إلى الاخ لا تتركيني /الاخ هموم عشريني - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 24-03-2015, 11:02 PM
لاتتركيني
عضو نشيط جدا
لاتتركيني غير متصل  
رد: إلى الاخ لا تتركيني

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abouwissal مشاهدة المشاركة
هل زرت ولدك نهاية الاسبوع الفارط وهل لمحت بما قلت لك , أظنك كنت مشغولا ولم تذهب
لا اخي لم اذهب لبعض الظروف
إن شاء الله الجمعة القادمة سأذهب بإذن الله
قديم 02-04-2015, 11:25 PM
لاتتركيني
عضو نشيط جدا
لاتتركيني غير متصل  

اخي الفاضل ابو وصال لدي سؤال لك
ما هي الطرق التي اتبعتها والخطوات التي قمت بها حتى توصلتم الى اتفاق انت وطليقتك للرجوع لبعضكم ؟
وبعد رجوعكم هل ذكرت لك زوجتك السبب الرئيسي الذي غير رايها بعد ان كانت لا تريد ان تسمع اي شي يخص الرجعه ؟
اتمنى ان تكون الاجابات مباشرة ووافية ولك مني جزيل الشكر والتقدير والامتنان

التعديل الأخير تم بواسطة لاتتركيني ; 02-04-2015 الساعة 11:28 PM
قديم 23-04-2015, 10:35 PM
abouwissal
عضو نشيط
abouwissal غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله ارجو أن تعذرني على التأخر لأني كنت مشغولا والسبب هو مرض ابني واردت ان اقوم له بعملية جراحية
المهم اتمنى ان تكون بصحة وعافية وولدك الصغير كيف حاله أتمنى ان يكون في اتم الصحة والعافية هو كذلك
وهل من جديد في قضيتك يا ترى وبعدها سأجيبك على سؤالك المطروح وللمرة الثانية عذرا على التاخير
قديم 23-04-2015, 11:18 PM
لاتتركيني
عضو نشيط جدا
لاتتركيني غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abouwissal مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله ارجو أن تعذرني على التأخر لأني كنت مشغولا والسبب هو مرض ابني واردت ان اقوم له بعملية جراحية
المهم اتمنى ان تكون بصحة وعافية وولدك الصغير كيف حاله أتمنى ان يكون في اتم الصحة والعافية هو كذلك
وهل من جديد في قضيتك يا ترى وبعدها سأجيبك على سؤالك المطروح وللمرة الثانية عذرا على التاخير
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
معذور أخي ابو وصال واسأل الله أن يشفي إبنك و ان يمن عليه بالصحة والعافية وطول العمر
الحمدلله أخي نشكر الله على كل حال وابني ولله الحمد بخير وعافية
لا جديد يذكر أخي سوى اصرارها على عدم الرجوع
قبل فترة تحدثت معها كنت في زيارة لأبني فألتقيتها صدفة في منزلهم سلمت عليها وسألتها عن احوالها واحوال الابن ودار حديث قصير بيننا من ضمنه طلبت مني ان اعيش حياتي فكان ردي عليها بانني لا املك سوى قلب واحد وهناك شخص بداخله وانتي تعلمين من هذا الشخص باطرقت رأسها وصمتت قليلا ً ثم سألتها وطلبت منها أن تقول لي سبب يمنعها من الرجعة لي فأعتذرت وقالت لا يمكنني العودة بعد الذي حصل بيننا هي تقول لا يمكنني ان انسى ولا استطيع ان اعود إليك بعد أن قلت عنك انك مهمل ومقصر في حقي امام اهلي واهلك فقلت لها انتي تعلمين بأن بأننا نستطيع تخطي كل هذه المشاكل التي حدثت بفترة بسيطة وانا لا اطلبت منك العودة الىن أو غدا ولكن ان كنتي تحسين بأن مشاعرك قد تغيرت بإتجاهي فيمكننا التواصل لفترة من الزمن حتى تحسين بمقدرتك الرجوع فرضت وتقول لا استطيع ان اتواصل معك لأني اذا تواصلت معك فأنا اعطيك املاً للرجوع وانا لا استطيع ان اعطيك هذا الامل .
قلت لها إن كنتي لا ترغبين بأن اعرف رقم هاتفك فيمكننا التواصل عن طريق الايمل ( البريد الإلكتروني) هنا قالت لي لا استطيع فتنازلت قليلا عن طلب التواصل بشي يخصنا وقلت لها دعينا ع الاقل نتواصل من اجل ان اطمأن عليكم انتي وابني قلت لها فقط سأرسل رسالة لاطأن عليكم بين فترة واخرى هنا لم تكن اجابتها واضحة هل سترد ام لا .
يوم الأحد الماضي قلت سأجرب أن ارسل لها رسالة على بريدها الالكتروني لعل وعسى اجد منا رداً
فأرسلت لها رسالة وكتبت فيها مساء الخيير أم فلان طمنيني عن أحوالك و احوال ( اسم ابني)
فأتاني الرد فاليوم التالي مساء النوور أبو فلان الحمدلله طيبين فرديت عليها برسالة اخرى ان شاء الله دوم تكوونو طيبين وربي يحفظكم
طبعا هي خبرتني انها لا تدخل الايميل دائماً

من خلال ها الحوار توصلت لعدة امور تجعلها ترفض الرجوع
الاول : عدم مقدرتها على النسيان
الثاني : قد يكون بسبب ضغط الاهل من الجانبين من اجل الصلح في فترة العدة وقبل الطلاق
الثالث : وهذا متاكد منه : بأنها تضع في تفكيرها بأن أهلي لن يتقبلوها بعد الذي حدث وأنها لا تستطيع تقبل فكرة الرجوع بعد أن صار ما قد صار بيننا حيث انقطع التواصل بينهم لا هي تتواص معهم ولا هم يتواصلون معها وقد اوضحت لها بأن اهلي يرغبون بها ويريدونها ان تعود اليوم قبل بكرا وان كان انقطاع تواصلهم فهذا لا يعني بأنهم قد اخذو موقفا منك بل هم دائما يرسلون سلمهم لك ويسألون عنك ولكنك انتي قد غيرتي رقم هاتفك وهم لا يعرفونه ولا حتى انا اعرفه هم يسألون عنك ويتطمنون عليك من خلالي انا الذي دائم السوال عنك من خلال والدتك
طبيعة طليقة حساسة جدا لأي موقف تقول لي اها تتحسس من اي شي وبأنها لايكمنها نسيان اهمالي وتقصيري
هي الان شايلة فكرة الرجوع احسها نهائيا من تفكيرها
انت اخي ابو وصال ذكرت لي في احد ردودك بأنها متشتته في تفكيرها في عقلها الباطن ترغب بالرجوع ولكنها حين تتذكر كل هذه المواقف التي حدثت تصرف النظر عن امر الرجوع

في الحقيقة لم اعد ادري كيف استطيع التأثير على قرارها
قديم 24-04-2015, 11:01 PM
abouwissal
عضو نشيط
abouwissal غير متصل  

أقول لك مبروك عليك هي الآن في يدك لكن لا تلح اكثر فبداية التواصل مع زوجتي كانت على هذا الشكل وبهذه الطريقة نفسها وتطورت شيئا فشيئا حتى أصبحت أنا من يدير الحديث بعدما كانت تقطع الخط في وجهي وتطفئ النقال لعدة ايام وتضعني في قائمة البلوكاج لكن بعدها أصبحت هي من تتصل ولعدة مرات وتسالني عن أحوالي يوميا
اخي الكريم لنا نفس المشكل وأظنك عرفت الآن لماذا قلت لك هل تستطيع ان تسكن حيث تسكن هي أخي أنا لم أكتب لك حرفا واحدا إلا من خلال دراية تامة واحساس صادق بمشكلتك واكرر لك أنك قريبا جدا وقد قلتها لك مرارا زوجتك سوف ترجع لك ولا تجبرني على القسم بالله من فضلك
وقالت لا يمكنني العودة بعد الذي حصل بيننا هي تقول لا يمكنني ان انسى ولا استطيع ان اعود إليك بعد أن قلت عنك انك مهمل ومقصر في حقي امام اهلي واهلك
هذا هو السر والحجة الأخيرة وتنفتح العقدة يا اخي الكريم وما عليك فعله هو وحدة وحدة وشيئا فشيئا وبالتي هي احسن وسترى ماذا سيحدث
قديم 24-04-2015, 11:21 PM
لاتتركيني
عضو نشيط جدا
لاتتركيني غير متصل  

بماذا تنصحني اخي ابو وصال كخطوة ثانية ؟ للعلم بأنه الآن فتحت بيننا قناة للتواصل من خلال البريد الاكلتروني
ونسيت ان اذكر لك نقطة أخرى قد تفيدك في تحليل الامر وهي أنني كنت ارسل دائما رسائل على بريدها الالكتروني في الفترة التي كنا منقطعين عن بعض وعندما كنت احدثها واطلب منها ان يكون التواصل من خلال البريد قالت لي أنا كنت اقرأ كل رسائلك التي كنت تبعثها لي وذكرت لي لماذا لا ترد الي هو تقول ما اريد اعطيك أمل للرجوع .
سأوضح لك السبب كاملا لماذا لا استطيع الانتقال الى حيث هي تكون
1 -اخبرتك في موضوعي السابق الي اغلقته بأنها تعمل في مدينة أخرى غير عن مدينة أهلها
2-أنا اعمل في مدينتي
3- أهلها في مدينة ثانية
يعني هناك مثلث ثلاث مدن
1-مدينة أهلها
2-المدينة التي تعمل بها
3-مدينتي انا التي اسكن واعمل بها
وعملي من الصعوبة الانتقال منه وليس بالساهل فالامر يحتاج له ع الاقل سنة كاملة حتى انقل هذا اذا تم الموافقة على النقل من الاساس
قديم 24-04-2015, 11:47 PM
abouwissal
عضو نشيط
abouwissal غير متصل  

انا قلت لك اني قد أدركت أنها مترددة ومتخوفة من الرجوع إلى بيت أهلك لذلك اقترحت عليك الانتقال
أما لجهة حتى لا أعطيك املا للجوع .....هههههههههه كلهن يقلن هذا الكلام
يا أخي هو كلام عكسي ظاهره عكس ما تريده هي بمعنى أنا أريد أن أعود لك وانا أقرأ رسائلك وأنتظر منك المزيد ولو طالعت مداخلاتي السابقة ستجدني قلت لك بأنها مطمئنة من جهتك لأنها تعلم أنك دائما وباستمرار تبحث عنها وهذا يقويها ويعطيها ثقة في نفسها
واريدك ان تعلم بان تفكير النساء مغاير تماما لتفكير الرجال ونحن نعتقد بان تفكيرهن يشبه نفكيرنا لذلك نخطئ معهن لكن هن يعرفننا جيدا خاصة بعدما تعاشرك
انصحك بهذا الريتم والتواصل المهم عندنا الآن تواصل ولا يهم الطريقة والكيفية وسوف تصل إلى التواصل عبر الهاتف قريبا ان شاء الله لكن لا تتعجل وأكرر لا تتعجل خطوة بخطوة
أما لجهة الاستقلالية في السكن فهذا الأمر سيحل كل المشاكل السابقة
قديم 25-04-2015, 12:10 AM
لاتتركيني
عضو نشيط جدا
لاتتركيني غير متصل  

سأستمر بالتواصل معا بإذن الله وأي جديد يجد سأذكره لأنه هي ليست دائما تفتح بريدها
واتمنى الانتقال الى مرحلة التواصل عبر الهاتف سريعا
مسألة النقل والسكن هذي اساسا كنا متفقين عليها بس للاسف حدث ما حدث قبل ان يتم الانتقال وسيكون
فعلا انا كرجل تفكيري مختلف ويفسر على غير ما اريد به يعني اذا قمت بفعل او عمل او اي تصرف لا يفسر كما انا اقصد منه وانما بطريقة مختلفة بعيدة كل البعد عن مقصدي وهذا لاحظته من خلال تعاملي مع طليقتي في فترة الخلاف والعدة
الان سأستمر بالتواصل معها لعل الله يحدث بعد ذلك امرا وتعود المياة الى مجاريها

لي طلب اخي ابو وصال هل تستطيع ان تصيغ لي رسالة حتى لو قصيرة اريد ان ارسلها لها لاني لم اذهب اليهم هذا الاسبوع
لاني بأمانه اخاف اخرب كل شي وعندي تخوف كبير من ان ارسل لها
قديم 25-04-2015, 07:31 PM
abouwissal
عضو نشيط
abouwissal غير متصل  

لو كنت دمعة داخل عيوني بغمض عليك وصدقيني ماراح افتح ولو كان الثمن عيوني

1 - صحيح عيوني عنك بعيدة واتصالاتي ماهي عديدة لكن معزتك في قلبي والله أكيدة

2 - لو قسى كل العالم ادري بقلبك حنون بس لو قسى قلبك وين بكل هالعالم أكون

3 - انت وحدك في عيوني أجمل وارق انسان ومهما خيروني مستحيل اعشق سواك

4 - سأظل أحبك حتى ينتهي الحب من الوجود أو أموت ويبقى حبك فوق قبري ورود

في كل مرة ابعث بيت