وانما يحتاج الى تقنين)

طيب لماذا الزوجة تتشكى لزوجها؟

لأنها تريد طبطبة منه ولأن غريزتها الداخلية تقول لها انك ضعيفة امام زوجك

طيب لماذا الزوج لايعطيها طبطبة ؟

عاد هذي قصتها قصة واللي يبغى يستفيد يرجع لموضوع الخالة بيتا

لا تقولون عيل إن الزوجة ستر وغطا على زوجها!!

لكن ليش المفروض أتفهم أو أتحمل؟!!!!

تتفهمي لحالها

او تتحملي لحالها

ماتنفع

لازم معها خطوات اخرى

هل من الممكن اكمال بقية حياتك وحتى الممات بدون رجل ؟

رجل يفعل ماذا بالضبط؟!!

بالمناسبة .. قبل الموقف الأخير وإرسال الإيميل بعدة أيام وأنا أفكر في الطلاق

مو بس انتي لوحدك

وانما ابليس معكي قلباً وقالباً وخاصة ان طلبك للطلاق طلب حقيقي وليس طلباً تكتيكاً ( وقتها مانسميه طلاق)

.. لدرجة أنني كنت أنوي الاتصال بمحامي لأطرح عليه بعض الاستفسارات .. وكلمت أخي أسأله متى ممكن نبيع البيت عشان أقدر أشتري لي بيت خاص.

نعم اسألي المحامي ورتبي وضعك في كل الاحوال

وبعدها تبدأي الخطط

ويكون الطلاق حل ثالث او رابع

شكلك نسيت .. الطلاق مطروح فعلاً الآن .. ولا تسوي مثل الدكتور وتستبعد إن زوجي يستجيب.

قديم 03-05-2015, 10:52 PM
مُثابِر
موقوف
مُثابِر غير متصل  

لي عودة لما سبق عند وجود الوقت الكافي

ولكن بالنسبة للجملة التالية:

اقتباس:
شكلك نسيت .. الطلاق مطروح فعلاً الآن .. ولا تسوي مثل الدكتور وتستبعد إن زوجي يستجيب.
قبل لااكون عضو هنا ، وقبل الدكتور لايكون دكتور

ترانا كلنا رجال

والصورة في اذهاننا عنك وعن زوجك اوضح من الصورة اللي في داخل ذهنك

وحكاية انه يطلقك ليست واردة ولا حتى 1٪

صح يمكن انه يفكر انه يعدل من نفسه قليلا (القليل جداً فقط بطريقتك الحالية)

ولكنه لن يطلقك الا في حالة واحدة

اذا كان زوجك من النوع

"الأحمق"

انتي سبيكة من الذهب الخالص ومن سابع المستحيلات يفرّط فيكي كزوجة

تحتاجي الى توضيح بعض المفاهيم التي تم تلقينك اياها في صغرك

وبعدها ان شاء الله تستقر امورك الداخلية

انا والدكتور يهمنا ام سلطان فقط

وزوجك مخطئ من ساسه حتى راسه

ويجب على واحد منكما (الزوج او الزوجه) المبادرة لانعاش وانجاح هذه الزواجة وجعلها تتوهج من جديد
قديم 04-05-2015, 10:11 AM
مُثابِر
موقوف
مُثابِر غير متصل  

ماهو رأيك بالكلام هذا
http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=192468
قديم 04-05-2015, 02:06 PM
مُثابِر
موقوف
مُثابِر غير متصل  

هذه اساس مشكلتكم

نص اقتبسته من موضوع طلب الطلاق الاول

اقتباس:
كنت في المطبخ .. لم أخرج ولم يأتِ
لاأنتي تريدي المبادرة

ولا هو يريد المبادرة

واحتمال كبير بسبب تطابق نمطكم ( حسب مافهمت)

طيب كذا ماينفع

فيه انسانة قاعدة تحترق

وهي شايفة انها بتحترق ولكنها صابرة لعل وعسى تفرج المسألة لوحدها من السماء!

نعم الحمد لله انك بدأتي تسلكي طريق التغير ( الطبيب النفسي والنادي ) ولكن مع وجود نية داخلية بعدم التغيير أو على الأقل بعدم التغيير الداخلي

يعني احس وكأنك متبعه طريقة ( امشي مع الكذاب لحد باب الدار )!

انا مازلت بأقرأ في موضوعك القديم
قديم 04-05-2015, 02:59 PM
مُثابِر
موقوف
مُثابِر غير متصل  

مع استمراري بالقراءة بتتكشف لي امور

تجعلني اغير من رد

واتراجع عن رد اخر

واستمر على رد ما

لذا من الافضل اني ارد بعد انتهائي من قراءة هذاك الموضوع كاملا

وياريت تستمري في ذكر مستجداتك من بعد اذنك

والله يعينك ويربط على قلبك ويلهمك الصواب والراحة والسكينة والطمأنينة

التعديل الأخير تم بواسطة مُثابِر ; 04-05-2015 الساعة 03:03 PM
قديم 04-05-2015, 10:11 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

الموضوع اللي في الرابط طلع أطول مما اعتقدت .. ما أعتقد باقدر أخلصه الليلة.

لكن مبدئياً .. نحن عرفنا بعضنا قبل الزواج لمدة تقارب العامين .. يعني قد يصح أن أقول إنني كنت عشيقة قبل أن أكون زوجة.

سنتين كانت لديه فرصة كاملة وكافية ووافية ليعرفني جيداً للحد الذي يجعله يقتنع بي ويقرر أن يتزوجني.

وصدقني كنت حريصة تماماً على أن يعرفني كما أنا .. شكلاً وطبعاً.

وما دام قد اقتنع وقرر أن يتزوجني .. فالمفروض يعني أنه كان قابلاً بكل ما فيّ.
.
.
.
اتصل اليوم!

باب الشاور اخترب أمس .. واتصلت بإحدى الشركات على أساس يبعثون لي عامل يصلحه (في الأحوال العادية كان ممكن أنتظر لين يرجع عشان هو يتولى الموضوع) .. وكنت منتظرة منهم اتصال اليوم عشان يخبروني متى بيبعثون العامل وأوصف لهم البيت.

رن الموبايل المغرب .. ورديت على أساس إنها الشركة .. وما ركزت في الرقم لأني ما توقعت اتصال من حد ثاني. (من كم يوم حذفت رقم زوجي واسمه من موبايلي)

تفاجأت لما سمعت صوته .. وهو لاحظ إني تفاجأت وصوتي تغير لما عرفت إنه هو.

سألني: شو بلاج كأنج استغربتي؟ .. قلت: سلامتك .. بس مشغولة مع اليهال! .. قال: شو بلاهم .. صاير شي؟ .. قلت: لا .. عادي.

قال: شخباركم؟ .... قلت: الحمدلله.

قال: أختي عطتج الفلوس؟ (المصروف) .... قلت: هيه عطتني.

قال: شو أخبار سلطان والدروس؟ .... قلت: زين ماشي حاله.

قال: وشو أخباركم بعد؟ .... قلت: الحمدلله.

إجاباتي كانت مقتضبة جداً وأسكت بعدها مباشرة .. وكان واضح إن مالي رغبة في الكلام (وبالفعل لو كنت انتبهت للرقم ما كنت رديت) .. فاضطر لإنهاء المكالمة.

التعديل الأخير تم بواسطة مهره ; 04-05-2015 الساعة 10:12 PM
قديم 05-05-2015, 06:08 AM
مُثابِر
موقوف
مُثابِر غير متصل  

الى ان انتهي من قراءة موضوعك

س- ماهو الذنب الذنوب التي اقترفها زوجك وجعلتك تطلبي الطلاق ؟ (على شكل نقاط مختصرة)

س- ماهو فرقك عن الشخص الذي يتبع هواه؟

س- خلال العشرة السنوات الماضية في هذا المنتدى هل اخذتي بنصيحة احد الاعضاء او استفدتي منها؟ (اذكري مثال لو سمحتي )

س- ماهي شروطك لاكمال الحياة مع ابو سلطان؟

رجاء خاص ياأم سلطان اهدئي ترى الطلاق موب زين

انتي تريدين الطلاق لأنك متوقعه انه هو السبيل الوحيد للراحة النفسية

وهذا خطأ كبير جداً

سأذكر لكي موقف حدث لعله يكون مفيداً في موضوعنا هذا ان شاء الله

بس تكفى طلبتك هدي اللعب (داخلياً) ولا تقطعي التواصل

مو لازم تسمعي : انتي طا.... يافلانة عشان تذهبي للمرحلة اللي بعدها من التفكير

وللحديث بقية
قديم 05-05-2015, 09:52 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عضو قديم/ مشاهدة المشاركة
الى ان انتهي من قراءة موضوعك

س- ماهو الذنب الذنوب التي اقترفها زوجك وجعلتك تطلبي الطلاق ؟ (على شكل نقاط مختصرة)

طلع راعي حريم!

أبوي الله يرحمه كان دايماً يقول: ما في ريال ما يطالع برا .. وكنت أجادله بقوة .. ومن سنتين وعبارته تتنطط جدام عيوني دايماً!

س- ماهو فرقك عن الشخص الذي يتبع هواه؟

أنا أتبع هواي؟!!!!!

أنا لي بضع سنوات أشوف أمور ـ يعني قبل سالفة الزواج ـ وكنت ساكتة إما على أمل إنه يبطّل اللي يسويه .. أو على أمل إني أتكيف وأتعايش ..... لما صبري خلص صرت أتبع هواي؟!!

س- خلال العشرة السنوات الماضية في هذا المنتدى هل اخذتي بنصيحة احد الاعضاء او استفدتي منها؟ (اذكري مثال لو سمحتي )

صراحة لا أذكر الآن شيئاً محدداً .. ربما في أمور أخرى غير حياتي الزوجية.

ولكن الحقيقة أنني منذ بداية هذه المشكلة طرحت عدة مواضيع كنت أضع فيها ما يحدث معي وما أشعر به .. ولكنني لم أطلب من أحد رأياً أو نصيحةً .. وبصراحة كنت حريصة على هذا (لأني ما أحب أسمع: قلنا لج وما سمعتي الكلام!) .. ورغم هذا فالجميع لم يقصروا معي ووقفوا بجانبي وقدموا لي العديد من النصائح والمقترحات .. ولا أنكر أو أجحد هذا أبداً.

حتى في حياتي لم أفعلها .. تحدثت مع أخي .. مع أختي .. مع أمي .. مع أخت زوجي .... ولكنني لم أسأل أحداً: ماذا يجب أن أفعل.

س- ماهي شروطك لاكمال الحياة مع ابو سلطان؟

لا شيء سيعود كما السابق يا أخي .... لذلك صعب أن أضع شروطاً الآن.

رغم أنني كنت عقلانية جداً في قرار الزواج .. إلا أن السبب الأول والأساسي الذي جعلني أتزوجه هو أنني أحببته .. وكنت أعتقد أنه أحبني كذلك .. فماذا أشرط الآن؟

أشرط إنه يحبني؟!

أشرط إنه يكتفي بي؟!

أشرط إنه يخلص لي؟!

هالأمور ما ينفع فيها تشرّط.

رجاء خاص ياأم سلطان اهدئي ترى الطلاق موب زين

انتي تريدين الطلاق لأنك متوقعه انه هو السبيل الوحيد للراحة النفسية

وهذا خطأ كبير جداً

سأذكر لكي موقف حدث لعله يكون مفيداً في موضوعنا هذا ان شاء الله

بس تكفى طلبتك هدي اللعب (داخلياً) ولا تقطعي التواصل

مو لازم تسمعي : انتي طا.... يافلانة عشان تذهبي للمرحلة اللي بعدها من التفكير

وللحديث بقية

مرة أخرى .. أنا لست حريصة على الطلاق .. ولكنني لا أريد هذه الحياة (التعدد أو خرابيط حريم) .. لم أتزوج لهذا.

بتقول لي راجعي نفسج وتصرفاتج وشوفي الأسباب اللي أبعدت زوجكِ! .. بتقول لي شخصيتج وطبعج ساهم فيما يحدث! .. بتقول لي: سوّقي لنفسج عدل عشان يرجع! .. بتقول لي اقري الموضوع اللي حطيته لج في الرابط وشوفي الحرمة شو المفروض تسوي عشان زوجها ما يشوف حد غيرها!

باقول لك: كل هذا يستفزني ويزيد قهري جداً!

من أول ما عرفته كنت حريصة تماماً على أن أكون أمامه كما أنا .. بدون تصنع أو تكلّف أو مبالغة .. كنت حريصة على أن أتقي الله فيه وأن أتصرف كما يجب أن تتصرف الزوجة المحبة العاقلة.

وهو كان ساكت! .. ساااااااااااااااكت!!!!!!

لم يبدِ انزعاجه من شيء! .. لم يبدِ احتياجه لشيء! .. لم يبدِ افتقاده لشيء!

ورغم ذلك .. لما لاحظت أنه يتصرف بطريقة مريبة (منذ بضع سنوات بدأ يبات برا البيت في بعض إجازات الويك إند .. وكان يقول لي: رايح البر مع أصحابي ... وعرفت بعدها أنه كان متزوج .... هذه الزيجة قبل الزيجة الحالية وهو ينكرها تماماً رغم أنني رأيت مسجاً منها تعاتبه لأنه لم يذهب لها منذ خمسة أيام .. ومسج آخر تطلب فيه الطلاق) .... جلست معه حينها ـ قبل أن أعرف حكاية تلك الزيجة ـ وطلبت منه صراحةً أن يخبرني إن كان هناك ما يزعجه؟

بكيت بين يديه وتوسلت .. بكيت وتوسلت يا أبو لجين أن يفصح عما في نفسه .. حلفت له بالله إنني حريصة على استمرار حبنا واستقرار حياتنا .. وطلبت منه أن يخبرني إن كانت هناك مشكلة أو عيب أو نقص! .. قلت له: ربما لا أرى ما تراه .. ربما يختلف تقديري للأمور عن تقديرك .. دلني إلى موطن الخلل وساعدني حتى نصلحه معاً.

وأعتقد واضح أنني إنسانة مرنة معه .. وكان يهمني أن أفعل ما يرضيه ويسعده .. وهو يعرف هذا.

ولكنه صمم إنه ما في شي!

ما الذي كان يجب أن أفعله أكثر؟!

لازم يعني أكون ساحرة أو عرّافة وأكتشف الأمور بنفسي عشان أكون زوجة ذكية .. وإلا أتحمّل اللي يجيني؟!!!!

لازم يعني أتصرف بخبث ولآمة؟! .. لازم أحتال أو أكيد؟!

لازم أتصنع وأتكلّف؟! .. لازم اكون مضطرة لاختراع أمور وطلبات لا تهمني أو لا أحتاجها حتى أبقيه في دائرتنا؟!

وكأن بنت الناس وبنت الأصول التي تتقي الله وتتعامل بما يرضيه ويرضي زوجها لا تستحق أن تحظى باهتمام زوجها وحبه وإخلاصه؟!!!!

التعديل الأخير تم بواسطة مهره ; 05-05-2015 الساعة 09:56 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر