ارغب بالطلاق بسبب عدم حبي وتقبلي لزوجي - الصفحة 7 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 23-06-2016, 03:26 AM
متفائله200
موقوف
متفائله200 غير متصل  
رد: ارغب بالطلاق بسبب عدم حبي وتقبلي لزوجي

أبويه أعجب في أهل زوجي وتربيتهم ولأني أثق في أبويه وافقت وتزوجته
تزوجت وانا أدرس وتخصصي علم نفس ساعدني كثير أني أتفاهم معاه وانجبت طفلين خلال الدراسه الجامعيه يعني رغم عدم قناعتي فيه إلا اني مششغوله مرره
بعد الدراسه والفضاوه وبعد ماسار عمري 25 جاني شعور مثلك أبغى أتطلق وقتها كان زوجي مو بس يعاني من رهاب إجتماعي لا يفسر كل المواقف غلط لانه يفكر بأسوأ الإحتمالات يسيئ الظن بشكل مو طبيعي لشدة حذره وخوفه
أزعل أروح لأهلي بدون ماأقولهم شيئ أغيب عنه مده أسبوعين ثلاث شهر حتى أرتاح نفسياً وأتذكر كيف تعلق أولادي فيه أتراجع وجلست خمس سنوات قبل ماأجيب الثالث
يتأسف ويقول ماهو بكيفي وأبشري رح أتغير وفعلاً كل موقف يكون أخف
ماكان يجتمع في إجتماعات أهلي وحتى أقاربه وأحياناً يقيدني معاه
وأتحمل أنا طبعي حنونه أحزن عليه
كان يخاف حتى من حضور العزاء
يكره يحصل له موقف مع اي رجل وانا معاه يتعب ويحس أنه بيطيح من شدة مايحس أنه الدم كله نزل لرجوله
أحياناً يصارحني وأحياناً لا
ومع التشجيع سنه عن سنه سار يحكيني ع كل موقف يحصل معاه وأنا ماأبغى أحسسه أنه مريض أقوله أبحث في النت ممكن تلاقي ناس يعانو من هذا الشيئ ولاقو حل
وكان متردد كثير وأنا فقط ألمح له
وفجأه دخل علي وقال قررت أروح لدكتور نفسي بعد موقف قوي جداً حصله وقال لمتى كبرت وأنا أعاني
والآن له سنتين يستخدم العلاج بإرادته بدون ضغط مني وعمري ماذكرته حتى بوقت بعلاجه
ماتتخيلي كيف تغير نفسياً وكل الإجتماعات يحضرها ويعزم بثقه في المجالس هذا الشيئ الي كنت أتمناه

إحنا بشر يجيني أوقات طائف من الشيطان يغيبني عن الواقع ويعيشني في خيال أني أستحق الأفضل ولما أتذكر حبي الشديد لوالدي وماأتخيل أنه أمي تستبدله أبداً أقول أكيد أولادي نفس الشيئ لانه زوجي حتى قبل علاجه يهتم فيهم مره
تأثري بكلمة أب صالح لأنه كان لي صديقه كل يوم تبكي قبل خروجها من المدرسه بسبب أبوها ومعاملته السيئه لها ولوالدتها حسيت بقيمة أبويه وتمنيت أولادي يكون لهم أب يعاملهم زي مايحبو
المعذره طولت
قديم 23-06-2016, 04:11 AM
أم يوسف العربية
عضو مثالي
أم يوسف العربية غير متصل  

سأخبرك شيء عني باختصار
1. كنت أحب رجلا وسيما جدا.. كان يكبرني سنتين.. وعلي انتظاره.. وكان ارتباطي به غير مؤكد.
2. والدي شخصية قاسية وأنانية جدا.. لم يكن يريد أن يصرف على تعليمي الجامعي.. وأبقى فقط حبيسة المنزل..
3. عنفني مرة جسديا.. فعزمت على قبول أول خاطب.. لأهرب
4. في اليوم التالي.. تقدم لي رجل.. غير وسيم.. فيه عيوب شكلية.. لا يرضي طموحي أبدا.. ومريض
5. تحدثت معه.. واشترطت أن أكمل تعليمي ووافق.. مثلك أنا طموحة جدا
6. تزوجته.. وفي بالي.. سأحقق ما اريد من تعليم.. واخذ الماستر... إلخ إلخ
7. كنت اجد أنني أستحق أفضل منه.. وأجمل.. وأوسم.. و..... الخ الخ الخ
8. الحمد لله الآن راضية به وأحبه كما هو... ولا اشعر بأنه ينقصه شيء
9. الشاب اللذي كنت احبه تزوج بعدي بتسع سنوات...
10. المهم.. أن زوجته الآن خادمة لأهله وأخواته.. وأنا استمر بتحقيق طموحاتي وإثبات ذاتي ونجاحاتي... ولا يعترض زوجي على تعليمي أبدا.
11. الوسامة ليست كل شيء... طيب الأخلاق والمعاملة بالحسنى والمعروف أهم.
12. مرضه النفسي.. الرهاب يحتاج إلى علاج سلوكي ودوائي... اعرف شخصا.. بعدما تعالج.. فتح مشاريع.. ادعميه..
13. اختارك الله لهذه المهمة لحكمة يعلمها جلالته فقط.. ارض بنصيبك.. فهو من صنع يدك.
14. هو لم يغشك.. لكن هكذا الحياة.. اختيارات مصيرية نبني عليها الحياة.
15. فكري في فرصك بعد الطلاق.. إما معدد.. أو مطلق..
قديم 23-06-2016, 04:18 AM
شوك11
عضو مثالي
 الصورة الرمزية شوك11
شوك11 غير متصل  

من المغرب أفكر أكتب لك عن جوانب من حياتي تشابه حياتك
طالما متفائلة وأم يوسف كتبن ، يكفي هذا
لكن حطي ببالك أغلب النساء في منطقة نجد هن أفضل من أزواجهن سواء تعليمياً أو ثقافياً أو نفسياً أو حتى اجتماعياً
وكل وحدة تمشي حياتها وتحاول تتكيف!

قديم 23-06-2016, 05:46 AM
فلة العمر
عضو نشيط
فلة العمر غير متصل  

أشكركم كثيرا اخواني واخواتي في الليل على نصائحكم وارآئكم القيمة التي لم تبخلوا بها .. واخص بالشكر الغاليتين متفائلة وأم يوسف على كتابتهم لتجاربهم والتي كانت قريبة من وضعي واتمنى ان اجتاز ما انا فيه لأصل باْذن الله لقناعتكما ورضاكما
........
غاليتي متفائلة أتمنى من اعماق قلبي ان يتعالج زوجي من الرهاب وبالفعل ذكرتني عندما قلتي عن سوء الظن، فزوجي يتوجس كثيرا من الناس وقد يفسر تصرفات وكلمات عفوية بأنها مقصودة وتقصده هو مثل ولدتي حبيبة قلبي حفظها الله فقد فسر لها موقف خاطئ وأصبح لا يطيقها لدرجة انه عمل لها حضر في الواتس اب والسبب انها كانت ترسل له واتسات عن المحافظة على الصلاة وتذكره بالدِّين فأحس انها تعايره بذلك لأنني حكيت لها عن تفريطه في الصلاة
...........
كما انه لا يحب والديه ويكره والده جدا لكن يبرهما ولا يبين لهما الكره ولكنه ظاهر فان لم احثه على الذهاب لانه من المستحيل ان يذهب اليهم، وذلك بسبب الموقف الصعبة منهم في الطفولة والتي لازال يتذكرها بحذافيرها ولا ينساها ابدا واظن ان هذه المواقف التي اثرت في شخصيته
...........
كما انه هداه الله معصرة للأفكار السلبية والذكريات السلبية في راْسه فهو يخزن ولا يمحو من الذاكرة آي موقف سيّء يمر به ويظل ذلك الموقف حاضر على وجهه من كثرة النكد منه والتأثر به، وانا عكسه مسامحة واعمل ديليت اول بأول لكل شي سيّء امر به ولله الحمد
قديم 23-06-2016, 06:13 AM
متفائله200
موقوف
متفائله200 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلة العمر مشاهدة المشاركة
أشكر
...........
كما انه لا يحب والديه ويكره والده جدا لكن يبرهما ولا يبين لهما الكره ولكنه ظاهر فان لم احثه على الذهاب لانه من المستحيل ان يذهب اليهم، وذلك بسبب الموقف الصعبة منهم في الطفولة والتي لازال يتذكرها بحذافيرها ولا ينساها ابدا واظن ان هذه المواقف التي اثرت في شخصيته
...........
كما انه هداه الله معصرة للأفكار السلبية والذكريات السلبية في راْسه فهو يخزن ولا يمحو من الذاكرة آي موقف سيّء يمر به ويظل ذلك الموقف حاضر على وجهه من كثرة النكد منه والتأثر به، وانا عكسه مسامحة واعمل ديليت اول بأول لكل شي سيّء امر به ولله الحمد
وأزيدك إنتقادي جداً خاصه إذا شعر بإهتمامي الكبير بشيئ معين يظل ينتقده ع باله إني بكره هذا الشيئ

وفعلاً والدته قالي مره إنه عمره ماشعر بحنانها ويقول جلوسي معاها تأدية واجب فقط رغم بره الشديد فيها ماتتخيلي يسابق أخوانه عشان يوديها ويجيبها ويساعدها
قبل العلاج كان يقوم مفجوع من نومه لانها تدق عليه عشرات المرات ويتهيأ له أنها دقت والحمدلله بعد العلاج نومه طبيعي وهو زعلان من نفسه إنه مااستخدمه من زمان
وقالي بستمر عليه عادي للأبد خاصه لما قاله الدكتور انت تعبان 20 سنه كيف تبغى تتعالج في كم شهر

حاسه فيك والله خاصه لو فوق هذا كله مايقوم بحقك الشرعي بسبب نفسيته تتعلقي بأوهام والله يعينك وتساعديه وتشوفيه أجمل رجل في العالم
قديم 23-06-2016, 06:29 AM
فلة العمر
عضو نشيط
فلة العمر غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائله200 مشاهدة المشاركة
وأزيدك إنتقادي جداً خاصه إذا شعر بإهتمامي الكبير بشيئ معين يظل ينتقده ع باله إني بكره هذا الشيئ

وفعلاً والدته قالي مره إنه عمره ماشعر بحنانها ويقول جلوسي معاها تأدية واجب فقط رغم بره الشديد فيها ماتتخيلي يسابق أخوانه عشان يوديها ويجيبها ويساعدها
قبل العلاج كان يقوم مفجوع من نومه لانها تدق عليه عشرات المرات ويتهيأ له أنها دقت والحمدلله بعد العلاج نومه طبيعي وهو زعلان من نفسه إنه مااستخدمه من زمان
وقالي بستمر عليه عادي للأبد خاصه لما قاله الدكتور انت تعبان 20 سنه كيف تبغى تتعالج في كم شهر

حاسه فيك والله خاصه لو فوق هذا كله مايقوم بحقك الشرعي بسبب نفسيته تتعلقي بأوهام والله يعينك وتساعديه وتشوفيه أجمل رجل في العالم
من ناحية الحق الشرعي فالموضوع طبيعي، وأحيانا انا من أكون غير متقبلة للموضوع اذا كانت افكاري محتقنة وقتها، وانا بين صعود وهبوط ومد وجزر ساعات اشعر انني تقبلته واحببته، وساعات تكون النفسية صفر عندما اتذكر كم خطبت ولو صبرت لكنت أخذت افضل الرجال والحمد لله على كل حال .. وياربي يحقق لنا مانتمنى

التعديل الأخير تم بواسطة فلة العمر ; 23-06-2016 الساعة 06:31 AM
قديم 23-06-2016, 07:06 AM
ورد ..
عضو نشيط جدا
ورد .. غير متصل  

انا اشوف ان اكثر شيء ينفرك منه هو سلوكه وتصرفاته مع المجتمع وهذا بسبب الرهاب الاجتماعي تلاقيه حتى هو يتألم نفسيا بسببه ويتمنى لو يتخلص منه حاولي تقنعيه بأسلوب حلو ان يتعالج عند طبيب نفسي هو راح يرتاح كثير واتوقع لو تعالج منه راح تتغير نظرتك له وتبدأي تحبيه

ربي يوفق بينكم
قديم 23-06-2016, 01:29 PM
سموره ☆
عضو جديد
 الصورة الرمزية سموره ☆
سموره ☆ غير متصل  

اذا حبيتيه لروحه بتتغاضي عن شكله ... عنده طيبه وحنيه واخلاق وبار بوالديه ... مافي احلى من هالصفات تكون بالرجال ... ساعديه بالعلاج وان شاء الله رح تشوفينه افضل بكثير من الحين ... وعلى حسب كلامك انه صار افضل من قبل ... الله كريم عزيزتي وبيتغير للافضل ... اتركي كلام الناس هو لا يقدم ولا يأخر ومحد بينفعك فيهم .... ربي يشفيه ويحببك فيه ويخليكم لبعض .

فأجبر خَاطري .. بفيّض نعَمك ❤ ....
قديم 23-06-2016, 01:56 PM
ريماس 3
عضو مميز
ريماس 3 غير متصل  

اقتباس:
عندما اتذكر كم خطبت ولو صبرت لكنت أخذت افضل الرجال والحمد لله على كل حال
هنا مربط الفرس
لاحظت كثير ترددين بردودك انا جميله
انا استحق الافضل
الناس منبهرين بي وبجمالي

وطبعا راح سقف توقعاتك لبعيد وشفتي نفسك فووق
ياختي لايدخل الجنة من كان في قلبة ذرة كبر

انت بداخلك تكبر ورفعة بس موب حاسه بنفسك

وزوجك اكيد افضل منك بجوانب بس مالتفتي الا للجوانب اللي انت اعلى منه بس الجوانب اللي هو افضل منك مالتفتي لها
قديم 23-06-2016, 04:20 PM
نبض الدان
قلم وفي
نبض الدان غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلة العمر مشاهدة المشاركة
من ناحية الحق الشرعي فالموضوع طبيعي، وأحيانا انا من أكون غير متقبلة للموضوع اذا كانت افكاري محتقنة وقتها، وانا بين صعود وهبوط ومد وجزر ساعات اشعر انني تقبلته واحببته، وساعات تكون النفسية صفر عندما اتذكر كم خطبت ولو صبرت لكنت أخذت افضل الرجال والحمد لله على كل حال .. وياربي يحقق لنا مانتمنى
ياليتك صبرتي وأخذتي الرجال الوسيم اللي شخصيته تبهر الجميع..
وخليتي زوجك يشوف نصيبه مع وحدة تقدر جوهره وتفتخر فيه وتعرف قدره وتعطيه حقه الشرعي بكل حب وإقبال..
موضوع مغلق

مواقع النشر