مقبل على الزواج .. هل أترك عملي الحالي ؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 21-12-2014, 01:25 PM
ENG.88
عضو جديد
ENG.88 غير متصل  
مقبل على الزواج .. هل أترك عملي الحالي ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني انا طالب مشورتكم
أنا بإذن الله مقبل على الزواج وان شاءالله الزواج بعد شهر
انا أعمل مهندس في شركة مقاولات كبيرة
انا في بداية تخرجي اشتغلت وكان صاحب العمل ملتزم بالراتب كل شهر بشهر وجلست معه سنة ونصف
وبعدها انتقلت للعمل بمؤسسة مقاولات في البداية كانو ملتزمين الى حدٍ ما بعدها بدأ مسلسل التأخير وكل شهر يزيد عن الشهر اللي قبله
المهم فترة العمل معهم كانت 6 أشهر وشفت ان الشركة وضعها يزداد سوء أكثر فقلت أطلع من عندهم قبل لا أتزوج واتورط فيهم وقت ماقررت اترك الشركة كان لي عندهم راتب شهرين واكلها صاحب العمل ظلماً حسبي الله عليه

بعدها بحثت عن عمل أخر وكان شرطي ان الشركة تدفع راتب أول بأول المهم جلست شهر وانا أدور لين حصلت شغل وكانو يدفعوا الراتب أول بأول بس طلع المدير جايبني للعمل مؤقتاً ما أن خلصت شهرين وطلعوني
وبعدها حصلت شركة وكانوا ايضاً ملتزمين بس راتبهم مرة ضعيف زي راتبي أول ماتخرجت رغم ان عندي 3 سنين خبرة
المهم اشتغلت ووعدوني أول ماتخلص فترة التجربة يزيدوا راتبي تقريباً ألف ريال (يعني بعد 3 أشهر) وقلت الحمدلله وقررت انه خلص استقر معهم وأسس نفسي وبيتي

وبعد ما اشتغلت معهم 3 أشهر جاني عرض عمل في شركة كبيرة وكان الراتب تقريباً الضعف فوافقت وقتها والشركة الكبيرة هذه قالوا لي انو احنا بنأخر راتب لمدة شهر فقط انه مثلاً راتب شهر 10 تاخذه في أول شهر 12 قلت مو مشكلة بما ان الرتب عالي فبصبر هالشهر وبعدها الأمور تزبط
والحين الواضح بأن الشركة طلعوا كذابين والحين صار لهم 20 يوم متأخريين عن موعدهم والظاهر على حسب مافهمت من الموظفين بأن هذه عادتهم بس أنهم ما ياكلوا حقوق الناس
وضعي الشخصي الآن .. ان والدي الله يحفظه هو اللي جالس يدفع كل شي من تكاليف حفل الزواج والبيت وحتى مصروفي الشخصي ..

والله الوضع عندي حالياً جدا جدا صعب كل دخل والدي هذه السنة راح علي بسبب ظلم هالشركات حسبي الله عليهم .. نفسيتي جداً مدمرة أنا الآن لي 3 أشهر ما استلمت اي راتب .. احياناً أحس اني ندمت اني تركت الشغل الأول مع ان راتبهم مررة ضعيف ومصاريف العمل كانت عاليه لأن الشغل كان اشراف على أكثر من موقع داخل الرياض

ماأعرف ايش أسوي مفكر أني اترك هذه الشركة وارجع للشركة اللي قبلها ندمت اني وافقت اشتغل معهم اخاف بكرة بعد ما أتزوج أطلب من والدي مصروف لي ولزوجتي وقتها راح يسير لي شي أنا متأكد .. لأن احياناً اسمع لي كلمتين انه "وبعدين معك وإلى متى راح نصرف عليك" ووقتها والله احس ان ودي الأرض تنشق وتبلعني من الهم والحزن ..

وصلت لدرجة اني بكيت من سوء حالي
اذا بتقولو لي أجل الزواج لين تستقر أمورك أكثر .. الحين صعب وحنا حددنا الحفل واعلنا الخبر وانا اصلاً مأجل الزواج قبل كذا .. كان على أساس من 5 أشهر ولكن الحمدلله على كل حال
صاحب الشركة اللي قبل كان رجال جداً محترم الله يذكره بالخير قال لي اذا ما توفقت في الشركة الجديدة كلمني
فالحين ماذا تنصحوني أنتظر لين تنتهي فترة التجربة ( باقي لها 20 يوم ) واذا شفت الوضع باقي كذا اطلع من عندهم واشوف الشركة القديمة اذا كانت تقبل بي ولا كيف
يعني مخير يا شركة راتب ضعيف مقابل إلتزام .. أو شركة راتب عالي بدون إلتزام

هذا الموضوع مسبب لي هم وتخوف حالياً كثير
فرج الله همكم وجزاكم الله كل خير
قديم 21-12-2014, 01:47 PM
مدن السلام
كبار شخصيات المنتدى
مدن السلام غير متصل  
رد : مقبل على الزواج .. هل أترك عملي الحالي ؟

مكانه الانسب ..

احيانا يجب ان نفقد ذواتنا كاملة لكي نستعيدها كاملة ...
قديم 21-12-2014, 02:18 PM
VANITY
عضو نشيط جدا
VANITY غير متصل  

مافي مجال للانتقال حاليا.. تعب عليك نفسيا ومعنويا..

وحتى لو نقلت وضعك غير مضمون.. مافي فرق يعني..

انتقالاتك شوي يتهيا لي كانت عشوائية وغير مدروسة.. حاول تثبت!

ومو كويس يا وخيي تتزوج وانت بهالنفسية..

فوض امرك لربي..

واستخير بتاجيل الزواج لين تستقر وترتاح نفسيا..

انت بعد لحد الحين مو متاكد وضعك بيتحسن او بيسوء بعد الزواج.. والحياة صعبة..

ثبت رجولك على ارض صلبة..

اكيد بتستحي تمد يدك لابوك الله يطول بعمره بعد ماتتزوج..

كم باقي على التاريخ المحدد؟
قديم 21-12-2014, 03:01 PM
an hasnaa
عضو جديد
an hasnaa غير متصل  

مرحبا
صعب تاجل الزواج مدام تم الاعلان وممكن يظنوا اهل العروسه انك تلعب فيهم
حاول بعد الزواج تبحث شركه تدفع راتب اكثر حتي لو تاخير شهر
حاول تتجنب حدوث الحمل وتفهم العروسه وضعك ولا بد من النقاش معها في هذا الموضوع بعد الزواج
الاكثار من الاستغفار يجلب الرزق
موفق
قديم 21-12-2014, 05:50 PM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أيهاالأستاذ الكريم لاتترك عملك الحالي بما أن تم تحديد موعد الزواج ، للأسف أغلب الشركات هكذا ،
انتظر للعشرين يوم وثم كلم رجل الشركة السابقة ..
وبالنسبة بما أنك مهندس لا تقلق فرص العمل كبيرة لك وبراتب جميل ، في بداية العمل لابد من صعوبة جدا في اختيار الأجدر وأقول هذا الكلام من تجارب أولاد أخي وأخوتي يعملون في هذا المجال ..
وكذلك بين لزوجتك وصارحهابالنسبة لظروفك وإذا كنتما متفاهمين ستتفهمك جدا ..
وفقك الله .

مواقع النشر