هذا هو الوقت المناسب - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

السعادة الزوجية النصائح والتوجيهات لتحقيق السعادة الزوجية

قديم 25-07-2017, 09:50 AM
لماذا نتزوج ؟
عضو نشيط
 الصورة الرمزية لماذا نتزوج ؟
لماذا نتزوج ؟ غير متصل  
هذا هو الوقت المناسب

- - - هذا هو الوقت المناسب - - -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كثير من مشاكل المتزوجين مشاكل كبيرة او صغيرة تجدها تبدأ بأسباب تافهة وصغيرة

ولو اتعالجت في وقتها لكان انخفض معدّل الطلاق بشكل ملحوظ

وذلك لان نسبة كبيرة من الطلاق يقع بسبب الغضب

والغضب يكون بسبب تراكمات صغيرة يقوي بعضها البعض بمباركة الشيطان

وبما ان لو وياليت ماتنفع ولا تعمّر بيت

فإحنا فيها الآن

نحن الان في وقت يعمّ فيه السلام والرخاء في المنزل

وبالتالي هذا اروع وقت لكي يسأل كلا من الزوجين نفسه مثل الاسئلة التالية :

1- ماهي الأسباب التي ادا الى وقوع اخر ثلاثة مشاكل بيني وبين زوجي (لفظة زوجي تطلق على الجنسين)؟

2-مالذي جعل هذه الاسباب تكبر وتتراكم؟

3- كيف اسيطر على التراكمات الموجودة حديثاً واقضي عليها قبل ان تقضي على زواجي ؟

4- هل من الصعب ابتكار طريقة لتنظيف التراكمات بيننا؟

والله الموفق
قديم 25-07-2017, 10:46 AM
¤ ميراال ¤
عضو جديد
¤ ميراال ¤ غير متصل  
رد: هذا هو الوقت المناسب

من امس وانا جالسه اسأل نفسي هالاسئله ؟ ليه نجيب المشاكل لنفسنا وننكد على نفسنا وايش السبب اللي يخلينا نسوي مشكله كل يوم او كل يومين حتى لو هي تافهه فهي تدخل ضمن مسمى مشاكل
بالنسبه لي طلع مخي يقول اجوبه مع اني ماقتنعت بها

السبب الوحيد اللي اقتنعت فيه هو التسرع
قديم 25-07-2017, 11:07 AM
أحبه رغم الالم
عضو جديد
أحبه رغم الالم غير متصل  

وعليكم السلام

1-ضعف الوازع الديني لديه ومن لما تزوجته وهو له علاقات سابقه قبل سنوات واستمر عليها بعد الزواج واضاف علاقات اخرى عليها

2-اللي جعلها تكبر اني تغاضيت ومافتشت جوالاته للاسف كان المفترض من اول ماشفت لو دليل صغير افتشها لانه هو كان يعتقد انه ذكي واني مغفله وزداد باستغفالي لدرجة كان الجوالات امامي وماكان يخبيها عني وبالاضافه يصرفني من بيتي عشان وحده فاسقه ومتزوجه بعد

3-مااعرف كيف وحاليا ماعاد تفرق معي للحظات افكر انه بيتي وزوجي لازم احافظ عليهم وانسى الماضي ولحظات يجيني الشيطان ويقول بيرجع يستغفلك فاحاول ابحث وراه عشان اكشفه مو عشان احافظ عليه لانه تعبت معه وماعاد يفرق معي اذا هو خرب بيته بنفسه ماعاد فيني اتحمل اعيش معه كلما تذكرت كذبه بكل شيء حتى بادعاء عشق كبير لي ..وهو في الاساس يدور على غيري

4-نعم صعب واحس اني مشتته بالتفكيو مع انه حاليا افكر بعد انتهاء فترة النفاس البقاء في بيت اهلي فتره اطول لانه ماابي اكون مثل اول ادور عليه واشتاق له وهو يصرفني عشان وحده فاسقه ويتحمس يدورني اذا اهله فيه لانهم يحبوني ودائما يعزمهم وانا استقبلهم احسن استقبال وهالفتره يفكر بكذا عزيمه لهم واخواته يبون يطلعون معي كم طلعه نتمشى سوى فهو متحمس اني اطلع من النفاس وانا ابي اجلس بيت اهلي واتركه وانشغل فتره بحياتي مع اهلي وصديقاتي يمكن يخف القهر والالم اللي بداخلي على الاقل استرجع روحي الحلوه اللي كسرها
قديم 25-07-2017, 11:16 AM
أحبه رغم الالم
عضو جديد
أحبه رغم الالم غير متصل  

وياليت اخي الفاضل لماذا نتزوج اذا امكن ووجدت الوقت المناسب تمر على مشكلتي وتعطيني حل امشى عليه لانه احس اني مشتته ووصلت مرحلة افكر في الانتقام واني اخونه مع اني بالاصل ارفض هاالامر ولايمكن ابيع ديني عشانه لكن من القهر افكر كذا وانت من الرجال اللي اثق في تفكيره وحكمته
قديم 25-07-2017, 11:39 AM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

رأيي كل مجتمع في العالم يجب أن يخضع لقواعده الاجتماعية والثقافية، مع الأخذ بالاعتبار بالتغيير الثقافي الطبيعي والبطيئ غالباً في المجتمعات، وأقصد أن العلاقة داخل الاسرة في المجتمعات العربية والشرقية تتمثل في إدارة الرجل للبيت وبالتالي تبقى المرأة تحت سلطته وإدارته، وهذا أيضاً يعززه التوجيهات الدينية الكثيرة، في حال اختلال التوازن أو تمرد المرأة فإن المعادلة ستختل وسيكون هناك مشاكل لاحصر لها، أحياناً المرأة تريد أن تكون مثلاً كالمرأة الغربية في استقلاليتها وتمردها على سلطة الرجل على سبيل المثال رغبتها بالخروج مع صديقاتها مقابل عدم موافقة الزوج، وتبعات ذلك بعد أن تخرج المرأة عن سلطته وموافقته، بالرغم من أن في الثقافة الغربية لايمكن أن تخرج المرأة دون أي مبالاة أو أخذ برأي زوجها ولكن في الوقت نفسه لايستطيع الزوج أن يخرج كيفما يشاء دون موافقة أو رضى الزوجة، وهذه طبيعة ثقافتهم، لكن ثقافتنا تتطلب موافقة الزوج وأن الزوج له السلطة الكاملة، وهذا لايعني خضوع الزوجة أو ذلها أو ممارسة نوع من الدكتاتورية عليها، لكن هكذا هي ثقافة مجتمعاتنا وهكذا يجب أن يتم التفهم والتعامل على أساسها، لأن محاولات الخروج عليها له ثمن كبير على المستوى الشخصي للمرأة وانعكساته سلبية على كلا الطرفين من حيث الاستقرار.
قديم 25-07-2017, 01:30 PM
لماذا نتزوج ؟
عضو نشيط
لماذا نتزوج ؟ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ¤ ميراال ¤ مشاهدة المشاركة
من امس وانا جالسه اسأل نفسي هالاسئله ؟ ليه نجيب المشاكل لنفسنا وننكد على نفسنا وايش السبب اللي يخلينا نسوي مشكله كل يوم او كل يومين حتى لو هي تافهه فهي تدخل ضمن مسمى مشاكل
بالنسبه لي طلع مخي يقول اجوبه مع اني ماقتنعت بها

السبب الوحيد اللي اقتنعت فيه هو التسرع
"وايش السبب اللي يخلينا نسوي مشكلة كل يوم او يومين؟"

هذا سؤال جوهري وهام في حياتك اختي ميرال

ابحثي عن اجاباته المتعمقه وليس عن اجابته فقط وانما اجاباته

بمعنى كل جواب تحصلي عليه اسألي نفسك لماذا حصل

الى ان تجدي الاجابة العميقة المدفونة بداخلك

على سبيل المثال مشكلتك الاخيرة :

1- لماذا زوجي زعلان الآن؟
- لأني نعته بالاصمخ

2- لماذا نعته بالاصمخ؟
- لانه يسمع اللي يبي ومايسمع اللي مايبيه

3- لماذا موضوع خروجي عند صديقتي لايريد سماعه ( هذا ان لم يكن سمعه بالفعل بسبب مرضه)؟
-

وهكذا الى ان تصلي الى مكمن الخلل
قديم 26-07-2017, 10:45 AM
لماذا نتزوج ؟
عضو نشيط
لماذا نتزوج ؟ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحبه رغم الالم مشاهدة المشاركة
ماعاد فيني اتحمل اعيش معه كلما تذكرت كذبه بكل شيء حتى بادعاء عشق كبير لي ..وهو في الاساس يدور على غيري

نعم يعشقك ويحبك ويقدرّك لأنك طاهرة شريفة عفيفة يستطيع يأتمأنهاعلى بيته واطفاله، ركضه خلف النساء عامة وخلف هذه المتزوجة تحديداً ليس له علاقة مباشرة بحبه لكي وانما لها علاقة مباشرة بوازعه الديني وقوة ارادته امام المنكرات كما ذكرتي

لا مقارنة ابداً بينك وبينها

انتي اخلصتي نيتك لله وحافظتي على زوجك "الخائن"

بينما هي لم تخلص نيتها لله ولم تحافظ على زوجها " الشريف او الخائن"

طيب نجي هنا للمشكلة اللي هي ليش بيعطيني المر ويعطيها الحلاوة؟

طبعاً لكل حالة وضعها الخاص

ولكن تحليلي واجتهادي يقول ان ذلك ممكن يعود للاسباب التاليه:

1- رعاية الشيطان للموقف وبالتالي هو يقلب الموازين عند زوجك ويجعل هذيك العفنة المنتنة حلوة في عينه "في هذاك الوقت فقط ولا هو في داخله لايأأتمنها على شيء لانها خانت زوجها (مع انه هو ايضاً خان زوجته) "

2- عدم تحمله لكافة مسؤولياتها وانما فقط اوقات اللقاء والمحادثات.

3- تعوده على ذلك

4-ويتحمس يدورني اذا اهله فيه لانهم يحبوني ودائما يعزمهم وانا استقبلهم احسن استقبال وهالفتره يفكر بكذا عزيمه لهم واخواته يبون يطلعون معي كم طلعه نتمشى سوى فهو متحمس اني اطلع من النفاس . وانا ابي اجلس بيت اهلي واتركه وانشغل فتره بحياتي مع اهلي وصديقاتي يمكن يخف القهر والالم اللي بداخلي على الاقل استرجع روحي الحلوه اللي كسرها
انا ارى والرأي لكي انك تعودي لبيتك وتستمرين على نهجك الناصع البياض وهو مصيره سوف يكبر ويعود لكي

المطلوب منك انك تعطيه صفعات خفيفة متباعدة في حالة انك رأيتي دليل واضح امامك على خيانته ( احتفظي بالأدلة)

واستمتعي بحياتك حينما يكون معك ولاتجعلي للشيطان فرصة انه يكسر الميثاق الزوجي الغليظ الذي بينك وبين زوجك

ولاتتركي بيتك من غير جمع ادلة لأن الجميع سوف يقفون معه.
قديم 26-07-2017, 10:48 AM
لماذا نتزوج ؟
عضو نشيط
لماذا نتزوج ؟ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحبه رغم الالم مشاهدة المشاركة
وياليت اخي الفاضل لماذا نتزوج اذا امكن ووجدت الوقت المناسب تمر على مشكلتي وتعطيني حل امشى عليه لانه احس اني مشتته ووصلت مرحلة افكر في الانتقام واني اخونه مع اني بالاصل ارفض هاالامر ولايمكن ابيع ديني عشانه لكن من القهر افكر كذا وانت من الرجال اللي اثق في تفكيره وحكمته
ابشري اختي الفاضلة وجزاكي الله خير على حسن الظن
قديم 26-07-2017, 10:51 AM
لماذا نتزوج ؟
عضو نشيط
لماذا نتزوج ؟ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat Man مشاهدة المشاركة
رأيي كل مجتمع في العالم يجب أن يخضع لقواعده الاجتماعية والثقافية، مع الأخذ بالاعتبار بالتغيير الثقافي الطبيعي والبطيئ غالباً في المجتمعات، وأقصد أن العلاقة داخل الاسرة في المجتمعات العربية والشرقية تتمثل في إدارة الرجل للبيت وبالتالي تبقى المرأة تحت سلطته وإدارته، وهذا أيضاً يعززه التوجيهات الدينية الكثيرة، في حال اختلال التوازن أو تمرد المرأة فإن المعادلة ستختل وسيكون هناك مشاكل لاحصر لها، أحياناً المرأة تريد أن تكون مثلاً كالمرأة الغربية في استقلاليتها وتمردها على سلطة الرجل على سبيل المثال رغبتها بالخروج مع صديقاتها مقابل عدم موافقة الزوج، وتبعات ذلك بعد أن تخرج المرأة عن سلطته وموافقته، بالرغم من أن في الثقافة الغربية لايمكن أن تخرج المرأة دون أي مبالاة أو أخذ برأي زوجها ولكن في الوقت نفسه لايستطيع الزوج أن يخرج كيفما يشاء دون موافقة أو رضى الزوجة، وهذه طبيعة ثقافتهم، لكن ثقافتنا تتطلب موافقة الزوج وأن الزوج له السلطة الكاملة، وهذا لايعني خضوع الزوجة أو ذلها أو ممارسة نوع من الدكتاتورية عليها، لكن هكذا هي ثقافة مجتمعاتنا وهكذا يجب أن يتم التفهم والتعامل على أساسها، لأن محاولات الخروج عليها له ثمن كبير على المستوى الشخصي للمرأة وانعكساته سلبية على كلا الطرفين من حيث الاستقرار.
شاكر لك مرورك الكريم اخي الفاضل

كلام جميل مع تحفظي على ماوراء السطور
قديم 27-07-2017, 08:16 AM
Ms. Spectacular
عضو نشيط
 الصورة الرمزية Ms. Spectacular
Ms. Spectacular غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لماذا نتزوج ؟ مشاهدة المشاركة
- - - هذا هو الوقت المناسب - - -

1- ماهي الأسباب التي ادا الى وقوع اخر ثلاثة مشاكل بيني وبين زوجي (لفظة زوجي تطلق على الجنسين)؟
سأجاوب على علاقتي مع اختي ان كان ذلك ممكنا ..
كانت اخر مشكلة تتضمن هذه الأسباب
السبب هو عدم فهم بَعضُنَا البعض وان الشخص الاخر يفعل ذلك للمصلحة ،
التجاهل والتطنيش
العصبية والنقد

2-مالذي جعل هذه الاسباب تكبر وتتراكم؟
السبب هو ( التعود ) اختلاف الشخصيات الشاسع ،

3- كيف اسيطر على التراكمات الموجودة حديثاً واقضي عليها قبل ان تقضي على زواجي ؟
تصفية القلوب ، التعاون ، نسيان الماضي
4- هل من الصعب ابتكار طريقة لتنظيف التراكمات بيننا؟
لا
والله الموفق
ايجاباتي في داخل الاقتباس
موضوع رائع ومبتكر .. ونحتاج ان نوجه هذه الأسئلة دائما لأنفسنا.
تحياتي،،

التعديل الأخير تم بواسطة Ms. Spectacular ; 27-07-2017 الساعة 08:18 AM

مواقع النشر