فشل ولدي في منهج المقررات - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 17-09-2014, 04:21 PM
غلا220
عضو دائم
غلا220 غير متصل  
رد : فشل ولدي في منهج المقررات

فيه معلومه حبيت اذكرك فيها اول ثانوي الان نظام فصلي تغيرت المناهج بشكل جذري انا شفت ماده الفقه فقط اصبحت اصعب واطول من السابق يعني اذا السنه الجايه بيدرس اول ثانوي فهو بيدرس نظام جديد عليه بس يمكن بالخاص يساعدوه وانا اقول يمكن
قديم 17-09-2014, 05:11 PM
بنت طيبة الطيبه
عضو مثالي
بنت طيبة الطيبه غير متصل  

والله يامستسلمة ولدي تخرج السنة هذي من الثانوية نظام المقررات بس الحمدلله ماكان يشتكي الصعوبة اللي تقولي عليها ولا احتجنا مدرسين ولا مدراس خاصة رغم انه ولدي في الابتدائي والمتوسط كان مدرسة خاصة بس الثانوية لا حكومي .. بس واضح إنك كنت تذكراين له فسار الولد معتمد عليك بالكلية ترى زي ماذكر استاذنا رجل الرجال ولدك إذا بهذي الطريقة كيف راح يمشي في الجامعة لاتخلي يكرر انه صعب عشان عقله الباطن لايتشبع بهذي الكلمة .
قديم 17-09-2014, 08:02 PM
دره في عقد الماس
قلم وفي
 الصورة الرمزية دره في عقد الماس
دره في عقد الماس غير متصل  

ولدي لامبالي ولعاب ابغى بس يتخرج من الثانوي ويعتمد على نفسه لسى موحاسس بالمسؤليه باذن الله لتخرج يكون صار انضج واعقل هوهذي السنه ندم لما شاف زملائه افضل منه ونجحوا وعارفين مصلحتهم وكمان السبب منا اهمال والده له وانشغاله عنه وانا حاولت لكن فشلت
قديم 17-09-2014, 08:06 PM
دره في عقد الماس
قلم وفي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غلا220 مشاهدة المشاركة
فيه معلومه حبيت اذكرك فيها اول ثانوي الان نظام فصلي تغيرت المناهج بشكل جذري انا شفت ماده الفقه فقط اصبحت اصعب واطول من السابق يعني اذا السنه الجايه بيدرس اول ثانوي فهو بيدرس نظام جديد عليه بس يمكن بالخاص يساعدوه وانا اقول يمكن
ايه هويدرس هذا النظام الفصلي وواجبات كثيره واوراق عمل كثيره عشان كذا بدخله مدرسه خاصه افضل له
قديم 17-09-2014, 09:16 PM
فرح تايه ~
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية فرح تايه ~
فرح تايه ~ غير متصل  

حبيبة قلبي أنا درست وتخرجت من نظام المقررات وكثير من عائلتي نفس الشيء سواء بنات أو أولاد والله هوو نظام حلوو ويخفف على الطالب كثير من ناحية كمية المواد اللي بيدرسها في الفصل الدراسي الواحد خصوصا بسنة أولى ثانوي، وبالنسبة للواجبات والتكاليف هي صح غالبا كثيرة بس كمان وقت إختبارات الفاينل كثيير حلو تلاقي ماعندك إلا كم مادة ومو كل يوم تختبر يعني عندك وقت تذاااكر وتراجع بالراحة ..

عموما إذا ولدك مو حاب هالنظام خلاص دخليه المدرسة اللي يرغبها بس حاولي تشدي عليه لأن مو كل شيء بالحياة يجي بسهولة ولن تنال المجد حتى تلعق الصبرا، بكرة إش بيسوي في الجامعة والله مرة ضغط وتعب جسدي ونفسي ..
فقدتك يا بعد عمري وحبي وأطهر أشواقي، فقدت أيام ما ترجع فقدت البيت واللمة، رحلتي بالفرح كله وبعدك مابقى باقي، وتركتي وحشة الذكرى تجر الروح يا يمه، يا أغلى قلب ودعني ومثله صعب أنا ألاقي، يا أروع من عن الدنيا رحل وأطهر ثرى ضمه ..💔

التعديل الأخير تم بواسطة فرح تايه ~ ; 17-09-2014 الساعة 09:17 PM
قديم 18-09-2014, 06:30 AM
دره في عقد الماس
قلم وفي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرح تايه ~ مشاهدة المشاركة
حبيبة قلبي أنا درست وتخرجت من نظام المقررات وكثير من عائلتي نفس الشيء سواء بنات أو أولاد والله هوو نظام حلوو ويخفف على الطالب كثير من ناحية كمية المواد اللي بيدرسها في الفصل الدراسي الواحد خصوصا بسنة أولى ثانوي، وبالنسبة للواجبات والتكاليف هي صح غالبا كثيرة بس كمان وقت إختبارات الفاينل كثيير حلو تلاقي ماعندك إلا كم مادة ومو كل يوم تختبر يعني عندك وقت تذاااكر وتراجع بالراحة ..

عموما إذا ولدك مو حاب هالنظام خلاص دخليه المدرسة اللي يرغبها بس حاولي تشدي عليه لأن مو كل شيء بالحياة يجي بسهولة ولن تنال المجد حتى تلعق الصبرا، بكرة إش بيسوي في الجامعة والله مرة ضغط وتعب جسدي ونفسي ..
عندك حق في كل الي قلتيه لكن ولدي لامبالي ولعوب الله المستعان انا باذن الله حنقله مدرسه خاصه فيها نظام المقررات ضروري تتعدل نسبته ولا بضيع
قديم 18-09-2014, 04:37 PM
Lujain.m
عضو دائم
 الصورة الرمزية Lujain.m
Lujain.m غير متصل  

سجلت دخول بس علشان ارد عليكي

انا لما كنت في الثانوية درست في النظام المطور وعارفة كيف الامور ماشية فيه

انصحك نصيحة بناء على تجربتي في النظام المطور وتحويلي الى مدرسة مطورة اخرى اقولك اهم شئ لازم تعرفيه انو النظام المطور من مدرسة الى مدرسة يفررررررق كثير عن بعض لاني زي ولدك عانيت كثثثير سنة اولى ونقلت مدرسة ثانية كانت تطبيقها للنظام افضل واكثر مرونة ومشي حالي افضل

لو ولدك في حكومي حوليه (مطور خاص ) لا تستني يرسب في مواد اكثر ؛ لانه المواد راح تصعب عليه

الحكومي المطور معقدين الوضع بزيادة على عكس الاهلي المطور تلاقي في مرونة وقلة واجبات وياشروا ويحذفوا وغيره

لكن انك تسحبي ولدك من المطور وتخليه يعيد في النظام العادي سنة اول نهائي ما ينفع وانتي قلتي اساسا ولدك مو حريص على المذاكرة وعلى مستقبله الدراسي واحتمال يرجع يخبص في العادي وترجع تضيع سنة عليه ، على الاقل في المطور يخلوه يصير سنة ثانية لكن يضيفوا المواد الي راسب فيها عليه

والله يوفقه ويسهل عليه

التعديل الأخير تم بواسطة Lujain.m ; 18-09-2014 الساعة 04:40 PM
قديم 18-09-2014, 07:31 PM
دره في عقد الماس
قلم وفي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lujain.m مشاهدة المشاركة
سجلت دخول بس علشان ارد عليكي

انا لما كنت في الثانوية درست في النظام المطور وعارفة كيف الامور ماشية فيه

انصحك نصيحة بناء على تجربتي في النظام المطور وتحويلي الى مدرسة مطورة اخرى اقولك اهم شئ لازم تعرفيه انو النظام المطور من مدرسة الى مدرسة يفررررررق كثير عن بعض لاني زي ولدك عانيت كثثثير سنة اولى ونقلت مدرسة ثانية كانت تطبيقها للنظام افضل واكثر مرونة ومشي حالي افضل

لو ولدك في حكومي حوليه (مطور خاص ) لا تستني يرسب في مواد اكثر ؛ لانه المواد راح تصعب عليه

الحكومي المطور معقدين الوضع بزيادة على عكس الاهلي المطور تلاقي في مرونة وقلة واجبات وياشروا ويحذفوا وغيره

لكن انك تسحبي ولدك من المطور وتخليه يعيد في النظام العادي سنة اول نهائي ما ينفع وانتي قلتي اساسا ولدك مو حريص على المذاكرة وعلى مستقبله الدراسي واحتمال يرجع يخبص في العادي وترجع تضيع سنة عليه ، على الاقل في المطور يخلوه يصير سنة ثانية لكن يضيفوا المواد الي راسب فيها عليه

والله يوفقه ويسهل عليه
جزاك الله خير فهمت اللحين احول ولدي من مطور حكومي لمطورخاص منجد فرحتي علياهم ماني عارفه كيف أتصرف في وضعه الله يسعدك يارب

مواقع النشر